وصف وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد تهمي خروج منتخب بلاده من منافسات كأس أمم إفريقيا 2013 المُقامة بجنوب إفريقيا، بالـ”عار” والـ”مخزي”.

الجزائر
وأكد تهمي في حديث نشرته وسائل الإعلام يوم الإثنين 28 يناير/ كانون الثاني، بأن الخروج المبكر لـ “محاربي الصحراء” من كأس القارة السمراء يعتبر خيبة أمل كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة في الجزائر.
وقال الوزير في تصريحه ” لقد تلقينا صفعة كبيرة بخروج المنتخب الجزائري بهذه الطريقة، والعروض المتواضعة التي قدمها لا ترتقي الى مستوى الإمكانات الموضوعة تحت تصرفه وتعتبر عارا”.
وأردف ” يجب أن نعترف بأن مستوى المنتخب تراجع كثيراً، وعلاوة على ذلك لم نعد قادرين على تكوين جيل أفضل، وهذا ثمن لضعف تسيير الاتحاد الكروي”.
كما وعد الوزير الجزائري بملاحقة الـ”مافيا” على حد تعبيره، التي تعبث بالمال وتديره كما تشاء، مؤكداً بأنه سيشدد القبضة عليها.
وكان المنتخب الجزائري قد استهل منافساته في كأس القارة الإفريقية ضمن المجموعة الرابعة بهزيمة أمام جاره التونسي بهدف نظيف، قبل أن يخسر مباراته الثانية مع توغو بنتيجة 0-2، ليودع على إثر ذلك البطولة مبكراً دون نقاط، مع العلم بأن له مباراة متبقية مع متصدر المجموعة منتخب ساحل العاج يوم الأربعاء المقبل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *