يسعى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى تمديد عقد المدير الفني الحالي للفريق دييجو أرماندو مارادونا حتى بطولة كأس العالم المقبلة التي تستضيفها البرازيل في عام 2014.

وقاد مارادونا البالغ من العمر 49 عاما فريق بلاده إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قبل أن يمنى الفريق بهزيمة ثقيلة بأربعة أهداف أمام منتخب ألمانيا.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندجونا الأسبوع المقبل لمناقشة تفاصيل العقد الجديد.

وكان مارادونا قد ألمح إلى تركه مسؤولية تدريب الفريق الأرجنتيني عقب الهزيمة أمام ألمانيا وقال “قد أرحل غدا، لا أفكر في الرحيل لكني سأناقش الأمر مع اللاعبين وعائلتي وأضع بعض الأمور في الاعتبار أولا”.

وبالرغم من أن مارادونا قاد فريق بلاده عندما كان لاعبا إلى الفوز بكأس العالم في المكسيك 1986 إلا أن كثيرا من الأقاويل ثارت عقب إعلان تعيينه مديرا فنيا للمنتخب الأرجنتيني.

فمارادونا لا يملك خبرة طويلة في عالم التدريب فضلا عن مروره بأزمات كثيرة عقب اعتزاله اللعب وكانت آخر بطولة كأس عالم شارك فيها كلاعب في إيطاليا 1990 عندما خسر الفريق نهائي البطولة بركلات الجزاء الترجيحية أمام المنتخب الألماني.

وكان الفريق الأرجنتيني قد فاز في مبارياته الثلاث بالدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 وقدم أداءا رشحه للوصول إلى الأدوار النهائية وتخطى الفريق المكسيكي في دور الستة عشر.

ولكن فريق الأرجنتين المتخم بالمواهب مثل لاعب برشلونة الأسباني ليونيل ميسي ومهاجم مانشستر سيتي تيفيز ومهاجم ريال مدريد الأسباني جونزالو هيجوين فشل في تخطي المنتخب الألماني المنظم الذي كشف ضعف الخطوط الدفاعية للفريق الأرجنتيني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مارادونا كويس جدااا..مش معني انه منتخبوا خسر انه وحش….هو بس كان سوء حظ أو عدم توفيق اوي…لكن هو كويس….و انا بحب انه يكون المدرب من نفس البلد اللي بيضربها…عشان بيكون قلبه عليها بجد أكتر من أي حد تاني

  2. أنت أسطورة يا مارادونا . خليت الشعب الا رجنتينى إحبك في السراء و الضراء . عجيب أمرك كلاعب , و عجيب أمرك كإنسان عادي ,والان عجيب أمرك كمدرب . الشيئ الجميل فيك يا مارادونا أنك تحب كرة القدم و تحب عائلتك , حتى لو أن بعض الضروف السيئة مضت عليك , فإنك لم تنسى كرة القدم و عائلتك التي دائما تكن لها إحترامك

  3. فعلا هذا اذا عاش !!! ثم انه الآن شكله حيودع بلا رجعة وباين عليه الادمان ، ومتنيل بستين نيلة !!!

  4. مع إحترامنا لمردونا كلاعب فذ !!
    ولكن بخبرته المتواضعه لا يمكن قيادة منتخب عريق كالارجنتين كمدرب ؟

  5. ياريت كانت المانيا خسرت على أيد الارجنتين أهون بلا,,

    لكن خلّي مارادونا يقود الارجنتين المرة الجاية حتى نضحك عليهم اذا ألنا عمر, يلعبون مثل الأطفال شوتة من نص الملعب!
    ههههههه الله عليه يوم متت من الضحك بي

  6. انا سمعت انو مردونا بدو يصير عضو بمجلس الشيوخ الارجنتيني
    – الكونغرس- لانو الو شعبية كبيرة كتير كتير و بيلم العالم حواليه
    يعني المعارضة و الحكومة عم يتنازعو عليه
    و هو واقع بين خيارين السياسة او الكرة ؟؟؟؟؟؟؟

  7. مارادونا هذا مجنون حشاش فاشل بكل معنى الكلمة والفريق الارجنتيني فاشل اي مجلس شيوخ واي بطيخ مجنون الرجال حشيش ومخدارت ان شالله يموت قبل 2014 ويريحنا من شكله اللي يجيب الهم والغم ويقطع الرزق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *