تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة والفن الكروي الرفيع يوم السبت نحو استاد “كامب نو” ببرشلونة لمتابعة نسخة جديدة من لقاءات القمة (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني لكرة القدم عندما يلتقي برشلونة منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة. وتشهد المباراة منافسة من نوع خاص بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب البارسا، والبرتغالي رونالدو، لاعب الريال؛ حيث يأمل الأول في إحراز أكبر عدد من الأهداف في هذه المباراة ليتربع بلا منافس على عرش هدافي الليجا الإسباني.
وينحّي الفريقان صراعهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا جانبا بشكل مؤقت لتركيز جهودهما حاليا في لقاء الكلاسيكو رغم صعوبة المواجهة التي تنتظر كلا منهما على ملعبه منتصف الأسبوع المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.
وخسر برشلونة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي صفر/1 يوم الأربعاء، كما خسر ريال مدريد أمام مضيفه بايرن ميونيخ 1/2 يوم الثلاثاء الماضي في جولة الذهاب، مما يعني أن معنويات كل من الفريقين ليست على ما يرام قبل لقاء الغد.

وقال أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة بعد الهزيمة أمام تشيلسي: “هذه النتيجة لن تؤثر على لقاء الكلاسيكو. ستكون المباراة مختلفة تماما.. فرصنا في الدوري الإسباني ستكون على المحك. ولذلك، يتعين علينا الآن أن نستعيد توازننا ونبدأ التفكير في مباراة السبت”.
ويتصدر الريال جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة، وبفارق أربع نقاط أمام برشلونة حامل اللقب.
وحقق برشلونة الفوز في آخر 11 مباراة، ولكن ذلك لن يكون مجديا على الإطلاق إذا فشل الفريق في تحقيق الفوز على الريال غدا، وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل آخر أربع مباريات لكل فريق في المنافسة.
وقد يلجأ جوسيب جوارديولا -المدير الفني لبرشلونة- إلى إنعاش خط هجومه من خلال الدفع بالمهاجمين الشابين بدرو رودريجيز وإيساك كوينكا اللذين قدما أداء جيدا بعد نزولهما في وسط الشوط الثاني من المباراة أمام تشيلسي.
وقد يضحي جوارديولا من أجلهما بالمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي لم يكن بمستواه المعهود في لقاء تشيلسي، كما أهدر العديد من الفرص السهلة للفريق.
وكان آخر فوز حققه الريال على برشلونة في استاد “كامب نو” في عام 2007، ولكنه قد يسعى إلى تحقيق التعادل الذي سيكون كافيا له من أجل الحفاظ على فارق النقاط الأربع، والاقتراب خطوة هائلة من استعادة اللقب المحلي.
كما تشهد مباراة الكلاسيكو مواجهة من نوع خاص بين الأرجنتيني ليونيل ميسي -مهاجم برشلونة- والبرتغالي كريستيانو رونالدو -مهاجم الريال- حيث يتربع اللاعبان على صدارة قائمة الهدافين بالمسابقة هذا الموسم برصيد 41 هدفا لكل منهما.
وحطم ميسي ورونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الإسباني، والذي كان مسجلا باسم رونالدو نفسه برصيد 40 هدفا في الموسم الماضي.
وما زالت الفرصة سانحة أمام كلا اللاعبين لزيادة هذا الرصيد، وتعزيز الرقم القياسي عبر المباريات الخمس المتبقية لكل فريق في المسابقة ومنها مباراة الغد.
وتشهد نفس المرحلة ثلاث مباريات أخرى؛ حيث يلتقي إشبيلية مع ليفانتي صاحب المركز الخامس، وريال مايوركا مع ريال سرقسطة، وسبورتنج خيخون مع رايو فاليكانو.
وفي باقي مباريات المرحلة؛ يلتقي بلنسية صاحب المركز الثالث مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع إسبانيول، وريسينج سانتاندر مع أتلتيك بلباو، وغرناطة مع خيتافي، وريال سوسيداد مع فياريال بعد غد الأحد، وأوساسونا صاحب المركز السادس مع مالقة صاحب المركز الرابع يوم الإثنين المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. بإذن الله و قوته نتيجة الكلاسيكو لصالح البارصا العتيدة…لا تخلفوا الموعد …انتظروناااااااااااااااااااااااااا…ملعب الكامب نو على موعد تاريخي لتتويج البارصا سيدة الكلاسيكو بدون منااااااازع…الأسطورة ليو لا يخيب الظنون…فلا تتذمروا …إذا وعد أوفى…بحول الله القمة من نصيب كتيبة البلوغرانا…مع تحياااااااات مريم الناطقة الرسمية باسم الفريق الكتلاني في نورت …

    1. مريم بما انك الناطقه الرسميه للفريق الاسباني فتقبلي تعازينا بالخساره المدويه من تشيلسي هاهاهاهاهاها وحضروا انفسكم للخساره من اصدقاء روووووووووووووبن وريبري !!

      1. هههههههه لا يا ساهرو لا تكن يا صديقي ساخرو…ما تزال الكلمة الحسم إن شاء الله تعالى في لقاء العودة في الكامب نو …فكن في الموعد يا ساهرو…تحمس و شجع و لا تكن كالعادة ساخرو…لا نريد أعذارا و لا نقبل اعتذارااااااا…بيبسي و تشيبسي أو فشار أو اي شيء أمامك و تفرج و سترى بحول الله و قوته ما يسر ناظريك…النصر للبلوغرانا و لا احد سواااااااها…مع تحياااات مريم مراسلة الفريق الكتلاني في نورت…

        1. الريال بعد ان خرج منه الهولندي اسطورة كرة القدم روووبن تركته !! فاينما يكن روبن اكن معه حتى وان كان مع المريخ السوداني هههههه .. يعني الخلاصه : مباراتكم مع الريال لاتهمني وفخار على بعضه وانشالله ميسي ورونالدو واحد يكسر الثاني فتاءتي سيارة الملعب لنقلهم فيقعون منها وتنكسر رجلهم الثانيه .. يحطونهم بالاسعاف وينقلون بره الاستاد ولما الاسعاف تكون لسه طالعه من الملعب تجي سياره حمل كبيره راكبين فوقها عمال هنود تخبط الاسعاف وتخليها حديد … وترمي رونالدو وميسي من شدة الصدمه على شارع المشاه .. يجي شايب على بسكليت من بعيد يدوس على رجلهم مره ثانيه .. الخ

          1. اكيد حبي ساهر
            روبن لاعب ممتاز ومحترم
            وانا جدا احترم هذا الاعب ومعجب به وبلعبه
            واكيد الريال خسر خدمات هذا الاعب
            لكني من مشجعي البرسا

          2. ستوووووووووووووووب يا ساهرو…بعيد الشر على مهجة الفؤاد ليو…عينك باردة عليه…ليو خط أحمر…إذا مرة ثانية تقول هيك … عقابك هو تتمدد على بطنك و خيزرانة منقوعة في مية من ثلاث ايام تلعب على ظهرك إلى أن تستغيث
            هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        1. كاسبر .. هو فعلا لاعب كبير وممتاز فوق العاده لكنه غير محظوظ 🙁 واهن على روبن واهين على منتخب هولندا الغير محظوظ تماااااااااااااااااما 🙁

      2. الكلام هنا لاينفع يا أصدقائي
        الكامب نو هو الفيصل
        غدا حضرو انفسكم للتعليقات

    1. كاتيا
      لاتنسين ان معظم اللعب كان للبرسا
      وتجيلسي حصل على فرصة واحدة فقط احرز منها هدف
      لكن هذا ليس نهاية المطاف
      تنتظرهم مباراة في الكامب نو واعتقد لا بل متأكد ان البرسا سوف يفوز ويتأهل

  2. انتم كنتم فريق الملكي يا ريال لكنكم اصبحتم صراصير كأس الملك والدوري الأسباني وابطال اوروبا للبرشاهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه موتو بغيظكون يا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *