حالة الانهيار والكآبة عند الصدمات مكروهة للرجال ، الرجل يجب ان يكون جبلا لا تهزه العواصف ، في احد الايام دخل المتنبي على سيف الدولة فوجده منهار لمصيبة وفقدان عزيز ، فعنفه !! لكن بطريقة دبلوماسية ، لان سيف الدولة ليس شخص عادي انما حاكم دولة وقائد لطالما هزم الروم وبمعيته المتنبي وأبو فراس الحمداني وجيش شيعي صرف !! فقال له المتنبي عندما رآه منهار :
أَسَيفَ الدَولَةِ اِستَنجِد بِصَبرٍوَكَيفَ بِمِثلِ صَبرِكَ لِلجِبالِ
فأَنتَ تُعَلِّمُ الناسَ التَعَزّي وخوض المَوتِ في الحَربِ السِجالِ
وَحالاتُ الزَمانِ عَلَيكَ شَتّى وحالك واحِدٌ في كُلِّ حالِ
يعني لا يليق بك ان تنهار وتقعد تبكي !
فهو يقول له من خلال ابيات القصيدة الثلاثة
: يا سيف الدولة، أستعن بصبرك الذي هو كالجبال الثوابت، على هذه المصيبة العظيمة، ومن أين للجبال مثل صبرك؟!

وفي البيت الشعري الثاني – يقول: لا تحتاج أن نعزيك على مصائبك؛ لأنك تُعلّم الناس التصبر وتعلمهم خوض المنايا في الحروب العظيمة.

وفي ألبيت الشعري الاخير – يقول: أحوال الزمان عليك متفرقة ومختلفة، ولا يزعجك منها شيء، ولا يغيرك عن حالك من الصبر والثبات والحلم والوقار في جميع الأوقات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. شكرا نورت على النشر
    يحتاج نفخ العزائم في الرجال في هذا الزمن

    عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ
    وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ
    وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها
    وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ

    إِذا كانَ ما تَنويهِ فِعلاً مُضارِعاً
    مَضى قَبلَ أَن تُلقى عَلَيهِ الجَوازِمُ

  2. فعلا يحتاج عزم وارادة في هذه الحياة الصعبة ، ورجال لا تهزهم العواصف مهما كانت عاتية ومهما كانت التضحيات كبيرة وتكالب الاعداء شرس.

    فعَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ
    وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ
    وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها
    وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ

  3. في خبر تتناقله الوكالات الاعلامية يقول :

    انه القناة الثانية العاشرة الاسرائيلية قالت ان العلاقات بين الاحتلال ومصر وصلت الى نقطة حرجة، وان تدهور هذه العلاقات قد يتطور بعدة اتجاهات بسبب الدعوة الاسرائيلية بنزوح الفلسطينيين نحو شبه جزيرة سيناء، وايضاً التصريحات بتفضيل اسرائيلي لوسيط عربي آخر بدلاً من مصر، اضافة الى تعرض جيب اسرائيلي لصاروخ انطلق من جبل الشيخ شمال فلسطين، وسقوط قتلى اسرائيليين.

    فليس امام مصر الا ان تتبنى مشروعنا ، اي بدل ان يذهب لها الغزاويين تدخل هي الى غزة ، والا اسرائيل ناوية تدفع مصر ثمن غالي ، وما ينفع ان السيسي صديقهم فسوف ينقلبون عليه .
    فقنعهم يا سيسي بان تكون غزة جزء من مصر وفق ما شرحته سابقا وارسل قوات مصرية لتمسك الحدود بين اسرائيل وغزة ، والخمسة مليار دولار ستاتيك فورا من العربان والتبرعات ، وهكذا لا تحتاج بناء مدن في سيناء ليستوطنها الغزاويين انما يبقون في بيوتهم ، و فقط توفر لهم الامن والامان ، والا ستجبرك اسرائيل عاجلا او اجلا على استقبال ما تبقى منهم في سيناء بعد ابادتها اعداد كبيرة منهم .
    امامك فرصة لا تتعوض لتصبح بطل قومي ومنقذ للغزاويين وموحد لجزئين من الامة ، كما سيعتبرك الغرب بطل سلام .
    اذا تحتاجني اتصل بنا اشرح لك اكثر .

    1. فالمشروع المقترح هو

      بدل فلسطنة سيناء ونقل اهل غزة اليها .
      القيام بتمصير غزة وجعلها محافظة مصرية
      اي يجب جعل غزة جزء من مصر واهلها مواطنون مصريون لهم كامل حقوق المواطن المصري ، وبامكان الاعلان ان ذلك عمل مؤقت لحين قيام دولة فلسطينية ( باسم اخر ) .

      اما ما هي الفؤائد التي ستحصل لجميع الاطراف بما فيها اسرائيل من خلال ضم غزة لمصر ؟؟
      ١- بقاء غزة آمنة لا تتعرض للقصف وابادة سكانها او اقتحامها من قبل الجيش الاسرائيلي.
      ٢- تصبح غزة في هذه الحالة مسالمة ولا يوجد من يقصف او يهدد اسرائيل من على ارضها انما تتواجد بها قوات وشرطة مصرية وتخضع للقانون المصري واتفاقيات السلام بين مصر واسرائيل .
      ٣- ذلك يكون في صالح سكان اهل غزة فالى جانب الامن سيكون رفع للحصار عنهم وتحسن وضعهم الاقتصادي .
      ٤- وسيكون ايضا من صالح مصر لانها وسعت حدودها وستنهال عليها المساعدات العربية والدولية ، ووجود مليونين غزاوي لن يكون له تأثير سيء باي شكل على شعب تجاوز عدده المئة وخمسة مليون مواطن .
      ٥- اما الفوائد التي ستحصل عليها اسرائيل من ذلك ، فهي كثيرة جدا ، فما بين تخلصها من الصداع المزمن الذي تمثله حركات المقاومة في غزة ، وضربها لاسرائيل بالصواريخ بين حين واخر ، او اقتحامات كما حصل مؤخرا وخسائر مادية وبشرية كبيرة تكاد لا يحتملها المجتمع الاسرائيلي ، وتنذر بامتداد الحرب على كافة الجبهات ، بينما ضم غزة لمصر سيخلص اسرائيل من كل ذلك ، بل قد يمتد لهدوء وسلام على الجبهات الاخرى ، وحتى التطبيع مع الدول العربية لن يلاقي صعوبات كما هو الحال الان ، خاصة اذا ما ترافق ذلك مع خطوات لتطيب الجراح ، مثل اطلاق جميع الاسرى الفلسطينين ، وارجاع الاسرى الاسرائيلين ( بحيث لا يبقى ولا اسير عند كلا الجانبين من الجانب الاخر) .

      1. البعض لديه مخاوف يطرحها باشكال عدة او يقول متحججا: ان ذلك سيجعل اسرائيل تستفرد بسكان الضفة ، وان هذا الشيء تقطيع للقطر الفلسطيني ، وربما سيمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة ، وان اهل غزة غير مستعدين للعيش تحت الحكم المصري .
        وجوابنا هو : ليس لغزة حدود مع الضفة والقدس الشرقية ، بل كل عمل مقاوم ينطلق من غزة يتحول وبال على اهل الضفة ، فغزة عبء كبير عليهم بسبب موقعها المحاصر ، وتاثيرها في تحرير القدس قد يكون معدوم في الوقت الحالي خاصة ، بل ان انطلاق تحرير القدس من غزة عملية غير ناجحة ، ان لم تكن معرقلة بمعنى الكلمة !!
        وهذا ليس تقطيع للقطر الفلسطيني ( اذا تكلمنا من خلال منطق قطري ضيق وليس منطق وحدوي عربي ) انما تاهيل مستقبلي لاقامة دولة مستقلة متى ما تحررت القدس او نجحت عملية السلام . فالمسئلة وقتية قد تاخذ عقد او عقدين من الزمن حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة . ويكون اهلها في الخيار ، اما ان تبقى غزة جزء من مصر او تلتحق بالدولة الفلسطينية المقامة مستقبلا .
        اما التخوف من الحكم المصري فليس هناك ما يبرره ، فكما يقال الحال من بعضه !! فغزة لا تعيش الديمقراطية الانكليزية او الفرنسية . وبامكان جعل محافظ غزة او حاكمها المدني ووزراءه من اهل غزة انفسهم ، رغم انها جزء من مصر .
        ربما اكمل لاحقا ، او ارسلها كموضوع مستقل ، لكن يجب ايصال هذه الرسالة لاهل غزة ومصر واسرائيل ، كي يكون فيها خلاص للجميع .

      2. فغزة مدينة لا حياة لها حتى لو لم تضربها اسرائيل او تحاصرها مصر ، فهي محكوم عليها بالموت اختناقا ، فخلال خمسين سنة من الان سيكون عدد سكانها عشرين مليون ، اي ان المواطنين سيتفاتلون فيما بينهم على نسمة هواء نقية ، وحتى لو اقيمت دولة فلسطونية .
        فالحل الوحيد هو ان تكون جزء من مصر ، كضرورة بيئية وديموغرافية ، فاصلا هي لا تتسع اكثر من 150 الف اذا ارادت ان تعيش كباقي مدن العالم ، اما اليوم فهناك حوالي مليونين ونصف المليون مواطن فيها !! وهذا وحده كارثة ، كما حتى لو فرضنا انها يجب ان تكون نقطة لتحرير كامل الارض المقدسة من قبل فصائل المقاومة ، فليس من مصلحتهم ان يكون فيها كل هذا العدد من المواطنين ، ودفع ثمن باهض للسكان . بينما توحدها مع مصر قد يكون خطوة كبيرة لحل كامل القضية الفلسطينية كما تسمى وبطرق سلمية وتدخل ال مجتمع الدولي والامم المتحدة …. وتعطي قدوة لكل العرب وحتى المسلمين في الوحدة والتضامن …

        1. طبعا لا يكفي القول لاهل غزة واهل مصر توحدوا فقط ، دون ايجاد اليات تجعل الوحدة تكون امر محبب ومريح وحلم غالي ومرغوب من الغزاويين والمصرين على حد سواء .
          في البداية يجب منح كل عائلة في القليل عشرة الاف دولار اي يحتاج خمسة مليار دولار توزع على اهل غزة ، وتمنح مصر كذلك مبلغ خمسة مليار دولار سنويا لاستيعاب الغزاويين ، وهو مبلغ صغير ولا شيء مقابل تحقيق حلم الوحدة وامن الناس وانتصار اهل الحق ….. و فقط هكذا ممكن ان يصبح الامر سهل وتعيش الناس في امان ونصر وتحرير ……
          والا السهاينة مصرين على تحويل النصر الذي تحقق لوبال وابادة فعلية لاهل غزة ، بل الانتقام من مصر نفسها !! فهم يتهمونها ان لا تفعل الكثير لمنع تهريب السلاح الى غزة من خلال الانفاق ، وهم حاليا يفكرون في طريقة كيفية تغير السيسي .
          فللمحافظة على النصر وعلى ارواح اهل غزة من الابادة وحتى مصر وسمعتها ، يجب المسارعة في عملية وحدة غزة مع مصر ، وسحب البساط من تحت اقدام الصهيونية وعدم اعطائها ذريعة في ابادة كل سكان غزة وعمل مجازر .

          والعرب دفعوا خومسمية مليار لايفانوكا ، وقبلها دفع الاف المليارات لتدمير العراق وتقسيم سوريا وتقطيع ليبيا وقتل اطفال اليمن …… الى اخر القائمة.
          فليس خسارة انفاق خمسة مليارات على اهل غزة لتعيش اطفال عوائلها بكرامة ، كما ان المشروع المقدم من عرب لندنيون ، يخلص حبيبتكم اسرائيل من ورطة ؟؟!! وكل يومين يصير قصف عليها ومقتل الاف من جنودها .
          فاستجيبوا لمشروعنا يا بني عرب والا ياتي عليكم الدور ويجبروكم تدفعون اضعاف ، وتصير عندكم مشاكل داخلية والحكام يصير مصيرهم مصير القذافي ومبارك وابن علي …..

  4. لن أضيع وقتي و أقرأ خزعبلاتك و خرابيطك
    يكفي أن أعلق على ما وقعت عيني عليه و على منطقك الأعوج هل يقبل أي عراقي
    أن تكون البصرة مع الكويت ؟؟
    ولا تقل لي الوضع مختلف لا لا لا هو نفس المبدأ
    ومن أنت وغيرك حتى تقرروا أن المقاومة بغزة
    وبال على باقي مناطق فلسطين ؟
    من اشتكى لك من الفلسطينين ؟
    اخجلوا على أنفسكم انت وكل من يفكرون بالقضاء
    على الفلسطينين و انهاء قضيتهم ، نظرياتك و
    حلولك و الترويج للتطبيع انقعها و استحم بها.
    بدل ما تكتب مجلدات و اقتراحات إبدأ بنفسك
    فكر بحياتك انت و شخصيتك و تعَلّم كيف
    تحترم الآخرين ومشاعرهم وبدون شتائم و قلة أدب وتعلم أن لا تفرض رأيك على الآخرين و تعلم أن كل انسان حر بنفسه و رأيه خاصة وهو لا يؤذيك ولا يؤذي غيرك .
    لا تضع الملح على جراح الآخرين ، اذا لم تخفف من الألم فلا تزيده .

    1. ليس فقط نرضى ان تكون البصرة جزء من الكويت ،بل نتمنى ان تكون بغداد نفسها جزء من الكويت، والاكثر من هذا نتمنى ان يكون العراق والكويت وكل البلدان العربية وحتى الاسلامية جزء من الصومال او اندونيسيا ، اذا وجد من يحكمنا جميعا ، الله راضي عنه و منتخب من الشعب ، ولا يهم ان يكون عراقي او كويتي او مصري او صومالي او اندنوسي….. فمتى ما تخلصنا من النعرة القطرية الضيقة والطائفية المقيتة ، فقط حينها ستتحسن احوالنا ويعود للعرب عقولها ، فاول من حكم العراق بعد الفتح رجل فارسي هو سلمان المحمدي ( الفارسي) رضوان الله عليه ، فقبل به كل اهل العراق !!
      واذا كانت لاهل غزة مشكلة ان يحكمهم مصري ، فممكن جعل لهم رئيس وزراء او حاكم مدني منتخب او حتى محافظ منتخب منهم هو ووزراءه دون تدخل السلطات المصرية في طريقة ادارتهم لغزة ، المهم ان تكون الحدود مع اسرائيل بيد القوات المصرية ( جيش او شرطة) وكذلك الامور الخارجية ، بينما يرتاح المواطن الغزاوي ، ويكون له امن وامان وحرية حركة وانتقال ….. وكنت سأتي على كل ذلك مفصلا ، فتمهلي واستمعي لكل شيء اريد ان نقوله قبل ان تقاطعين ، فامهليني فويق ناقة كي اقوله بعدما افرغ . فنحن نسعى لان تصبح حالة الوحدة بين غزة ومصر حالة رفاه وخلاص ونبراس وامر يحتذى في عموم الدول العربية والاسلامية ، ولا اريد ان افصل الان مايجول في الفكر والاماني ، انما اريد ان يكون المشروع محصور بغزة ومصر فقط في الوقت الحالي .

      1. والاحسن وشيء جيد ان لا تقرأي ما كتبت وساكتب 😂 فهو ليس موجه لك او من عقله صغير وما قادر على الاستيعاب ، فالامر وصل لمراحل متقدمة من التخطيط ، ونسعى ان يكون هناك قرار دولي الزامي بضم غزة لمصر ، واستفتاء شعبي في غزة نفسها ،، ليس لاهل نيو مكسيكو ولا حتى اهل رام الله الحق بالمشاركة في ذلك الاستفتاء ، كما نسعى ونامل ان تتوفر اموال ومستلزمات مادية وقانونية من خلال منح عربية ودولية لتحقيق المشروع الانقاذي هذا ، فكما هو عار بل ذنب وخطيئة كما سبق ان قيل رفض الكويتين ان يكونوا جزء من العراق والعراق جزء منهم ، وحاكمهم منتخب وصالح ، فكذلك عار على كل فلسطيني ان يرفض ان يكون جزء من مصر .
        والامر نفسه لاهل الضفة فعار عليهم ان يرفضوا ان يكونوا جزء من الاردن وبلاد الشام ، لكن من المبكر الحديث عن ذلك واتركه لوقت اخر ، الان همنا غزة وغزة وغزة فقط .

          1. بل يحبوه كل اهل لندن ووالله حتى الاكراد الذين يحكي عليهم يقولوا لا يوجد مثله عربي، واحلف انه البائعة في المحل الكبير في Cricklewood ميتة عليه من يوم ما حكاها قهقه شكله معاه تعويذة للحب او عمل سحري قهقهقه محبوب جد حتى Kensington هناك يسكن الزوجات السابقات من النوع الراقي خلف قصر الاميرة ديانا ، لكن من يريد يطفش منها ما يوصلها او يعطيها العنوان الثاني قهقهة

  5. انت حر برأيك و لكن لا يحق لك تعميمه على كل العراقيين بخصوص البصرة وغيرها !
    والحاكم الذي تريده انت لا وجود له بالمنطقة العربية ! فكلهم خونة منبطحين مطبعين ، وكل ما يجري بغزّة امام أعينهم و هم يتابعون بصمت وحتى منهم من يؤيد الصهاينة و يستقبل طائرات
    حربية لدعم الصهاينة بضرب غزّة و طائرات مدنية و امدادات ومعونات للصهاينة !!
    يرحم أهلك اذا لا تريد التخفيف و تضميد جرحنا فلا تزيده يكفينا القهر و الهم و الحزن .
    أما قضية فلسطين تبقى القضية الاولى و الأهم عند كل انسان حر شريف عربي و غير عربي ، مسلم و غير مسلم .
    و الحل ليس بتمزيق فلسطين و القضاء على شعبها و انهاء قضيتها .
    حلول فرق تَسُد هي تنفيذ لمخططات الصهيوامريكية ، كما سبق لهم و خدعوا الأكراد في العراق ب قضية الاستفتاء و انفصال إقليم كردستان العراق وكله من أجل تمزيق العراق حسب مخططاتهم القذرة .
    الحل برأيي هو تطوير المقاومة أكثر وليس فقط بغزّة بل بكل مناطق فلسطين و التمسك ب الأرض و لا لسيناء ولا أي حلول غير ما تطلبه المقاومة و أهل الأرض فلا يحق لأحد التدخل بفلسطين خاصة الذين لا يقدمون الدعم و لا يحترمون الفلسطينين و فقط يتفرجون عليهم و لا فائدة منهم.

    1. سنجبركم على فعل ذلك !!
      الامر ليس بكيفكم ، فغباءكم لم يضيع فقط اقامة دولة فلسطينية منذ خمسة وسبعين عام على اراضي الضفة وشرق القدس ، بعد صدور قرار التقسيم ، ثم عدتم تطالبون بذلك الان ؟؟!!! انما غباءكم ضيع الامة ككل ، وحان الوقت لجعلكم تصحون من نومتكم ولو صفعا ورفسا !! الامر مو بكيفكم ! الان هم يريدون ياخذون غزة ويرسلون اهلها الى التيه في سيناء !! فحان الوقت للمفكرين والحكماء والعقلاء في هذه الامة ان يتدخلوا قبل مصيبة ابادة شاملة وتضيع للنصر الذي تحقق وتهجير كامل !!!
      يجب ان نخنق الاغبياء في المهد قبل الفطام !! ولا نترك الامر للعوانس من النسوان او خطل الزعران .

      1. ههههه يخيبك تجبر مين يا صايع يا دايح؟
        حاولت اعلق بعيداً عن المشاحنات و لكنك بلا
        شرف و لا أخلاق و بالتالي تستحق الرد عليك
        بالجزمة ، اعتقد بدل ما تشغل مخك الاهبل
        فينا روح اجبر بناتك الصايعات على الالتزام بالأخلاق .
        الصفع الك على صلعتك و الرفس على مؤخرتك
        التي تجلس عليها و انت تدخن الشيشه و تسمع اغاني و الشطاحات حولك و كل هالقرف و يتفلسف المخرفن هههههه
        انقلع

        1. نسيت شيء
          جلمبو لا شرف ولا أخلاق و لذلك كيف يجبر بناته
          هههههه همه بناته على مين طالعات !؟
          اذا كان رب البيت بالدف ضارباً
          فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
          واحد صايع على الأرصفة و المقاهي و اغاني و شخلعه و نسوان و تدخين فطبيعي يكون هذا حاله هو والي خلفهم و تركوه هههههه

  6. اذا سمحنا للغزاويين باخذ سيناء او السماح لاسرائيل بتهجيرهم لها واخذها هي غزة بعد ابادة مئات الالوف ، فانه ستكرر الامر مع سوريا وحتى مع منطقة الجزيرة وحوض الفرات في العراق !! فشعارها هو دولة اسرائيل من النيل الى الفرات ، وغير مستبعد ان يُفتح الباب على مصراعيه لتجميع كل العرب في رقع جغرافية محددة ، وبقية ارضهم تتقاسمها الدول المختلفة !! فالحل وجود مصر في غزة لابطال المشروع كله ، والا اهل غزة سيعملون طوفان هجرة مجبرين الى سيناء ، حتى دون ان تجبرهم اسرائيل ، اذا استمرت الحرب وصارت العيشة في غزة مستحيلة !! فالان عدد ضحايا المجازر الصهيونية وصل الى اكثر من ٢٥٠٠ شهيد وحوالي سبعة الاف جريح ، والرقم يحتمل الزيادة اضعاف مع كل دقيقة ، فعندما يجد سكان غزة خمسين الف منهم قتلوا ، سيتوجهون لسيناء ولن تستطيع السلطات المصرية ايقافهم !! فلا بد من دخول مصر لغزة وبسرعة وقيام قولتها بعملية فصل بين المقاومين والجيش الاسرائيلي. وبقرار دولي وخطاب اقتاعي لجميع الاطراف .

    1. من انت… مجرد مجنون بائس مشرد!!
      هربت من بلادك خوفا من الموت لا يليق عليك ان تتكلم عن قضايا ثوريه او وطنيه لانك مجرد مطرود و لاجىء، بائس!
      اخرس يا ابو قرعه.

      1. هو ما يهرب لا هو ولا رجل مثله ، لكن العراق على عبقري مثله ضيق وصغير وهو كل العالم محتاجه قهقهقهقه
        او مثل ما قالت احد زوجاته التي انتهت متعته معها :
        بنت فلسطين الابية

        ولم انسى ذلك الرجل المثقف العبقري
        صاحب نظريات وكتابات لا يستوعبها كل
        الناس ،، فكما هناك طبقة مخملية ب المجتمعات ف أنت أعلى هذة الطبقات
        وانت على رأس هرم النخُبة بثقافتك و
        علمك و عبقريتك و رؤيتك و حكمتك
        انت ( الإيليت) ،،،
        لذلك لا تكترث يا حبيبي لمن هم دون المستوى
        الفكري و الثقافي لك وكل هدفهم الاساءة
        بكل الطرق !

        لكن يا خسارة انها فلسطينية بدل ما تشكره له وعرب لندن الذي كانوا طول اليوم في المظاهرات قاعدة تشتمه وتنسى نفسه وتعيره باطفاله ؟؟ هو بناته وزوجاته والجيران قهقهقهقه يقدرون يتنفسون بوجوده ، حتى هي الكل شاف كم كانت ذليلة عندما عامل متعة معاها قهقهقهقه لا تناديه الا دكتوري دكتوري ومولاي كنا نسمعها بهذاك الوقت 😂😂😂

        1. ههههههه أخ يا الله متت
          يخيبك كل شوي مايوه هههههه اسم
          زهرة العراق ما يتسعك ؟
          يخرب بيتك اقسم بالله انك مسخرة
          داخل بنفخ بنفسه و يمدح باسم ثاني 👌🏻😂
          هذه بصقة مني على صلعتك وعلى
          Cricklewood Broadway
          لانها على ما يبدو حاوية زبالة تحواك انت واشكالك العرر ههههههه

          1. حيرتينا انسة
            هو اسمه زهرة ؟؟ قهققه
            والله المعروفين انه هو كان متزوج وحدة اسمها زهرة ، فيعني زهرة متزوج زهرة ؟؟؟؟ قهقهة ومو هو يمدح بنفسه انتي مدحتي فيه ونفختيه 😂 وغيرك من الزوجات هم عملوا نفس الشيء مدحوه بس ما سمعنا منهم قعدوا يشتموه ، يعني انتي ما غزر بيج الملح مثل ما نقول بالعراقي قهقهة لكن بقية الزوجات حتى ما بعد ما فارقهم يمدحون بيه .
            وحيرتينا مرة تقولين زين ومرة مو زين قهققهه اثبتي على راي حتى نمشي عليه ،
            اني نزلت تعليقك تمدحينه مو تعليقي

    1. حتى عابر سبيل لبسها وما رد عليه ههههههههه فرغم انه مقرف ههههههههه قرف منها وطفش هههههههههه

  7. قهقهه
    ابداع من الدوق دكتوري دكتوري كالعادة .
    حب واعجاب كل لندن وحتى ثلاثة ارباع العالم .
    الا الربع الاخر النسواني الذين طفشت منهم قهقهقهقه اكيد لن يوافقوا على ما تخطط

    1. عفوا انسة يعني انتي كنتي تدجلين علينا وتكذبين وتخدعينا يوم ما قلتي لنا :

      بنت فلسطين الابية
      ولم انسى ذلك الرجل المثقف العبقري
      صاحب نظريات وكتابات لا يستوعبها كل
      الناس ،، فكما هناك طبقة مخملية ب المجتمعات ف أنت أعلى هذة الطبقات
      وانت على رأس هرم النخُبة بثقافتك و
      علمك و عبقريتك و رؤيتك و حكمتك
      انت ( الإيليت) ،،،
      لذلك لا تكترث يا حبيبي لمن هم دون المستوى
      الفكري و الثقافي لك وكل هدفهم الاساءة
      بكل الطرق !

      عيب عليج تغيرين رايك كل ما واحد يخلص متعة معاك قهقهقهقه

  8. العيب على اشكالك يا زهرة الاصلع وكل الي مثلك لابسين سراويل نسوان وجالسين على
    مؤخراتهم العريضة و يتفلسفوا وينشروا هبلهم
    و عمالتهم من خلف شاشة
    المتعة زواج شرعي حلال وكان من وراء المحيطات و البحار و الحمد لله يا أبو زريبة
    الي في بالك و لا يمكن يتحقق 😉👌🏻
    انا كنت غلطانة يوم أعطيتك أكبر من حجمك
    و رفعتك و مدحتك لكن برستيجي شو اعمل هههههه علشان نفسي انا اضطريت اعمل منك رجل وانت مجرد زهرة مقهقهاتي رخوي
    وصدق إمامي وسيدي و مولاي الإمام علي سلام الله عليه 👇🏻👇🏻👇🏻

    إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ،،،
    👌🏻👌🏻👌🏻
    وهذا ما حصل معي ومع زهرة جلمبو
    غلطة و ندمت عليها و غلطة الشاطر بألف
    و لكن الاعتراف بالخطأ فضيلة

  9. اذا تعتقدين المتعة زواج شرعي ليش ما قبلتي تعترفين بيها ، وفهمتينا انك زوجة دكتوري دكتوري الابدية وانك ام العيال 😂😂😂😂😂 وانتي وبس ، الى ان هو فضحك وقال كنت متمتع بها شهر 😂😂

    1. وين يا كذاب يا دجال هذا الكلام ؟
      ومن أنا حتى اتحدى الخالق سبحانه وتعالى و كلامه و حلاله بالقرآن الكريم ؟؟؟
      الا اذا تقصد رفضت أمشي على مزاجك
      لانك بدك زواج على مزاجك و بدك تخون و تصيع
      و هذا لا يناسبني ، الزواج الفعلي ما ينفع يكون متعة معي و هذا حقي لانه ليس فرض وانما كل انسان شيعي حر بنفسه يقبل أو يرفض ولكن لا يقول حرام لانه حلال الله و شرعه ونحن لا نتطاول ولا نتحدى كتاب الله استغفر الله
      لا يحق لك تفرض نفسك على إمرأة ولا تجبرها على شيء لا تريده و لا يحق لك تتصرف كل التصرفات الزبالة الي تتصرفها معي لاني تركتك و خلعتك لانك لا تناسبني .
      وقبلت فيك فقط منعاً للحرام وانا اتعرف عليك و طلعت دون المستوى ههههه
      و لا أقبل أكون لعبه ب إيد أي ذكر تخسى

  10. وانتي الى الان تمدحين بيه حتى من خلال الشتم وكثير من المعلقات قالوا لك تحبين الدكتور موت وتغارين عليه 😂 واضح من تعليقاتك 😂😂👍 فما ينفع كلامك بصراحة ومو مقنع 😂 حاولي مرة ثانية

    1. وهو قاعد جنبي ويقول ان اقول الك
      ان البنات في نورت قالوا لك تموتين على عفن رجليه قهقهقه وانه بالجعبوري نفس العبارة لكن فوقها ضمة وتنوين 😂😂😂😂😂😂 هو يقول مو اني

      1. قهقهقهقه قهقهقهقه
        يقول بالمغربي تموتين على عفن رجليه قهقهقهقه لكن بالجعبوري نفس العبارة لكن فوقها ضمة وتنوين مشدد قهقهقهقه قهقهقهقه قهقهقهقه

  11. الافضل مسح غل الموتورين وبذاءة العوانس الحاقدات من هذه الصفحة ، وابقاء ما سطرنا من حل للقضية كوثيقة تاريخية ، وحلم للاغلبية العربية .
    عسى ان تستجيب نورت وتمسح ما لا يليق ، كي اكمل فهناك المزيد مما يجب قوله .

    1. يلعنك ما في عملاء الا انت يا مندسة ياكذابه يا شمطاء يا نج س ة يا ام الحكة والهرش …
      لا تقبل وحدة مع دولة عربية مثل مصر ، ولا تقبل تحقيق نصر للعرب والمحافظة عليه واكيد منتظرة تباد غزة اويهجر اهلها وتدمر دول عربية اخرى …
      فقد ثبت بالدليل القاطع ان اصحاب الصوت العالي في الكضية ماهم الا عملاء مأجورين .
      لعنكم الله
      الا اعمل فديو يوتيوب اذكر قصتك واحط صورك ههههههههه

      1. هههههه عجوز متطرف متصهين يُروج للتطبيع و نظريات صهيونية و يتكلم عن الوحدة 😂😂😂
        مسخرة
        أما تهديدك ههههههه يضحكني و لا تنسى عندي
        صور زوجاتك و أولادك و صورك وطلتك البهيه🤣
        كلها منخار و صلعه ههههههه
        والقانون موجود والله اسجنك حتى تتعفن بالسجن
        هههههه
        روح انقلع سخيف تافه الناس بتموت و يطلعوهم أشلاء وانت تناطح بالنساء من خلف شاشه
        العمى يعميك شو حقير لا شرف لا رجولة لا اخلاق
        لا ضمير يخرب بيتك حتى الحيوانات افضل منك
        انت مريض نفسياً

        1. ابوس يديك انشري كل صوري وصور زوجاتي واطفالي واذا تريدين المزيد ازودك بها ههههههههه لا تنسين تحطين صور اطفالي الي عندما شفتيهم قلتي انك تريدين جعبور مثلهم هههههههههه لانه انتاج على مستوى ويشبهون ابوهم الحلو هههههههههه

  12. الان المندسين والمندسات كل املهم ان يستمر العدوان على اهل غزة ويتحول النصر الذي حققوه الى وبال وابادة وتهجير غير مسبوق !!! ويفرحون بمقتل عشرات الالوف وخراب بلدان عربية اخرى ، وهذه المرة الدور اتي على مصر نفسها ، كما نقلت اعلاه عن القناة الثانية الاسرائيلية ، والمندسات منتظرين ان يحدث ذلك الدمار لمصر والابادة لاهل غزة بفارغ الصبر ، ويحاولون التشويش على اي فكرة للوحدة او ادامة النصر او اغاثة اطفال غزة ؟؟؟!!
    لعنهم الله

    1. مطبوعة على الكذب عيني عينك هههههههه
      بتشوف اني كاتب فوق اهل غزة يبقوا في ديارهم ويعلنون انهم جزء من مصر …..
      لكن لانها مندسة و سخ ة حرفت الكلام وتقول اني اريد تهجير اهل غزة ؟؟!! ما ترتاح المندسة الا تشوف اهل غزة باطفالهم ابيدوا من على وجه الارض ، يلعنك ويلعن الشيكل الذي تستعمليه

  13. اذا انت غبي و مخرفن مشكلتك
    حتى الطفل يفهم ان خرابيطك و خزعبلاتك
    تنهي غزّة و تمسحها لكنك أحمق تتفلسف وانت مش فاهم شيء و لا فاهم الوضع.
    انت جاي تنشر جنونك و هبلك بنورت هههههه
    الهبل الي كاتبه يعني مسح غزّة انت صاحي؟
    يلعن وجهك القبيح يا عميل مخابرات بريطانيا
    انت مالك ومالنا يا حثالة يا مشرد ؟
    روح حل مشاكل بلدك يا مطرود
    انت ما بتفهم شو يعني انتماء لوطن و التمسك ب الأرض لانك ما عندك احساس و لا انتماء
    و صاير بريطاني صهيوني أكثر منهم .
    اذا أهل غزّة و بقولوا نموت بكرامتنا وعلى أرضنا و لا يمكن نطلع منها و رافضين كل مخططاتكم
    الصهيونية و انت يا صهيوني يا نجــس يا جزمة
    بريطانيا صار لك يومين داير مثل الذبابة تنشر
    بقرفك و نظريات بني صهيون و تعتدي عليّ و تشتمني و تهددني ؟؟ تخسى يا منحط
    كل شبر من فلسطين فلسطيني لا ضم لمصر ولا غيرها و فلسطين تبقى فلسطين النا
    و سد بوزك و بكفي عمالة وقرف
    والله العلي العظيم لو بس الفلسطينين ببريطانيا يعرفوا عن الي تسويه الا يدقوك قتله
    يكسروك و يربوك

    1. وانتي شنو دخلك بغزة ؟؟ هههههههههه انتي كما قلتي سكنتم دير دبوان ثم طردوكم اهلها لان امك يهودية روسية ، وابوك يشتبه انه عميل درزي وانتي كما قلتي كنتي رفيقة بعثية ثم تحولتي لتكوني عميلة مندسة ، وعليه منحتي الجنسية الامريكية ، لكن انا بما اني عربي اصيل وعبقري ومفكر ( حسب قولك وليس قولي ) بالتاكيد افكر بالحلول التي تجنب المنطقة وبال وماسي وقتل لاطفالها ودمارها .

      1. انت غبي و لا معلومة اعطيتك اياها حقيقية
        هههههههه معقول انك غبي لهذه الدرجة
        انا ما وثقت فيك نهائياً و كنت اضحك عليك
        انت مفكرتي مثلك هبله رحت نشرت كل شي عندك 😂😂😂😂😂
        اما كذبك و محاولات تشويهك فهذه انقعها و استحم فيها يا ابو العفن عايش بغرفة متعفنه كلها وسخ و زيوت و قرف اقسم بالله وكتاب الله منظر غرفتك صدمني !
        و بنورت تضحك على الناس انك مليونير !
        حتى تصيد ضحاياك
        وتحياتي نسايبنا أهل ديردبوان والنعم على راسي
        اعذروني اضطريت استخدم اسم مدينتكم
        لدواعي أمنية 😁 بالنهاية كلها فلسطين و احنا بينا مسافة مش بعيدة .

  14. كل الفلسطونيات في لندن بيهتفوا باسمي بل حتى جيجي حديد تقول رايها من رايي يجب ايقاف عملية ابادة اهل غزة العزة ههههههههه وسانزل اسامي وتسجيلات وفيديوهات عن فلسطونيات اعطوا حضرتنا التايد الكامل ولو اني اتحرج عن ذلك لانه مصحوب بهز ههههههههه يسموه دبكة فلسطونية ههههههههه

  15. المشروع اعلاه اخذ بالحسبان نبض بعض عذراوات تلك الارض واحاسيسهم الجياشة الرقيقة التي كتبت احداهن تقول :

    ((آخر العُنقود-شذا الياسمين)) says:
    أكتوبر 15, 2023 at 7:31 ص

    فمع كُل حرب و كل خسارة أرواح و كل مآسي ينوء الفؤاد بحملها و يرفض العقل إستيعابها يقف الكثيرون يتساءلون هل كان من المُمكن تجنب هذه الخسارات في الأرواح و المُمتلكات و حقن الدماء و كف الدموع ؟ هل كان من المُمكن أن يبقى الحال على ما هو عليه فتبقى ضحكات الصغار حتى و لو مُقتطعة و أحلام الكبار حتى و لو كاذبة بعيدةً عن الدما و يبقى الأمل بغدٍ أفضل مُتخيّل و واقع أجمل يراود خيال الكثيرين دون أن تغتال هذا الأمل الواهي يد البطش و آلة الدمار ….مع منطقية الكلام الذي قد تكون خَطتهُ دموع المُتكلمين من هول ما رؤوا إلا أن ما قد يتناساه الجميع أن الأمل مات في القلوب مُنذ وقت طويل و أن الطفولة شاخت و الضحكات تلاشت و الخيال أبى أن يزور حتى حلم النائمين هُناك ….. مع حزني الشديد على أهلنا في غزة إلا أني مهما حاولت لن أستطيع أن أشعر بما يشعرون به ، أُناس يعيشون في أكبر سجن مفتوح كرهائن دون أدنى مستوى من مقومات العيش ، أُناس فقدوا و يفقدون كُل يوم الأمل الذي يُحرّك الكثيرين و يدفعهم لإنتظار القادم الأجمل.

  16. مهما تحاول تنافق لها و تتقرب ما رح تستفيد شيء انت حقير و كافر بنظرها هههههه
    انت فقط تهين نفسك و تثبت للجميع انك فاقد الكرامة و ما عندك إحترام لنفسك .
    و تعليقها ماله علاقة بخزعبلاتك لكن كعادتك حقير
    تحاول تستغل كل شي لصالحك و تعمل فتنة و مشاكل لعنة الله عليك يا شيطان يا عميل
    ياما طعنت بشرفها و بهدلتها و شتمتها
    و قبل قليل بصفحة ثانية كتبت تعليق تتمسخر عليها ههههههه
    هههههه يخيبك على شغلك الي كله كيد نسوان
    😂😂😂

  17. كل نقاط المشروع عظيمة وبيها فائدة لكل العرب، وفعلا تنحط على الجرح يطيب ولهذا كل الناس الي سمعوه عجبهم ، حتى من يعتبرون اهل القضية ،، معاك حق انسة تسمين دكتوري دكتوري انه من النخبة و ايليت ودافنشي او ما اعرف منو قهقهقهقه

    الدكتور القادم من بعيد says:
    أكتوبر 15, 2023 at 11:01 م
    ننتظر من البطل المصري محمد صلاح دعم و الموافقة على مشروع ( لندنيون عرب ) لحل القضية الغزاوية ، وسنذيع ذلك على اسماعكم الى جانب اسماء الالوف من الشخصيات الاخر ، ومن اغلب الاطراف ذات الصلة ، وملخص المشروع هو :
    ١- وقف فوري للاعمال الحربية بين اسرائيل والمقاومة في غزة .
    ٢- تولي قوات الشرطة المصرية الفصل بين اسرائيل والمقاومة في غزة وتواجد قوات مصرية على الخط الفاصل بين الطرفين ومراقبة الالتزام بالتهدئة، وعدم التراشق بالصواريخ والمدفعية او القيام باي اعمال عسكرية من الجانبين.
    ٣- الاعلان عن غزة مدينة مسالمة وانها جزء من دولة مصر بترتيبات خاصة ، بحيث تدار داخليا من قبل ابناءها المنتخبين شعبيا ، فيما يبقى امر الحدود والملف الامني بيد الجانب المصري .
    ٤- لا تهجير لاهل غزة الى سيناء او غيرها وعدم انتقالهم الى اي مكان، انما السماح لهم في مغادرة غزة فقط لاغراض الزيارة والعلاج والدراسة والتجارة ونقل البضائع ونحو ذلك وبتصاري ميسرة من قبل جمهورية مصر .
    ٥- اطلاق سراح جميع اسرى المقاومة من السجون الاسرائيلية ، وفي المقابل اطلاق سراح جميع الاسرى الاسرائلين لدى حماس وبقية فصائل المقاومة .

    1. تكملة

      ٦- اطلاق حملة اعادة اعمار فورية لكل ما تهدم في غزة بمساعدات عربية وتبرعات دولية وجماهيرية من كل العالم ، وتقديم الخدمات الطبية والمعيشية لاهل غزة بما يخفف عنهم المعاناة ، وتخصيص مبلغ خمسة مليار دولار توزع على عوائل غزة ، لتحصل كل عائلة على عشرة الاف دولار .
      ٧- التزام فصائل المقاومة بعدم القيام باي عمل عسكري من داخل غزة نهائيا ، وانتقال المقاومة الى الضفة الغربية والقدس ، فهناك هو الثقل الاكبر اما غزة فهي محررة من سنوات طويلة .
      ٨- سماح اسرائيل بقيام اهل غزة المدنيين بزيارة اهاليهم بانسيابية في الضفة والقدس وحتى داخل الخط الاخضر او ممارسة اعمالهم المدنية هناك.
      ٩- سفر الغزاويين الى دول العالم بجوازات مصرية لان غزة ستعتبر جزء من مصر بترتيب خاص .
      ١٠- في حالة قيام دولة فلسطينية في المستقبل ، يتم استفتاء اهل غزة بين الانظمام لتلك الدولة او البقاء كجزء من مصر وبترتيبات خاصة كما اشرنا اعلاه اخذين اختلافات الوضع بعين الاعتبار .
      من يطلع على هذا المشروع ليضع توقيع موافقته ادناه .

  18. بأحلامك يا عميل بريطانيا
    أمس تابعت مقابلات لصحافيين و أشخاص من غزّة والله كلهم متفقين على رأي واحد ( لن نترك غزّة و ان متنا سنموت بكرامتنا ) .
    أحدهم قال لن يكرر أهل غزّة ما حصل ب النكبة
    1948 ، لن تتكرر النكبة مرة أخرى .
    ولن يقبلوا بمسح غزّة و ضمها لمصر و المصريين
    لن يقبلوا كذلك .
    محاولاتكم فاشلة يا عملاء الغرب و الله فضحتوا
    أنفسكم و بكل وقاحة تعترفون ب أنكم عملاء

    1. لا يوجد في المشروع الي تقوليه ( لن يكرر أهل غزّة ما حصل ب النكبة
      1948 ، لن تتكرر النكبة مرة أخرى )

      على كل الدوق خلص اجتماعات بهذه الساعة وهو راح يرد عليك.

        1. هو بس شطاحات بالاجتماع ؟؟ قهقهقهقه
          شي 400 شخص والعشاء والمشاريب فري على حساب الدوق فقط الشيشة بفلوس قهقهقهقه مو خوش

      1. سمعنا يقول
        ان المشروع لوقف مذبحة غزة والمحافظة على ارواح الناس وعلى ممتلكاتهم وعمل سلام وبقاء النصر ، وحتى الوحدة مع مصر شكلية ، وممكن الانسحاب منها عند اقامة دولة فلسطينية . والا هناك في اسرائيل من يطالب بضرب غزة بالنووي ، يعني ما يبقى احد .
        على مهلك انسة سويتينا عملاء قهقهقهقه

        1. اولا هي مدام وليست انسة ههههههه وسبق ان شرحت لها ذلك.
          ثانيا هذه منو حتى نناقشها ؟ مجرد غوغوليزا لا فهم لا علم .
          اروح انام احسن لاني نعسان .

          1. ما اعرف اذا انسة او مدام
            قابل اني من وين ادري 😂😂😂😂؟؟؟
            خلص بعد ما اناقش اي احد ومالي شغل بنورت كلها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *