في اطار تغطيتها لرحيل ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز وفي محاولة منها لأبراز الجانب الأنساني من شخصية الأمير استحضرت قناة “العربية” السعودية قصة لم تكن موفقة فيها على الأطلاق.

فقد زعمت العربية أن الأمير نايف تكفل بعلاج طفل كفيف,على نفقته الخاصة, قبل ثلاثة أيام من رحيله لا بل واتصلت القناة بوالد الطفل لتسأله عن شعوره عند سماع خبر وفاة ولى العهد, صاحب الفضل عليه وعلى طفله, وعن الحالة الصحية للطفل.

وقالت “العربية” أن نافذه أمل قد فتحت للطفل بعد تكفل ولي العهد بعلاجه بعد معاناة 8 سنوات من المتابعة والعلاج ونقلت عن الوالد قوله أن الطفل بكى بمجرد سماعه خبر الوفاة.

لا بد أن للأمير جانب انساني في شخصيته, ونحن هنا لا نناقش شخصه ولكن الأداء الأعلامي لقناة العربية, وهل تدخل ولي عهد ووزير لعلاج طفل سعودي يحسب له ويجعله انسان محسن وانساني؟ أوليس من المفروض أن يكون الأمير نايف راع مسؤول عن رعيته؟

ففي بلد من أغنى البلاد العربية وربما العالم, تزعم العربية أن أمير هو صاحب فضل في علاج أحد أطفال الشعب السعودي في الوقت الذي لا يجد المئات أو الألاف من الأطفال الأخرين العلاج الذين يحتاجونه .

ربما كان الأجدى بالعربية, أن تستغني عن هكذا تقارير وتكتفي بأذاعة بعض أيات القرأن الكريم علها تكون شفاعة للأمير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اذا هاذا الخبر صحيح او غلط فهو في المحكمه العوليا وهم ذاهبون ونحن لاحقون الهم أغفر ذنوبنا أمين

  2. مو فاهمه ليش اللوم ع قناة العربيه وبعدين وش هالعباره( وهل تدخل ولي عهد ووزير لعلاج طفل سعودي يحسب له ويجعله انسان محسن ) ؟؟!!!
    وع فكره هو أنسان مسلم ويخاف ربه وطبيعي حسب مركزه ومنصبه ينتشر كل خبر عنه لاأكثر
    صراحه غريب هالمقال ومستفز ..

      1. الحمدلله تمام
        مشكوره حبيبتي بجد صدمه وذهول الله يرحمه
        كنت مختفيه لأني طفشت من هالجريده ومن مشاكلها بس

  3. هدوء أنثى لا اختي هاذا مجرد خبر وانتي وذكأك الخبر صح او خلط !!!!!!!

    1. الخبر كلو مستفز لاأكثر وبالنهايه هذا العمل اللي سواه بينه وبين ربه وهو أعلم به فخلاص نورت فسرت ع كيفها وصنفت ع كيفها
      الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه بس ..

  4. هذه القناة انا اكرهها تطلع أحدا ملاكا ان أرادت وتطلع اخر شيطانا ان أرادت أيضاً
    والكل على كيفها وعلى مصالحها

  5. هاذا هو ~ الحريه في التعبير~ مصتلح اجنبي وفي قمة الثقافه ولاكن مع العرب هاذا شي ثاني!!!!!!!

    1. الحريه في التعبير ماتكون ع حساب شخص في القبر عانى من مرض طول حياته والأن يحتاج لدعاء ومين يترحم عليه مو تشكيك بالنوايا لأن رب العالمين أدرى بنية عبيده ..

  6. النقد هو حالة تقويم .. وحالة وزن بالقسطاس المستقيم ، وكلّما كنت دقيقاً في نقدك ، بلا جور ولا انحياز ولا تعصب ولا إفراط ولا تجاوز كن أقرب إلى العدل و الإنصاف ، وبالتالي أقرب إلى التقوى ، قل في منقودك ما له وما عليه .. قل ما تراه فيه بحق ولا تتعدّ ذلك

  7. رحمك الله رحمه واسعه يارجل الامن ويا قاهر الارهاب ويارجل السنه الله يغفرلك ويجعل قبرك روضه من رياض الجنه
    امين امين امين..

  8. الإنسان ما بيدخل الجنه من كثر الصلاة و الزكاة و الصوم و و و , الإنسان بيدخل الجنة إذا تغمده الله في رحمته
    ((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَال قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قَارِبُوا وَسَدِّدُوا وَاعْلَمُوا أَنَّهُ لَنْ يَنْجُوَ أَحَدٌ مِنْكُمْ بِعَمَلِهِ، قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ: وَلا أَنْتَ، قَالَ: وَلا أَنَا إِلا أَنْ يَتَغَمَّدَنِيَ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ ))

    فالأمير نايف إذا كان فعلاً ترحـــــــــم بالطفل الكفيف و تكفل بعلاجه , و إذا بكى الطفل من خبر وفاة نايف فهاد ان شاء الله بيدخله في رحمة الله و بيعتقه من النار .

  9. بغض النظر عن أن العربية عندما يموت واحد من أمراء السعودية تصوره لنا و كأنه ملاك أو شخص آخر لم نتعرف عليه الا بعد مماته و لكن طريقة صياغة المقال توحي بأنه من اعداد قناة الدنيا السورية ؟؟!!

  10. عبرية عبرية ولو حكيتو بالعربي النفاق والاحتيال اسلوبكم ومنهجكم طبقوا حريتكم على بلدان تمولكم

  11. فعلا حاكم ومقلد عدة مهام فكيف يكون علاج كفيف من دولته صار احسان
    عموما نتمنى ان يجازى على عمله والصدقة تطفئ السيئة

  12. المهم الحين نبغا نعرف اسم ولي العهد الجديد وياريت يكون شاب كفاية من العجائز ولا الامراء الشباب مالهم بالسياسة مو قادرين على تحمل مسؤولية بلد بس فاضيين غير لرعاية الفن والفنانين بقناوتهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *