بقلم اوعاد الدسوقي

كم ابغض تلك النغمة المقيتة التي يستخدمها بعض المتشددين لتبرير فشل مرشحيهم وعدم تمكنهم من الحصول علي نسب تدخلهم جوله الإعادة .. نغمة عداء تحض علي الكراهية وتعمق الفتنة تستخدم بدون وعي او إدراك لما قد تسببه من اثار وخيمة تعصف بالوطن الذي هو علي شفا جرف هار بطبيعة الحال, عبارات وكلمات تخرج من افواه غير مسؤولة كـ قذائف المولوتوف لتحرق وتدمر وتمزق نسيج الوطن لم اندهش عندما استمعت الي تلك التصريحات من الإرهابي _ قاتل الزعيم السادات _لان االتطرف جزء اصيل من تركيبتة النفسية والعقلية و لان كلامة غير مؤثر وغير ذو اهمية فهو اقل من ان يلتفت اليه احد! ولكن الشئ المحزن ان نفس التصريحات المقززة جاءت ايضاً علي لسان بعض اعضاء مجلس الشعب الذين من المفترض يمثلون كافة المواطنين دون تميز طائفي ,اعضاء كل ما يعرفونه عن الإسلام قشور مظهريه توقف بهم الزمن عند القرون الوسطي خاوية عقولهم الا من تلك الأفكار العفنه التي تضر بالمسلمين قبل المسيحيين وتسئ لإسلامنا العظيم .

شخصيات يجب محاكمتها بتهمة الغباء السياسي وتكدير السلام المجتمعي تبث السموم و تروج اشاعات مغرضة و سخيفة ومغالطات لإبتزاز مشاعر الشباب المسلم للتحرض ضد المسيحيين .وتتهمهم بـ الخيانة لتمهيد و تهيئة الرأي العام لتقبل خدعة غزوة الصناديق الثانية بغرض الحشد لمرشحهم الذي سيدخل الإعادة اسلوب رخيص ومنهج غير شريف يعتمد علي ان الغاية تبرر الوسيلة. حتي ولو كان علي حساب وحدة الوطن فلا يهم ذلك . ولكن الاهم لهؤلاء الافراد _الذين يعانون من مرض هوس السلطة _ الجلوس تحت قبة البرلمان وداخل قصر الرئاسة!

لماذا اللوم علي الاقباط ان هم اختاروا س او ص من المرشحين؟ هل لام عليكم احد عندما اخترتم مرشحكم ؟ لماذا تحجرون علي حريتهم وتسلبوهم حق الاختيار و أنتم تمارسون تلك الحرية وهذا الحق في التكتل خلف مرشح معين؟ فكما اخترتم مرشح يحقق مصلحتكم لا مصلحة الوطن فمن حقهم ايضاً البحث عن مرشح يروا فيه القدرة علي حمايتهم. هذا لا يعتبر خيانة بل من ابسط حقوقهم فهم اصحاب وطن وليسوا رعايا دولة اجنبية علي ارض مصر تملي عليهم الشروط لتحيدهم فكما لنا ولكم الحق في ممارسة كامل واجبات وحقوق المواطنة فهم ايضاً لهم الحق في ذلك. أنا كمسلمة ارفض كل اشكال الإهانة والتجريح التي يتعرض لها الاخوة الاقباط واطالب بحقوق اخي واختي القبطية قبل ان اطالب بحقوقي فليست إهانة الاخر من اخلاقيات ديننا الذي يعلمنا احترام الاخر وتقبله مهما اختلفنا معه. ومن يهين الاقباط لا يمثل الا نفسه وبيئته المتطرفة اما الإسلام فهو برئ من تلك العقول .

ولهؤلاء اقول قبل ان تتهموا شركاء الوطن بالخيانة وتبادروا بزرع فتيل الفتنة بمنتهي الغباء ابحثوا عن اسباب فشلكم والأسباب الحقيقة التي جعلتهم يصوتون لصالح شفيق كونوا اكثر مصدقيه مع انفسكم ومع الاخرين اعترفوا ان لهجتكم المتشددة و اسلوب التحريض والتخويف واللغة المستفزة منذ الثورة والي الان هي التي جعلتهم يبحثون عن طرف اخر حتي ولو كان من النظام السابق . واعلموا ا يا ذوي العقول الضيقة ان كما اعطي الأقباط اصواتهم لموسي وشفيق فأن هناك الألاف من الاقباط اعطوا اصواتهم لأبو الفتوح وحمدين وازيدكم من الشعر بيت صديقتي دكتورة جوليت فهمي وهي مسيحية واحدة من المؤيدات بقوة للدكتور ابو الفتوح حاولت معي محاولات مستميتة لإقناعي ان اصوت لصالح ابو الفتوح وليس لحمدين صباحي مرشحي المفضل والذي صوت له .

اليس الأولي بكم يا قوم بدلاً من التجريح و الإتهامات ان تعملوا علي احتواء الأقباط وتطمئنهم علي انفسهم واموالهم واعراضهم وان تعاملوهم كـ شركاء في الوطن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات . اتخذوا من الرسول _ علية افضل الصلاة والسلام _ قدوة وتعلموا منه كيف معاملة اهل الذمة كونوا سفراء للإسلام تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتقولوا قولاً لينا وتفردوا اجنحة الرحمة والمحبة ليستظل بها كل الشعب بدلاً من ان تكونوا سفراء الفتنة… اتقوا الله في الأقباط شركاء الوطن … و إرحموا مصر يرحمكم الله.
اوعاد الدسوقي
كاتبة و إعلامية
[email protected]

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. لكي منى الف تحيه واحترام
    الشعب اختار سواء هذا او ذاك
    لا احد وصي على الناس
    وياريت نبطل نغمة التشكيك فى كل شي
    وياريت نبطل الوصايه على احد

      1. ههههه ربنا عالمفتري بسسسسسسسسسسس
        ناس ما تعرف الا اللطش الله

  2. لكي منى الف تحيه واحترام
    الشعب اختار سواء هذا او ذاك
    لا احد وصي على الناس
    وياريت نبطل نغمة التشكيك فى كل شي
    وياريت نبطل الوصايه على احد
    ———————–

  3. انا اصدق انه اقباط مصر هم اخوة واصدقاء وشركاء للمصريين اكيد هذا هو وطنهم وبلدهم واكيد يريدون الخير لمصر .. عندي صديقة قبطية تهلك وتموت على مصر وشعب مصر والله اقول الحقيقة فقط لا غير

    1. وان ما بدي ؟؟؟؟؟ حاترفع بالزاوية يعني ولا اسقط

  4. 2iza kan 2al2akbat shuraka2 falahm ma lana wa 3alayhum ma 3alayna. limaza yagib 2an natazalala lahum wa nashar 3ala 2an la yangariha shu3urahum

  5. كان لازم الأقباط يتحدوا ويعطوا أصواتهم لصباحي مش لشفيق داعم النظام السابق
    وده اللي بنلومهم عليه..و ما حدش أصلاً أو بالأحرى أنا ما سمعتش حد شتمهم أو أهانهم

  6. وده اللي بنلومهم عليه.!!!!
    يا أبلة شهيرة
    أقباط مصر لا يتعدون 10 مليون ,مصر بها 90 مليون يعنى لو فرضنا أن كل أقباط مصر بلا أستثناء حتى الذين لم ينزلوا لينتخبون كلهم أنتخبوا شفيق ,مع العلم أن هذا غير صحيح بالمرة فالكثير منهم أنتخب أبو الفتوح وصباحي, أذن لكان شفيق خارج السباق لأن 200 أضعاف المسيحيين هم مسلميين أنتخبوا شفيق يبقي الأوجب تلمون أنفسكم لأنتخابه لأن الأكثرية التى أنتخبته هم مسلميين!!
    ما بعرف ليش ما أنتخبوا صباحي يمكن هناك تزوير والله أعلم ولكن لو الأختيار ما بين شفيق القاتل أو مرسي الأستبن الذين يتلاعبون بالدين للنيل من السلطة فأكيد أختار شفيق
    مرسي في أعلاناته عن برنامجه الأنتخابي هو وأعوانه قالوا أن اللذي لا ينتخب مرسي يكون كافر
    أى دين هذا الذي يقبل بتكفير الناس..لهذا نعلم علم اليقين أن هؤلاء مغزاهم السلطة ولا علاقة لهم بالدين
    وأذا كان مرسي الأستبن كان الأختيار الثانى للجماعة ليش يفرضون علي الناس يكون الأختيار الأول.
    شكرا لصاحبة الموضوع..لعلهم يتعظون

  7. صدرت منظمة “العدل والتنمية لحقوق الانسان”، بيانا اليوم الاثنين، استنكرت فيه اللقاء الأخير بين مرشد الإخوان ومدير المخابرات القطرية، وكذلك الاجتماعات والزيارات السرية للمرشد محمد بديع المتكررة إلى دولة قطر، وكذلك الزيارة الاخيرة لخيرت الشاطر وغيرهم من قيادات جماعة الاخوان المسلمين الامر الذى يثير الكثير من علامات الاستفهام حول طبيعة العلاقة بين الاخوان وقطر – بحسب البيان.
    وأدانت المنظمة الحقوقية، التى تتخذ من محافظة المنيا مقرا لها، تدخل قطر فى الشئون الداخلية لمصر، عبر اتصالات المخابرات القطرية المكثفة بقيادات الإخوان، والمشاورات التى تتم خلف الكواليس.
    وأشار البيان إلى أن قطر هى التى “مولت تنظيم الإخوان المسلمون فى ليبيا بالاموال والسلاح لإسقاط النظام الليبى ومحاولتها لاحتواء الجيش السورى الحر حتى سيطر الإخوان على السلطة بليبيا بقوة السلاح اضافة الى العلاقة الوثيقة والتاريخية بين إخوان مصر وليبيا وعلاقتهم بالتنظيم الدولى للإخوان المسلمين بلندن” – حسبما ذكر البيان.
    وأوضح المتحدث الإعلامى للمنظمة، “زيدان القنائى” ان المنظمة حذرت من مخطط يدار خلف الكواليس، تشترك فيه قوى إقليمية وعلى رأسها قطر لإسقاط الدولة المصرية، من خلال الدور القطرى الخفى فى تهريب وتدفق الأسلحة الثقيلة من داخل الأراضى الليبية إلى مصر وإلى شبه جزيرة سيناء- على حد قوله، لافتا إلى أن هناك علاقة جيدة بين الإخوان المسلمين فى مصر وقطر، وبالإخوان فى ليبيا.
    وتابع ” تلك العلاقات تطرح الكثير من التساؤلات حول زيارات قيادات الإخوان إلى قطر وكذلك خريطة القوى الإقليمية فى المنطقة والتى تتزعمها قطر حال نجاح تلك الخلايا النائمة فى احداث مواجهات مسلحة مع الجيش المصرى لإسقاط الدولة تماما” – حسب وصفه.
    w.a.r

  8. Jo في مايو 28, 2012 9:20 م رد
    وده اللي بنلومهم عليه.!!!!
    يا أبلة شهيرة
    أقباط مصر لا يتعدون 10 مليون ,مصر بها 90 مليون يعنى لو فرضنا أن كل أقباط مصر بلا أستثناء حتى الذين لم ينزلوا لينتخبون كلهم أنتخبوا شفيق ,مع العلم أن هذا غير صحيح بالمرة فالكثير منهم أنتخب أبو الفتوح وصباحي, أذن لكان شفيق خارج السباق لأن 200 أضعاف المسيحيين هم مسلميين أنتخبوا شفيق يبقي الأوجب تلمون أنفسكم لأنتخابه لأن الأكثرية التى أنتخبته هم مسلميين!!
    —————————————————————————————————
    كلام جميل ومنطقي 100%

  9. زعلتكوا قوي اني بقول بنلوم عليهم؟؟؟؟
    هي دي إهانة وشتيمة ولا إيه؟؟؟ وإيه لازمة أبلة شهيرة دي؟؟
    أولاً اللي نزلوا ينتخبوا في كل مصر لا يتعدوا ال 25 مليون يعني فيه كتير مانتخبوش أصلاً
    وأنا بلوم عليهم عشان نسوا إن اللي كان بيقوم بالفتنة الطائفية في مصر هو النظام السابق
    واللي فجر الكنيسة في الإسكندرية يوم راس السنة هو حبيب العادلي وزير داخلية النظام
    وإن شفيق اللي هما و غيرهم انتخبوه امتداد للنظام
    وإلى الحين النصائح في الكنائس هي انتخاب شفيق
    وأنا بلوم على المسيحيين وغيرهم من المسلمين اللي لسة تبع النظام القديم
    ما اعتقدش اني قُلت كلام وحش ممكن يضايقكوا يا jo و يا may
    وأظني اني بتكلم عن بلدي وعارفة ايه اللي بيحصل فيها أكتر منكوا

    1. شهيره بعض الاقباط رشحوا شفيق زي المسلمين بس مش كلهم …. هنعمل ايه في ناس بتعشق الظلم و العبوديه؟؟؟؟ و ازاي انتي عايزاهم كلهم يتفقوا على واحد و احنا كمسلمين معرفناش؟؟!!!! ده حتى بتكون اسره واحده و كل واحد مرشح حد بس علشان انا شخصيتي قويه شويه اصريت ان عيلتي كلها ترشح ناخب واحد هههه…..متزعليش من كلام جو ده بس كان توضيح مش اكتر…

  10. يعني لم أجد أحد يعلق على مقطع الفديو والذي يظهر عداء صريح من الأقباط لجماعة الإخوان المسلمين والإفتراء عليهم بالكذب …
    في الوقت الذي يصرح فيه جميع قيادات الإخوان ..أن النصارى شركاء في الوطن ولهم حقوقهم وامنهم والعدالة للجميع .

  11. نحن في دينا نقول للكافر كافر اذا لم يؤمن يديننا وهذا ايضا يالنصرانية واليهودية
    اذا الواحد لا يؤمن بان عيسى عليه السلام هو المخلص وهو ابن الله ماذا يكون حسب معتقداتكم هو كافر
    اما ان التصويت لشفيق احسن نجربه لان الاخوان كذابين فهذا هو الكذب بعينه القس تهجم على الاخوان بالكذب اما مسئلة ان الاقباط اعطوا صوتهم لشفيق هذا اكيد لان شنودة نفسه ما ايد الثورة ونسبة بسيطة من ساندت الثورة اذا من الكذاب حتقولوا شباب الكنيسة كانوا بالثورة فالجميع يعلم ان شباب الاخوان كانوا بالثورة
    الاقباط غالبيتهم لم يساندوا حتى صباحين كل الاصوات راحت لشفيق ما يقرب من ثلاث مليون قبطي صوتوا له الغالبية من اصوات شفيق من الاقباط اذا لا تريدون الاسلاميين فعندكم حمدين صباحي لكن الاقباط اختاروا مصلحتهم مع النظام البائد وهذا هو قمة حرية الراي والانتخاب لكن تذكروا انكم انتخبتم على اساس المصلحة وليس المواطنة هنا يكون الفرق من ايد الوطن ومن يريد بيع الوطن لمبارك وجماعته
    وكل قبطي صوت لغير شفيق هو القبطي الشريف الغيور على وطنه وثورته

  12. هل الاقباط شركاء حقيقيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. الأمير سراج وهاج في مايو 29, 2012 6:37 ص
    انا مسلمة لكن اتفهم تخوف المسيحيين من الإخوان هذا شيء طبيعي

  14. تحياتي للجميع وخاصة نهى والاخ سراج
    انا من رأيي نهى بس كمان بفكر انو ليش ليتخوفو طالما ما شافو بعد خيرهم من شرهم
    وما ظلموهم حتى انا شفت كتير مصريين مسلميين يحبون ويساندون الاقباط الا تذكرة المرآة المسلمة
    التي كانت تسقي الاخوة المسيحيين بجنازة البابا شنودة
    يعني الناس الطيبة والمعاملة هيي الاساس ومع إحترامي للاقباط يجب ان يفكرو وينتخبو بما يروه فيه مصلحة لمصر ولا ينتخبو تخوفا من القادم
    والله الموفق لبلاد مصر وشعبها جميع

  15. انا مسلمة واصدقائي مسلمين ومسيحين انتخابنا صباحي وفي الاعادة شفيق

    1. فى الاعاده شفيق؟؟
      يا خراشى؟؟!!!!!!!!!
      من مرشح ثورجى الى مرشح فلولى؟؟
      دا انفصام فى الشخصيه ولا ايه يا ننوسه؟؟!!!!!!!!!!

  16. عطش الإخوان للسُلطة أصاب البلد كلها بالجفاف .. أهدروا فرصتهم بالتعالي و الغرور .. و في الجفاف تتوالد أفاعي النظام .. هذا أوان اللدغة الكبرى للجميع
    ــــــــــــ
    الشاعر مريد البرغوثى
    انا شخصيا قررت انى ابطل صوتى حعلم على الشفشق والمووورسى
    لا عايزة فلول ولا عايزة اخوان والاتنين عندى the same

  17. مسيحيي مصر حقهم ضايع بظل التطرف الاسلامي وسيطرة الامارات الاسلامية المتشددة ٠ويجب على المسيحيين ايصال صوتهم الى اعلى المستويات فهم جزء من الحضارة العربية ومن بدء التاريخ ٠ وانشاء الله ياتي يوم ويسيطر المجتمع المدني على مجتمع تخبط الاديان

  18. الأمير سراج وهاج
    اقدر اجيبلك مئات الفيديوهات التي يظهر فيها عداء صريح من جماعة الإخوان المسلمين للاقباط وللمسلمين العادين الذين يخالفونهم في الرأي ايضا

  19. لعنة الله على الصهاينة وعلى الصليبيين اعداء الاسلام أسأل الله عز وجل ان يحصيهم ومن معهم اجمعين عددا وان يقتلهم بددا وان لا يبقي منهم احدا فهو سبحانه وتعالى ولي ذلك والقادر عليه سبحانه وتعالى فهو الله ربنا وليس لنا رب سواه ندعوه ويستجيب لنا وقد امرنا بالدعاء ووعدنا بالأجابة حين قال وقوله الحق ياعبادي ادعوني استجب لكم اللهم فهذا الدعاء وعليك الاجابة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *