تلوح في الأفق مواجهات مصرية – جزائرية مرتقبة في دور الثمانية بدوري الأبطال الإفريقي، وكذلك مواجهات عربية – عربية قوية في دور الستة عشر المكرر من مسابقة كأس الكونفيدرالية.

في بطولة دوري الأبطال تأهل لدور الثمانية خمسة فرق عربية، هي: الأهلي والإسماعيلي من مصر، ووفاق سطيف وشبيبة القبائل من الجزائر، والترجي التونسي، فضلاً عن فرق مازيمبي الكونغولي -حامل اللقب- وديناموز هراري الزيمبابوي، وهارتلاند النيجيري.

وتترقب الجماهير المصرية والجزائرية قرعة دور الثمانية التي حدد الاتحاد الإفريقي يوم الخميس القادم الموافق 13 مايو/أيار الجاري موعدا لإجرائها، خاصةً أن الاتحاد الإفريقي قد لا يستطيع أن يوجه القرعة هذه المرة لإبعاد الفرق المصرية عن الجزائرية كما حدث في الأدوار الأولى.

وإذا حاول الاتحاد الإفريقي توجيه القرعة مرة ثانية، فإن معنى ذلك أن الفريقين المصريين سيكونان في مجموعة والجزائريين في المجموعة الثانية، الأمر الذي قد ينتج عنه مواجهة أكثر سخونة في نصف النهائي في حال تأهل الفرق الأربعة أو أيّ منهم.

وفي حال حدوث مواجهة مصرية – جزائرية في الدور قبل النهائي ستكون أكثر سخونة، خاصةً أنها ستكون حاسمة، بعكس إذا حدثت في مواجهة دور الثمانية قد لا تكون حاسمة بشكل نهائي، وتعتمد على تجميع النقاط.

ومن المنتظر أن يضع الاتحاد الإفريقي مازيمبي الكونغولي حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى، والأهلي -حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة ست مرات- على رأس المجموعة الثانية.

ويتوقع أن يأتي الترجي وهارتلاند في الترتيب الثاني، والإسماعيلي وديناموز هرارى في الترتيب الثالث لصعودهما إلى دور الثمانية في البطولات العشر الأخيرة، فيما سيأتي شبيبة القبائل وفاق سطيف في الترتيب الرابع لعدم تحقيقهما نتائج جيدة في دوري الأبطال منذ بداية التسعينيات.

وكانت مواجهة المنتخبين المصري والجزائري في تصفيات كأس العالم 2010 قد شهدت أحداثا ساخنة ما زال الاتحاد الدولي ينظر فيها حتى الآن دون اتخاذ أي قرار بحق أي من البلدين.

أما مسابقة كأس الكونفيدرالية، فيتوقع أن تكون هناك مواجهات عربية – عربية في دور الستة عشر المكرر والمؤهل للدور ربع النهائي، خاصةً أن هناك ثلاثة أندية عربية ضمن الثمانية التي ودعت دوري الأبطال، في المقابل يتواجد أربعة أندية عربية ضمن الثمانية المتأهلين في كأس الكونفيدرالية، وستكون مواجهتهم واردة في دور الستة عشر المكرر.

والأندية التي ودعت دوري الأبطال هي: المريخ والهلال السودانيان والاتحاد الليبي، فضلاً عن أندية جابورون يونايتد بطل بوتسوانا، بيترو أتلتيكو الأنجولي، دجوليبا المالي، سوبر سبورت يونايتد بطل جنوب إفريقيا، وزاناكو الزامبي.

أما الأندية الأربعة المتأهلة في الكونفيدرالية هي: حرس الحدود المصري، الفتح الرباطي المغربي، الصفاقسي التونسي، وشبيبة بلوزداد الجزائري، فضلاً عن أندية أول أغسطس الأنجولي، أس فان بطل النيجر، أنيمبا النيجيري، وكابس يونايتد بطل زيمبابوي.

ومن المقرر أن تجري قرعة دور الستة عشر المكرر في الكونفيدرالية يوم الخميس المقبل أيضا، حيث سيواجه الثمانية الأندية الخارجة من دور الستة عشر من دوري الأبطال مع الأندية الثمانية المتأهلة في الكونفيدرالية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. حقيقةً أتعجب بشدة من هذا العنوان وأن يتم نشر الخبر بهذا الشكل من نورت ،، فأمس كان فرحة كبيرة لجماهير النادى الاهلى الكبير وجماهير النادى الإسماعيلى – الدراويش حيث إستطاع الأهلى المصرى – وحوش أفريقيا من هزيمة الإتحاد الليبى فى مباراة مثيرة سيطر عليها الأهلى تماماً – أن يفوز بنتيجة 3- 0 رغم خسارته فى دور الذهاب 2-0 ، وفعلها رجال الأهلى وسط تكتل دفاعى شرس من الإتحاد الليبى ،، ولكن عزيمة رجال الأهلى كانت مصممة على الفوز بالمباراة بأهداف مونديالية من الطراز الأول ،، ماركة هدف رائع ،، وبالفعل جاءت الأهداف كلها بالشوط الثانى بعد أن لعب الأهلى بتركيز وهدوء أعصاب على عكس التوتر وإستعجال النتيجة بالشوط الاول .
    كما فاز الإسماعيلى المصرى على الهلال السودانى بنتيجة 3-1 ورغم أن الهلال كان متقدماً بهدف ،، كان لبرازيل الكرة المصرية رأى آخر فالمباراة على ملعبهم ووسط جماهيرهم وسبق وأن هزموا الهلال على أرضه بدور الذهاب 1 – 0 ،، فإنتفض لاعبى الإسماعيلى وإستطاعوا إنهاء المباراة بثلاثة أهداف بنظام السهل الممتنع .

    وللأسف لم تشر نورت لهذا الفوز الكبير للأهلى أو الإسماعيلى وكان الخبر المنشور لفريق تشلسى ،، على الرغم أنه عندما خسر الأهلى بنتيجة 2-0 بمباراة الذهاب كان الخبر متصدراً صفحات نورت .
    ارجو أن يكون هناك عدالة صحفية إذا صح التعبير لنقل الأحداث الرياضية بدون مجاملة أو تحيز لأحد ، فنورت ناقلة للأخبار بشكل جيد ، وتعرف جيداً كيف تسترسل فى نشر مواضيع مختلفة تخص خبر معين حدث به رد فعل كبير ،، وكان من الواجب والأولى نشر خبر فوز الأهلى والإسماعيلى
    على صفحات نورت .

  2. يا نورت الا نديه مش مهمه متل المونديال و بقي إلا القليل36 يوما يا نورت تمر مثل رمش العين و صفحاتك تعمر بالجزائر و احبائها

  3. هاها :)، عجيب أمركـ يا نورت!
    مش ناوية تتخلى عن سياسة اللاحيادية المُتبعة من قبل إدارتكـ !
    فى موضوعك بتقولى:
    مواجهات مصرية – جزائرية مُرتقبة بدورى أبطال إفريقيا فى دور الثمانية!
    هل يسبق الرقم (2) الرقم (1) فى تعداد الأرقام؟
    بالطبّع لا، طيب هو فين خبر فوز الأهلى المصرى على الإتحاد الليبى بثُلاثية وإللى منها وصل لدور الثمانية الإفريقى من الأساس! وإللى تم نشرة على جميع المُنتديات والمواقع العربية!
    إنتى بتعديّها بمزاجكـ يانورت! ماشى يانورت إنتى بردو إختنا الكبيرة..
    والجدير بالذكر تم نشر خُسارة الأهلى المصرى من الإتحاد الليبى فى مُباراه الذهاب بهدفين نظيفين لـ صالح الإتحاد الليبى..
    على كُل حال..
    هارد لك لفريق الإتحاد الليبى، وإللى شدّ إنتباهى قبل فوز النادى الأهلى هو عدم تعصب الجماهير الليبية والجماهير المصرية، واللى منها يعكس مدى الروح الرياضية لدى الجمهورين…
    مبروك لجماهير النادى الأهلى وتحية للجماهير الليبية وللشعب الليبى..

  4. رغم خسارة الإتحاد الليبى بخسارة ثقيلة بالقاهرة ، إلا أنهم يعلمون جيداً أن الجمهور المصرى يحب الشعب الليبى ، والروح الرياضية موجودة دائماً ،، ولو فاز الإتحاد الليبى لكنا أول المهنئين له .
    ورغم وجود 15000 مشجع ليبى وإمتلاء إستاد القاهرة بقرابة 80,000 متفرج أهلاوى ومصرى من كل الأندية ، لم يكن هناك أى تجاوز أو نعدى على أحد ،، بل صافح العديد من الجماهير الأهلاوية جماهير الإتحاد الليبى
    ، وكانت عبارات ، مبروك الفوز من الليبيين ،، وهارد لك من المصريين هى العبارات المتداولة .
    تحياتى لكل الجماهير الليبية الموقرة على حضورها وتشجيعها الراقى والرياضى ، ومبروك للاهلى ، وحظ اوفر وتوفيق أكبر للإتحاد الليبى بالمرات القادمة إنشاءالله .

  5. ايه المشكله عادى جدا
    اضم صوتى لصوت بن بلدى فيب فين خبر فوز النادى الاهلى؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    اه منك يا نورت حتفقعيلى مرارتى من عمايلك السودة بس المشكله انى مش حعرف اشيلها فى المانيا زى بابا حسنى

  6. ha ha ha ah law faza el itihad , la kouna awal el mohanieen , ya salam ala erouhi riyadiya , antoum walahi law khasira el ahly la dabahtoum el gamahir we laeebine el itihad . rouh ya waldi antoum somaatakoum fahat fi koli el alaam . gamahir el higara wa toub . wa el irhab eriadi , wa rachwati el hokami .. khalas ehna wa el alaam kolo arafnakoum ala hakikatokom . kal law el itihad faza kal . ahkiha li bibite yaw fakouuuuuuuuuuuuu ya wachi rokhs wa el tkahbin . iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiw fakou.

  7. ya nas hatchoufou ezay el koraa ha tkoun fi salih el firak el masriya .. el ahly dayman yaalab awalan kharig diyarou we yastakbil fi el mokabala tania . da maarouf . ehna el gazaeer omrina ma laeebna misra awalan fi el kahira we baadine fi el gazaeer . hatchoufou erachawi we el koulisat hataamaal ih . lianou el itihad el ifriki fi el kahira . kolo madrous wa mokarar mina el awal . maaroufin antoum bi rachawikoum wa alleebakoum fi el itihad el ifriki .

  8. تضعون العنوان كأن مصر و الجزائر عدوان نشبت بينهما حرب شرسة قضي فيها على الاخضر و اليابس و على العموم مباريات الاندية ليست كمباريات الفرق الوطنية

  9. مبرووووووووووووووووووووووووووووووك الفوز للنادى الأهلى على نادى الاتحاد الليبى.
    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
    ايووووب هاردلك للاتحاد يا ايوووب.

  10. لمادا تشعلون النار وكانها القيامة حرام عليكم الناس راهي تموت وانتم تشعلو الفتنة مرة اخرى يلعبو ولي يربح مبروك عليه يا ناس اتقو الله رانا مسلمين مسلمين مسلمين ربي يهديكم برك يا اعلاميين يعطيكم لعما

  11. so what
    للعلم نحن لم نهتم يوما لفوز نادي في هذه البطولات الافريقية لانها ليست مهمة بالنسبة لنا,حتى كاس افريقيا لم نعره كجزائريين اهمية بالغة
    اول درجة اهتمامنا كجزائريين هو التصفيات المؤهلة لكاس العالم
    ثانيا البطولة الجزائرية وكاس الجمهورية
    ثالثا la ligue des champions او الليغة الاوربية
    لكننا هذه المرة سنكون اكثر حيطة وحذرا حين الذهاب ربما لمصر وستكون هناك اجرائات امنية مشددة لحماية انديتنا من اي هجوم كالذي حصل يوم 12 نوفمبر 2009 لمنتخبنا الوطني
    معاك يالخضرا..معاك يالوفاق,معاك يالشبيبة ومعاك يالمولدية

  12. لقد اعتلت الجزائر منصة الكبار و لم تعد تهمها المباريات الصغيرة فكل شيء صار من الماضي الان حتى ان الجزائريين لم يعودوا يذكروا المصريين الا للحديث عن غزة او الغاز او حتى الرقص و الغناء.

  13. الكبير كبير وصغير صغير واحنا الكبار
    رايحين نسمعها كثير
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  14. إلى zawali wa fhal
    أرجو أن تحاول أن تكتب بالعربية حتى نفهمك جيداً ونستطيع الرد عليك
    وبعد قرائتى لما كتبته وجدت أن ماتقوله ينطبق عليكم تماماً ، ويبدو أنك
    تنقل ماتقرأه عنكم حرفياً ، والمضحك ايضاً انك تستخدم نفس تعبيراتنا
    وألفاظنا ، وده شىء جيد بكل تأكيد ، لأن واضح أنك متأثر بشدة ، والروح
    الرياضية التى لا تعرفها أنت هى روح موجودة بين الجماهير المصرية كلها
    وليس جماهير الأهلى فقط ،، فنحن يا صغيرى عندما نلعب فأمامنا هدف
    واحد فقط هو الفوز ولا شىء غير الفوز ، ولكن عندما نخسر ونشعر بأحقية
    الفريق الآخر ، نمد أيدينا مصافحين بكل روح رياضية .
    ولو كنت رياضياً لعرفت مامعنى الروح الرياضية ؟

    فهى ليست كلمة مطاطة بل هى سلوك وتهيئة تربوية ولا تعمينا فرحة الفوز
    بمباراة مهما كانت أهميتها عن ألا نتمتع بهذه الروح الجميلة .
    المهم عندما يتقابل الأهلى مع شبيبة القبائل أو وفاق سطيف أن تكون هذه الروح موجودة ، وسبق وقلت هنا بنورت عند لقاء مصر مع الجزائر بكأس الأمم الأخيرة ، أن من يفوز سنقول له مبروك على صفحات نورت مع أننا لم نسمعها منكم. ونفس الشىء أقوله بهذه البطولة الأفريقية ،، وبكل روح رياضية ،، من يفوز نقول له ” أحسنت ومبروك ” ،، ومن يخسر نقول له “” خيرها فى غيرها ، وهارد لك “” .
    فهل تستطيع يا زوالى أن تقول مبروك أو هارد لك حينها ؟؟

  15. الي حنان علي اساس أنكم اتغلبتم في كاس افرقيا ولا حتتغلبوا في كاس العالم هاهاهاهاها

  16. edalil ala rouhi riyadatikoum : lama khasirtoum fi soudan badal ma thanouna we tbarkouna , rouhtou tigibou hikayat wa riwayat kaziba ala el gomhor el gazaeeri we laaeebine . we mathamiltouchi el hazima .. hata waktina haza .. choufna rouh riyadatakoum fi hossam hasan fi el gazaeer .. amal harb li wahdou achan ma thamalchi el hazima .. we choufna kitir .. we fin hiya rouh riyadatkoum lama kana mina el mafroud ekoun fih 10.000 monasir gazaeeri fi stad el kahira youm 14-11-2009 wa di touna 2000 makan bas .. we fin we fin we fin . ala fikra ana atkalam bi logatikoum achan ana araf anakoum matifhimouchi logaat okhra , li zalika atakalam bi lahgatikoum . law kounta tafham faransi aw anglizi aw almani aw espani aw hollandi aw amazighi aw itali law kalamtak bi ihdaha , bas allah galab antoum habsin taarifou bas lahgatakoum el masriya ya ibn waldi ya faris bani khayban.

  17. طاب يا حنان انتى بتذكرى مصر فى اربع حاحات احنا بقى مش بنذكركو فى حاجه خالص عشان عندنا حاجات كتير اهم

  18. واش بداو عوتاني مشكلة هادي
    الله يهدي نورت و الجميع

  19. فعلا يا اخت حنان يا مغربيه(غير حنان التانيه) ربنا يهديهم
    خليكى شاهده دايما هما اللى بيبتدوا بالاستفزاز

  20. hahahahahhahhhhhh, very funny zawali , here I,m talking to you in english to proof you your lies about our talking with any language you like , if you wanna to understand me through this language , as your are amazy because you now nine language , but unfortunately and for our bad luck we are talking a few international languages , but we think it,s adequate and sufficient to teach you what is the sport spirit? , which reflect your civilization and mainwhile your education , I,m feeling sorry for your thinking and others like your Case , before a few months my openion and view was absolutely different about your country but congratulations for your success and others like your case to know exactly your people thinking and thoughts , I hope your thinking can be more utilized and fair bacause you have two eyes to see and judge not only one eye
    finally , try to use your dictionary , and never mind to reply in any language of following “” English,Italy,Germny,Turkish” but unfortuately Frensh language not defined to me as we considered it fourth language , so I,m not talking france .
    “”Je ne Parle Francais , parceque hier soir , voiture a tourne dons la roue est m,a renverse ,comme J,avais mal a la jamb , Heursement ,J,etais plesse tres Legerement “”
    after this accident I forgot france Language……hhhhhhhhhhh

  21. اية العنوان المستفز دة
    واية المشكلة يعنى اننا هنلاعب بعض
    بالتوفيق للفرق المصرية
    واية التعليقات بتاعتكوا دة بجد ربنا يهديكوا بجد

  22. we are the best , my freind faris . i have not yet hear from you an acceptable excuse about what happening in cairo 14 -11 -2009 just say it now if you are a sportive man ?? you must excuse ask for algerian peopels here at nawaret and for all algeria . just do it if you are an reel respectable egyptien man .

  23. لاسقين فينا كي الجراد الله يسترنا
    اش يا دجاج خلي البراك يعوم في البحيرة
    اصب اششششششششششششش بعدو علينايرحم بابكم
    صرة ما بحب كلمة م……………………………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *