السيد واتساب بن ميديا المحترم .. تحية طيبة .. أعرف إنك تتقبل النقد فأرجوا منك تقبل شكواي :
حرام عليك يا واتساب ! يامفرق الأحباب ، إذ جعلت الأب منطوياً لوحده بغرفة ، والأم لوحدها بأخرى ، والأبناء كلاً لوحده ، وافترقت العائلة ، وأصبحت الأسرة في شتات ، والبيت لم يعد كما كان ، والهدوء يعم المكان كبيت الأشباح !
حرام عليك يا واتساب ! يا مثير المشاكل ، ويا مدون زلات اللسان ، إذ توقعنا دائماً بحرج حيص بيص ، ولايمكننا التراجع وسحب كلامنا بعد خوضه دهاليزك المظلمة الطويلة ، فلا فرصة عودة أو رجعة !
حرام عليك يا واتساب ! يا صنيع الخواجات .. نحن نعرف إنك عميل بني صهيون ! إذاً لم خربت البيوت العربية ، وجعلت الأب يكره إبنائه ، والزوجة تشك بزوجها ، والأم تلعن أحفادها ، حتى وصلت الشكاوي إلي المحاكم ، بحجة التلفظ والسباب وزلات اللسان ، ووضع الصور الخاطئة والغير مقصودة .
حرام عليك يا واتساب ، يامن خونت الأحباب والعشاق ، وهجر العريس خطيبته بعد أن أصطاد عليها أفكه ، أو ربما العكس ، اصطادت هي عليه وثائق الخطيئة .
حرام عليك يا واتساب ، فقد هيجت قلوب العرسان ، وأشعلت نار العرس بكل الوديان والخلجان ، ورميت أزواجاً بأحضان عرس جديد وفتحت بيوتاً لم تكن لتكون .
حرام عليك يا واتساب ، يا فضيحة لم تسبقها فضيحة ، وأخرجت المخفي والمطفي ، ولم يبقى أحد معفي ، وعريّت كل كتاب من دفـتيـّه ، وأظهرت العبق واللبق ، ولم يبق ناقوس يدق دون علمك في أرشيفك .
حرام عليك يا واتساب ، يا مفرق الملل والنحل ، ويا شارخ كل شرخ وفاضح كل جرح ، إذ لم تبقى سنية ولا شيعية إلا عجنتها وطبختها وبقرتها وأظهرتها ونشرتها وأكلتها ، وعلى ظهورنا علقتها .
حرام عليك يا واتساب ، ياحارق قلوب الشباب والعذارى ، ويا مقلب الأوجاع ، ومثير الفتن والنزاع ، وكاشف الستر بكل البقاع ، فلم تبقى جميلة لم تبرزها ، ولاعارية لم تفضحها .
حرام عليك ياواتساب ، فقد جعلت كل الناس إعلاميين ، وكلهم صحفيين وكلهم مخبرين ، وكلهم مصورين ومترجمين ، والصغير يقرأ ما يخفيه الكبير ، والفضيحة أصبحت بجلاجل .
فرجاء كل الرجاء يا سيدي العزيز ، يا تاج فوق رؤوسنا.. يامن تنام معنا دون زوجاتنا ، ويامن تشاركنا أعمالنا ، ويامن تشغل عقولنا في السراء والضراء ، فنحن لا نستغني عنك ، وليس لنا بد من مجالستك ، فأنت الإدمان ، بل كل الإدمان .. فأصبحت قرين والأنس ومعلم الجنس ، وكل الماء والهواء لأرواحنا ، وعدل إكسسوارات الدنيا ، فكلها أمام كفتك سواء ، حتى شاركت بالوقت صلاتنا وصيامنا وحجنا ودعائنا.
فأرجوك سيدي .. أستر على ديننا ومذهبنا وأمتـنا ووطننا، وعلى سمعتنا وعرضنا وسياستنا وعاداتنا وتقاليدنا ، وشؤوننا وكل ماله علاقة بنا ، وخاصة ( أسرارنا مع أزواجنا ) ، فلم تترك صغيرة ولا كبيرة لم تظهرها لعدونا قبل صديقنا .
فوزي صادق / كاتب وروائي سعودي : www.holool.info

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. هل تصدقوني اذا قلت لكم انا ماعندي ولا واحد من هذول عندي سكايب نسيت رقم الدخول عليه ههههههههههه

  2. الواتساب تطبيق للرسائل وإرسال الصور او الفيديوهات بين الأصدقاء وفقط لا غير….. له حسنات انو العائلة يللي كل واحد فيها ببلد بيتواصلو وبيرسلو الصور المباشرة على الواتساب وبخفف من غربة الواحد عن أهله وبيشعر انه معهم بكل تفاصيلهم اليومية…… اما سيئاته فهو ما ذكره الكاتب فوق وطبعا لمن هو مدمن على هذا التطبيق … والحمد لله استعمله فقط عند الضرورة واقفله….

  3. لكل شي سيئات وحسنات عرفو استخدموه ما بتوصلو لكل هالتخوفات المذكورة

  4. معقوله أنتو عالم عايشين في ٢٠١٣ وما تعرفون شي عن الواتس اب …..الله يساعدكم على تخلفكم….وضعكم سييء للغايه ….

  5. يا طنجوية مدة ما شفناكي اشتقنا لها الاسم لي ما يظهر غير لما تكوني تبخين سمك خصوصا لي … شوفي يا minyben لا داعي لتغيير الاسم قوليها باسم مين بين فكرك يعني قولتيها باسم الطنجوية حتى تتركي اسم مين بين يظهر كانه نظيف و بريء ههههههه الاسمان يعبراني عنك يظهران قلبك الحقود و الحسود و تعاليقك كافية …. لتشهد لك بهذا … يكفي انك تتبعيني من سنين رغم أني لم أتعرض لك يوما….
    مش تخلف لو ما عرفناش واتس اب … الواحد يعرف لي يحتاجله في هاته البرامج يا متخلفة…. لكن التخلف الحقيقي … ان يعاير الإنسان طفل صغير كما فعلته انت للطفل اليمني و ما تركتيه لا هو و لا أهل و قلت عنو أشياء لا يصح ان تقول لطفل…. و التخلف الحقيقي… ان تكون كل تعليقاتي موجهة للشيعة تسب و تلعن فيهم….. التخلف الحقيقي ان يلقب الإنسان غيره بالعبيد …كما فعلته مع الممثلة الخليجية. و هذا المصطلح عبيد انذثر من الاستعمال انت من دون الناس التي تستعملينه… التخلف الحقيقي ان يتفاخر الإنسان بانه على علم و انه مؤدب اكثر من غيره … كما وصفتي احد المعلقات و يا ريتك فعلا على علم يا “معلمة الابتدائي ” هههههه كلنا نعرف في أي مستوى تعليمي يحق لك ان تصبحين معلمة مستوى بكالوريا ههههه يعني بالعربي ثانوية عامة،… و انا أقولك يا طبي بج آخر مرة تعترضين تعليقاتي و انا مليت منك ،.. و المرة الجاية تصرفي معك يكون مغاير….

  6. شكرا الأخت مودي عالتفسير وأحب أقول ليلي إسمها طنجوجية أنك وحدة قليلة الأذب وأهلك ماعرفو يربوكي شلون تتهجمي عالناس وتقوليلهم أنتم متخلفين ,,!!! طب أحكيلنا شو صنعتي أنتي يا مو الطناجر يامتخلفة…يلي تربيتك سيئة للغاية …وبنصحك تكون دي أ خرمرة توجهيلي كلام لأحسن أوريكي النجوم في عز الظهر يا ح ث الة

  7. و لعلمك… انا هلا عندي واتس اب 🙂 و البركة في قوقل في خلال خمس دقائق شال التخلف مني….. و صرت متقدمة. 🙂
    شوفي انتي من حيشيل عقدك.. و يزيل عنك التخلف …. انت لازمك فريق أطباء نفسيين و ما يصلحو لي أفسده الزمن. 😉

    1. عفيه عليكي رونق طلعتي سباعية وعملتيه .. وانا لسه اقرأ ياليلي … أحسن مني ههههه 🙂

  8. ولييييييييييييييييييييييي معنتو انا كمان طلعت من المتخلفين
    هههههههههههههههههههههههه انا كمان ماعندي الواتس اب

  9. انا متخلف ابن متخلف
    لانو سالت ابي كمان مبيعرف الواتس اب !!!!!!!!!!

  10. هههههههههههههههههههههه
    ربي يسعدك شو دمك خفيف والله دائما بتذكرني بساهر الليل الله يذكرو بلخير
    تحياتي أخي الكريم

  11. هههههههه فعلا ضحكتني يا البغدادي هههههه
    تحياتي لرونق عزيزتي والى ام وردة….. مبرووووك رونق الواتساب يا ريت بقدر أتواصل معك شي يوم…

  12. تقريبا لا أستعمل شبكات التواصل الاجتماعي

    طنجوية طويلة اللسان, اخجلي شوي, كل مرة تتطاولين على البنات

  13. بدي من بعد هل يوم الكل يلي بيعرفوني عا نورت يعزروني لاني طلعت متخلفة وما بعرف الواتس اب ، ههههه ،، من شهر عندي ياه ومالي عاطيتو اهمية رغم ٤٠ بنت منضافين عندي بس ما حبيتوووو

  14. ييييييييي كلوا ولا الواتس اب حبيبي قلبي …..وبعدين هو بقرب الناس من بعضها …..ونحن في بلاد الغربة بحاجة ألوا لأنو صرنا نعرف أخبار اهلينا كل لحظة تحية للذي اختر الواتس اب

  15. والله صح واتساب له حسناتو زي ما قالو الاخوه يقرب المسافات انا مغتربه بس بعض الاحيان احس اني مع اهلي ارسلهم ايش طبخت وهم يرسلو ايش طابخين واخد ري اختي في لبسي زي ما اكون عايش معاهم الله لايحرمنا من واتساب هههههههههههه

  16. اله حسناته بس سيءاته أكبر الاختراعات عم تباعد اكتر وأكتر بين العائلات انا اذا بدي شي من ابني ببعتله علا الواتس اب وانا جنبه

  17. احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس
    احذر… كاميرا الكومبيوتر تتجسّس

  18. عصاباتٌ محترفة بـ «هيئة إلكترونية»، ترصدك ثمّ تنقضّ عليك. الآليات تختلف تبعاً لوظيفة الضحية. يتسلّلون إلى محمولك، فيُسجّلون صورك عبر الكاميرا، وإن لم ينجحوا، يُفبركوا عبر المونتاج بعضها، ثمّ يبدأ الابتزاز
    تتسلل إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك، من دون علمك، لتتحكّم به كما تشاء. تمتلك معلوماتك وتُشغّل كاميرا المحادثة لتُصوّر، خلسةً، كل ما قد تقع عليه عين الكاميرا الزجاجية.
    قصّة الطبيب بدأت مع تلقّيه رسالة من كاهنٍ أجنبي عبر الفايسبوك. يسرد الطبيب ما حصل معه لـ«الأخبار». الكاهن المزعوم حدّثه عن طفلٍ يعاني مرضاً نادراً، عارضاً عليه إجراء عملية جراحية له. وأخبره أنّهم تمكنوا من جمع تبرّعات مالية تكفي لتغطية كلفة العملية. يذكر الطبيب أن الكاهن طلب عنوانه على السكايب ليعرض عليه الطفل، فردّ عليه بأن ذلك لن ينفع وأنه يحتاج إلى معاينته. وتحت إصرار الكاهن، رضخ الطبيب ليفتح كاميرا المحادثة. لم يكن هناك طفل. كذلك لم يُشاهد الكاهن. كان هناك رجل آخر. ولمّا سأل الطبيب عن الطفل، ردّ الأخير كتابة بأنّ «الأب ذهب ليُحضره». مرّت دقائق، لكنّ أحداً لم يحضر. ولم يلبث أن قُطع الاتصال. مرّ يومان، تلقّى بعدها الطبيب رسالة على الفايسبوك تحمل مضموناً إباحياً. يقول الطبيب إنّه شاهد اسمه وصورته على مقطع إباحي، مرفقة بمحادثة ليست محادثته. ليس هذا فحسب، يقول الطبيب: «ظهر مقطع فيديو يظهر فيه وجهي، كأنما أُشاهد مشاهد جنسية»

  19. صُعق الطبيب مما رأى، ولا سيما أن المشهدين متتابعان إخراجياً بشكل يُخيّل إلى الناظر أنّ المشهدين للرجل نفسه، باعتبار أن اللباس واحد. لم يتمالك نفسه عندما أُتبع المقطع المُرسل، برسالة يطلب مرسلها منه دفع مبلغ ثلاثة آلاف دولار، وإلّا فسيُرسل المقطع إلى جميع أصدقائه على صفحات الفايسبوك. أخبره المُرسل أنّه يعرف كل شيء عنه، مهدداً إياه بإرساله إلى البريد الإلكتروني لجميع الأطباء المسجّلين في نقابة الأطباء. وأتبعها بعبارة «ستُدمَّر حياتك… استعدّ لتتعايش مع الفضيحة». طلب الطبيب مهلة، لكن المشتبه فيه لم يمنحه أكثر من ٢٤ ساعة لإرسال المبلغ، وأعطاه عنواناً واسماً، أخبره أنهما وهميان، كي يُرسل المال له عبر «الويسترن يونيون». كان الاسم أجنبياً، أما عنوانه فكان في تركيا. وأرفقها بعبارة «ساعدني فأعفو عنك».

  20. Hello noha
    الصق tape على كاميرا الكمبيوتر … انا عاملة هيك من زمان..

  21. يتابع مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي الذي ترأسه الرائد سوزان الحاج شكاوى الجرائم الإلكترونية. وبحسب المعلومات الأمنية، نجح المكتب المذكور في كشف عدد من العصابات الناشطة إلكترونياً وتوقيفها. وتمكن من كبح جماح العصابات التي تنتحل صفة شخصيات معروفة مستخدمة الفايسبوك وسيلة للنصب. في المقابل، كشف أحد الضبّاط ورتباء عملوا في هذا الفرع، لـ«الأخبار»، أن العقبة التي تحول دون الإيقاع بالمشتبه فيهم وجود بعضهم خارج الأراضي اللبنانية، مشيرين إلى أنّ هؤلاء يطلبون تحويل المال إليهم بواسطة «الويسترن يونيون»، مستخدمين بطاقات هوية مزوّرة لسحبها.

  22. صباح الخير دنيا
    إنتي عملتي صح لكن قد يكون هناك طرق ثانية للتجسس الله يسترنا من هالجرائم

  23. اهلا نها شكراً على نصيحتك القيمة خاصة للبنات هنا …. انا شاهدت برنامج قبل حوالي سنة ارعبني من اللي سمعته نصحوا المشاهدين بــ لصق الــ tape وانا عملت بالنصيحة ورب العالمين يحمينا من هؤلاء المجرمين.. شكرا مرة ثانية يعطيكي العافية..

  24. بتمنى كل الناس تتنبه لهالموضوع ما بعرف إذا قرأتي عن الطبيب ضحية عملية الإحتيال يعني مش بس
    البنات معرّضه لعمليات النصب و الإحتيال و بعدها الإبتزاز المادي و إلا الفضيحة

  25. نعم يانهى قرأت قصة الطبيب … اكيد هؤلاء المحتالين المجرمين لا يهمهم طبيب او محامي بنت او عجوز المهم عندهم النصب والابتزاز وقبض الاموال باي طريقة كانت الله يساعدنا ويبعد عنا اولاد الحرام .. شكرا نهى لفته حلوة منك بارك الله فيكي عزيزتي وتصبحون على خير..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *