بقلم د/ محمد على

هل قيام مصر بغزو السعودية عسكرياً فى الوقت الحالى هو الحل الأمثل لمشاكل مصر والسعودية والعالمين العربى والإسلامى ؟؟

ربما سوف يثور الكثير من السذج عند طرح هذا السؤال ولكن فى حقيقة الأمر فهذا التساؤل مطروح حالياً وبقوة لدى النخبة فى مصر ولنناقش هذا الموضوع بهدوء وبإيجاز شديد ومن ثلاثة محاور رئيسية وهى :- الأسباب والوسائل والنتائج :-

أولاً :- الأسباب :- وهى أكثر من أن تُعد وتحصى ونذكر منها على سبيل المثال ما يلى :-
1 – إضطهاد العمال :- حيث يعامل أكثر من مليون مصرى معاملة غير إنسانية كالعبيد او أسوأ ويُحرمون من ابسط الحقوق الأساسية كالتعليم والصحة وحرية السفر والعمل ومهددون فى أى لحظة بالطرد من المملكة كما أن جرائمهم فى حق العمالة المصرية لديهم قد فاقت كل تصور وآخرها تلك الطبيبة المصرية المسكينة التى قامت السلطات السعودية بقطع الكهرباء عنها وعن زوجها وأطفالها الصغار قرابة عام كامل فى محاولة حقيرة لقتلهم إلا أنهم نجوا من الموت بأعجوبة .
2 – الإنحلال والفساد :- الذى أصبح أمراً عادياً ومألوفاً فى المملكة فى الكثير من الأسر ومن كافة المستويات وحتى داخل الأسرة الحاكمة نفسها كاللواط وزنا المحارم وشرب الخمر والمخدرات والدعارة والرشوة والقائمة طويلة !!
3 – الخيانة والعمالة :- لليهود والأمريكان وكل أعداء الأمة .
4 – تبديد الثروة :- وهى كافية لجعل العرب أكثرشعوب العالم رفاهية وإزدهاراً .
5 – رغبة إيران فى غزو السعودية :- وهى خطة معلومة للكافة وذلك بمساعدة الشيعة الموجودون فى المنطقة الشرقية وبعض عملاؤهم من السنة داخل المملكة فإذا نجحوا فى ذلك فلن تستطيع قوة فى العالم إخراجهم منها لأسباب يطول شرحها وفى ذلك أكبر تهديد للأمن القومى المصرى .
6 – هى الوسيلة الوحيدة لتوحيد الأمة العربية :- حيث يعد حكام السعودية العقبة الكبرى والوحيدة أمام تحقيق هذا الهدف .
7 – قيام السعودية بدعم الأنظمة العربية المستبدة وكذلك تمويل الثورات المضادة فى مصر وتونس واليمن .
8 – محاربة المقاومة الفلسطينية المشروعة:- والتى هى الطريق الوحيد لتحرير فلسطين .

ثانياً :- الوسائل :- ونتحدث هنا بصفة عامة ونترك التفاصيل لخبراء الإستراتيجية العسكرية والجيش المصرى والحمد لله ملئ بهم :-
1 – التمهيد إعلامياً داخلياً وعربياً ودولياً :- وذلك بالتركيز على الأسباب السابقة وتسليط الأضواء عليها .
2 – إعداد وتدريب البلطجية :- حيث أنه من المعروف أنه يوجد فى مصر عشرات الآلاف منهم تقوم السعودية بتمويلهم لنشر الرعب والفساد والخراب فى كافة ربوع مصر فإذا إستطعنا تجميعهم وإعدادهم نفسياً وعسكرياً – ولن يستغرق هذا الأمر سوى مدة بسيطة جداً – بحيث يكون هؤلاء فى مقدمة الهجوم على المملكة ونكون بذلك قد ضربنا عدة عصافير بحجر واحد ولن يستغرق الأمر سوى أياماً قليلة وبأقل الخسائر فهؤلاء البدو الذين يمثلون جيش المملكة ليس لديهم أى دين أو عقيدة يؤمنون بها وقد رأينا جميعاً كيف إستطاع بضع مئات من اليمنين المسلحين بأسلحة خفيفة من الوصول إلى مشارف جدة فى ساعات قليلة !!
3 – تحييد أمريكا والغرب :- وذلك بوعدهم بإستمرار تدفق البترول إليهم وتطبيق الديموقراطية فى السعودية وعند ذلك سوف يتخلون عنهم مثلما حدث مع مبارك !!
4 – تحييد إسرائيل :- وذلك بإعلان التعبئة العامة فى مصروتوفير قوات كافية عند قناة السويس تكون ذات إستعداد قتالى هجومى للدخول إلى سيناء عند الضرورة مع توفير مخزون إستراتيجى من السلع الأساسية للمعركة .
5 – محاربة الرأس وليس الذيول :- وذلك بالتركيز على الرياض وجدة والسيطرة السريعة على الأماكن الحيوية بها وايضاً بأن يكون الهجوم من عدة محاور وليس محوراً واحداً .
6 – إثارة العمالة بالمملكة :- وذلك لإحداث فوضى تقوم بإستهلاك القوى الأمنية والعسكرية للمملكة .
7 – المباغتة والمفاجئه :- وهى من أهم وسائل كسب المعركة .

ثالثاً :- النتائج :- وهى ايضاً كثيرة جداً وكافية لتغيير وجه المنطقة بالكامل ومنها :-
1 – تخلَّص مصر من كل مشاكلها :- كالأزمة الإقتصادية الطاحنة التى تمربها والتخلص من البلطجية الذين هم أهم أسباب الإنفلات الأمنى الذى تشهده مصر حالياً وتوفير ملايين فرص العمل وذلك بإستبدال العمالة الهندوسية والسعودية والغربية بالعمالة المصرية وحل ازمة الإسكان فى مصر وذلك بطرد رعاة الأغنام من مساكنهم وقصورهم لكى يعودوا مرة آخرى لسكن الخيام ورعى الأغنام !!
3 – تخلَّص السعودية من كل مشاكلها :- فبالقضاء على حكم آل سعود يتم نشر العدالة والمساواة بين الجميع ونشر مبادئ الإسلام السمحة بين المواطنين والقضاء على العنصرية والإستبداد الذى تمارسه الطغمة الحاكمة ضد المواطنين وكذلك القضاء على الإنحلال والفساد المستشرى بالمملكة .
4 – تخلَّص العالم العربى من كل مشاكله :- وذلك بتوحيد العالم العربى من المحيط إلى الخليج والتوزيع العادل للثروة العربية وحرية التنقل بين البلدان العربية وغير ذلك كثير .
5 – تخلَّص العالم الإسلامى من كل مشاكله :- حيث تكون الوحدة العربية هى النواة لتوحيد الدول الإسلامية جميعها .

وفى النهاية هل يجد هذا المقال دراسة واعية وأذناً صاغية لدى المسئولين وصناع القرار فى مصر ؟؟ نرجو ذلك وبشدة قبل فوات الأوان حيث لن ينفع البكاء على اللبن المسكوب !!

بقلم
د / محمد على
كاتب وباحث فى الشئون العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫108 تعليقات

  1. لبنانية انصرفى لاداء الاعمال المنزلية افضل ليكى فعلا…. ماتضيعيش وقتك الثمين مع ناس فاضية زينا.
    bakhen bakhen insarifi ila juhanam ya lubnaniyeh

  2. bilal:momken esm al te7sheshe le shemema?? shaklak 3al e5er nayess w metfe lol ba3den le kl ma tektob she fati bt3ale3 ma3al?? lol la tkon toto fati w ma ma3na 5abar?? l3ama shu 7asharak?? shu 5asak be 7adese ana wyeha???
    FATI ana 3ende she e3mlo 3ende rajool w bnt m3abyen 3laye al dene bnadef w betbo5 w b3esh aw2at sa”ede ma3 zawje w bnty bs ente ya 7asra e3de hon w bss bed3elek mn albi la eno msh galat eza ana nadaft w 3melt al a3mal al manzeleye abadan;)

  3. مـــــــأمون في حزيران 17, 2011 | لا تزال الفتانة تعمل على نفس الأسلوب .. حاولت في الماضي وهي تحاول الآن بعد أن عادت باسم جديد وتظن أننا لا نعرفها ..بعد أن مقتها الجميع لشتمها رسول الله عليه الصلاة والسلام ….

    اذا صدق هذا الشيء ووجدت متصهينة تشتم رسول الله روحي له الفداء وصلوت الله عليه وعلى اله فأ ني لن اقرأ اي تعليق للاخوة المسلمين ومهما بلغ فيه السب الموجه الي فيه واقول لتلك المتصهينة يابنت اليهود وحفيدة القرود خلافي مع اخواني المسلمين من بقية المذاهب اجتهاد للحفاظ على قوة الاسلام وكيف ننزل بأعدائه اوجع النازلات واني لاتناسى شتمهم فأنهم اهلي ولكرام واني لقالب فرحك لعويل ونواح ولن تجدين مني الا اللعن الدائم ولن تجدينا نعاملك مثل اختنا في الوطن سومر العزيزة وبقية اهل الديانات الذين هم اقرب مودة لنا والذين هم ذمة نبينا عليه واله وجميع النبين والمرسلين افضل الصلاة والسلام واننا لذمته بعون الله لحافضون والله لايناهنا عن الذين لم يقتالونا في الدين ان نبر لهم ونقسط وقد تعايشنا معهم اكثر من 1432 سنة ما مسنا منهم ولامسهم منا سوء وان شذ عن ذلك ( عيل سفيه فأننا نخنقه في المهد قبل الفطام) اما حفدة القرود الذين يعتدون فلهم كل الويل والثبور فقبحك الله اكثر واكثر وواجهيني ان استطعت

  4. ya klebb ya awbeesh hala2 sert ana metsaheyne w ana le knt 3am elkon ma tsebo ba3edkoon
    tfeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee
    fashart enta w yee w yee tetehmone be hek etehamm ana ashraf menak w menoo w ana be 3ayltee fe aktar mn shahed e5eron mn 7arb tamooz
    wla ana albak bsheloo enta w yee 3a shen watane w 33aylte betsharefff akbar wa7Ad fekon

  5. الحمد لله قرت عيني وأعين العرب جميعا بوقفة المصريين والعرب جميعا
    مع بعضهم البعض فمن خلال الأخذ والعطاء في الردود ظهر حبنا لبعضنا
    وإنهم يدعون حاجتنا لهم للوقوف في وجه الأعداء وهم حقيقة أول من سيطعننا من الخلف كعادتهم , الأمة العربية لن تهزم بإتحادها مع بعضها
    وإن إنسلخ منها هؤلاء الشرذمة منها وإنحازوا للعجم وسيذوقون الويلات
    وحدهم .

  6. ياlebanon اكتبي باحرف عربية واذا لا يوجد عندك في الكي بورد فأبمكانك استعمال لوحة المافتيح العربية الخاصة بنورت فقط انقري تحت ما مكتوب تعليقك وهو الاختيار الثالث وانا اصلا لم اتهمك شخصيا انما قلت ان وجدت فعلا متصهينة بهذا الشكل تسب الرسول صلوات الله عليه واله المهم تكتبين الان عربي لافهم كل ماتقولين وان كان لك حق فسأنصفك ولا تقلقين فطريقة كتابتك غير مفهومة لدي اغلبها

  7. دخول سريع للرد علي لبنانية
    لبنانية حبيبتي أنا كنت مقررة مدخلش الصفحة دي تاني.
    بس دلوقتي لقيتك بتشتمي وزعلانة وفاكرة إن حد بيتهمك بشئ.
    شوفي مش إنتي المقصودة أبداً أبداً وهي واضحة للأعمي.
    وأظن الأستاذ وهب مش محتاج مجهود عشان يعرف مين هي … مش صعبة كده !!!!!!!!! لو تعرفها هتطأ من جنابك( سوري في التعبير بس دي الحقيقة).
    وأرجوكي يا لبنانية بلاش شتيمة بألفاظ تضايئ مهما حاولت الناس تستفزك…مأمون محترم والكل هنا محترم ومش بنقول الألفاظ دي…أرجو إنك تتعودي تكلمينا بأسلوب أرقي من كده.
    وإنتي اللي دخلتي نفسك في الموضوع من الأول ورديتي كأنك المتهمة..وأنا بقولك مش إنتي يا ستي… ويا ريت متعلقيش هنا تاني لأن الصفحة دي بتنرفزني ومش داخلاها تاني.
    وياريت يا أستاذ وهب إنت والجميع تقفلوا التعليق هنا..كفاية اللي فيها
    ضحكنا أعدائنا علينا.
    سلام
    خــــــــروج

  8. ايها الجهلاء سنه وشيعه كفاكم جهلا وعبثا ولعبا وغباء فالاسلام ورسول الاسلام ورب كل الاديان برئ من جهلكم انتم مازلتم تعيشون فى الجاهليه الاولى التى جاء الاسلام ليحررنا منها وليجعلنا خير امه اخرجت للناس لكنكم لاتامرون بمعروف ولا تنهون عن منكر وجعلتم انفسكم فريسه لشياطين الانس والجن الذين بثوا فيكم نار الفتنه والفرقه وجعلوكم العوبه فى ايديهم ليحققوا اغراضهم ومصالحهم وينهبوا ثرواتكم ويقتلوا ابناكم وانتم لا تستطيعون صدهم ولا الدفاع عن شرفكم وجعلوكم اخس امه تعرفوا لماذا لانهم اخذوا باسباب العلم والعمل فى الدنبا وانتم اخذتم باسباب الفرقه والتخلف والصراعات المذهبيه والطائفيه فكان هذا جزاؤكم ان تعيشوا اذلاء ودمائكم رخيصه لا شرف لكم ولا عزه ولا مستقبل ولا ادرى متى تفيقوا من ضلالكم لتعرفوا الحقيقه المره قبل فوات الاوان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *