لا يخيفكم تنادي كل حثالات البشر من باكستان إلى المغرب للعدوان على شعب اليمن، بل يجب أن يُفرحنا جميعا أن الأقدام السعودية انزلقت، ولأول مرة من نصف قرن، إلى صراع دموي مباشر. هذا ما كنا نتوقعه,وهذا ما كانت السعودية تتجنبه حتى ظننا أن غريزة الحياة لدى حكامها تكاد تقرب من الحكمة. في الستينيات وضعت السعودية أنفها في اليمن، وكادت تحترق لولا أن الإسرائيليون، سارعوا إلى انتشالهم عن طريق شن حرب حزيران عام 1967 على مصر وسورية. ومن يومها يدفع السعوديون لمن يحميهم، ثم يغدرون بهم. في العراق احتموا بصدام حسين الذي حارب نيابة عنهم إيران لثماني سنوات، ثم غدروا به حتى أوصلوه إلى حبل المشنقة.وحاربوا الاسد لانه يدعم حزب الله ضد اسرائيل, وهم يحاولون من خمس سنوات توريط أردوغان تركيا بصراع مماثل مع إيران، ولكنهم نسوا أن تركيا عرفت غدرهم قبل صدام حسين، ولن تلدغ من جحرهم مرتين حتى لو استثمروا كل مخزون نفطهم في تركيا. وكان واضحا أن اليمن ستجبرهم على تغيير ستراتيجيات البقاء على قيد الحياة، فلم يعد الاحتماء بالغير واستئجار جيوش المرتزقه وسيلة مجدية، ولا بد من المواجهة.

الأقدام القذرة انزلقت إلى الصراع في اليمن. لا بأس فالأموال اشترت المرتزقة من باكستان إلى المغرب، ولكن يستبعد أن يكون العدوان قد فاجأ اليمنيين، كذلك فإن المرتزقة لن يفعلوا من أجل السعودية في هكذا حرب إلا بقدر الدفع. والحرب ضد شعب اليمن لا يمكن خوضها بالمرتزقة، وأصدقاء شعب اليمن وحلفاؤه ليسوا نائمين. الغارات الجوية، كما علمتنا الحروب على العراق، لن تسقط حكم الشعب في أي بلد. لا مناص من حرب المواجهة.

هناك الآن أمران تورطت السعودية فيهما. أولا، أن السعودية أعلنت الحرب ولا بد لجيشها أن يخوض هذه الحرب، وأول الغيث قطره ثم ينهمر الغضب. وثانيا، أن الحرب تعني انكسار الحدود والمحرمات، فمن يطلق رصاصة على بلد آخر يعطي ذلك البلد مبررا مشروعا ليطلق عليه الصواريخ. السعودية ستضطر الآن إلى إعلان التعبئة العامة، مما يعني أنها ستسحب كل إرهابييها في العالم ، وقبل كل شيء من سورية والعراق لسد النقص في الرجال. أول سعودي سيفطس في العدوان على شعب اليمن سيجر وراءه إلى الجحيم قوافل من الذين تعودوا على أن يحميهم الآخرون، وأول صاروخ سيسقط على مدينة سعودية سيطوي العهد الذي كانت فيه مدن السعودية تنعم بالهدوء، بينما بغداد تتعرض لصواريخ كروز وتوما هوك، ودمشق تتعرض لقذائف الإرهاب السعودي.

شعب العراق و سوريا وكل الشعوب المكتوية بنار الإرهاب السعودي معكم يا إخوتنا في اليمن .. النصر المؤزر لكم

وإذ نحن متيقنون من أنكم ستنتصرون فإننا نهنئ كل من يحارب الإرهاب بالتورط السعودي في العدوان عليكم، فأنتم أمل كل العرب في الخلاص من آفة الإرهاب .. أنتم من ستلقنون هؤلاء التيوس الدرس الذي لم يتلقنوه من قبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. هل الكاتب شيعي ايراني ؟ واضح حقده المقيت على السعودية واهلها ونعرف كل من يحقد على السعودية واهلها هو شيعي تبعي لايران .
    المفروض هذا المقال يحذف لانه كلام من شخص حاقد وطائفي مقيت .
    يتحدث عن السعودية بكل حقد وينسى ايران وما فعلته من عام 1980 لحد الآن .
    روح تعلم سياسية يا اخي وتعال تكلم .
    حكام ايران العفنيين يتكلمون عن امبراطورية عاصمتها بغداد دون اي خوف والاخ هنا يكتب مقال في مكان آخر .
    ما اعرف نائم وهو يكتب او شارب شي ؟
    دولة تنخر في الدول العربية ويجب ايقافها وهنا يتحدث بكلام الخونة الموجدين في حكام العراق وسوريا ولبنان .
    قال محلل قال ؟

  2. موضوع تافه, وكاتبه بايين ولائه الكبير لدوله المجوس ايران النقره.
    وحقده الدفين على بلاد الاسلام السعوديه.
    ————-
    كل المسلميين يدا واحده مع السعوديه العظيمه ضد حربها
    المنتصره باذن الله ضد المجوس واتباعهم.

  3. موضوع لكاتب ايراني واضح الحقد الصفوي من خلال كلماته ماشاهدناه ايام تدخل ايران في اليمن
    لكن ايران كل دول المسلمين ترفضها .

  4. كنت محتارة بامرك من اي بلد انت لما كنت تكتب تعليقات داعمة لبشارون بس هلأ اتضحت الصورة طلعت جنابك من احباب المجوس …بعدين انت مو من حقك تحكي بإسم شعب سوريا او العراق حتى لو كنت سوري او عراقي احكي بإسم نفسك …كتيير منا كسوريين وعراقيين وغير ملل ضد هالمجوس واعوانهم وارهابهم وحقدهم …هنن الوجه التاني للصهيونية بالنسبة النا ومتلهم متل اليهود
    هي اول مرة بحياتي بشوف السنة كلهم يعني غالبية المسلمين مجتمعين على قلب رجل واحد و مأيدين هالضربة لأتباع ايران …..هادا لازم يفهمكم انه خلص طفح فينا الكيل من اجرامكم وتدخلكم وخرابكم ببلادنا العربية وجاء الوقت اللي حدا يلقنكم فيه درس حتى تصحوا …للأسف ياريته هالدرس كان قبل احتلالكم لبغداد … .وبإذن الله هالضربة تكون البداية للقضاء على الفرس واعوانهم ببلادنا وعلى ارهابهم …بعذرك الضربة كانت موجعة ومفاجئة لهيك كلماتك تقطر قهر وغل وتيوس ومرتزقة وهيك الفاظ …

  5. مرحباً اخت نور في تحليل لعبد الباري عطوان على جريدة الرأي وَعَبَد الباري شوي قومي وشوي سني ط مع ذالك يتكلم عن المعارضه السورية وأرجل مع المعارضه ويطرق للظربه اذا تحترمين رأيه اقرأي وإذا. لا كيفككككككك

  6. والله الرجل قال أشياء كثيرة دور في وجدان الشارع العراقي والسوري واليبي والمصري والكثير ممن طالهم دمار ال سعود يارب نخلص من ايران وال سعود دفعه وحدة ونأخذ الكاسسسسسسسسسسسسس

  7. اهلين اخ أدم …بدون ما أقرا شو كتب بحب الك انه كتير سوريين بعرفهم رغم انهم ضد بشارون الملعون لكنهم بنفس الوقت مو مع هالمعارضةالعميلة اللي برا واكتر من مرة بس يجيبوا خبر عنهم كنت العنهم وحملهم مع هالمقوص بشارون مسؤولية الخراب بسبب ضعفهم ومطامعهم بالسلطة …..يعني بالنسبة لكتير منا هالمعارضة العن من بشارون نفسه ..قلة من المعارضة بنظرنا بتستحق الاحترام …

  8. مقال حاقد ، و لكن هيهات موتوا بغيضكم
    القافلة تسير و …….، تنبح

  9. والله كان تحليل من معطيات الأمور والأحلاف الي راح تحدث وحذر المعارضه السوريه ان الخليج باعهم ويام بشار الجايه في تحسن الخليج باع سوريا للإيرانيين مقابل ان تطلق أيديهم في اليمن

  10. معلومة قرأتها وأردت مشاركتكم بها:

    منذ ثلاثين عاما وأمريكا وإسرائيل تهددان إيران لكنها تضرب العرب هل تعلم لماذا ؟!!!

    الأسباب هي : صحيفة “يدعوت أحرنوت” تقول : أكثرمن 30 مليار دولار حجم الإستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية رغم الإعلان الرسمي عن عداوات متبادلة .

    وكذلك تقول “يديعوت أحرنوت” : إن 200 شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران وأغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران .

    تجاوز عدد يهود إيران في إسرائيل 200000 يهودي يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في إيران الحاخام الأكبر يديديا شوفط المقرب من حكام إيران خاصة جعفري
    وهؤلاء لهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود .

    كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت 200 معبد يهودي بينما أهل السنة في طهران عددهم مليون ونصف لا يسمح لهم بالصلاة في مساجدهم وليس لهم مسجد في العاصمة طهران .

    حلقة الوصل بين إيران وبين حاخامات اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هو حاخام إيران ويدعى حاخام أوريل داويدي سال .

    من بين يهود كندا وبريطانيا وفرنسا يوجد 17000 يهودي إيراني يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم “اللوردات”.

    تستفيد إيران من يهودها في أمريكا عبر اللوبي اليهودي بالضغط على الإدارة الأمريكية لمنع ضرب إيران مقابل تعاون مشترك تقدمه إيران لشركات يهودية .

    من اليهود الأمريكيين في الولايات المتحدة 12,000 يهودي من إيران ويشكلون رأس الحربة في اللوبي اليهودي ومنهم أعضاء كثر في الكونجرس ومجلس الشيوخ .

    توجد ليهود إيران إذاعات تبث من داخل إسرائيل ومنها إذاعة “راديس” التي تعتبر إذاعة إيرانية متكاملة كما توجد لديهم إذاعات على نفقة دولة ايران .

    في إيران ما يقرب من 30000 يهودي وتعتبر إيران أكبر دولة تضم تجمعات كبيرة لليهود خارج دولة إسرائيل ولم يقطعوا تواصلهم بأقاربهم في إسرائيل .

    كبار حاخامات اليهود في إسرائيل هم إيرانيون من أصفهان ولهم نفوذ واسع داخل المؤسسات الدينية والعسكرية ويرتبطون بإيران عبر حاخام معبد أصفهان .

    وزيرالدفاع الإسرائيلي “شاؤول موفاز” إيراني من يهود أصفهان وهو من أشد المعارضين داخل الجيش الإسرائيلي لتوجيه ضربات جوية لمفاعلات إيران النووية .

    الرئيس الإسرائيلي “موشيه كاتساف” إيراني من يهود أصفهان وتربطه علاقات ودية وحميمية مع نجاد والخامنئي وقادة الحرس الثوري لكونه من يهود إيران .

    يحج يهود العالم إلى إيران لأن فيها جثمان “بنيامين” شقيق نبي الله يوسف عليه السلام وفاق حب اليهود الإسرائيليين لإيران أكثر من حبهم لمدينة القدس .

    اليهود يقدسون إيران أكثرمن فلسطين لأنها دولة “شوشندخت” الزوجة اليهودية الوفية للملك “يزدجرد” الأول ولها مقام مقدس يحج اليها اليهود من كل العالم .

    إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلِّصهم وفيها ضريح “استرومردخاي” المقدس وفيها توفي النبي “دانيال” دفن النبي “حبقوق” وكلهم أنبياء مقدسون عند اليهود .

    لماذا إسرائيل لا تقتل حسن نصرالله وطائراتها تحوم فوق بيته في ضاحية بيروت بينما في فلسطين تقتل قادة المقاومة حتى لو كانوا داخل المساجد ؟! ..

    كيف إستطاعت إيران أن تخادع العرب بعداوتها لإسرائيل وشركات إسرائيل لها الأفضلية في الإستثمارات داخل إيران عبر أكثرمن 200 شركة إسرائيلية !! ..

    وأخيرا هل تعلم أن ثلثي الجيش الإسرائيلي هم من يهود إيران وأكبر المستوطنات يقبع فيها يهود إيران وإيران تعتبرهم مواطنين مهاجرين ؟!

    وللعلم إقرأ هذا الحديث العجيب عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله ﷺ : ﴿ يَتْبَعُ الدَّجَّالَ مِنْ يَهُودِ أَصْبَهَانَ سَبْعُونَ ألْفاً عَلَيْهِم الطَّيَالِسَةُ ﴾. رواه مسلم.﴾.

  11. يا اخت امونه الأمور واضحه ممكن ايران ما تتعامل مع اسرائيل وأمريكا مباشر وهذا مو مشكله لكن سؤال هل يمكن للصين او روسيا او ألمانيا او اي قوة عالميه في إمكانها التدخل في الشرق ؟ أبدا ومستحيل. كيف يسمح للإيرانيين التدخل في كل دول الشرق وتهدد أمنها وسلامتها عارفين طالقين يد ايران لتدمير كل الدول العربيه وبعد ذالك يتم تدمير ايران عمرها قصير جدا على ضوء المعطيات

  12. اليوم السادس من الشهر السادس من السنة السادسة والثلاثون بعد الألف وأربعمائة كان يوماً عربياً مجيداً بامتياز

  13. عارف يا أدم لو سألتني من قبل عن رأيي لقلت لك أني من المهللين لإيران وحزب الله لكن بعد للي حصل لسوريا الحبيبة من التدمير والخراب بانو على حقيقتهم للأسف…..

  14. ليس بهذه نذم و ليست حرب على الشعب اليمني الشقيق و لن تفرح بأذن الله بفتنة بيننا
    التدخل جاء بطلب من الرئيس الشرعي بعد ان طردوه من العاصمة و لاحقوه لعدن و جميع العرب مشاركين او مباركين للعملية بأستثناء العراق و عمان و هم بالمناسبة محسوبين على ايران ، و لم تأتي الضربة بدون انذار بل سبقها خطوات دعتهم السعودية للحوار في الرياض مع باقي القوى اليمنية لكن استكبروا ثم حذرتهم فتمادوا فكان لابد من الكي ، اسأل الله ان يصرف عن اليمنيين شرها و ان يصبها على رؤوس الحوثيين و زمرة عفاش و االالوية الخائنة و قادتها اللهم آمين

  15. التدخل جاء بطلب من الرئيس الشرعي ;;;
    يا اخ مالك تختلف الأماكن و يبقى السيتاريو واحد
    نفس الشي لما حدث قصف جوي في ليبيا ف حفتر وغيره من القادة العسكريين قالوا نسقوا مع السيسي ونفس الكلام لما يمدوا المعارضة السورية بالأسلحة و في أوكرانيا ألم يُحدِث الغرب انقلاب على رئيس شرعي منتخب من الشعب حتى فرّ الى روسيا و وضعت ال CIA مكانه حكومة أوكرانية موالية للغرب؟!

  16. سلام اخ مالك المالكي ولا اعرف ان كان المالكي هوا العشيرة ؟ عندما تزعمت مصر العرب دافعت عنهم وحاربت اسرائيل ثلاث حروب وسوريا معها وعندما تزعم العراق العرب دافع عنهم وقاتل الفرس في حرب ظروس واليوم ال سعود يتزعمون العرب لماذا يجبنون عن دورهم ولا يقاتلون الفرس أعداء العرب الخوفففف او يدورن عن اخر يقوم بالدور عنهم.

  17. و عليكم السلام
    و ماذا ترى اليست هي الحرب اليس الحوثيين يد لها في اليمن ؟
    ايران لا تحاربنا وجها لوجه بل ببني جلدتنا و لسنا معنيين بطهران او اي مدينة ايرانية العرب معنيين بداخلهم و ايران كـ كـ ـلـ ب ينبح و لا يعض و حين تشتعل الحرب كـ سـ حـ لـ يـ ة تضحي بذنبها لتنجو .

  18. ايران ايران ايران الله يعينكم على عقولكم يا عرب وَيَا مليار مسلم اللي لم تستطيعو ان تحركو ساكنا ضد ايران ايران وصلت للأقمار الصناعية والنووي وأنتم وقنواتكم الفاجره آليتهم الشعوب العربيه عن التقدم وجعلتوهم عبده الشاشات الشهاده شرف لن تنالوه لأنكم تقتلون المظلوم ونسيتم ان الظالم اللي داعس على رقابكم يفرج عليكم فرح

  19. مع احترامي لردك اليمن يمن والعراق عراق وسوريا كلها ساحات التهبت بالنزاع بين الولي الفقيه وال سعود ياريت تتحاربو مباشر وتسلم شعوب هذي الدول انا من الناس الذين يأمنون انا هناك حلف من قبل اسرائيل تركيا ايران والغرب متمثل في امريكا ونحن ضحاياه وال سعود ودوّل الخليج جزاء من أيادي هذا الحلف من جهة امريكا وهذا غير مخفي على العموم الايام حبله ونرا ماذا ستدل وحنا والكثير من بلدان العرب مبللين والمبلل ما يخاف من المطر

  20. وسوف تسحب السعودية كل ارهابييها من العالم وخاصة سوريا والعراق ، لمحاربة من!!! لمحاربة دولة القات والمقوقتين، يللي ما في صورة لهم إلا وأفواه أكثرهم مملوءة بالقات. الارهابيون المحسوبون على السعودية الذين يحاربون في سوريا والعراق وطبعا هم كل الذين يقاتلون النظام العلوي في سوريا والنظام الشيعي المتسلط في العراق ومن لف معهم من إيران والشيعة وعلى رأسهم حزب اللات سيركضون ويتركون ما بين أيديهم من قتال ليناصروا السعودية، ولا أتكلم هنا عن داعش فهي ليست صناعة سعودية البتة !!! يا زلمة الله يكون بعونهم ، هم فاضيين يحكوا رؤوسهم ولا فاضيين للعب الأولاد حتى يذهبوا لقتال الحوثيين، نعم الحوثيين ورجال المحروق صالح زمرة النجس وفصيلة القرود وليس اليمنيين فما هؤلاء إلا أقلية ، ولا مفكر صاحب المقال أن اليمن مسجل في السجل العقاري باسم الحوثيين. كل هذا الحشد وناقصهم على رأي كاتب المقال مقاتلين ، كلام سخيف إلا في حالة إذا ذهب أبو عزرائيل يحارب إلى جانب الحوثيين عندها التحالف لن يكون بحاجة إلى الإرهابيين فقط ليساعدوه بل ربما وللمارينز يساندهم الأسطول السادس والسابع والثامن ومن يدري ربما احتاجوا للتسع وتسعين، كاتب المقال إما أنه متقل بالعيار شمتين زيادة أو قرأ كثيرا لوهب الحسيني فانتفخ بهالمنفاخ. هي نفس الحرب في سوريا والعراق واليمن وضد نفس العدو مع اختلاف الوجوه و الجبهات. عاشت إيران امبراطورية فارسية ومفتاح الجنة يعطيه خامئني للشهداء الأبرار الذين ضحوا في سبيل الكسرى المنتظر.

  21. ههههههه هذا الموضوع يظهر عقليات إيران و كل من يؤيدها لا أكثر ولا أقل ،،، و هم أول ناس تحالفو مع إسرائيل تارخيا
    .
    لو باكستان أو المغرب تحالفت مع إيران كانت سوف تكون في نظرهم ملاك لكن الآن لأنهم يقفون مع العرب ضد الفرس أصبحو “حثالة” !!!!!
    .
    المسخرة هي التغطية دائما على إيران بي لوم حكام العرب على كل المشاكل العالم
    لكن سوف أقول لكم شيء إفهومه هذه حرب فارسية عربية يا تكونو عرب يا تكونو فرس و كفاكم أفلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *