السيرة الذاتية للفنانة نادية الجندي، الملقبة نجمة الجماهير،الاسم الكامل ناديه محمد عبدالسلام ولدت في حي شبرا القاهره،  عام 24 مارس 1945 هي من براج الحمل وعاشت طفولتها و شبابها في محرم بك باالإسكندريه لها تلات أشقاء محمد مجدي /عادل حصلت علي ملكة جمال الربيع لاختيارها في فليم الجميله بوحيرد عام 1958.بدأت  نادية الجندي حياتها الفنية وهي لا تزال طالبة في المدرسة من خلال مشاركتها في فيلم “جميلة” مع ماجدة وصلاح ذو الفقار ومن إخراج يوسف شاهين عام1958.عام1960شاركت  نادية الجندي في فيلم “زوجة من الشارع” مع كمال الشناوي وعماد حمدي ومن إخراج حسن الإمام. في هذه الفيلم تعرفت بشكل شخصي على الفنان عماد حمدي وتزوجت منه رغم فارقالعمر الكبير وأنجبت أبنها الوحيد “هشام عماد حمدي” وكان عمرها خمسه عشره عاما.خلال فترةالستينات وأوئل السبعينات شاركت نادية الجندي في بعض الأعمال بأدوار صغيرة ومتنوعة، بعضها كان في السينما اللبنانية، وهي:فيلم “تحت سماء المدينة”، فيلم “عاصفة من الحب”، فيلم “ألمظ وعبده الحامولي”، فيلم “الخائنة”، فيلم “أيام ضائعة”، فيلم “الحب الخالد”، فيلم “فارس بني حمدان”،فيلم “غرام في أغسطس”، فيلم “صغيرة على الحب”، فيلم “كرم الهوى”،فيلم “مراتى مجنونة مجنونة مجنونة”، فيلم “ميرامار”، فيلم “بنت الشيخ”، فيلم “الحب والثمن”، فيلم “الثعلب والحرباء”، فيلم “أمواج”، فيلم “الضياع”، فيلم “فندق السعادة” ومسلسل “الدوامة. عام1973تم إنفصالها عن الفنان عماد حمدي . وفي عام 1974 كانت أول بطوله.في فيلم بمبة كشر هو أستعراضي أنتجته بنفسها ورغم أن شركات التوزيع وقتها رفضت توزيعه لكون ممثلته جديدة وغير شهيرة إلا أن هيئة السينما والتي تتبع وزارة الثقافة التي كان يرأسها آنذاك الوزير يوسف السباعي وافقت علي توزيع الفيلم في 1975 الذي نجح وحقق إيرادات كبيرة وأستمر سنة كاملة بدور العرض. النجاح الكبير فقررت التحول إلى خيارات دقيقة في ما تقدمه للجمهور حتى تحافظ على نجوميتها واللقب الذي أطلقه عليها. فقدمت حتى نهاية السبعينات فقط ثلاث أعمال هم: فيلم “شوق”عام1976 مسلسل قطار منتصف اليل عام 1978 وفيلم”ليالي ياسمين” عام1978.عام1980تزوجت  نادية الجندي من المنتج السينمائي “محمد مختار” والذي أصبح ينتج لها أفلامهابعد ارتباطهما.خلال فترةالثمانينات قدمت  نادية الجندي العديد من أهم أعمالها والتي نالت عليهم جوائز كثيرةوهم: فيلم”الباطنية”، فيلم “أنا المجنون”، فيلم “القرش”، فيلم “وكالة البلح”، فيلم”خمسة باب”، فيلم “ودادالغازية”، فيلم “عالم وعالمة”، فيلم “الخادمة”، فيلم”جبروت إمرأة”، فيلم”المدبح”، فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، فيلم “شهدالملكه ،عالم الشهره، فيلم “بيت الكوامل”، فيلم “الضائعة”، فيلم “عزبة الصفيح”، فيلم”ملف سامية شعراوي” وفيلم “الإرهاب”.خلال فترةالتسعينات قدمت العديد من الأعمال وهي: فيلم “شبكة الموت”، فيلم “عصر القوة”، فيلم “مهمة تل أبيب”،فيلم “رغبة متوحشة”،فيلم “الشطار”، فيلم “الجاسوسة حكمت فهمي”،فيلم “إمرأة هزت عرش مصر”، 1996 فليم أغتيال 1998 فليم إمرأه فوق القمه 2000 فيلم “بونوبونو” عام2002فيلم “الرغبة” 2004مسلسل مشوار إمراه مسلسل الرصاص على هند علام” عام 2007 مسلسل “ملكة في المنفى” عام2010. مسلسل ” أسرار ” 2014نادية-الجندي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هههههه نسيتو تقول نادية ب تخنف وهي بتحكي وبتعزف السلام الوطني بصوتها

  2. هههههههههههه يبعتلك الهنا يارغدة ..وأنا لما شفت العنوان كنت داخلة قول مو كافي أخبار هايفة وكوابيس والأخبار اللي بتغم النفس كمان سيرة حياة ناديا الجندي !

  3. نور ايتوال بلو سكاى
    منورين يا احلى جروب فى الجريدة
    تحياتى وبوساتى

  4. قرأت في إحدى المرات أن الكثير من الممثلين و الممثلات يدفعون-و الله أعلم- أموالا للصحافة الفنية لشراء مثل هذه الألقاب الرنانة !!
    هذه الممثلة التي أكل الدهر و شرب عليها .. ليست بالمستوى الاحترافي الذي يجعلها نجمة للجماهير !!
    شفت لها حلقة أو اثنين في مسلسل كاسد مثلته من سنوات تلعب فيه دور صحفية جريئة و نزيهة و تبحث عن الحقيقة !!
    الطريقة التي كانت تمسك بها آلة التصوير لالتقاط صور أثناء تغطيتها للأخبار “بجد مضحكة” ..أول مرة بحياتي أشوف حد لا يعرف كيف يلتقط صورا بآلة تصوير عادية جداااا.. لو طفل صغير من الحارة أعطيناه المصورة لعرف كيف يستعملها !!
    و أكثر شيء بيجلط فيها: عندما تمثل أدوار جاسوسة فاتنة تذهب ل تل أبيب و تدوخ كل الإسرائيليين و تنجح بخداعهم !!!
    إذا كان رئيسك عبد الناصر و ما قدر يخدعهم تيجي انتي تخدعيهم 🙂 ماااالت عليكي.. و على من سماكي فاتنة و جميلة..ما شفت فيها أي حاجة حلوة !! الدور الوحيد الذي تتقنه هو دور “راقصة” !!!!!

  5. إللى يشوفك و إنت منزل موضوع عن جمال عبد الناصر ( مُشتت الأمة و هادمها ) ما يشوفكش و إنت ساردلنا السيرة الذاتية لنادية الجندى !
    .
    د احنا لسه ياما هنشوف !

  6. مسا الأنوار للغالية بلو والأعزاء رغدة وإيتوال ومريم وهنونة والجميع
    أخي فيب ..حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور …وشكراً على دعواتك لسوريا

  7. بونسوارات الانوار على الجميع بدون تحديد اسماء: رغدة، مريوم، فيب، رامز، هنا، هانية، السماء الزرقاء
    التعليقات بالصفحة تموت من الضحك الله يديم البسمة على الجميع، وكنت فعلا اود معرفة ماكان يدور بعقل الاخ الكريم عندما قرر اختيار فنانة الشعوب والجماهير تحديدا ليُعرفنا على مشوارها المرير في سكة ما يسمى مجازا الفن

  8. والقهر هههه قامت حرب بينها وبين الهام شاهين عشان اللقب ( نجمة الجماهير )
    تحياتي للجميع

  9. من 1958 لغاية 2014 تمثيل و مو شبعت؟
    احسها مغرورة (والله اعلم ان كانت كذلك حتى ما اظلمها.)

  10. موضوع يوسع الأُفُق و يجلي الصدر من الحُزن و يخفف آلام الحياه اليوميه و المآسي السياسيه و الإقتصاديه و بالآخر يُصيبك بالتخلف العقلي و البله المُستعصي عن العلاج !!! شُكراً لصاحب الموضوع !!!

  11. الله يكرمك يا نور، و غنتى كمان يا نور كان ليكى نصيب من دعواتى و ربنا يتقبل إن شاء الله.
    ___________________________
    أيتوال 🙂
    بتقولى بنسورات على الجميع بدون تحديد اسماء و بعدين رصيتى كل الأسماء 🙂
    تحياتى لكى يا ست الكل .

  12. كمان تذكرتني بدعائك يا أخ فيب ..ربنا يتقبل منك ويبارك بعمرك ويخليك يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *