ضاعف المنتخب الهولندي لكرة القدم من أحزان ومحنة نظيره البرازيلي وتغلب عليه 3/ صفر اليوم السبت (12 تموز / يوليو 2014) باستاد “ماني جارينشيا” بالعاصمة برازيليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأحرزت الطاحونة الهولندية المركز الثالث بجدارة وبعد فوزها الثمين بثلاثية نظيفة مع الرأفة بينما مني المنتخب البرازيلي الهزيمة الثانية له في غضون خمسة أيام واكتفى بالمركز الرابع في هذه البطولة، التي تختتم غدا على أرضه بالمواجهة بين المنتخبين الألماني والأرجنتيني على استاد “ماراكانا” الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي البطولة.

وجاءت الهزيمة اليوم كصدمة جديدة وهائلة للسامبا البرازلية بعد خسارة الفريق المهينة 1/7 أمام نظيره الألماني يوم الثلاثاء الماضي في المربع الذهبي للبطولة. بينما استعادت الطاحونة اتزانها بالفوز في مباراة اليوم بعد السقوط أمام المنتخب الأرجنتيني يوم الأربعاء الماضي بركلات الترجيح في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

holland-3rd-1

وحسم المنتخب الهولندي المباراة مبكرا بهدفين أحرزهما روبن فان بيرسي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة ودالي بليند في الدقيقة 16 ثم أضاف جورجينيو فالداينوم الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وسيطر التوتر والارتباك على الدقيقة الأولى من المباراة حيث كثرت الكرات المقطوعة من اللاعبين خاصة في الجانب البرازيلي. واستغل المنتخب الهولندي هذا الارتباك الواضح في صفوف السامبا وأحرز هدفا مبكرا ليضاعف من صعوبة المهمة على أصحاب الأرض.

ولم يتردد الحكم الجزائري جمال حيمودي في احتساب ضربة الجزاء للهولندي آريين روبن في الدقيقة الثانية من المباراة اثر هجمة سريعة منظمة اخترق بها روبن الدفاع البرازيلي المهتز فلم يجد تياجو سيلفا قائد السامبا بدا من جذب روبن على حدود المنطقة، ليسقط روبن ويطلق الحكم صفارته معلنا عن ركلة الجزاء.

وأنذر الحكم اللاعب تياجو سيلفا بينما حاول روبن مطالبة الحكم بطرد القائد البرازيلي دون جدوى. وسدد فان بيرسي الركلة على يسار الحارس البرازيلي المخضرم جوليو سيزار في الدقيقة الثالثة ليكون هدف التقدم الهولندي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عندنا مثل بالعراقي بقول ( اللي يعبش بالحيلة يموت بالفقر )
    احراز المركز كان ليس من حقهم لان لا penalty كانت حقيقية ولا الهدف الآخر !!!
    لكن كا نقول للحكم !!!

  2. كنا عايزين الزمالك يبقى زى البرازيل أهى البرازيل هى اللى بقت زى الزمالك…!
    كان نفسى يكون ده النهائى ودى نتيجته شعورا منى ان هولندا منحوسة 🙁

  3. خسارة البرازيل ليست بالمفاجأة، فالنتيجة طبيعية !
    .
    أتوقع فوز ألمانيا بالكأس …

  4. wij zijn heeel erg blij met 3 derde plaats
    Húúúúp HOLAND Húúúúúúúúúúp
    رغم انها مرتبة لا تليق بمستوى فريقنا الكبير لاننا و بصراحة
    كنا ننتضر  التتويج بالكاس  الا اننا  فاريحيين  بها  و سوف 
    نستقبل  فريقنا  في  مطار  شخيبهول بامستردام مع  اولادنا  بالورود

  5. هههههههه انت العسل كله ياشيرين
    ازيك اتمنى تكوني والعائلة بخير ورمضان كريم عليكي وعلى كل احبايك عزيزتي
    تحياتي
    ————–
    غزال
    Is genoeg voor jullie 😀
    ورمضان كريم

  6. وعيت على البرازيل من أيام مكان تافاريل حارس مرماها تقريباً فى كأس العالم فرنسا 98 و من ساعة ما تابعتها لحد دلوقتى ما شُفتلهاش حارس مرمى عدل !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *