بسم الله الرحمن الرحيم ..!!

 

مُطرب ذاع صيته ، وانتشر ذكره ، وخُلعت عليه الألقاب فسمّوه ” مطرب القارتين ” وله 17 أسطوانة ذهبية، ويطارده المعجبين والمعجبات حيث حل وارتحل .. هو المطرب البريطاني الشهير ” كات ستيفنز ” ..

 

ذهب يوماً إلى البحر ليسبح .. لكنه اوشك على الغرق .. فصاح وهو يُجاهد الموج ( يارب إن أنقذتني فسوف أخدم دينك الحق ) .. فأنقذه الله وألقت به موجة إلى الشاطئ .. لكن يبدو أنه نسي وعده حالما وصل إلى بر الأمان ..ولكن الله كما أرسل له موجة ألقته إلى شاطئ الأمان فسسيرسل له موجة تلقيه إلا شاطئ الاسلام ..

 

جاءه يوماً أخوه ليعوده وقد مرض بمرض السل .. وكان أخوه قد زار مؤخراَ مدينة القدس وجلب معه نسخة مترجمة من القرآن الكريم .. فأهداها لأخيه كات ستيفنز .. وما أن بدأ مُطربنا يقرأها حتى تذكر ذلك العهد القديم بينه وبين الله ..وعلم في قرارة نفسه أن هذا هو دين الحق الذي وعد ربه أن يخدمه ..ونترك له يروي ما شعر به عندما قرأ القرآن .. يقول :

(( لما قرأت القرآن اكتشفت معنى الخلق والحياة ، وأيقنت أنه ليس من كلام البشر ، ووجدت التوحيد فيه يتماشى مع الفطرة التي فطر الله الناس عليها ، لقد شعرت كأن القرآن يخاطبني ، فكلماته كانت قريبة مني مع كونها مخالفة تماماً لكل ما قرأته من قبل ، لقد أجاب القرآن على تساؤلاتي ، وبذلك شعرت بالسعادة ، سعادة العثور على الحقيقة))

 

أسلم كات ستيفنز .. ليُصبح منذ اللحظة ” يوسف إسلام ” ..

 

وحتى نقطع الطريق على أولئك المرجفين .. الذين ما إن يسمعوا باسلام شخص ما حتى يُسارعوا للقول : كم قبض من الأموال حتى أسلم ؟ .. بكم اشتريتموه لتجعلوه مُسلماً ؟ وما يشابه هذه الأقوال التي كثيراً ما نسمعها ..

 

فماذا استفاد يوسف اسلام مقابل اسلامه ؟ لقد تنكّرت له الصحافة الغربية بعد أن أشهر اسلامه .. وشنّت عليه حملة تشويه .. وربما خسر الكثير من معجبيه .. ولا شك أنه خسر الكثير من داعميه ومموليه .. ولا شك أيضاً أنه كان على علم بحصول ذلك .. ولكن من يجد الاسلام ويجد حلاوته في القلب فلن يتخلى عنه ولو تخلى عنه كل الكون .. لذلك لم يكترث يوسف اسلام بكل ما جرى .. ومضى ثابتاً صلب العزيمة في دينه واسلامه ..

ثم لم يلبث أن أسلم أخوه ووالدته .. ثم أسلم أبوه قبل أن يتوفى بثلاثة أيام ..!!

 

يقول يوسف اسلام في كلام جميل يصف حاله قبل الاسلام وبعده :

( قبل الإسلام كنت مثل السفينة التي تجري في البحر ، ولكن بدون اتجاه وبعد أن درست القرآن الكريم نطقت بالشهادتين ، فولدت من جديد ، ورحت أدرس سيرة الرسول * فأدركت الثروة الهائلة في حياته وسنته) .. ويقول أيضاً :

( هزني تعريف القرآن بخالق الكون ، فقد اكتشفت الإسلام عبر القرآن ، وليس من أعمال المسلمين ! أيها المسلمون ! كونوا مسلمين حقاً حتى يتمكن الإسلام من الانتشار في العالم كله ، فالإسلام هو السلام لكل العالم) .

 

وبعد اسلامه .. أنشأ يوسف اسلام مدرسة إسلامية للأطفال في لندن ، وأنشأ ثانوية للبنات وثانوية للبنين .

 

والحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة ..

 

أخوكم .. مــأمون

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. أهلين مأمـون…عاش من شاف مواضيعك القيمة…إنت مختفي وين؟؟…طمنا عن أخبارك…عساكم بألف خير…موضوع جميل و قيم كالعادة و جزاك الله عنا خيرااا…

  2. يوسف اسلام ليس سوى عينة من المطربين و الممثلين الاجانب الذين اسلموا وعرفوا حقيقة الاسلام شكرا ع الموضوع يا مأمون …………………….الجزائر

  3. حتى الاسلام ما عاد يعجبكم سبحان الله ولله في خلقه لشؤؤن
    اللهم اهدينا فيمن هديت- وعافينا واعفوا عنا-سبحانك نحمدك عدد خلقك وما لم نعلم ما خلقت -وعدد ما سبح لك الطير*وسجد الحجر* وجحد بنعمتك بنو البشر* وصلي اللهم على نبيك وسلم وبارك وامتنا على الاسلام
    *-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    كالعادة سلمت وبوركت يا مامؤن وجزاك الله عنا كل الخير

  4. فالإسلام هو السلام لكل العالم
    ايه والله صدقت يا مأمون انا بتمنى من كل الي يشتمو ديننا ونبينا وال بيته ان يقرأو حقيقة الاسلام ويتطلعو على القرآن ثم يحكمو بعدها
    انتا كيفك وكيفهون اهلك طمنا

  5. الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة
    جزاك الله خيراً مأمون على موضوعك القيم
    ونتمنى أن يقتدي المسلمون بخلق نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتعاليم ديننا ليكونوا صورة حقيقية عن الأسلام
    أنشالله تكون بخير دائما مأمون والله يطمنا دائما عنك وعن أهلنا في سوريا الحبيبة ويرفع هذه الغمة ويفرجها عليهم يا رب

    1. شكرًا فوزيتي على هذا الإهداء الجميل اغنية جميلة جداً شكرًا مرتا ثانية :

        1. اولا تفتحي الموضوع لي باغا تصيفطي فيه الفيديو 2 فتحي وينداو وحدا اخرى و بحثي في اليوتوب على الاغنية لي باغا تصيفطي 3 الاغنية لي ختاريتي كليكي عليها غيبان في الأسفل كلمة share كليكي على share سيظهر link الاغنية 3 روحي لأعلى الصفحة في Edit تجدين copy اضغطي عليه 4 ارجعي لصفحة نورت الى الموضوع لي تريدين ان تبعثي عليه الاغنية واضغطي على المكان الي تضغطين عليه عندما تريدين كتابة التعليق وكانك ستكتبين شيئا لكن دون ان تكتبي ارجعي الى Edit في اعلى الصفحة و اظغطي على paste وسترين link لي عملتيله copy مكتوب هناك .و بعثيه و بهذا تكوني خلصتي المهمة اتمنى اكون أفدتك .

          1. هههههه ضحكتيني!!!! عندي الشرح الممل
            شوفي راني صيفتو ليك deja راه عندك في fb

          2. شكرًا راني ما فهمت والو ولكن ما علهش الا بغيت شي فديو نقلها لك مرسي أزين …..

  6. من وجد الله فمن فقد ومن فقد الله فمن وجد … الحمدلله الذي فطرني على فطرة الأسلام … 🙂

  7. كل مسلم بحاجة لأن يعود لنقطة البداية ويتفكر في دينه ويعمل عقله حتى يصبح مسلما عن اقتناع وايمانه القلبي نابع عن عقل وتامل وادراك للحقائق ولا يكتفي بأخذه بهذا الدين بالوراثة ويمارسه على انه جزء من عاداته ،فما نمر به في هذا الزمن عصيب جدا لؤم ومؤامرات وسعي للاذى لهذه الأمة الممزقة .
    كل من ذكرتهم سابقا في اطار هذه السلسلة بالاضافة لشخصية اليوم يا مأمون يستوقفوننا لتحليهم بالشجاعة الكافية لمواجهة ضلال انفسهم وكذا لارادتهم القوية في تصحيح مسارهم ونحن بحاجة لهذا حتى نمارس ديننا بالشكل الصحيح .اسال الله ان يصلح هذه الامة ويجمع شملها وينصرها
    شكرا لك كعادتك متألق.

      1. مساء النور والنوار مريم ..الحمد لله حنونة ربي ينور عليك وانت واش اخبارك واخبار الوالد ملاح؟
        مساء الخير لايمان

  8. سبحان الله يعجبني وأغانيه أيضاً جميلة الله يثبت قلبه على دين الحق .

    1. شكرًا لايف على الإهداء حقيقة يستاهل ان نشوفه حتى نعلم قداش الاسلام عظيم

      بالمناسبة اشكر صاحب الموضوع كثير على مواضيعه لي تجرنا شوية من الخوض في الدنيا و لهوها و ترجعنا الى التفكير بالله و عظمة الاسلام .

  9. شكرا لايف عزيز عليا بزاف استيس الله يقويه كنتمنى شي نهار نحضر ليه شي ندوة مباشرة هنا في دالاس

  10. الحمد لله ان علمت الاسلام من القران وليس من افعال المسلمين.
    بارك الله به وبك ناقل الموضوع اخي مامون.

  11. أثارت انتباهي نقطة أراها هي أساس التغيير عند الفرد، سواء تغيير سلوكيات خاطئة أو تغيير المعتقد من الأساس، هذا العنصر هو الشجاعة; حيث بمجرد ورود فكرة التغيير يبدأ بالتفكير في الصعاب التي ستواجهه، أهل سيعادونه، مركز متميز سيفقده، أعداء جدد سيواجههم…فإن تحلى بالشجاعة في مواجهة كل هذا، وضع قدمه على الطريق…وحتما سيعوضه الله خيرا
    ثبتنا الله وإياكم جميعا على طريق الحق، بوركت أخي مأمون

  12. رائع رائع رائع رئاع انت يامامون على اني لااعرفك كثيرا لكني ايقنتك انك جوهره
    يلزمنا الحفاظ عليها بجد قلمك رائع كحجم السماء بورتك ويعطيك ربي حتى ترضى
    وعلمك ربي من علمه واعطاك ان شاء الله من رزقه ..يعطيك الف عافيه على الجلب القيم

    نتظر منك كل جديد ..

  13. ” حياتي ” ، ” وطن ” .. شكراً لكما على المرور والكلام الطيّب .. نضّر الله وجوهكم ..!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *