د ب أ- يعاني البرازيلي نيمار، المنضم مؤخراً إلى برشلونة في صفقة إعلامية كبيرة، بشكل طفيف من مرض فقر الدم (الأنيميا)، وفقاً لما أعلنه بطل الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

ويشارك المهاجم (21 عاماً)، الذي كان يلعب حتى حزيران/يونيو لسانتوس البرازيلي، في الوقت الحالي في جولة مع برشلونة بفلسطين وإسرائيل.

وقال أطباء برشلونة إن الأنيميا، التي تعني نقص كرات الدم الحمراء وفائدتها حمل الأوكسيجين وتوزيعه على جميع خلايا الجسم، جاءت نتيجة جراحة اللوزتين التي خضع لها اللاعب في تموز/يوليو الماضي، عقب الفوز مع البرازيل ببطولة كأس القارات.

ويخضع نيمار لنظام غذائي خاص، وضعه له الجهاز الطبي للنادي، يتضمن مكملات من الفيتامينات.neymar

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الانيميا او نقص الكريات الحمراء في الدم نتيجة نقصان الحديد مرض غالبا ما يصيب الإناث أكثر من الذكور نظرا لكون المرأة تتعرض للعادة الشهرية مما يجعلها تفقد كمية كبيرة من الدم ..و في حالات كثيرة تكون السبب الرئيسي في الإجهاض و لتافدي هذه المشكل يجب الإكثار من اللحوم الحمرا و أفضلها الكبد و الخضروات خضراء اللون و أفضلها السبانخ و الفصوليا الخضراء و البراكولي
    و تناول الحليب و مشتقاته برفق دون الإفراط لان الإكثار منها يؤدي إلى صعوبةا امتصاص الجسم الحديد الموجود بالأغدية و تناول العصائر مع الأكل أحيانا لانه يسرع من امتصاص الجسم للحديد و من الأحسن قبل الحمل ان تفحص المرأة نسبة حديدها في الجسم و ان كان ناقصا لديها لا تكتفي بأكل الأطعمة التي تحتوي على الحديد فقط بل تأخذ حبوب الحديد من الصيدلية اما كيف تعرف المرأة أنها مصابة بالأنيميا اول شيء الإعياء بسرعة و التعب الشديد اصفرار الوجه و الاضافر و اصفرار بياض العين ضيق التنفس صداع إحساس بالغضب أحيانا دون سبب و أعراض أخرى كثيرة

  2. ما عندي ما سالك يا فوزوز تبارك الله عليك والخمسة والخموس كتعرفي حتى الطب كيفك درتي لباس عليك وجادو لباس عليه ان شاء الله تكونين بألف خير ….

  3. سلولو عواشرك مبروكة هههههه أبو العريف وليت راحنا لاباس و بخير و على خير حفظك مولانا

  4. برشلونة من بختها كل من يلتحق بها يعاني من أمراض..
    ميسي كان يعاني من نقص في النمو…و الآن نيمار يعاني الأنيميا..
    إنما لا يهم،، في النادي الكاتلاني ((ما ترفد هم))…بعون الله يشفى كما شفي ميسي…و يصير نجما يشار له ”بالبنان” هههههه((دابا تشوفو غادي يكبر و يعجبكم )) … !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *