مرسلة من صديق نورت لبناني عربي

أنا انسان عربي لبناني مسلم. انسان كأي انسان عادي في لبنان. ليس لي أي ميول سياسية أو حزبية ولكني عشت في زمن الحرب الأهلية في لبنان والاحتلال السوري لبلدي وأحب أن أعلق على موضوع الأخ قاسيون “مصريان وسوريا

لعلك يا أخ قاسيون قد نسيت أو تناسيت ما فعله نظام الأسد (الكبير والصغير) بالبلد التي تدعي بأنها شقيقة وهي لبنان طيلة 30 عاماً، ولا تقول لي بأنها كانت تساعد لبنان أو تساهم في دعم المقاومة، ولكن الحقيقة التي لا تعلمها لأنك لا تريد أن تقرها بأن الطاغية حافظ الأسد وشبله الذي ورثه قد عاث في لبنان الفساد الذي لايمكن أن تفعله اسرائيل نفسها.
فطيلة ثلاثون عاماً قام نظام الأسد بإعتقال وقتل من تسول له نفسه الوقوف في وجه هذا النظام من عامة الشعب والسياسيين فتم بواسطة الكم الهائل من الإغتيالات السياسية التي وقعت في لبنان من المعارضين لسوريا والتي لم يجرؤ أحد أن يحاول ان يفتح حتى التحقيق فيها.
ثم الكم الهائل من المعتقلين اللبنانيين والسوريين المعارضين داخل السجون السورية ولا تقل لي أن هذا إفتراء لأن نظام الأسد الذي دام لغاية الآن قد حافظ على نفسه بالبطش والضرب بيد من حديد على كل معارض داخل سوريا ولبنان خلال فترة احتلاله.
فما الفرق بينكم وبين مصر مبارك بل على الأقل المعتقلين في السجون المصرية يقضون مدة حكم معينة ثم يخرجون ولكن للأسف الشديد المعارضين في سوريا يتم سحقهم وسحلهم وتدمير كل ما يتعلق بهم ونذكر على سبيل المثال المجازر التي كانت تحصل بحق المعارضين من الأخوان المسلمين ومجزرة حماه التي أُبيد فيها 30,000 شخص من رجال ونساء وشيوخ وأطفال وللأسف أنا شخصياً فقدت صديق عزيز قد أغتيل ظلماً وغدراً مع عائلته في هذه المجزرة.
أرجوك لا تتكلم عن الأنظمة العربية وبأن الشعب السوري ملتحم مع نظامه فأقاربي داخل سوريا منذ عقود طويلة يعانون من سوء هذا النظام.

أما بالنسبة لمساندة المقاومة الفلسطينية فأنا لاأدري كم تبلغ من العمر حتى تتذكر ما حدث من الجيش السوري بحق الفلسطنيين في لبنان خلال الحرب الأهلية وما بعدها:

1 – تآمرت سوريا الأسد مع حزب الكتائب سنة 1975/76 لدخول مخيم تل الزعتر وأبادت من فيه من أُسر فلسطينية كاملة رجالها ونسائها وأطفالها بعد أن فشل حزب الكتائب في اقتحامه بعد محاصرته لمدة شهر كامل. “لو تريد تفصيل المجزرة فأنا على استعداد لسردها عليك كاملة”

2- كانت سياسة سوريا الأسد داخل لبنان “فَرِق تسُد” والايقاع بين الفرقاء ومثال على ذلك الحرب التي افتعلتها سوريا بين منظمة أمل والقوى الفلسطينية والتي دامت شهور طويلة وعرفت ب “حرب المخيمات”.

3- الايقاع بين فصائل المقاومة عن طريق افتعال حرب مدمرة بين فصائل أبو موسى التابعة لسوريا وفصائل أبو عمار والتي اشتعلت بجميع المخيمات الفلسطينية داخل لبنان والتي كادت أن تنهي جميع الفصائل الفلسطينية و القضية الفلسطينية برمتها.

4- عندما اقتحم الجيش الاسرائيلي لبنان عام 1982 ووصل الى مشارف بيروت في خلال أيام بسيطة حاولت سوريا الأسد الدفاع عن مواقعها وليس الدفاع عن لبنان كما أوهمت شعبها فتم تدمير 86 طائرة حربية سورية في يومين وبعدها انسحب الجيش السوري بذل وفضيحة الى البقاع الغربي وأخذ دور المتفرج فقط.

5- النظام السوري “العلوي” احتفظ بلواء من الجيش السوري “السُني” داخل الجزء الغربي من بيروت بعتاد خفيف من السلاح وحين اقتحم الجيش الاسرائيلي بيروت أخذ أفراد الجيش السوري بتغيير ملابسهم العسكرية بملابس مدنية قد تَصَدَق أهل بيروت عليهم بها بعد أن تخلوا عن سلاحهم في مزابل بيروت وذلك للهروب بجلدهم من الاسرائيليين وهذا درس في الشجاعة والاقدام للتحضير لتحرير الجولان المُباع و هذا الكلام مدعم بشهادة آلاف من أهل بيروت ومن ضمنهم أنا وعائلتي.

فهل بعد هذه المعلومات مازلت تريد أن تقارن بين نظام سوريا الأسد ومصر مبارك؟

لمعلوماتك الخاصة وأقول هذا الكلام وأنا مسؤول عنه لأني قد علمته من مصادر خاصة جداً من الجيش المصري. كل السلاح الذي يصل إلى غزة يتم دخوله عن طريق أنفاق سرية بين غزة ومصر مازالت تعمل سراً بواسطة المسؤولين المصريين وبمعرفة الجيش المصري ولكن الكل يعلم أن السياسة شيء و الاعلام وكيفية إدارة الأزمات من البلاد العربية من أمريكا واسرائيل شيئاً آخر.

لايمكن بل من المستحيل أن تقوم سوريا بدعم غزة من أي طريق لأنها محاصرة تماماً إلا عن طريق المعابر مع مصر.. فمن أين تصل الإمدادات أو المساعدات السورية المزعومة إلى غزة؟؟؟ فمن المنطق أن نعلم بأن السلاح يصل الى غزة عن طريق مصر بمعرفة المسؤولين المصريين. ولكن كلامك عن الدعم السوري المعنوي فإنه كثير ولكنه كغثاء السيل.

الآن قبل غداً لو سنحت الفرصة لبشار الأسد للصلح مع اسرائيل فسيركض ركض الوحوش لدعم وانفاذ هذا الاتفاق ولكن على ماذا سيكون الاتفاق؟؟ هل ستقبل اسرائيل إرجاع الجولان بعد أن بيعت وقُبض الثمن؟؟؟ أشُك!!

كلنا نتمنى أن تتحد البلاد العربية ضد اسرائيل. فالرجاء عدم كتابة ما يلهب المشاعر ويثير الفتن بين الشعوب فانما الأعمال بالنيات ولكل امرءٍ ما نوى. فلو كانت نيتك الاصلاح، فالرجاء الكتابة للاصلاح ولو كانت كتابتك للتعبير عن كرهك لمصر، فالرجاء الاحتفاظ بهذا الرأي لنفسك لأنه لا يهمنا أن نعرف ما يدور في مصر عن طريقك. والأولى أن تهتم أنت بمعرفة وإصلاح ما يدور داخل سوريا.
أعلم أنك ستدير أسطوانة “دعم سوريا لحزب الله ضد اسرائيل” فأقول لك بأنها قد فعلت هذا لسببين:
– لإشغال اسرائيل الدائم ضد لبنان.
– تحالفها القصري مع ايران “الأب الروحي لحزب الله” أجبر سوريا لمساندة حزب الله. ولو اختلفت لأي سبب مع ايران لمنعت أي مساعدة لحزب الله وأن تاريخها الطويل لتحقيق مصالحها الشخصية داخل لبنان لدليل على ذلك.

“هكذا السيــــــــــــــاسة يا صديقي”

أقرا أيضا “مصريان .. وسوريا ..”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. لاتعليق ..
    فقط كما قالت نورت : اقرأ أيضاً مصريان .. وسوريا .
    اما الرد .. فاللبنانيون هم انفسهم من يحددون الموقف مما كتب .

  2. اما معلوماتك عن تحركات الجيش السوري ، ولباسهم الداخلي .. ومعرفتك المعمقة بمواقع القتال .. وشبكات المواقع . هي أسئلة تطرح نفسها بنفسها من تكون ؟ . وماهو دورك في التصفية العرقية التي طحنت لبنان والذبح علا الهوية ؟؟؟.
    اما موقف مصر ودخول السلاح لغزة ( هذه المعلومة السرية التي لايعرفها كبار ضباط الجيش المصري تعرفها انت !!! ) انما تضحك علا نفسك وليس علا الاخرين .
    فالكل يعرف حقيقة النظام المصري وموقفه من الإنفاق التي ملأها الغاز القاتل والمتفجرات ، لا بل اتهم حماس بتهريب السلاح من غزة نحو مصر عبر الإنفاق .
    مع العلم ولشهادة التاريخ .. في لبنان ميليشيات العملا لإسرائيل لاتحتاج الشهادة بها . ففيها طيف الخيانة يضرب عمق التاريخ .

  3. للأسف كنت أعتقد أنك انسان مطلع ولكنني علمت الآن انك مجرد شخص
    تنقل معلومات من وكالة أنباء نظامك الكاذب
    ومن أنت لتعلم هذه المعلومات عن مصر وغيرها؟
    هل أنت عنصر من عناصر المخابرات السورية؟؟

    لقد وضحت لك انني انسان عادي عاصر تلك الأحداث والكل يعلمها
    أنت كل ما يهمك في الموضوع أن تحاول اثبات خيانة مصر
    وحتى لو كان هذا صحيحا فخيانة نظامك للقضية الفلسطينية ومحاولة
    ابادتهم أكثر بمراحل
    حاول أن تتأكد من هذه المعلومات وستتمنى أن لا يكون هذا الأسد رئيسك
    لأنه وصمة عار على جبين سوريا

  4. كما يوجد مصريان .. وسوريا ..
    يوجد لبنانيان .. وسوريا .
    ولكن بأشد حدة .
    ففي لبنان لايوجد من ضلله الاعلام لانه هو الذي عاش نيران الحرب .
    في لبنان فقط ..
    لبناني معاد لإسرائيل ومويد للمقاومة الاسلامية والوطنية وحليف لسوريا ..
    ولبناني اخر تامر علا لبنان مع امريكا وإسرائيل امثال جعجعك وانطوان لحد ، وكتائب الموت .
    لكن المقامة دست أنوفكم تحت احذيتها قبل ان تدوس بنعالها رقاب ربيبتكم اسرائيل .
    هذا اخر رد لك أكنت سمير ام نيفلين .. بالموقف واحد .

  5. لست ملمة بالشأن السوري اللبناني بأدق تفاصيله خاصة فيما يتعلق بالملابس الداخلية و رمي السلاح في مزابل بيروت, لكن بشهادة من عميد في الجيش اللبناني قال لي بالحرف الواحد: “لبنان بلا سورية ولا شي…انظري ماذا حدث للبنان بعد انسحاب الجيش السوري”…و الكلام كان طويلا…لا شك أن لكل نظام أخطاؤه و سلبياته لكن لا أحد ينكر دعم سورية للمقاومة…وهذا ليس إرضاء لإيران…أما استعادة الجولان أو مزارع شبعا فهو مسؤولية تقع على عاتق كل القادة العرب العملاء المتخاذلين و ليس على سورية وحدها…
    أما دعم المسؤولين المصريين الشرفاء لأهل غزة فهذا أمر لا شك فيه فهم حتما لا يمثلون النظام

  6. مسكين عايش في قوقعة ولايعرف ولا يريد الخروج منها
    أنا وضحت كل الأمور والحقائق ولك الحرية في إقرارها
    أو التنصل والهروب منها
    فرأيك لن يغير التاريخ الأسود لنظامك
    الله يهدي كل تائه

  7. تعلو قامات الأشجار بنعيق غربان المزابل .
    وتعلو قامة سوريا بنعيق المتعاونين مع اسرائيل وذابحي اللبنانيين كانعاج في الحرب الاهلية .

  8. البطل القائد العظيم حسن نصرالله …..
    لقد فعل البطل ما لايفعله أحد ولابد أن نحتفل بإنتصاراته الرائعه ونتغنى بأسمه ونحمل صوره .

    كيف لا نحتفل بالنصر العظيم فبسبب جنديين فقط أسرائليين تم قتل اكثر من الف وثلاثمائة لبناني دون ذنب ودن أن يأخذ نصر الله الإذن منهم بقتلهم

    لابد أن نحتفل أيضا بتدمير جميع المنشأت اللبنانية بعد ساوت اسرائيل بها الأرض وضربت وقصفت الكباري والطرق

    ما أروعك يا نصر الله ..فقد هزمت اسرائيل ببعض صواريخ كاوتشيا كانت تنزل على عرب اسرائيل … وكانوا لا يجدوا ملاجأ يحتموا فيها بعد أن خصصت اسرائيل الملاجأ فقط للاسرائيلين …

    .
    نصراً عظيم من نصر فقد خرج وهو في أبهى زينه يعلن أنه هزم اسرائيل
    وقد توغلت اسرائيل داخل أراضي لبنان واحتلت المزيد من الأراضي ولم تخرج إلا بعد أن وضعت الحارس الأمني لها من فرق الأمم المتحده ( احتلال مكان أحتلا ل )

    ما اروع الأنتصار … افرحي يا لبنان ولاتحزني ..
    فلايهم أن خرج ملايين تاركيين ديارهم المدمره وهربوا الى سوريا
    ومنهم من مات على الطريق وهم مرضى أو كبار السن أو ماتوا غماً وكمدا

    ولكن لايهم ..كل ذلك فداء ذلك البطل المغوار ..حاملين صوره الرائعه
    ننشرها في كل الميادين ..

    إنه نصر رائع لابد أن نتغنى به ونحن نرى أطفال ممزقة تحت الأنقاض في قانا خرجوا من تحت التراب وهم يحملوا صور حسن نصر الله في أبهى زينه وشيكاه ..لقد ماتوا بدلاً عنه ….لقد ضحى بهم هذا الأسد العظيم
    بدلاً منه … وخرجت ملايين الناس تتغنى بأسمه قاهر اسرائيل

    بسبب جنديين ( لم نسمع عنهم ولم نراهم أو نعرف أسمهم حتى ) دفعت لبنان الثمن 1300 شهيد والوووف المصابين وذو العاهات المستديمه معظمهم أطفال ونساء وشيوخ لم يستطيعوا أن يهربوا دمرت عليهم منازلهم وهم أمنين فلم يأخذ البطل المغوار رأيهم أو الإذن منهم قبل أسر جنديين

    أو قبل موتهم.

    ما أحلى الأنتصار …وإن كانت أسرائيل الوحشة أستغلت تلك الحرب في الفتك بشعب فلسطين بعد صرفت تلك الحرب الرائعه الأنظار عن ما يحدث من ذبح شعب فلسطين … فقد غطت الحرب في لبنان عن مذابح اسرايئل والرأي العام كان مشغول بأنتصار نصر الله في حربه

    والمصيبه أن البطل المغوار خرج في أبهى زينه وهو يعلن أنه لو علم أن اسرائيل سوف تفعل كل ذلك التدمير ما كان أسر أي جندي … طيب و ال1300 اللي ماتوا في ستين داهيه …غلطة بسيطه إيه يعني ..

    .
    .
    مبارك عليك يا أسد الأسلام هذا النصر العظيم يا قاهر اسرائيل

    ولكن لي رجاء ..علشان خاطري
    من فضلك أرجوك يا بطل
    لا تأسر أي جندي أسرائيلي تاني كفايه شبعنا أنتصارات

    كفايه أرجوك ….

    إش حال لو كنت أسرت خمس جنود إيش كانت عملت أسرائيل في لبنان أكتر من كده .

    .
    هناك علامة أستفهام يا بطل … لا أفهمها

    لقد قتلت أسرائيل الشيخ أحمد ياسين العاجز المشلول على كرسي متحرك

    وتركتك أنت وما زالت حياً ..رغم أنتصارتك العظيمه ضدها

    .
    لقد قتلت الشيخ العاجز على كرسيه بصاروخ مزقه … لإنه عميل لها
    ينفذ ما تأمره به … وكان هناك اتفاق بينها وبينه أن يعرفهم مواقع المقاومه الأسلاميه ويرشدهم لها فتتضرب القرى بالصواريخ مثل قانا وغيرها

    .
    لقد قتلت ذلك العميل الشيخ …. أما أنت فهي تحميك .. رغم كل ما تفعله ضدها وهزيمتها النكراء في حرب تموز ..

    تحية لك يا بطل وكل المخدوعين فيك ……

    حقاً ..إنها لاتعمي الأبصار ..ولكن تعمي القلوب التي في الصدور

  9. يوجد الكثير منهم(الغربان) ولكن الامل موجود ولن نفقده بوجود اناس يؤمنون ان المقاومة هي الحل الوحيد والاول والاخير لنصرة ديننا واعلاء راية الاسلام بارك الله بامة انجبت ومازالت تنجب المقاومين

  10. حرام يا لبنانيين تنكروا مساعدات سوريا ئلكن وئفت جنبكن ضد اسرائيل وما خلتا تحتلكن ولولا سوريا كانت البنان هلء حالتها متل حالت فلسطين بس بالمقابل لبنان بشو ردتلنا الجميل غير بالحكي علينا وتشويه اسمنا بس شوالواحد بده يحكي.
    الله يسامحكن بس

  11. الى المدعو لبناني عربي
    لن ادخل معك في سجال عقيم عن سوريا و لبنان
    لان سوريا بمواقفها المشرفه ليست في موقع اتهام او دفاع عن مواقفنا المشرفه
    ان تكون لك مشكله خاصه مع سوريا و السوريين اتفهم انك تحقد عليهم
    ولكن ان تعمل الحق باطل فهو مردود عليك
    ان تكره سوريا انت حر
    لاننا جميعا” كسوريين نموت حبا” بها
    ان تكره النظام و من يمثله انت حر
    لاننا نحب و نعشق نظامنا و رئيسنا الشجاع
    انت تعمل اسقاطات غير بريئه بين مصر و لبنان و سوريا
    وهي فتنه مكشوفه و دنيئه
    ان تعمل تيارين في موقع نورت مع او ضد
    هي محاوله فاشله و سخيفه لاننا سنبقى اخوه رغم بعض الخلافات
    ان نرد عليك بعصبيه و شتم كما تتمنى
    لن يحصل
    و السبب انك لن تحظى بهذا الشرف بان تخربها و تقعد على تلتها
    لا ترد و لا تجاوب مقالتك لا تهمنا

  12. روحو و شوفو في qamishlj قبل ما تحكو عل سياسة.
    نحنا كمان من سوريا.
    انتو مو شايفين غير الشام بسوريا.
    نحنا عنا في القامشلي مافي شي لك متل الضيعة الضايعة انتو مو بهل دنية انتو.
    و بلآ وطنيات زيادة.

  13. فعلا ..
    كما قال اخي فريد ..
    لن نعطيكم شرف المناقشة في صفحتكم لأنكم لاتستحقونها .
    لا نقاش معكم في صفحتكم السودا .

  14. like one of the syrian people i want to say that our president in out politic is better then others but the inside politic its the worst my uncle and other members of my family are in syrian prison they put them there whit out evidence that they do something but who can say anything to the govorment and worst thing is that i dont know in what prison is my uncle or if he is alive or when he will go out of jail our. In two words our govoremnt sucks

  15. انا وحدة مابحب الظلم و الانسانية عندي قبل اى شي.
    و ما بيهم الواحد بيكون من وين و لا شو اصلو و لا دينو .
    الانسان بيكون قبل اى شي هوي المعاملة.

  16. سبحان الله يا عرب تدوروا علي المشاكل في أي مكان والاخ صاحب المقاله بدل متفتح الماضي وتلوم سوريا لوم اسرائيل ولولا سوريا كانت لبنان في قبضت أسرييل صفو قلوبكم لاجل الله يرحمكم وينصركم اتفق العرب أن لا يتفقوا .

  17. شكرا اخت sana بس لارجع بقلك شو المشكلة يلي هي اكبر من قضية فقر وجوع وقلة حسب وصفك للوضع بقصة ضيعة ضايعة بس بدك رأي ضيعة ضايعة حلوة كتير طبيعة خلابة وبساطة بالحياة لنا عودة ان شاء الله

  18. إلى اللبناني العربي

    بعد ما قريت المقاله تبعتك حسيت بكل الألم الذي مررت به أثناء الحرب اللبنانيه و ما حصل انذاك

    وأشهد الله على ما أقول أنا النظام العلوي كان سبب كل الفتن والخراب وتدمير الاقتصاد اللبناني

    لسنوات طويلة حتى خروجهم من الأراضي ألبنانيه

    وأقسم بالله لو أن سورية قصفت اسرائل بالصواريخ التي قصفت بها لبنان لدمرتها حتى

    المستشفيات والملاجي

    لم تنجو من قصفهم حتى قنابل البالم استعملوها شو الواحد بدو يتذكر ليتذكر

    وما في دعي عيد إلي إنت قلته هم عارفين هلحقايق بس عاملين مثل الحيه اللي بتدفن راسها bi التراب

  19. ya alarabi 000
    hadertak ghiltaan illi aemeltu souria huwa bi alzabt kama qaal allubnani alarabi ashaan ana usht alharb mithli mithi kul allubnaniin
    untu ma aeneytom illi nahna aeneinah fama tdafu aen shi intu ma ishtuh

  20. الله قال ( ياعبادي الذين آمنوا إن أرضي واسعة فإياي فاعبدون )
    ولهذا فان كل ارض الله لنا وطن لنا رب واحد وهدف واحد فوق الارض هو عبادة الله .
    بقي الاختلاف الجغرافي او اختلاف الرئيس فهذا لا يهم لان كل الحكام سواء
    كلهم دون استثناء يعملون للصالح الخاص وليس العام واتحدى من يقول العكس

  21. قالولي راسك مرفوع و طلتك قوية قلتلهم عفواً هذول هم الشعب السوري
    ســـــــــوريا الله حاميها
    سوريا و المقاومة شوكة في صدر كل خائن

  22. لبنان قسمين قسم شريف امثال حزب الله و عون
    البناني الا صيل راسو مرفوع وحامل كفنو على ايدو
    القسم الثاني امثال صاحب الموضوع
    الحق يعلو ولا يعلو عليه

  23. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخي قاسيون و اخي لبناني عربي و اخواتي الاعزاء انا كأنسان سوري سأقول ما حدث و ما يحدث
    في البداية اخي قاسيون عندما تكلم الاخ لبناني تكلم عن النظام السوري و لم يتكلم عن الشعب السوري و كل كلمة قالها هي صحيحة ولا استفهام ولا تعجب عليها
    بالفعل النظام السوري يرى لبنان محمية لها و هو الذي جعل النهب و السلب و القتل حلال للقوات السورية و على مرء عيون اللبنانين و بدون اي اعتراض و حتى الان اخوتنا في لبنان لا يستطيعون التكلم عن النظام السوري خوفا من القتل و الاختطاف
    و اما عن الشعب السوري فلا تعليق فقد اصبحت سوريا مثل مدينة الاموات كل شيء فيه مبني القتل و الاعتقال و الخطف و التعذيب و الفقر و الذل و الجهل و الغلاء
    فمن من الشعب السوري يستطلع النطق بكلمة ضد النظام و المثير للضحك عندما تنزل للشارع من دون اذن المخابرات و تشتم الرئيس الامريكي او الاسرائيلي فتتعرض للاعتقال و صديقي الشخصي كان مثالا لكي لا يقول احد بأنك تكذب
    و اما عن مناطق اخوتنا الاكراد فوضعها يثير الحزن و الرعب لانني زرتها و رأيتها بأم عيني الفقر و الظلم و الاعتقال و تعريب المنطقة و مصادرة الاراضي و كل شيء مبحوح و حلال للمخابرات و ازلام النظام
    في النهاية اود ان اقول لك اخي قاسيون بأن هناك فرق بين الدفاع عن سوريا كدولة و عن سوريا كنظام و كما اعرفك اخي العزيز انت انسان واعي و تعرف كيف تفرق بين النظام و بين الدولة و من ناحية اخرى تعجبت من اسلوبك القاسي في الرد على الاخ اللبناني مع اني اعرف بأنك انسان واحي و تقدر الرأي و الرأي الاخر و عندما ترفض النقاش و تمنع الاخر من الأدلاء برأية فأنت تضع نفسك في خانة قامعي الرأي و سياسة من معي فهو ضدي

    اتمنى الا تسيئوا الفهم في كلامي و لكم مني كامل التقدير و الاحترام

  24. اخ الخراب انت اكيد مو سوري
    اذا نسيت دم الشهداء من اجل ارض لبنان انا بذكرك
    طلعت ريحة الخيانة
    سوريا الله حاميها
    قالولي راسك مرفوع و طلتك قوية قلتلهم عفواً هذول هم الشعب السوري

  25. اقسم بالله بأني لست صاحب الموضوع
    و ثانيا يا اخي اخيليس رجاء بدون تحريف الالقاب او الاسامي و لن اقوم بتحريف اسمك لكي لا ادخل في خط الملاسنات و الكلام الغير مقبول
    و اكد لك بأني سوري و لكنكم انتم يا اتباع النظام ساستكم اصبحت معروفة و هي سياسة من ليس معي فهو ضدي اي عندما اقول كلام مناقض لكلامك فأنك تضعني في خانة العدو و المتأمر على الوطن(في قاموسكم متأمر على النظام) و ان قمت بالبصم و التأكيد على كلامك فستضعوني في خانة المدافعين عن راية الوطن و الامة و هذا سياسة اصبحت باهتة و بدون الوان

    اخ اخيليس تستطيع ان تنكر بأن الشعب السوري اصبح اكثر من 70 بالمئة تحت خط الفقر و هذا تقرير صادر عن الامم المتحدة و تسطيع ان تنكر الاعتقالات و التعذيب و القتل و الاضطهاد في السجون و هل تستطيع ان تنكر بأن السوريين اصبحوا اكثر من الهنود و الباكستانين و التايلاندينيين في دول الخليج و هل تستطيع ان تنكر بأنك لا تستطيع ان تنتقد النظام و ان الكلام الذي تقوله ليس من قلبك
    تسطيع ان قول ان اصحاب الراسمال في سوريا كلهم من ازلام النظام و من يحلق خارج سربهم سيكون حسابه عسيرا و هل تستطيع ان تنكر بأن ال مخلوف سيطروا على شركات الاتصال و الموانئ و قطاع السيارات ووووو
    و هل تستطيع ان تنكر بأن النظام السوري جعل لبنان صورة طبق الاصل عن سوريا من حيث القمع و الاضطهاد و القتل و التعذيب و حياة المخابرات
    و هل تستطيع ان تنكر بأن للنظام السوري يد في الخلاف بين الفلسطينيين و بين العراقيين و بين اللبنانيين و كل دولة عربية فيها مشكلة داخلية للنظام السوري يد فيه
    رجاء بدون بيع الوطنيات في سوق المهاترات .

  26. #

    bilazkhaaaaaaaaaaaaleddz في نيسان 24, 2010 |

    الشيئ المضحك هم كلهم يقولون انهم لبنانين و فيهم الا سوزي اللي تتكلم لبناني اما الاخرين هم يتكلمو بلغتهم الحقيقيه وباعت هدا الموضوع هو اصلا مش لبناني هو نفس الشخص اللي بعت موضوع عن الاسد وبعدين بدل اسمو بلعراب يقول انو سوري روح يا فاتنين اشتمو العرب و جاميلو اليهود هم اخوانكم كل يوم يزيد كرعي لكم يا حتا له العرب
    ……………………………………………………………
    اولا انا لست صاحب هزا الموضوع وعندي من الشجاعه مايكفي لو كنت انا الراسل .
    اما عني فقد حزرت قاسيون مرارا وقلت له ان السياسه لها دهاليزها ولا داعي للفرقه بين الاشقاء ولكنه وللاسف تخيل ان لغه الخطابه تصلح لهزا الزمن .وقلت له مرارا اننا في زمن الحقائق فااراد لوي زراع الحقيقه
    اعتقد انك تسرعت ياصديقي في ارئك وحكمك .
    السياسه ليس بيت من الشعر تنظمه فان احسنت صفقو لك وان اخطات غفرو لك بل هي حقائق والحقيقه بلا قلب عد لرشدك وازكرك ان من بيته من زجاج عليه ان يكون عاقل ولا يقزف الاخرين بالطوب.
    اما عن ماكتب فحق الرد مكفول للاخوه اللبنانين وان كان كل شئ مؤثق
    وسيزكره التاريخ ولكني رجل منطقي افضل ان يدافع كل زي حق عن حقه .
    وفي النهايه اقول له انت من زرعت الفته ونهشت الاعراض وهزا هو رده الفعل ليس فقط الساسه هم من سيزهبون في مزبله التاريخ وحدهم ولكن نحن ايضا اهزا مااردت .

  27. ما تشغلش بالك يا أخ “لبنانى عربى”
    أكتر فئة مُمكن تتعب معاها هى الفئة المُجادلة إللى ما بتشُفش غير عيوب غيرها وتُمارس مُجادلتها فقط!!
    مبالك بقى لما تكون الفئة دى كمان دافنة راسها فى الرمل زى النعام!!
    شوف بقى إنت هتتعب قد إية معاهم..؟
    ما تشغلش بالك هُما عارفين كُل حاجة!!

  28. تآمرت سوريا الأسد مع حزب الكتائب سنة 1975/76 لدخول مخيم تل الزعتر وأبادت من فيه من أُسر فلسطينية كاملة رجالها ونسائها وأطفالها

    الايقاع بين فصائل المقاومة عن طريق افتعال حرب مدمرة بين فصائل أبو موسى التابعة لسوريا وفصائل أبو عمار والتي اشتعلت بجميع المخيمات الفلسطينية داخل لبنان والتي كادت أن تنهي جميع الفصائل الفلسطينية و القضية الفلسطينية برمتها.
    ___________________________________________

    يعني النظام السوري قتل الفلسطينيين!!!

  29. يا جماعة انا احترم النظام السورى و اللبنانى لكن وجهة نظر الاخ البنانى العربى لازم تحترم لان هناك العديد من البنانيين عندهم نفس الفكرة و المفروض انها تحترم و تعالوا نفكر لو مفيش حاجة اسمها جزب اللة و ان لبنان هى المسؤلة عن الجنوب هل كانت ستأتى بالأذى على شعبها كما فعل نصراللة دة نقطة مهمة جدا جزب اللة فى حد ذاتة وجودة فى بلد زى لبنان غلط و المفروض الشعب البنانى يعيش فى امان او كيفما يريد……… دة شعب و دة بلد يا جماعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *