تعرضت الحافلة التي تقل لاعبي منتخب توغو، لهجوم بالأسلحة النارية، أثناء توجهها إلى أنغولا الجمعة، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر أن تنطلق في العاشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

ووفق تقارير أولية، فإن الهجوم، الذي وقع بعد ساعات قليلة من وصول منتخبي مصر والجزائر إلى أنغولا، واستخدم منفذوه أسلحة أوتوماتيكية، أسفر عن مقتل سائق الحافلة على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم اثنان من اللاعبين على الأقل.

وأكدت مصادر لـCNN أن قائد منتخب توغو، إيمانويل أديبايور، المحترف بنادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي، لم يُصب بسوء نتيجة الهجوم، الذي وقع بعد قليل من عبور الحافلة الحدود مع جمهورية الكونغو.
وأكد الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي نجاة أديبايور من الهجوم على حافلة المنتخب التوغولي في أنغولا، وهو ما أكده أيضاً نادي أستون فيلا بالنسبة للاعبه مصطفى ساليفو، مشيراً إلى أن اللاعب اتصل بشقيقه في توغو وأبلغه بسلامته.

ومن المقرر أن يخوض منتخب توغو أولى مبارياته في البطولة الأفريقية أمام غانا الاثنين المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبي ساحل العاج وبوركينا فاسو، وهي المجموعة التي أطلق عليها العديد من الرياضيين “مجموعة الموت”، نظراً لقوة منتخباتها.

وتُعد مشاركة منتخب توغو في النسخة 27 لكأس الأمم الأفريقية، هي السابعة له منذ انطلاق البطولة في عام 1957، إلا أنه لم يحقق إنجاز يُذكر في مشاركاته السابقة، حيث لم يتمكن لاعبوه من تجاوز الدور الأول، رغم بلوغهم نهائيات النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم “ألمانيا 2006.”

يُذكر أن منتخبي مصر والجزائر كانا قد وصلا إلى أنغولا في وقت مبكر الجمعة، للمشاركة في البطولة التي تنطلق الأحد، حيث يلعب “الفراعنة” ضمن المجموعة الثالثة، مع كل من نيجيريا وموزمبيق وبنين، فيما يلعب “محاربو الصحراء” بالمجموعة الأولى، مع أنغولا ومالي ومالاوي.

وتضم البطولة فريقاً عربياً ثالثاً هو المنتخب التونسي، الذي يلعب ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبات الكاميرون والغابون وزامبيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. يا نهارى
    اية دة الدولة دة مفيش فيها شرطة ولا امن يتحكم فيها
    يارب احمى المنتخبات العربية يااااااااااارب

  2. الاعتداءات على المنتخبات صارت موضة العصر….
    الله يحمي الجميع يا رب …و يعاهي اللي تصابو يا رب

  3. خلصنا من موضة الرشق بالاحذيه !
    دخلنا بموضة رشق باصات الرياضيين !
    رياضه يا عالم مو حرب ؟

  4. مصطفى كمان هلق لشفت تعليقك هون…انا اليوم كتير مشوشة
    انا من الله الحمد الله يا غالي, و انت واش راك?

  5. يا ربّي المهاجمون المصريون وصلوا إلى أنغولا و يردون الإنتقام من كل الفرق مثلما هجموا على لاعبي الجزائر في قلب القاهرة وهم ضيوفهم؟؟؟؟؟
    الهم إحفظ كل الرياضيين
    آمين

  6. شو دخل المصريين هون و الله عيب كثير احنا ما صدقنا الامور هديت صار بدكم اتشعلوها من جديد خلا ص اكرهنا موضوع الجزائر و مصر شوفولكم موضوع ثاني .للعلم انا جزائري

  7. الحمد لله انهم ليس عرباَ ..لو كانوا عرباً لقامت حرب البوس بينهما .

  8. الحمد لله انهم ليس عرباَ ..لو كانوا عرباً لقامت حرب البسوس بينهما .

  9. يا ساندرا انت لسة ما تربيتي روحي قيمي حملة ضد الجدار الفولاذي تكسبي اجر على الاقل الجزائر لا تقوم بامر مثل هذا

  10. بل قولو الحمد لله ان انغولا ليست مصرا,فلوكانت كذلك لاتهمت الطوقوليين بانهم من قتلو سائقهم ومن اطلقو الرصاص على انفسهم ههههه
    ملاحظة: رد خاص للمسندرا

  11. الطوغو دول غجر و بلطجية ومش متربيين خالص ضربو نفسهم بالرصاص عشان يشوهوا سمعة انغولا و انغولا هي ام الدنيا كرامة الشعب الانغولي لازم ترد

  12. لكن أنغولا آعترفت بالخطأ الكبير
    إنما فيه ناس ثانيين آخترعوا و آبتدعوا كل السيناريوهات الدرامية و طبعا بممثلين بارعين و يمكن يخرجون فيلم آخر حيث لاعبي الطوقو يقتلون أنفسهم في الحافلة
    و نسطعرف بيك ختي Samia Algeria

  13. wellah hadi kelma mssegma
    vive gâa les algériens
    Vive l’équipe nationale
    li ma ajbahch lhal kayen lhayt yak nichène????
    et je sais que ghadi ma yeffahmouche hadretna mais malich
    Aya fi lamane contra ala loudyan

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *