يدرس الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقامة مهرجان واحتفالية خاصة بمناسبة تأهل الخضر إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 للمرة الثالثة في تاريخه، على إستاد 5 يوليو، بإقامة مباراة بين منتخبي العالم وإفريقيا، وبحضور مجموعة من رموز كرة القدم العالمية، وستقام تلك الاحتفالية يوم الـ27 من مايو،وسيكون برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأكدت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن عددا من رموز الكرة العالمية أبدوا موافقتهم على حضور تلك الاحتفالية، وجاء من أبرز النجوم الذين تم توجيه الدعوة لهم للحضور هم اللّؤلؤة السوداء بيليه، إلى جانب زيكو ورونالدو من البرازيل، وروبيرتو باجيو وديل بيرو من إيطاليا، وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في دورة نهائية واحدة لكأس العالم.

ومن المقرر توجيه الدعوة أيضا إلى جوست فونتان (13 هدفا في دورة السويد سنة 1958)، وعبيدي بيليه من غانا، وروجيه ميلا من الكاميرون، وزين الدين زيدان وديديي ديشان من فرنسا، وكايتا من مالي وماجر وبلّومي من الجزائر، ورومينيجيه وبيكنباور من ألمانيا وغيرهم من النجوم.

ولم يتوقف الأمر عند النجوم العالميين فحسب ولكنه وصل إلى بعض رموز كرة القدم العربية على غرار السعودي سامي الجابر، بالإضافة إلى بعض النجوم من المغرب وتونس والعراق والإمارات.

وتجاهلت اللجنة المنظمة لتلك الاحتفالية توجيه دعوة لبعض نجوم كرة القدم المصرية والتوجه إلى الجزائر للحضور ومشاركة الخضر فرحتهم بالتأهل للمونديال.

ونظرا للعدد الكبير من قبل النجوم اللذين سيحضرون المهرجان فقد تقرر تغيير اللاعبين كل عشرة دقائق من الجانبين، حتى تتاح الفرصة للجميع للمشاركة.

ويعتبر المنظّمون بأن حضور 56 أسطورة كروية عالمية يعتبر حدثا تاريخيا؛ حيث لم يسبق أن اجتمع هذا القدر من اللاّعبين في بلد واحد.

وعلى اعتبار أن المونديال يقام في جنوب إفريقيا، فقد تم توجيه الدعوة لابنة الرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، لتكون ضيفة شرف، وتتولى أيضا إلقاء الكلمة الافتتاحية، وتشرف أيضا على عملية توزيع الجوائز على كل اللاّعبين الذين سيتم تكريمهم بالجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. احنا رجال ونيفنا ميطيحش فالارض .الزلط والتفرعين .يضربوا دارة ويكبروها ههههههههههههههاهاهاهاهايهيهيهيهيوهوهوهوه

  2. سمية عزيزتي قلت ذلك نكاية في البعض
    وكما قال moi لو كان هم من تاءهلو لامضو 6 اشهر مهرجان ينطح مهرجان
    اما عن المال المبذر فلكل يعلم ان شعوب مثلنا اموالها ضايعة ضايعة في السر او العلانية,وشعب مثل شعبنا يحتاج فعلا ان يفرح
    في التبذير روحو حاسبو الخليج وخاصة الامارات (ناطحات سحاب للاجانب,كازينوهات,كابريهات,شواطئ…)
    اذن خلاصة القول هي من يرد ان يفرح لنا فهو على العين والراس ومن لا يرد فنحن لن نموت اذا لم يفعل
    تحيا الجزائر ومعاك يالخضرا

  3. ya tarma ta3 mo3kss wach dakhelk ya rkhiss b3aranek khrej mn aljazier yadek fouk banana daily ya tahane rani na3lem ank theb arokhss ya rkhiss

  4. معاك يالخضر ديري حاله
    _____________________
    مبروك للجزائر تستاهل كل خيررررررررر ..

  5. وليه اخي رجال تخاف من غضب احد ادا دعوت ابوتريكة؟ احنا كلنا عرب ومسلمين وابوتريكة اكيد راح يفرح للجزائر ويشجعها
    لا تتلفت للقلة الحقودة وذوي الاجندات الخاصة. انا اول واحدة اشجع الخضروانا مصرية واتمنى لهم النجاح والتوفيق.. بس ما دمتو ح تصرفوا فلوس كده كده ابعتولي التذكرة مجانا ههههههههه

  6. قصدي رحال ههههه بس برضه ما غلطتش ما انت مفرد رجال

  7. معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

    سارة و امين راني مليحة الحمد الله سامو لبارح تيليفوناتلي و فهمتها عندي ظروف مانيش كامل نكونيكتي ني هنا ني ف ام اس ان يعطيكم الصحة يا الخاوة و ننتلاقاو في ساعة الخير ان شاء الله
    (امين كي ننلاقاو ف ام اس ان لازم تحكيلي واش درت لصاحبتي)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *