السعودية ومنذ اكثر من ثلاثة عقود تقدمت العام 82 بمؤتمر فاس بمبادرة عرفت حينها بمبادرة الامير فهد تمنح العدو السلام مقابل تنازله عن بعض الاراضي التي استولى عليها عنوة  بسبب الوهن العربي,فهي كانت ولا تزال تقود محور الاعتدال العربي وكلف عاهل المغرب السابق امير المؤمنين بتولي ملف القدس الذي لم يشهد اي تحرك ايجابي بل المستوطنات بالقدس اخذة في الازدياد ولا اعلم حقيقة ان تولّى امير المؤمنين الحالي الملف القابع في الادراج ان لم نقل انه تآكل بفعل رداءة ورقه والحبر الذي كتب به ومرور الزمن.

لأكثر من ثلاثة اسابيع وشعب غزة يقصف بكافة انواع الاسلحة برا وبحرا وجوا,على مدار الساعة,الشهداء والجرحى من مختلف الفئات العمرية,لم تسلم مقرات الامم المتحدة التي اتخذها الابرياء ملجئا لهم فكانت المجازر البشعة على مرأى العالم وسمعه,لم يحرك ساكنا بل القى باللائمة على الضحية لأنها تدافع عن نفسها عدوانا غاشما بمباركة الدول التي يقال عنها انها تقدس حقوق الانسان وبالتأكيد بمساندة زعماء عرب ,على الاشهاد او على خجل.

العاهل السعودي استنكر العدوان على غزة وهذه خطوة جبارة تستحق الشكر واعتبرها عملا اجراميا؟ تحدث عن الارهاب ومن ان بلاده دعت الى مؤتمر الارهاب منذ اكثر من عشر سنوات مضت,وهو يعلم يقينا ان مفهوم الارهاب لدى اسياده الغرب يختلف عن مفهوم شرفاء الامة,لذلك فان مساندته لدواعش سوريا بمختلف تسمياتها بكافة انواع الاسلحة والأموال اللازمة لاستمرار المعارك وتقتيل الشعب الامن وتدمير مقدراته ودور العبادة لا يعد عملا اجراميا لان هذه التنظيمات من وجهة نظره ليست اجرامية,او ليس ما تقوم به تلك العصابات هو ما يقوم به العدو الصهيوني؟.

تشير المصادر الغربية الى ان السعودية وأخواتها دول مجلس التعاون الخليجي من اكبر مستوردي الاسلحة بمختلف انواعها وتقدر بمليارات الدولارات كل عام ,لم تشارك اي من تلك الدول في اعمال حربية حيث ان علاقاتها مع الجيران على ما يرام بما فيه كيان العدو وان اخر حرب قادها العرب مجتمعين كانت حرب اكتوبر 73,اي اربعة عقود,فما هو مصير تلك الاسلحة المكدسة والتي نعتقد انها اصبحت خردة بعامل الزمن وبحكم تطور الاسلحة. فلماذا الاستمرار في شراء الاسلحة خاصة اننا نعلم بان  أمن الخليج مسألة دولية؟.لا شك ان تلك النفقات تعد ثمنا للمحافظة على العلاقات الدفاعية مع امريكا والغرب عموما.ومساعدة في انتعاش اقتصاد دول الغرب.

لماذا لا تقدم دول الخليج وخاصة السعودية بعض من اموالها(زكاة) في سبيل تسليح حماس والمقاومه التي اخذت على عاتقها مسؤولية تحرير الارض, بعد ان رهنت السلطة الفلسطينية الضفة لكيان العدو بل تعمل لحمايته من أي اعمال يقوم بها وطنيون فلسطينيون بدلا من التباكي على ما يقوم به الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

ترى هل تصريحين لخادم الحرمين  في اقل من أسبوع عن الارهاب  بعد فترة صمت تجاوزت الخمس وعشرين يوم على حرب غزه هي  صحوة ضمير وشعور بالذنب في حق الغزاويون العزل الذين يقدمون الانفس ثمنا للحرية؟,ومن ثم السعي الى شد ازرهم وإمدادهم بما يجعلهم يصمدون خاصة وأن (الغزاويون) اثبتوا انهم شعب مقاوم “تطويرالاسلحة وصناعة بعضها حيث لم تقدم الكثير من الدول عن فعل ذلك ” رغم الحصار الجائر المفروض عليهم لتحرير الارض ومن ثم بيت المقدس,مسرى النبي محمد(ص) ويكون لآل سعود فضل نصرة اخوانهم واسترجاع الارض المغتصبة .ام ان جلالته اصبح مدركا ان التغيير قادم لا محالة, فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله,فالداعشيون الذين سيعودون من سوريا والعراق للسعوديه حتما لن يعودوا تائبين, بل يسعون الى تنفيذ مخططاتهم التي عجزوا عن تحقيقها وستجد الاسرة الحاكمة نفسها  محاصره  ان لم   نقل في السجون,او في اقصى تقدير ان يستضيفهم اسيادهم لما تبقّى من اعمارهم المديدة

حكامنا,امد الله في اعمارهم ينظرون الى ما بداخل قصورهم فقط,اما ما يدور خارج القصور فذاك لا يعنيهم, الى ان يقعوا في قبضة من جعلوهم لمحاربة الاخرين,فالدواعش العائدون من سوريا يفعلون في ليبيا وتونس والعراق ماكانوا يفعلونه في سوريا,بل اكثر من ذلك, لأنها بلدانهم ويختبرونها جيدا,وضرباتهم اكثر ايلاما,  حفظ الله السعوديه و شعبها و ألعرب اجمعين من كل عمل مشين, وندعو الرب  ان يهديهم الى السراط المستقيم

 

دمتم اهل غزة عزة للعرب, فنحن نشعر بأننا اقزام امامكم.لقد استحقيتم بجدارة شرف مقاومة العدو فلكم قيادة مركب  ألامه العربيه.

 

 

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الصحيح انه لا صحوة ضمير ولا خوف من التغيير ,,لان الحمير لاتعرف التقوى/الضمير/ ولا تخاف من التغيير ………… لان البيادق التي تحكم الامة وعلى راسها ال سلول لا تتحرك الا اذا امرها اوباما او هيلاري ……….فلا تتفاءلوا خير …………واذكر هنا بقول احمد مطر
    احتمالات

    ربما الماء يروب،
    ربما الزيت يذوب،
    ربما يحمل ماء في ثقوب،
    ربما الزاني يتوب،
    ربما تطلع شمس الضحى من صوب الغروب،
    ربما يبرأ شيطان، فيعفو عنه غفار الذنوب،
    .إنما لا يبرأ الحكام في كل بلاد العرب من ذنب الشعوب

  2. اسمعو ايها العرب يا من تدعون انكم من امة محمد صلوات ربي عليه وتسليما ولا نستثني منكم احدا ونخص بالذكر جيوش العرب جنودا وضباط جنرالات وعمداء وطيارين وحكام وباقي الناس ومن لهم اقرباء في جيوش الامه نقسم بالذي رفع السماء بلا عمد والله الذي لا اله الا هو لنشكوكم اامام الله عزوجل يوم الحساب يوم الوعيد يوم القيامه يوم انصاف المظلوم سوف نشكوكم لله عزوجل بكل قطرة دم سفكت في ارض الاسراء والمعراج بكل دمعة ثكلى في ارض المحشر والمنشر بكل اسير وجريح في قدس الاقداس فكلها والله في رقابكم لتقاعسكم عن نصرة اخوانكم في فلسطين والشام فانتم شركاء بني يهود في قتلنا قد سمعتم قول الله وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر ولكن ابيتم وحجتكم بان لا حول ولا قوة لكم امام حكامكم فأقول لكم لا حجة لكم اليوم لانكم لم تقفو في وجه الظالم ومن يمنعكم من نصرة اخوانكم اعلمو بتقاعسكم هذا سيأتيكم عذاب عظيم بصمتكم تقتلونا عمدا ويقول ربكم الاعلى ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما صدق الله العظيم …. وعد علينا ان نقتص منكم يوم القيامه فلا حجة لكم اليوم وان تذرعكم انه لا حول ولا قوة لكم قولو هذا لله الواحد القهار لينطبق عليكم قول الله عز وجل {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ. وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ} ستحاسبكم دمائنا ولنا لقاء يوم القيامه وحسبنا الله وحده نعم الوكيل وكفى بالله حسيبا وكفى بالله حسيبا
    —-
    منقول من حساب اخ فلسطيني .

  3. من يحرس دولة صهيون. من غير جدال
    الا حكام يعرفهم ……….حتى الاطفال؟!
    مافيهم رجل او مسلمْ…..…اشباه رجال
    فاخلعهم يا مسلم اخلع …..خلعك لنعال
    وارهبهم يا مسلم …..ارهب كل الانذال
    لولاهم ما ذقنا يوما …. …طعما لهوان
    او هٌدِرت ارواح الامة ….في كل مكان

  4. اخلع حذاءك يا ابن فلسطيـن
    وضعه فوق رؤوس السلاطين

    فأنت سلطــان هــذا الزمــان
    أنت الأرض والعـــرض والديـن

    طفلك هـــو المـــلك المتــوج
    وطفلتك هي طهـارة السنين

    وشبابــك الحــــر قد ألهـــب
    نيرانــا لا تـذل ولا تستكيـــن

    وبناتـك مـــاس من طهــــارة
    بصقتهـم تطهــر الملاعيـــن

    فارفع رأســك فـــوق الثريـــا
    فأنت وحدك روعـــة حطيـــن

    أنــت العمـــــــلاق الجبــــار
    أنت شرف قد عطـر الجبيــن

    اجمـــع كل جيــوش العـــرب
    وألقها بحجــارة من سجيــن

    بل لا تفعـــل أيهـا الشامـــخ
    ولا تلوث يديــــــك بالطيــــن

    فهـم لا يستحقــون طينـــك
    فطينك طهـارة من طاهريــن

    وهـم قــذارة من شياطيـــن
    أيا عز الإسـلام والمسلميـن

    فيالفخــر محمـــد بأبنائـــه!!
    الغـــر الجحافــل المياميـــن

  5. لقد أسمعت لو ناديت حيـا
    ولكن لا حياة لمـن تنـادي
    ولو نارٌ نفخت بها أضاءت
    ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

  6. …… لقد أسمعت لو ناديت حيـا
    ولكن لا حياة لمـن تنـادي
    ولو نارٌ نفخت بها أضاءت
    ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ

  7. ..
    لقد قضت حركات المقاومة سنوات وسنوات للإعداد لهذه الحرب من حفر أنفاق وتطوير صواريخ وطائرات بدون طيار وتكتيكات وتدريبات غير مسبوقة فى القتال أصابت الكيان الصهيونى بالصدمة والذهول وضحى أبناء غزة بالغالى والنفيس ونجحت المقاومة فى ضرب إسرائيل فى العمق وشل الحياة فيها وقتل وجرح المئات من جنودها وهذه حرب غير مسبوقة بكل المعايير ورغم قوة النيران لدى العدو لكن المبادرة والإدارة فى يد المقاومة هل كل هذا من أجل أن يأتى الأمريكان والصهاينة العرب لتقديم هدنة هزيلة لشعب فلسطين البطل أين هؤلاء الصهاينة العرب طيلة ثمانِ سنوات من حصار غزة وإذلال وتدمير شعبها ؟هل استيقظت الإنسانية الميتة فى نفوسهم الآن أم أنهم يسعون لإنقاذ الكيان الصهيونى المهزوم ؟ ..لقد نجحت المقاومة فى إدارة الحرب بكل أشكالها الإعلامية والسياسية والعسكرية منذ بداية العدوان الإسرائيلى ولازالت ولن توقف المقاومة الحرب حتى تركع إسرائيل وحلفائها تحت أقدامها وهم على وشك الركوع ..
    إنما النصر صبر ساعة يا أبطال غزة ….!!!!
    غزة العزة ليست بحاجة الى تمتماتكم يا ملوك و حكام العار و لا الى اموالكم و يا ريت ترجعو الى سباتكم و اماكن رؤوسكم التي دككتم رؤوسكم فيها مازالت محفورة بانتظاركم ..عودو اليها فلغزة رب يحميها و ابطال يستشهدون من اجلها و اطفال تتفحم اجسادهم الهزيلة من اجل ان تسدد ثمن حريتها و شموخها …عودو الى حجوركم و اصمتو ايها الاوغاد… فغزة الشريفة تنزف بصمت وانتم ايها
    السا قطون لن تتشرفو بسماع صراخ الشرفاء !!!

  8. وينها الصحوة
    هذا المهرهر مية من تحت التبن
    قدامنا يصلي ويصوم وبضهرنا قارع جيرزززز
    واخر مصايبة دخلو داعش علينا هو وايران واتفق وقدم جنودة ودعمة لخالتة
    تل ابيب — ال مردوخاي الى متى المسلمين ساكتين عنة وتاركينة يقطع اوصال السلمين
    وقاعدلهم بارض الحجاز — ريتك تنقبر وتريح الناس ياخاين الحرميين

  9. أنا فعلاً أستغرب من أولئك الذين يدعون نظاماً عربياً يقتل شعبه وينكّل بهم ..ويُمارس بحقهم مختلف أنواع انتهاكات حقوق الانسان وآخرها الصور الفظيعه التي سرّبها أحد المنشقين .. وتسبب بقتل وتشريد الملايين ..كيف يدّعون أنهم مع الشعب الفلسطيني ، وبأي عين يتحدثون عن مصطلحات مثل ” قتل الأبراء ” ، ” استهداف المدنيين ” وغيرها ، وحين كنا نقول لهم يا بشر يا ناس يا عالم القذائف والصواريخ والغارات كل ضحاياها مدنيون !!! يُجيبوننا الجواب المعهود .. المسؤول عن ذلك هم المسلحون .. هم يختبئون بين المدنيين .. ولعمري إنها نفس ما يكذبه اليوم اليهود على شعبهم وعلى العالم ..لا تلوموا اسرائيل ..بل لوموا حماس لأنها تختبئ بين المدنيين !!!!
    منذ فترة قرأت تصريحاً منسوباً لأحد الضباط الاسرائيليين يقول فيه ” اذا كان يحق للنظام السوري أن يقتل مئات الآلاف ويشرد الملايين من شعبه من أجل أن يبقى على الكرسي .. فلا تُلام اسرائيل إن دافعت عن نفسها ضد عدو لا ينتمي لها ” ..
    لا أعرف إن كان هذا الضابط قد قال هذا الكلام فعلا ام لا .. لكنني أراه يجسّد الواقع ..!!

  10. صنفان من الناس ..اذا صلحا صلحت الامة ..وان فسدا فسدت الامة…العلماء والحكام ..وقد صلح قطز والعز بن عبدالسلام فانتصرت امة الاسلام انتصارا باهرا في عين جالوت ..وفسد ال سلول وال باز والسادات وشعراوي وحسني وطنطاوي ..ففسدت الامة في الحجاز ومصر وغيرهما ، وهُزِمت شر هزيمة!!

  11. تم الاطلاع على عجل
    ليس لنا مكان بين الفلاسفة والشعراء

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  12. ما بين المستخِفين وبين المستخَفين
    ……
    فاستخف قومه فاطاعوه، اي وجد عقولهم خفيفة او سخيفة ..فاخبرهم بامور لا يقبلها الا عقل احمق او عقل طفل ..فصدقوه ….
    ولولا مراهنته على صغر عقولهم وخفتها لما تجرا واخبرهم بها ..واقرؤوا قصة سيدما موسى مع فرعون تجدوا كثيرا من الامثلة على الاستخفاف بعقول قومه .
    ونفس الامر يقال عن اتباع اي حاكم او شيخ او امير جماعة او حزب الاسلامي او كفري….فكلهم يراهنون على خفة اتباعهم ممن رضوا ان يكونوا كالقطعان …فلم يترددوا ان يخبروهم بالاكاذيب والسخافات والترهات والخزعبلات مراهنين ان ان القطعان لا تحسن التفكير ولا قول لا.. لاي كلام او اخيار او اوامر تصدر عن السادة الطغاة .
    ونفس الكلام يقال عن كل وكالات الانباء والقتوات التي لا تستحي من بث اي خبر كاذب او سخيف.. مراهنة على ان الناس لا عقول لهم او ان احلامهم احلام العصافير …..
    واذا كنا لا تستطيع منع الطغاة/ بكافة اشكالهم/ من محاولة الاستخفاف بعقولنا …فلسنا عاجزين عن اعمال عقولنا في كل ما نسمع. لنتاكد من صحة ما يقال … لان جريمة تعطيل العقول من اكبر الجرائم والاثام شرعا..لقوله تعالى :” وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ. [الأعراف:179]….
    وعليه فعلى من لا يحب ان يكون الاسخف والاتفه في الدنيا..ومن لا يحب دخول جهنم ان يستعمل عقله وان لا يقبل اي كلام بلا دليل يؤكده!

  13. المدعوة ميس عاهة متخلفة عقلياً ومريضة نفسياً ، ومن ينبح معها في الصفحة لايقلون عنها .
    الأخ فهد اللهم آمين يـــــــــــارب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *