يدرس الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقامة مهرجان واحتفالية خاصة بمناسبة تأهل الخضر إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 للمرة الثالثة في تاريخه، على إستاد 5 يوليو، بإقامة مباراة بين منتخبي العالم وإفريقيا، وبحضور مجموعة من رموز كرة القدم العالمية، وستقام تلك الاحتفالية يوم الـ27 من مايو،وسيكون برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأكدت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن عددا من رموز الكرة العالمية أبدوا موافقتهم على حضور تلك الاحتفالية، وجاء من أبرز النجوم الذين تم توجيه الدعوة لهم للحضور هم اللّؤلؤة السوداء بيليه، إلى جانب زيكو ورونالدو من البرازيل، وروبيرتو باجيو وديل بيرو من إيطاليا، وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في دورة نهائية واحدة لكأس العالم.

ومن المقرر توجيه الدعوة أيضا إلى جوست فونتان (13 هدفا في دورة السويد سنة 1958)، وعبيدي بيليه من غانا، وروجيه ميلا من الكاميرون، وزين الدين زيدان وديديي ديشان من فرنسا، وكايتا من مالي وماجر وبلّومي من الجزائر، ورومينيجيه وبيكنباور من ألمانيا وغيرهم من النجوم.

ولم يتوقف الأمر عند النجوم العالميين فحسب ولكنه وصل إلى بعض رموز كرة القدم العربية على غرار السعودي سامي الجابر، بالإضافة إلى بعض النجوم من المغرب وتونس والعراق والإمارات.

وتجاهلت اللجنة المنظمة لتلك الاحتفالية توجيه دعوة لبعض نجوم كرة القدم المصرية والتوجه إلى الجزائر للحضور ومشاركة الخضر فرحتهم بالتأهل للمونديال.

ونظرا للعدد الكبير من قبل النجوم اللذين سيحضرون المهرجان فقد تقرر تغيير اللاعبين كل عشرة دقائق من الجانبين، حتى تتاح الفرصة للجميع للمشاركة.

ويعتبر المنظّمون بأن حضور 56 أسطورة كروية عالمية يعتبر حدثا تاريخيا؛ حيث لم يسبق أن اجتمع هذا القدر من اللاّعبين في بلد واحد.

وعلى اعتبار أن المونديال يقام في جنوب إفريقيا، فقد تم توجيه الدعوة لابنة الرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، لتكون ضيفة شرف، وتتولى أيضا إلقاء الكلمة الافتتاحية، وتشرف أيضا على عملية توزيع الجوائز على كل اللاّعبين الذين سيتم تكريمهم بالجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. what a good news! all these names in one shot!cool that’s going to be so juicy wow I envy my Algerian fellows who gonna be there I wish if I could be there.One two three viva l’Algerie

  2. ختمت
    هاذاك واش خصنا
    مانتهناوش حنا دوك
    ياريت يعملوا ستاد كبير في الجنوب ويقيموا فيه مباريات على الاقل نتهناو حنايا
    طول العام واحنا حاصلين مانصدقوا يجي الصيف تفرغ العاصمة ودالي ابراهيم ويروحوles internes اللي يقراو هنا زيدونا جيبوا افريقيا كامل والله غير حلوة

  3. إنشاء الله راح يكون حفل مميز لكن في دعوى راح توجه لأبو تريكة و هذا من مصادر موثوقة

  4. oh cool that’s gonna be amazing
    rehal i will let u know on what tv that’s gonna be displayed
    formidaaaaaaaaaaaaable
    maak ya l’khadra

  5. سلمى علاه خيقوك معليش ختي خطرة فالغرة واش فيها خلي ناس تزها وتنحي على خاطرها

  6. والله كنت سأذكر أتمنى دعوة أبو تريكه ولكن خفت من أن كلامي يزعل بعض من أخواني الجزائريين الجزائر كرمت ابوتريكه وهو يعشق الجزائر وشعب الجزائر والجزائريين أيضا يحبونه لانه صاحب أخلاق عاليه .

  7. لا سلمى في تعليقها الأول تشتكي لأن في أيام الدراسة الجزائر تكون مزدحمة خاصة بالجامعيين المقمين في الإقامات الجامعية وفي الصيف تنقص الزحمة لما كل واحد يرجع لبلدته وهي تقول لما أتى الصيف لتنقص الزحمة راح يجوا الإفريقين

  8. راديت عليها أنا وهي تضحك على ما قلته لها أنا عني سلمى لم تتضايق مما قلتيه وتعليقها أصلا لم يكن ردا على تعليقك

  9. رحال سامية قالت بأننا لا نصدق ان تأتي نهاية السنة و نرتاح من الافارقة وتبقى العاصمة هادئة يريدون الآن احضار كل الأفارقة فلينا قالت لها ليس فيها شيء أن نفعلها مرة و نفرح فسامية قالت هذه ليست مرة لقد أكثرو علينا.. تحياتي

  10. أنا قرأت أول كلمة بتعليقها (ختمت) وفسرتها باني ختمت تعليقي أو من هذا القبيل أنا أعتذر عن سوء الفهم مع كل الاحترام لها مهما قالت وكل الاحترام أيضا لكي أختي وشكرا على التوضيح .

  11. شكراا لينا للتوضيح بالنيابة عني
    رحاال ولما اتضايق من كلامك لا يوجد به اي شيء
    سلامي لكما وتصبحا على خير
    سلام

  12. على فكرة مرحبا بالجميع
    الضيق فـــالقلوب لا تاخذوا على كلامي “”” يمكن ياخذوا بكلامي ويبطلوا مايجيبوا النجوم”..ههههههه””””
    ســـــــــــلاااااااااااااااااااام

  13. اخي رحال وانا علقت وقلت انني ساعلمك في اية قناة سيبث الحدث لانك تمنيت مشاهدته
    سلمى ارجوك خلي الضياف يجو ومبعد اشكي ههههههه(امزح)
    وابو تريكة الف اهلا وسهلا به,هذا الانسان عنده سحر خاص على الجميع هنا بالجزائر
    معاك يالخضرا….ديري حالة

  14. بالمناسبة
    ايمان لم يظهر لها خبر منذ مدة,اتمنى ان تكون بخير
    ايمااااااااااان طلي علينا شوية , توحشتك

  15. سامية ايمان وين راها؟؟ قوليلها قالك أمين غادي نخبرك واش درتلك في صحبتك لي تبغيها بزاف

  16. oui سامو عندك الحق أنا ثاني توحشتها و دوكا راني بديت نتقلق عليها إيمان ما طوليش علينا الغيبة حتى كل شيء ممكن مراهمش يديروه غير إدا راكي حابة نديرو أفي دو غوشاغش عليك

  17. شكرا أختي ساميه وهذا شيء أكيد يهمني مشاهدت المباراه فنحنو منكم وفيكم أن شاء الله . شكرا أختي

  18. الفساد بعينه!!! هذه ثاني حقنة قبل اشتعال الاسعار و الغلاء المفرط قبل شهر رمضان…حينها يبطل مفعول المخدّر و لا نلومنّ الاّ انفسنا.

  19. ارجوا أن لا ينسوا في نهاية الحفل أن يبكوا على حال فلسطين وغزة
    التي طالما اهانوا مصر لعدم مساعدة فلسطين

    الحين …. نسيوا أن هناك شعب محاصر يأن ويشكوا
    وإنهم تركوهم تحت حصار اسرائيل ومصر …

    .
    ان تكاليف أقامة إقامة هذا الاحتفال واستدعاء نجوم وتكاليف أقامتهم في فنادق وأجر الفنانبن والفنانات ربما كان شعب غزة أحوج لها ( ليس ربما بل اكيد )

    .
    لكي الله يا غزة … حصار من بلد شقيق بسبب الحكام الفاسدين العملاء
    والباقي لايوجد في عقولهم الآن إلا المونديال والأحتفال به .

    فلا تشغلونا وتتضيعوا فرحة الأحتفال والبهجة …. موتوا بصمت بحصاركم

    فالمونديال قادم ونحن نستعد له …… ونكرس كل جهودنا … لنجعله عرس كبير ندعوا له كل النجوم … ..فلا تزعجونا ….

    .
    .
    أخيراً ….. الحقيقة دائما ما تؤلم ..ولا نحبها …. ونكره ونهاجم كل من يحاول أن يظهرها لنا ويضع يده على الجرح .

    .
    أنتظر الآن الهجوم والسباب …… فاهلاً به
    فقط لإني أقول الصدق

    .

  20. بصراحة لا أوافق على مثل هذه الإحتفالات التي تهدر فيها أموال الشعب في الهشك بشك, الشباب العاطل بحاجة إلى اهتمام و رعاية أكثربدلا من أن تنفق المليارات على النجوم و الكواكب…
    يا سامية, أولا صباح الخير و ثانية الأفارقة يجوا بش ينحيوا الشر في الجزائر و هذه معروفة من بكري, لو تعلمين كم من أموال طائلة أنفقت على الpanaf
    فهل نحن فعلا بحاجة إلى تظاهرة مثل هذه؟ …هي مجرد خدعة من خدع الأنظمة لتخدير الشعوب…واحسرتاه
    و في النهاية الشعب هو من يدفع الفاتورة …سيدنا رمضان على الأبواب و تشوفي بعينيك.

  21. عبد اللخ مادام انت تتحدث هكذا لماذا لا تتبرع براتبك الشهري لأهل غزة فهم أيضا أحوج اليه منك

  22. لا استعجلوا بالحتفال حتي لا ننصدم بخيبه الأمل
    الافضل لو عملتوا شي بالمصاري للشباب الي يموت بالبحر لأجل لقمه العيش اما غزه ما أخذت من العرب غير الكلام والكره اهم منها شعوب جاهله متخلفه شكرًا

  23. المشاركة وحدها انجاز فالمونديال سيلعبه 32 فريق فقط في العالم و حتى ان خسرنا نحن وحدنا من سينصدم!!

  24. أمين من الجهل ان تذهبوا للمشاركه فقط اذا لا توجد عندكم ثقه بالنفس فلقعدوا ببيوتكم وبالفعل كل الدول العربيه بكاس العالم مهزوزه وتخاف من الغرب ما عدا منتخب المغرب كونوا واثقين من نفسكون ولا تحبوا للمشاركه والأقرب فقط كونوا ند وياريت لا تأخذوا الحارس عشان لا يخجلنا اذا لا تستطيع ان تكون ند فلا تكون بين الكبار شكرًا

  25. للأسف سنأخد الحارس و سينطح أي شخص يتطاول على الجزائر لذا أنصحك بعدم الاتكال علينا كثيرا لأنه سيكون أساسيا في كل المباريات!!

  26. premiere mot: se n pas l’etat qui va sponsoriser cet evenement sportive .2mot: c des sponsore spesialisee dans le domaine qui paye tout les frais de ses etoiles . 3 mot c une evenement premiere dans le monde . 4 mot l’algerie gadra et personne ma emout bi el djoue en algerie . 5 mot laisse nous feter notre mondial afriquiancomme il faut. 6 mot eli maadjbouchi el hal edaz amaahoum . 7 mot peut etre abou trika il merite d’etre enm algerie . 8 mot wahad maydakhal rouhou fi oumour baladna el jazaeer ok. 9 mot soyer optimiste yarham babakoum .

  27. الأخ أمين ……. جزاك الله خير على نصيحتك لي أن أتبرع من راتبي
    .
    والله شاهد علي إنني لا أتواني كلما تيسر لي أن اجاهد بالمال
    ( والمفروض إن هذا بيني وبين ربي ..ولكن أضطرت أن اصرح به لك حتى تعلم إني غير مقصر وافعل ذلك إبتغاء رضا الله ورحمته )

    .
    وأقسم بالله ..إني الله يرزقني اضعاف اضعاف ما تبرعت به فهو أكرم الأكرمين …

    .
    [ بسم الله الرحمن الرحيم ]

    (( منْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ))
    صدق الله العظيم

    .
    ولهذا أخواني أليس من الأفضل أن يتم التبرع بتكاليف تلك الأحتفال الى أهالي غزة …. وإن شاء الله يعود بالخير على الجزائر
    وربما يساعد الله المنتخب على تقديم نتائج مشرفه …. وليس العكس

    .

  28. Arabs poeple
    please notice that we dont belong to you
    we rae not arabs
    and about what are you saying about saving mony ,remamber that egypt spent it when they won the african cup
    remaber how the arabic gulf poeple spend their mony
    remamber how much mony is spoiled in dubai in casinos and cabares and all the shame matters
    VIVE L’ALGERIE the representor of AMAZIGHS in fifa worldcup2010

  29. إلى الإتجاه المعاكس, مداخلتك كالعادة في غير محلها و في اتجاه لا يعلمه إلا الله….., قل خيرا أو اذهب و انفث سمومك بعيدا.
    إلى الأخ عبد الله العربي, حكومات العالم الإسلامي و العربي كلها تنفذ نفس الأجندة…واحدة تغلق المعابر و تشيد الجدران, واحدة تصرف الملايين في الطبلة و المزمار, أخرى تتطاول في البنيان و أخرى…لا ترى لها موقفا…و لتذهب غزة و من فيها إلى الجحيم.

  30. سامية عزيزتي, الجزائرعربية مسلمة و الأمازيغية رمزنا و لا نفرط فيها أبدا. قرآننا لفظه عربي, به نجتمع مع أشقائنا في كل الأقطار تحت لواء واحد حتى و لو جردنا البعض من العروبة و الإسلام فذلك قولهم بأفواههم, الجزائر عربية و ستبقى مهما قيل والأمازيغية هي جزء منا و إلى العروبة و الإسلام ولاؤنا, هكذا كان شعار الشيخ عبد الحميد بن باديس الجزائري الأمازيغي.
    أما عن المونديال و عادة لا أكتب فيما يتعلق بالكرة أقول أن الجزائر لديها فريق ناشيء و صاعد و باذن سيحقق المزيد من الإنتصارات سواء في المونديال أو في غيره, المهم كان التأهل و أرجو من فريقنا أن يبذل كل ما في وسعه لبلوغ مرتبة الفرق المحترفة…و الرجاء من الأقلام الحاقدة أن تنفث سمومها بعيدا.

  31. الشيئ المضحك هو من يقتل في شعب فلسطين الان يدفعون عنو علي حساب حقدهم للجزائرين يا مصرائيل كنت فين حينما بانيتو جدار سيدكم نتنياهو كنت فين حين ارسلتو قانبل في انفاق الفلسطنين و قتلتهوهم و شردتهم و الان تتكلمون علي فلسطين من غيظكم لا تهتمو بالجزائر فا هي عمرها لا تنسي احبابها سوى في احزانها او في افراحها لانا الجزائريين استاده التحرير و قبلة التوار فلا تنسي من تحب و لا تترجع في تلقين الدروس لما يسؤنا اليها متل امثالكم من اشباه الرجال
    ارجو النشر يا كنترول

  32. اها يعني انتو لو رحتو المونديال ما كنتو رح تحتفلو و كنتو رح ضلو تبكو مو
    جرب قول ايه جرب
    لك انتو قبل ما تطلعو لما طلعت القرعة احتفلتو
    قبل ما تضمنو التاهل لما ربحتو ف القاهرة احتفلاتو بدك يانا ما نحتفل
    نحنا جد قلوبنا عند فلسطين بس الحياة تستمر حتى في حياتك يمكن الواحد يفقد امو او ابوه او ابنو يحزن و يبكي بس بعدين يكمل يعيش حياتو و يضحك و يروح افراح ما رح يضل طول عمرو يبكي هاد مو معناتو نسى الي فقدو بس هي سنة الحياة
    و كنت تعا شوف حالتنا فالحرب الاخيرة ع غزة و كيف كانت كل الجزائر سودا و حزينة
    و نحنا فرضا فرض ها ان ما عملنا شئ فاد فلسطين ع القليلة ما عم نعمل شئ يضرها متل بناء جدار يعني ان ما قدرنا و ما طلع بايدنا نساعدها ما بنساعد ضدها

  33. الكبير كبير و النص نص و الصغير منعرفوش ولا لال يالمتسماوش
    انشاء الله تبق الجزائر متفتحة وعلى كل الجبهات ودوم علينا يا رب الافراح
    شواكر اونبقاو وتشوفو نشاله فالمونديال 1 2 3 فيفا للجيري
    شوفونا في التلفاز ماتخافوش منفيقلكمش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *