بعد ان صادرت الشرطة المالية في جزيرة بانتيليريا باقليم صقلية الإيطالي فندقا وأراض مملوكة لأسرة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، تقدر قيمتها الإجمالية بعشرين مليون يورو.

وجاءت عملية المصادرة بناء على مراسيم صادرة عن محكمة الاستئناف في روما، وفقاً للإنابة القضائية الدولية الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي فيما يختص بالدعاوي في جرائم ضد الإنسانية بحق نجل القذافي سيف الإسلام ورئيس الاستخبارات الليبي السابق عبد الله السنوسي.

وكانت الشرطة المالية في روما أعلنت نهاية شهر آذار عن مصادرة ممتلكات منقولة وغير منقولة، وأسهم شركات وحسابات مصرفية ترتبط بأسرة معمر القذافي وعدد من أعضاء حاشيته، وتشمل أسهم في مصرف اونيكريديت وعملاق الطاقة ايني، ومؤسستي فينميكانيكا وفيات الصناعيتين، ونادي يوفنتوس الرياضي، فضلا عن مبنى في روما، و150 فدان من الغابات الواقعة في جزيرة بانتيليريا في صقلية، ودراجتين.

السؤال …………………………………………………………………………………………………………………………………………………..اليست تلك الاموال هي من حق الشعب الليبي  قبل ان تكون من حق ايطاليا التي مازال النفط يسير باتجاهها اين المجلس لانتقالي من اموال القذافي الموزعة في اوربا كغيره من ملوك العرب ام انه كغيره تقاسم الكعكة والشعب اخذ المقلب وماذا يعني حسب اتفاقية لاهاي الم تكن تلك الاموال من الخيرات الليبية واين من ناضل من اجل خير ليبيا لجميع الليبيين عن المطالبة به واين اعلامنا الحر مما يجري من تناحر قبلي استقلالي في ليبيا  وفوضى جاهلة تجتاحها ام ان الصورة المطلوب نقلها للمواطن العربي والسوري خاصة هي فقط نجاح الثورة حتى ولو كان يعني نجاحا للفوضى الخلاقة المصدرة
الللل
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. اهتمامك بالموضوع بدافع عروبى، ومن خوفك على ليبيا وأموال الشعب الليبى فعلاً؟
    ولا مجرد موضوع للتشكيك فى ثورة ليبيا، والتأكيد على أن ثورات الربيع العربى ليست ربيع بـــــــــــل “خريف” كما تطلق عليها بعض وسائل الإعلام المتضررة من ثورات الشعوب الأخرى؟!

    1. اهتمامي نابع من وجهة نظري وقبل ان نبحث بالدافع علينا مناقشة المشكلة بالفعل وليس الللف عليها بالبحث عن الدوافع في النهاية هي وجهة نظر تستند الى واقع يقول ان الوضع الان في ليبيا مخيف وعلى لسان الليبيين ولكن بعدان تم للغرب وحلفائهم مايريدون فالتعتيم هو سيد الموقف وبالنسبة للثورة فكل ثورة حتى تكون ناجحة يجب ان ان يكون هناك انفتاح فكري للغالبية المحركة للثورة وتضم جميع فئات الشعب وتكون محددة الاهداف الوطنية المخلصة والقيادة الوطنية النزيهة والتعدد الطائفي اوالقبلي او العشائري الذي توحده تلك الاساسيات عندها تكون ثورة للانتقال الى الامام وليس مجرد تغيير صورة رئيس او حكومة بينما قيودنا الفكرية وشعاراتنا الجهادية مازالت ترفرف على البعض.اخيرا اترك لك المقارنة ووجهة نظرك محترمة دائما

      1. في مقالته التي نشرها في عدد امس في صحيفة ‘الغارديان’ البريطانية المحترفة قال شيموس مايلن انه كان من المفترض ان تكون ليبيا مختلفة عن العراق وافغانستان، مثلما اصرّ كل من نيكولا ساركوزي (فرنسا) وديفيد كاميرون (بريطانيا)، لان التدخل العسكري سيكون لأهداف انسانية بحتة، ولن تكون هناك ‘بساطير’ على الارض، وانما غارات جوية ‘نظيفة’. بعد سبعة اشهر من القتل الوحشي للقذافي بدأت ثمار التدخل الليبرالي تظهر للعيان في ليبيا، 8000 معتقل دون محاكمات، تعذيب على نطاق واسع في معتقلات غير شرعية، تطهير عرقي في مدينة تاورغاء وسكانها سود البشرة، ترتقي الى مستوى جرائم الحرب.
        مسؤول يعمل في احدى منظمات حقوق الانسان العالمية ابلغني ان مجموعة من المحسوبين على حكام ليبيا الجدد نبشوا قبر والدة القذافي، واخرجوا رفاتها، واخذوا اجزاء منها الى احد المعامل لاجراء فحص (D.N.A) لمعرفة ما اذا كان معمر القذافي ابنها او اابن حرام.. هل هذا معقول، وهل هذا هو الحكم الرشيد الذي قامت الثورات العربية من اجل تحقيقه؟!(مقتطف من مقال للاستاذ عبد الباري عطوان)

  2. هل هذا اعتراف منك بحقيقة جرائم القذافى وانها ليست فبركات اعلامية اولا ؟؟؟؟؟؟

    1. بل الموضوع يتكلم عن امتلاك القذافي أملاك ((كغيره)) من الحكام العرب, فلما قتل البعض و التغاضي عن الآخرين (( لكن و رب العزة أنّ دورهم آتٍ لا محال سواء على يد الناتو او شعوبهم فصبر جميل و الله المستعان ))

        1. مثال بسيط , صديقهم مبارك حر طليق و مشيّين مسرحية انه مريض و هو لساته الكل في الكل , حكام الخليج حدث ولا حرج و غيرهم …

  3. و هل عندك شك اختي فتيما أنه “خريف عربي” مخطط له !

    أما عن الموضوع رأيي أن ترجع كل الثروات للشعب الليبي و على قاضي المسلمين (ان وُجد) أن يقدر راتب الرئيس السابق على مدار تلك السنوات و أملاكه و يعطيها لورثت الميت أما الباقي فهو ملك الشعب
    ________________________
    اين المجلس لانتقالي من اموال القذافي الموزعة في اوربا كغيره من ملوك العرب!!
    _________________________
    إستوقفتني هاته الجمله … عن أي مجلس نتحدث الذي لم يختاره الشعب أصلا بل وضعه الغرب و لمن سيكون ولائه في هاته الحالة !!

  4. المجلس الانتقالى يا اخت اختاره الشعب من قبل تدخل الناتو اصلا
    اما عن اموال الشعب الليبى فلهم وحدهم حق التصرف فيها ….مع الاخد بالاراء .

    1. با – الله
      ههههههه … انت وين عايش بالمريخ مثلا ؟! اين و متى تم اجراء تلك الإنتخابات!

        1. كلها مصطلحات لللف و الدوران و لا تنسى انه مؤقت حتى يتم انتخاب رئيس يعني هو ليس منتخب مثله مثل المجلس الإنتقالي العسكري المصري!

  5. بصراحة شئ محيّر لاحظته و استغربه و ليس الغرض من تعليقي الطائفية أو الإستهزاء لكــــــــني لاحظت ان:
    موقف بعض المسيحيين لهو أذكى و أعقل و طلعو أوفى لوطنهم من رأي بعض “المعدودين على الإسلام” -فيما يخص ما يُسمى بالربيع العربي-
    طبعا هادي مجرد ملاحظة قد اكون مخطئة!
    _________________
    لدي سؤال للمعلق -omar – و من هم على شاكلته …
    …. كيف تقولون ان ما يحدث في البحرين ليست ثورة بل هم شيعة إرهابيون تحركهم ايران و لهذا (( أيّــــدتم )) ضم السعودية للبحرين تحت ما يسمى ((اتحاد خليجي )) و تقولون انه وحــــــــــــــــــدة عربية من جهة
    ………………… و من جهة أخرى تعارض اتحاد سوريا و لبنان و تُسمـــــــــــــيــــــــــه (( احتــــــــــــــــــلال )) !!!!!!!!!!!! مع العلم لبنان كان دايما جزء من سوريا و تحت حمايتها و لهم نفس الثقافة و مع هذا فهو الآن بلد مستقل ..
    فعلا الكيل بمكيالين!

    1. أول شي أنا بحياتي ما قلت شي من هيدا
      بعدان إتحاد دول عربية واجب لكن مش إحتلال

      لبنان دولة مستقلة و كان تحت سيطرة سوريا
      و هو ليس جزء من سورية

      1. إتحاد دول عربية واجب لكن مش إحتلال !!!!!!!!!!!!!
        ______________
        هل تعرف المنطق؟!
        لبنان دويلة بمترين اكثر ولاية لازمتها الشريعة الإسلامية لتربيها !

  6. كان القذافى يقول اتحدى واصابعى فى عيون اى احد يدعى ان لدى حسابات فى الخارج …. ومازال

    1. ببساطة لأن الغرب يعمل بالمثل القائل:
      “” الناس تكذب على الميّت, ماشي الحي””

  7. اخت نايس لازلنا نحسب فى اموالنا الضائعة لم نخلص الحسابات نعطيك النتيجة اوك ههههه

  8. القذافي مات و الآن يجب النظر الى الأمام لأن ليبيا دولة ستبدأ من الصفر التناحرات السياسية التي بدأت تتشكل بين قادة المجلس الانتقالي لا تبشر بالخير اطلاقا

  9. العرب الجرب خلي المريكان تقتل جدكم فالقانون لا يحمي المغفلين !!!

    1. هههههههههه بارك الله فيك و في جملتك الاخيرة كفيت ووفيت اخي او اختي

        1. اسمحيلي ختي والله ساعات ادخل غير دقيقتين و اخرج انت وحدة جديدة او غيرتي اسمك لاني ما رانيش ندخل بزاف

          1. غيرت اسمي مونيا باش نتهنى من شي براهيش غير يشوفو الإسم يجريو كي كلاب شَــــادَادَا ههههههه حاشاك مومبعد نقولك شكون انا!

  10. الحكام العرب المخلوعون والمقتولون والهاربون وقريباً المسحولون جميعهم أسسوا دولاً هشه ضعيفة لا قيمة لها فبعد هذه الثورات لا تستطيع الحكومات الانتقالية أن تفرض شيئاً على دول العالم القوي ، يكفينا من الربيع العربي أن يحافظ على مقدرات الأمة في المستقبل حتى وإن ضاعت مقدرات الماضي ( شيء أفضل من لا شيء )
    يا ثوار سوريا واصلوا المسير فلا خوف على سوريا من ثورتكم . 

  11. اختي ناشرة الموضوع كل مواضيعك هذه انتي تكتبيها انتي بيدك بدون لادلائل ولاوثائق موثقه ولا اي مصادر للمواضيع وهذا شئ خطأ ولا يجوز فعله .
    وشكرا.

  12. اهلا بالعزيز مصطفى ..
    ليس هناك ناشرة للموضوع وانما المقال هو لجورج كالاوي ..

  13. لعلكم ايها العرب … المستهودين الخونه
    ان تعرفوا حقيقة الربيع الاخضر في اغتصاب نسائكم واملاكم ….
    وان تعرفوا حقيقة دفاعكم عن حق اليهود بثورتهم الخضراء على بلدانكم .. فتنحنون لهم راكعين
    ساجدين مسبحين لهم في قلوبكم … ولله في السنتكم
    تشتروا الضلالة و الكفر بثمن بخس ..
    ..
    لعلكم توعون ..
    مادا حصل للعراق ..
    والى مصر …
    والى ليبيا …
    والى تونس ..
    وما سيحصل في سوريا
    فلربما تكون لكم موعضه وانتم لا تتعضون من ما هو امام اعينكم .. تتبعون كل من لفض او يتلفض اسم الله زورا وبهتانا وهو لايؤمن بالله ولا برسوله ..بغاية تضليل العبيد البسطاء امثالكم ..
    متى ستنهضون
    متى ستوعون الى حقيقة ما يدور حولكم ..
    متى..؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟
    ..

  14. ان سرقة واستحلال املاك الرئساء العرب الى الغرب …. ما هي الا رساله الى :
    ملوك العرب الشياطين … الخونه
    وروؤساء دولنا … المستمركين المستهودين ( لعنة الله عليهم ليوم يبعثون )
    بان كل ما يعملوه بشعوبهم من سرقة اموال الدوله والشعب … ستكون هناك في اجيب الغرب
    فويلكم من الله وما تنكنزون ..
    ..

  15. ان املاك اى رئيس عربي تنقسم قسمين
    املاك الداخل _ وهى السلطه والمناصب وديه الكعكه الاهم لاى نظام سوف ياتي بعده ولن يلتفت لاى املاك اخرى لانها لا تهمه ولا تشغل باله لانها ليست له بل ملك الشعب وعينه عليها

    املاك الخارج —— واعتقد انها وجودها فى دوله معينه معنى ذلك انها تنلصر النظام السابق وترك هذه الاملاك له رشوه عينيه لتراجعه عن مناصرته وتاييد النظام الجديد

  16. ستعود الاموال لاصحابها يوما ما ولا يضيع حق ورائه مطالب

  17. الأخ اللي باعث بالموضوع….أنت تعترف الآن بأن ما يملكه القذافي هو حق لشعب ليبيا…و لا بد أن يعود له…لأن القذافي كان موزع ثروات ليبيا على أوربا و خصوصا ايطاليا…و شعبه اولى بها و تسأل متى تعود الأموال لاصحابها… و بنفس الوقت تساند نظام بشار الذي يشبه نظام القذافي أليس هذا تناقض منك يا أخي؟؟؟؟

    1. ثروة القذافي قد نص ثروة معلم الشبيحة والمدافعين عنو بيشوووو . . !!
      بس بسبب الخوف المستفحل اللي ما زال عند البعض لا يستطيعون ان يتكلموا عن ثروات البطة وانه كلها شفط لدم الشعب . . خوفا على بعض المصالح . . !!
      هع

  18. فاتي في مايو 16, 2012 11:46 مرد

    اهتمامك بالموضوع بدافع عروبى، ومن خوفك على ليبيا وأموال الشعب الليبى فعلاً؟
    ولا مجرد موضوع للتشكيك فى ثورة ليبيا، والتأكيد على أن ثورات الربيع العربى ليست ربيع بـــــــــــل “خريف” كما تطلق عليها بعض وسائل الإعلام المتضررة من ثورات الشعوب الأخرى؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *