تواصلت تداعيات المباراة المشهودة بين المنتخبين الجزائري والمصري ضمن نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الجمعة، حيث شهدت المدن المصرية احتفالات كبيرة بمناسبة الفوز الذي منح “الفراعنة” فرصة الحفاظ على اللقب القاري، كما ضمن لهم الثأر من خروجهم على أيدي الخضر بتصفيات كأس العالم.

وقام الرئيس المصري، حسني مبارك، بتهنئة نجوم الفريق الفائز، في حين اتهم المدرب الجزائري، رابح سعدان، في تصريحات لـCNN بالعربية، حكم المباراة بالانحياز والتواطؤ ضد منتخبه، متحدثاً عن وجود “مخطط مبرمج مسبقاً” من خلال طرد ثلاثة من اللاعبين الجزائريين.

وكشف سعدان لـCNN بالعربية مدى “تأثره وامتعاضه من التحكيم السيئ الذي أدار المباراة” بل راح إلى اتهامه بخدمة مصالح أخرى، حيث قال “حقيقة لم أكن أتوقع أن تدار مباراة نصف النهائي لمنتخبين كبيرين وتسند مهمتها لحكم صغير، فالحكم هو من قلب موازين المباراة، وهذا كان واضحا جدا، خاصة في عقوبة الطرد التي أشهرها في وجه مدافعنا، رفيق حليش، الذي يعد من أحسن المدافعين، ولهذا اعتبر أن الأمر مخطط من قبل انطلاقة المباراة واعتبر الطرد مبرمج مسبقا”.

و في إجابته حول إمكانية تقديم طعن في التحكيم، قال سعدان “يجب أن نتوقف عند هذا الحد، و المهم هو التقدم”، كما أكد سعدان، بأن كأس الأمم الأفريقية بأنغولا كانت نتائجها إيجابية بالنسبة للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى أن الجميع أكتسب خبرة مهمة من خلالها.

كما لم تخلوا المباراة من الشد العصبي والمشادات بين اللاعبين، حيث ذكرت مصادر مقربة من محاربي الصحراء لـCNNبالعربية أنه سجل حدوث مشادات جسدية بين لاعبي المنتخبين الجزائري والمصري، عند دخولهم لغرف تغيير الملابس بملعب “أومباكا” بمدينة “بانغيلا” الأنغولية التي احتضنت المباراة.
ونقل لاعبون جزائريون أن نظرائهم في المنتخب المصري “استفزوهم بعبارات نابية، مستهزئين بهم بعد فوز المصريين برباعية كاملة،” و لم يتحمل اللاعبون الجزائريون الأمر، و دخلوا في مشادات بينهم مما استدعى تدخل المسؤولين و المنظمين الذين استعانوا بالشرطة وقوات قمع الشغب، لتفريق اللاعبين و الحيلولة دون انزلاق الوضع، وهو أمر تعذر تأكيده من المصادر المصرية.

من جانبه، نقل موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عن مدرّب الفراعنة، حسن شحاته، قوله إنه “سعيد للغاية” بتخطي عقبة الجزائر، في الطريق لتحقيق اللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخ بلاده.

وأضاف شحاتة: “أعتقد أننا رددنا اعتبارنا أمام الجزائريين، مشيرًا إلى أن الهزيمة لا تقلل من قوة الفريق الجزائري،” مؤكداً أنه تلقى تهنئة من الإعلاميين الجزائريين الذين صافحوا أعضاء المنتخب المصري مضيفاً: “الحمد لله الأمور طبيعية”.

وفي الجزائر، وبخلاف ما كان يتوقعه البعض، شهدت الشوارع بعد اطلاق الحكم البينيني كوفي كوجيا صفارته معلنة نهاية اللقاء والإقصاء المر برباعية نظيفة أمام “الفراعنة” محتفلين بمنتخبهم الوطني و مساندين له في كل الأحوال بعد أن أمتعهم في المباريات التي سبقت الدور النصف نهائي.

وقال عدد من المحتفين، إن سبب فرحتهم يعود إلى أنه منذ 20 سنة لم تبلغ الجزائر الدور النصف النهائي لأمم أفريقيا، ومنذ 24 سنة أيضا لم تبلغ المونديال وها هي الانجازات قد توالت على محبي “محاربي الصحراء.”
فمن العاصمة الجزائر، مرورا بغرب البلاد وهران وشرقها عنابة ، نزولا إلى جنوب البلاد مرورا بسطيف وقسنطينة وتبسة، إذ خرج الصغار و الكبار محتفلين بأسود الجزائر و شبانها الذين ردوا للخضر مكانتهم، حيث توشحوا بالأعلام الوطنية وردوا شعارات وأهازيج مساندة للمنتخب والمدرب رابح سعدان.

كما خرج بعضهم إلى الشوارع حاملين البطاقات الحمراء في إشارة واضحة إلى أن المنتخب الوطني لم ينهزم في الميدان، و بأن المنتخب المصري لم يكن ليفوز بتلك الطريقة لولا ما وصفوه بـ”هدايا الحكم و مهزلته” خلال اللقاء بعدما حرم المنتخب الجزائري من 3 لاعبين أساسيين و طردهم بطريقة اعتبروها “غريبة.”

وفي مصر، خرجت الجماهير في مختلف المحافظات إلى الشوارع وهى تحمل الأعلام المصرية وتهتف لمصر ونجوم المنتخب الوطني، فقد خرجت الجماهير من مختلف الأعمار والفئات من الرجال والنساء إلى شوارع القاهرة حاملين الأعلام المصرية والطبول والدفوف وصور لاعبي المنتخب الوطني.

وهتفوا المحتفلون مرددين الأغاني والأناشيد الوطنية والهتافات الحماسية تعبيرا عن فرحتهم بالفوز، والأداء الذي قدمه الفراعنة وتأهلهم إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد في مواجهة المنتخب الغاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫315 تعليق

  1. أرجوكم كرامة لبلادكم لا تهينوا بعض وتتخانقوا هنا أيضا يا إخوتي المعلقين

  2. هههههههههههههههه ياربى على المبررات الخايبة، مش معقول بشهادة التوانسة والجزائريين الموجودين فى استدويو التحليل، وبشهادة الحكم السورى فى ستوديو التحليل، وبشهادة المعلق الذى كان دائم الترديد المنتخب الجزائرى لم يتنفس بعد، المنتخب الجزائرى لم يعبر عن نفسه بعد، وبشهادة الصحف والمحللين العالمين، مصر فريق قوى ويستحق الفوز.
    يكفى مافعله الحارس وضربه للحكم بالروسية!
    مبروك لمصر، وهارد لك للجزائر.
    كل العالم شاهد المباراة، يعنى بلاش الكلام الخايب ده.

  3. سؤال سأله طارق دياااااااااااااااااااااااااب امبارح فى الاستدويو:
    كيف ينجح فريق اغلبية لاعبيه ما غير المحترفين ف تحقيق بطولاتان افريقية، وصعوده للدورالنهائى فى الثالثة، على فرق لها لاعبين محترفين عالميا مثل دروجبا وايتو و….و
    وقال بالحرف”ان الامرمحتاج دراسة”، وطبعا كلنا نعرف كابتن طارق دياااااااااااااااااااااب وميوله.

  4. سبب فرحتهم يعود إلى أنه منذ 20 سنة لم تبلغ الجزائر الدور النصف النهائي لأمم أفريقيا، لا يوجد وجه للمقارنة اصلا احنا الدوله الوحيدة اللى حصلت عليها ٦ مرات

  5. المبررات ااتي رأها الجميع تقولين عنها خايبة يا فاتيما
    مادا عن مبررات خسارتكم في ام درمان و اللتي لم يرها احد
    على الاقل لو كان فريقنا في هو من يلعب ب 12 لاعبا لكان سجل اكتر من 4 اهداف
    وتفتخرون بهدا الانتصار مع ان اول هدف كان خاطئا لان اللاعب توقف عند تسديد الكرة وايضا الهدف الرابع كان تسلل
    يكفينا فخرا اننا خرجنا بشرف
    ومع هدا اقول مبروك لمصر لانها تبقى دولة عربية و انشالله تشرف العرب و تاخد الكاس

  6. المبررات ااتي رأها الجميع تقولين عنها خايبة يا فاتيما
    مادا عن مبررات خسارتكم في ام درمان و اللتي لم يرها احد

  7. على الاقل لو كان فريقنا في هو من يلعب ب 12 لاعبا لكان سجل اكتر من 4 اهداف

  8. وتفتخرون بهدا الانتصار مع ان اول هدف كان خاطئا لان اللاعب توقف عند تسديد الكرة وايضا الهدف الرابع كان تسلل
    يكفينا فخرا اننا خرجنا بشرف

  9. مصر دى رجاله صح لعبوا المباراه بتالق وبشهاده الصحف الاجنبيه انما فريق الخضرا بتاع الاخ سعدون يا دوب تكملوا عليه وتشترو علبه سجاير ههههههههههه وكليلوبترا كمان مش مارلبورو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. لا حول ولا قوة الا بالله.
    ليه الشتيمة والسب، كل ده علشان مباراة، ومن قبل المباراة.
    فيه ايه، ايه اللى حصل، مش معقول كل مين هب ودب يشتم فى مصر.
    يا موم 75 انت احترم نفسك. حسبى الله ونعم الوكيل فيك

  11. SHO HA LE 7EQD WE EL GEL NE7NA ASYADKOM WE 3OMRENA MAKONA 7ASHRAT WE BA3DEN E7NA LE3BNA EL MATCH BE FAN WE ADAB MESH BALTAGA WE QELET ADAB

  12. سبب هجم المتالق واللطيف على الحكم هو انه كل خمس دقائق بيرفع بطاقة حمراء للا عبين الجزائريين عندوا الحق مصر شراتو

  13. viva l’algerie
    un match vendu par l’arbitre et l,etat angolais en complice avec moubarake

    vive les verts

    si les egyptiens étaient sur d,eux ils n,essayent pas de faire acheter l’arbitre pour faire sortir 3 grand joueurs algeriens

    nous sommes alors les plus forts

    viva l’algerie

  14. En vérité, les centaines de jeunes (et de moins jeunes) sortis dans la rue après le match, voulaient tout simplement dire leur respect et exprimer leur solidarité envers une équipe algérienne extraordinaire qui aura lutté jusqu’au bout de ses forces face à un adversaire de valeur, certes, mais aussi face à un arbitre qui aura réussi “l’exploit” de sortir 3 cartons rouges et une flopée de “biscottes” au cours du match qui restera sans doute comme l’une des rencontres les plus “fair-play” du tournoi.

    Etrangement, au regard des péripéties d’un match biaisé par des décisions arbitrales pour le moins contestables, le sévère revers de Bougherra et de ses camarades, réduits à huit par l’arbitre M. Kodjia, aura resserré les liens affectifs qui unissent joueurs et supporters et que plus rien, désormais, ne semble en mesure d’altérer.

    A coup sûr, la CAN 2010 aura été le signal du renouveau d’un football algérien plus que jamais capable de bousculer la hiérarchie, dans quelques mois, en Afrique du Sud. Aujourd’hui, les supporters algériens le savent. La preuve? Il n’y a qu’à voir le déferlement de centaines de jeunes, jeudi soir, heureux et plus que jamais persuadés que l’Algérie du football, après des décennies de disette, est de retour. Até à próxima, Angola (au revoir Angola), tot siens, Suid-Afrika! (bonjour Afrique du Sud).

  15. mabrouk l l masr o hard luck l algeria na7n kolona 3arab lays honak da3i lchatm wa sab hadihi mojarad mobarat korat 9adam khodo l3ibra mn europa la tojad mitl hadhi lmasail fahiya mojarad lo3bat akhokom farid maroc

  16. masssr chratou do you knoe why?????????????????

    it because we are the best and they are khayfeeen mina eljazzaaaiiiirr
    tahya eljazaiiiir
    tahya ghazza
    tahya eljazzaiiir

    massr khawafeen

    khafou amou echtaraw elhakam

    ya allh 3ala kouate eljazaiireyeeen

    cheftou kife ela3eeeb badoiu yessalim wal hakam ma badou
    weine erouhe eriyadiya 3endna ma3a ella3abeeen elkhadra

    tahya elkhadra

  17. Egypt played a professional football match while Algeria played a professional wrestling match (very violent players)
    ALF MABROUK LE MASR WE HARD LUCK FOR THE OTHERS 🙁

  18. ya farid

    ehna maranache nechtmou mais il ne faut pas aussi voir edolm we teskoute

    rabbi m3anna in cha allah

    tahya eljazzaiiiir

    l’arbitre n ‘a fait que sortir nos joueurs et le match etait acheté en complecité avec egypt angola

    c’est claire

    maintenant nous sommes entrain de raconter les faits personne ma chetem

    essaye d être juste
    et si tu vx feleciter l’egypt c est ton affaire nous avons aucun probléme

    egyptiens ne jouent pas ils ont esprit des combateurs

    les algeriens jouent du football
    mssrwa hamajjjj

  19. allez les algeriens sortez d’ici quand t est ce que vous avez vu un egyptiens pourra dire la verité?? ou contre les monsenges et l’hypochresie

    regardez juste avec les palestiniens ce qu’ils ont fait vous pensez qu ils vont reconnaitre que l’arbitre a été contre

  20. ecoutez egyptins people

    3eeeeb kane lazem terbahooo 8 -0 lianakoume la3ebtou ma3a nisssf firkka mou firkka kamela

    3eeeeb wallah 3eeeb wallah

    rebehtou 4-0 lianakou la3ebtou wahdoukou fi essahha tala3tou rijalnna essah we balichtou tessagilou

    ya hamajjjj ya mounafekeeeen met3awadeeen ma3a elyahooood elala33eeeb we kassre elwou3ooood fi edakayke elakheera

    vive les hommes algerie

    law makheftou minhoume ma tel3abou ba3de matal3tou rjalnna mina essahha

    arbitre rakhhheeeeessssss mithl siyastkou
    tfouuuuuuuuuf 3alikou cha3b hakeeeerrrr illa mane khafffe rabinna

  21. algeriens compatriotes sortez ne leur parlez pas ils sont dalemeeeen heeek hoummma heeek

    khawafeeen

    law l3abtou ma3a koule elfirkka elkhadra houne ehkou lanchoufe

    darbate eljazzaaa hadiyate engolais la massr we ba3deeen tala3ou ahssane la3ebbeeena

    3eeeb
    elwahed ma yedrabe wahad mou3awwake we ykoullle anna elli rbehhte

    viva les algeriens vive les algeriens vive les hommmes
    les egyptiens ont eu tellement peur d’eux ils ont fait une complécité contre nous
    vous n’etes pas des sportifs vous etes egyptians violent we hamajjjjjjjjjjjj we moumatheleen we kazzabeen

  22. Egypt played a professional football match while Algeria played a professional wrestling match (very violent players)
    😉

  23. هههههههههههههههههههههههههههه هو ده سؤال برضو تسأليه
    طبعا العمالقة هما المصريين
    لو عايزين تعرفوا مين الحشرات
    اسألوا الشبكة
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    خليكو فاكرين ان انتو اللى طرحتوا السؤال

  24. وتهكمت الصحيفة البريطانية على خروج شاوشي من الملعب وهو يظن أن ما فعله هو شيء بطولي

    كما انتقدت الصحيفة أداء اللاعب الجزائري نذير بلحاج وصافة إياه بالأداء المروع بعدما تدخل بعنف على الجناح المتألق أحمد المحمدي “في لحظة غباء” ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة. كما أشارت الصحيفة إلى الطرد الذي تعرض له رفيق حليش بعدما عرقل عماد متعب داخل منطقة الجزاء.

  25. شحاتة يا معلم خلى الشبكة تتكلم
    وهاتها من الشبكة يا شاوشى
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  26. CAN I ANSWER THIS QUESTION FOR U YA MASREYA TAB3AN EL MASREEN HOMA EL 3AMALEQA AND WE ALL KNOW THAT WE EL 7ASHARAT BARDO MA3ROFEN AND WE ALL KNOW THEM

  27. Egypt played a professional football match while Algeria played a professional wrestling match (very violent players)

  28. مصرية انتي مستفزة على مين تقولي عليه حشرة الجزائريين عمالقة حتى بعد الخسارة احنى العمالقة بكل شئ حتى لما كسبتو برشوة الحكم ما لعبتو بمستوى الي لعبنا بيه مع الكوديفوار ……….والضربة الي ما تقتل تقوي 123 تحيا الجزائر بلاد الرجالة الحقيقية مش نص كم

  29. mine yehboukou oulouli bess koule el3arab we canadian and american mayebouche elmassrwa bess mine elgadiyyya jidar ghazza

    entou wala hagga

    elgazzaiirr koullahha farhannna mine ehna metakedeeen mine ella3eeeba tab3oulna

    allah akbare

    allah youkabeer bi rijal eljazzair

    tahya eljazzaiiir

  30. مصرية انا كتبتلك شئ بس تحت التدقيق شوفيه ………انشر تعليقي السابق كنترول ما تبقاش مثل الحكم الطالم

  31. wallahi hatta kalamhoume tab3oule nasss moutakhalefeeen yehkou mithl enasss zamane echouyoukhe we elkibare fi essine

    la fouou lahalkou ya moutakhaleffeeeen dantou ma3roufeen
    bi kat3e elwou3oude 3adam ihteram elwou3oude we da nifakkkk we techterou makaiiid dida palestinian lehssab israiiil ya misraiiil

    estehou

    ehna ne3rafkou mnihe we 3endoukou toulou ehna samehnakou

    ehna essiyassa taba3na matehmenache bess echa3bb yekrahkou we yeggi 3alikou youme mine echa3be eljazzaiirii

  32. كنترووووووووووووووووول هما بيقولو كلام مثل السم وانتم تنشروه بس احنى لما رد ما تنشروه مع انو كل المعلقين على صفحتكم جزائريين لو تبقى هنى راح نكتب عندكم شئ مادامكم مش منصفين

  33. chahatta ya ma3lemm khalli echabbakka tehki lamma maykounouche rigalate elgazairyeen

    wallahi anna kounte antaziir 8-0 mafiche la3eeeba gazairyeen tala3houme koulhoume elli echtaritouhe
    hakam elii yechbahkou chaklane entou sooooood mithlou wallah yechbehkou kamane fi ennifakkk we arachawwwii

    rachwa elhakam we toulou3e ella3iiiiba taibb ma terbahouche liiiiiih

    akkked

    4- chwei haram dantou la3ebtou wahdoukou fi essahha

    hahahahahahahahaha

    massakeeen

    koule eljazaireyyeen chafou elmatch we tel3ou yehteflou fi rigalnna elkhoudar

    ehna elli fouzzna liannoukou entou elli khouftou mou ehna

    tahya les hommes algeriens

    hatttta ltemmma

  34. مبروك للشعب الجزائري و المنتخب البطل نحن فخورين بكم قدمتم مباريات فوق المستوى ومباراة مصر
    لا يمكن ان تكون إلا بهذا المستوى مع حكم رخيس تجاهل اللون الأصفر مع المنتخب الجزائري وأقول للمصرين يكفيكم طيرة لانوا كل من طار نزل و إتقوا لله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *