رفض مجلس إدارة نادي هليوبوليس برئاسة هارون التوني، شطب عضوية الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، رغم إسقاط النظام السابق، ورغم عشرات الدعاوى القضائية التي رُفعت مؤخرًا والمطالِبة بمحاكمة الرئيس المخلوع وزوجته ونجليه.

وقال حسن عرفة مدير عام النادي الذي يقع في ضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة، والملاصق لقصر الرئاسة في الضاحية ذاتها؛ إن ثورة يوليو أسقطت الملك فاروق، لكنها لم تطح به من عضوية النادي!.

وأوضح عرفة لصحيفة “اليوم السابع” المصرية المستقلة، أن المادة 85 لسنة 2008 من لائحة الشباب والرياضة، تمنع إسقاط عضوية أي عضو إلا إذا صدر حكم نهائي ضده في جنحة أو جناية أو عقوبة مُقيِّدة للحرية، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ الحكم، مؤكدًا أن إيداع أي عضوٍ السجنَ على ذمة التحقيقات ليس كافيًا لإسقاط عضويته.

واستشهد مدير نادي هليوبوليس بالمهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الأسبق الذي قُبض عليه مؤخرًا، ولن تسقط عضويته إلا بعد صدور حكم ضده وتنفيذ الحكم.

ويواجه مبارك وباقي أفراد أسرته اتهامات عديدة بالتربح والكسب غير المشروع، وقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظامه.

واستشهد حسن عرفة أيضًا بما حدث في ثورة 23 يوليو 1952، التي أسقطت ملك مصر السابق فاروق الأول، ومع ذلك لم تسقط عضويته من هليوبوليس؛ لأنه لم يدخل السجن.

ويًعد نادي هليوبوليس الذي أنشئ يوم 24 ديسمبر/كانون الأول 1910، ووضع حجر الأساس له البلجيكي إدوارد إمبان مؤسس مصر الجديدة؛ أحد أشهر الأندية الاجتماعية المصرية الراقية.

كشف مدير عام هليوبوليس عن أرقام عضوية “آل مبارك”، قائلاً: “رقم عضوية الرئيس السابق هو 1393، واستُخرج “كارنيه” العضوية الخاص به في يوليو عام 1967، أي بعد أقل من شهر على نكسة يونيو 67″.

وقال حسن عرفة إن هناك حالات أخرى تسقط فيها العضوية، مثل عدم دفع الاشتراك، وهذا بالطبع لا ينطبق على “آل مبارك”؛ لأن رئاسة الجمهورية كانت تُرسل مندوبًا لدفع الاشتراكات في موعدها”.

وعن أهم المشاهير الذين يحملون عضوية نادي هليوبوليس، قال عرفة: “هناك على سبيل المثال كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق، والراحلون: عاطف صدقي والمشير عبد الحليم أبو غزالة وعلي صبري، ووزير الخارجية السابق أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية الحالي نبيل العربي، ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هذا النادي كان يُعتبر يعتبر نادي اولاد الذوات في مصر الجديدة في فترة الحكم الملكي ! وبعد الثورة اصبح نادي لمن لديه السلطة من ضباط الجيش والشرطة وعائلاتهم ، ومن لديه المال والسلطة الذين يعيشون في مصر الجديدة !! ولما كان الرئيس المخلوع هو وعائلته يعيشون في مصر الجديدة عمليا ، فلقد كان شرفا كبيرا للنادي ان ينضوا تحت عضويته ! انه نادي يعتمد على طبقة معينة ، ومقفول عليها ، وليس له علاقة بقريب او بعيد بالشعب ! فماذا تتوقعون منه ومن ادارته غير هذا ؟؟؟

  2. يا مصريين ياريت نيبنا من الفرعيات والقشور، وخلينا فى لب الموضوع والقضية الاساسية.
    اللى يسمع كده يقول انهم خدوا احكام والفلوس المنهوبة رجعت من بره والوضع استقر… ارجوكم نركز فى الاساسيات وكفانا تشتت لافكارنا واتجاهاتنا.

  3. اللي جنب علاء هي زوجته؟؟ صح و لا لا؟؟ إذا كانت هي يا ريتو تزوج شيريهان.

  4. يا فاتي ، من كان رايه اثناء التظاهرات ان يعود الشباب لبيوتهم لانهم اقلقوا راحة البعض ، وكان يقول لهم انكم حصلتم على ما تريدون بتنحى الرئيس فعودوا لبيةتكم ودعونا نعيش !!! لا يأتي الآن ويتكلم وينصح المصريين بان يعقلوا ولا يتكلموا في امور ( ثانوية ) على حد رأيه وينظر لهم كيف يفكروا !!!( وان كنت ناسي افكرك ) وبلا مزايدات …..!!!!

  5. لا فكرنى يا اخ السيد ارجوك وهاتلى التعليق اللى قولت فيه للثوار ارجعوا لبيوتكم؟
    مش عارفة ليه لهجتك الهجومية دى كل فترة والتانية، لا وتجاوزتها كمان بانك بتنسبلى تعليقات مش ليا؟!!!!!
    هاتلى التعليقات علشان اوفر على حضرتك اغنية هدى سلطان……. انا مستنياك تفكرنى، ولك جزيل الشكر.

  6. وبعدين تعليقى مزعلك فى ايه بلدى وولاد بلدى واهلى وناس وانا حرة فيهم، وكلنا حرين فى بعض، انت ليه زعلان؟

  7. وهل يعقل ان ثوار يروحوا يعاندوا الجيش يوم السبت ويوفروا فرصة لاعداء مصر للوقيعة بين الجيش والشعب وعايزنى اسكت؟
    ولا نسيب اللوس المنهوبة والمحاكمات اللى كلنا انتظرناها على احر من الجمر ونتلكك فى فرعيات مالهاش لازمة؟

  8. يا أخ الـ Sayed ويا أخت فاتيما مختلفين فى إيه ؟!
    وحدوا الله وما فيش داعى للخلافات .
    الأراء فى السياسة بالذات ما بتكونش وليدة اللحظة أو اليوم ! ولكن بعد تفكير فى الأمور مرة وإتنين وتلاتة حتى يتخذ صاحب التفكير القرار .
    والأمور الساسية بالذات صعب جداً الإتفاق عليها لازم يكون فى خلاف فى الرأى ، يعنى مُمكن يكون فى إتنين إخوات بيناموا على نفس السرير وبياكلوا من نفس الطبق ومولودين من نفس البطن ، لكن رأيهم فى نُقطة مثعينة مُختلف !!! هل نقدر نقول الأول وطنى والتانى خاين ؟! أكيد لأ
    أنا عن نفسى من الناس إللى تعاطفت مع خطاب مُبارك التانى وكُنت بأيد بقائه حتى إنتهاء ولايته ليس حُباً فيه ولكن علشان صدقت كلامه !
    عادى جداً وطبيعى سمعت كلامه وصدقته لإنى أبعادى السياسية مش بعيدة أو مش عندى الخبرة الكافية إللى أفهم بيها الكلام إللى بيكون بين السطور !
    لكن بعد ما تخلى عن الحكم وظهرت البلاوى المتلتله قولت الحمد لله إن الناس إللى تعاطفت مع خطابه كانت أقل من إللى تمسكت برحيله والحمد لله دلوقتى أكيد إحنا أحسن من الأول والجاى هيكون أحلى وأحلى !
    كل إللى عاوز أقوله بإختصار إن حتى لو الأخت فاتيما كانت قالت كده فى الأول زى ما قال الأخ الـ Sayed مع إنى وللأمانة ودون تحيز لطرف ضد طرف آخر ما قرتلهاش تعليقات بتقول كده ، فده ما يقللش من موقفها أبداً ولا لولائها لبلادها ! كل يوم بيعدى علينا فى مصر بنعرف حاجات كانت مستخبية وكنا بنجلها بتخلينا نغير رأينا عن اليوم إللى كان قبله .
    تحياتى وتقبلوا تعقيبى وصدقونى تعليقى ده مش تحيز لطرف ضد طرف آخر إنما توضيحاً للأمور والإختلاف فى الرأى لا يُفسد للود قضية .

  9. اهلا فيب ازيك، انا مش مختلفة معاه هو حد اكبر منى وليه احترامه، لكن مستغربة من اسلوبه وهجومه غير المبرر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *