مرسلة من صديق الموقع Abdelouahab

هذه القصة من نسج الخيال فأي تشابه في الأسماء او الأشخاص لا اتحمل مسؤوليته
كان يا مكان في قديم الزمان و سالف العصر و الاوان
كانت في بلدة بعيدة سيدة حكيمة تسمى نوّرت، و كانت هذه السيدة الحكيمة تعرف كل اسرار العالم و تعرف الصالح من الطالح،وكان يزورها الناس ليعرفو منها الحكم و المواعض وليستأنسو بحكاياتها و قصصها الكثيرة.و في احد الايام جاأها شاب طيب إسمه فواز فقص لها قصصا جميلة فاحبت قصصه و احبته هو ايضا و اوصته ان يزورها دائما و لا يغيب عنها كثيرا ووعدها فواز بعدم قطع الوصال.
و بعد ايام قليلة زارها شاب آخر و قال لها شعرا جميلا فاحبته و احبت شعره فوعدها انه سيزورها دائما و قول لها اشعارا كثيرة.ثم جائتها شابة مرحة و قصت لها نكتا و حكايات مسلية فاحبتها السيدة نوّرت و عرفتها على الشابين الأخرين.بعدها أحضر فواز اصدقاأ أخرين وصارو كالأخوة.
ثم إن الشابة المرحة احضرت معها صديقاتها. اصبح عند السيدة نورت ا صدقاء كثير وصارت تحبهم كأبناءها وصارو كل يوم يجتمعون عندها يتسامرون و يضحكون.وفي احد الايام حدث سوء تفاهم بين إحدى الفتيات فتخاصمتا و حدث سوء تفاهم بين شابين وتخاصما كذلك.و تحزب الأصدقاء مجموعات مجموعات وصارو عند تجمعهم لدى نوّرت عوضا ان يسلوها بحكاياتهم ونكتهم و أشعارهم أصبحو يزعجونها بمشاحناتهم وخصوماتهم. ولما سمعت السيدة نورت اغتاضت و حزنت كثيرا و في إحدى الايام جمعتهم كلهم و قالت لهم:
يا ايها الشباب إنما إتخذتكم ابناء ا لي عندما كنتم تحبونني و يحب بعضكم بعضا .امّا الان و قد صرتم اعداءً فلا اريد ان اراكم وساترككم تفكرون في الامر فمن سامح لأخيه سوء الفهم الذي حصل بينهما فساكون له اما و حبيبة واما من ظل قلبه مملوءً بالحساسيات فلن اسامحه و سأغضب منه. يا ابنائي الم يقل الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم في معنى الحديث ـ أحب لأخيك ما تحب لنفسك ـ فانتم اخوت و اخوات ولا اريد ان ارى منكم الخصام و المشاجرة فالعنو إبليس الرجيم و عودو كما كنتم من قبل.انتظر ردكم في اسرع وقت قبل ان اموت.
انتظر ردودكم و ليس تعليقاتكم .ساكون سعيدة جدا إن كانت كلمات السماح كثيرة في ردودكم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. انا مش عارفه مين زعل من مين
    بس الموصوع كآنه في زعل بين الكتاكيت
    ياشباب محدا يزعل عبدالوهاب ولو في موزه زعلتك
    قلى وانا اشرب من دمهات
    الا انت ياابوشباب ياشاعر

  2. بعيد الشر عنك ….هذه سنة الحياة…(مصارين البعض بتتعارك) بس نحن اكيد بنحب لبعضنا ما نحبه لأنفسنا….

  3. والله يا أخى العزيز أنا أُعطيك تقدير (إمتياز) على هذة الفكرة الرائعة.،
    موضوع مُمتاز، وفكرة رائعة، وكلام مُرتب ومُهندم، وهدفة سامى ونبيل.،
    أخى العزيز عبد الوهاب حتى لو صار خلاف بين شخص أو أكثر فتأكد أن الجميع يكن الحب والإحترام لبعضهم البعض..، وربنا مايجيبش زعل..،
    بارك الله فيك.،
    تقبل مرورى…..،

  4. حكاية مأساة لبوة:شخصيات الحكايةاللبوة(حنان) الشبل(متيم) شيخ الاسود( توب) المشهد الاول: اللبوة:اين شبلي اين ذهب اكيد دايرلي ورا الغزالة .. الشبل:انا هنا يا امي. الليوة:اين كنت. الشبل:كنت امرح مع الغزالة. اللبوة:ما قلتلك انو الغزلان ما بنمرح معاهون الغزلان بنصتادون … المشهد الثاني:تذهب البوة الى شيخ الاسود لكي يجد لها حلا فيقول لها الشيخ :وما الضير في هذا لقد عرفناه منذ صغره وهو يعشق هذه الغزالة..في هذه الاثناء يذهب الشبل الى غزالته فتقول له :لازم تلاقيلك حل لا ايمتا بدنا نظل محرومين من بعض؟ المشهد الثالث:يذهب الشبل الى الدكتور البيطري ويعمل عملية تحويل جنس منشبل الى ظبي بقرون جميلة..وهو راجع تقع انظار امه عليه فتقفز عليه بمخالبها ويستنجدها قائلا ..امي هذا انا ابنك شبل..وتأتي الغزالة وتستعطف الام وهي تنظر اليها بعينيها الغزلانيتين الجميلتين فتترك لها اللبوة غزالها… المشهد الرابع:ترجع اللبوة الى عرينها وتتناول مسحوق الغسيل بتاع( سوزان ) وتضع حدا لحياتها… روقو شباب…!

  5. اختي العزيزة حنان ،،، الله يجازي شيطانك ،،، أتاريكي خفيفة الدم جدا وكنت تحرمينا من هذه الخصلة الجميلة طول الوقت ،،، عسل والله يا ست الكل ،،،، أما بالنسبة للاخ عبد الوهاب فأقول ،،، هذا تحليلك أنت لما يحدث هنا !!! لا أوافقك عليه ، هنا ،،، الجميع يستطيع أن يدلي برأيه كما يريد ما دام ملتزما بقواعد اللعبة التى سمحت لنا نورت أن نلعبها بحرية ،،، حتى الخصام أحيانا بين الاخوة والاخوات مطلوب ،،، نحن لسنا في مدرسة ابتدائية أو حضانة ، لذا لا مانع من الخلاف الذي لا يُفسد للود قضية أحيانا … ثم يا أخي عبد الوهاب ، النثصح لا يكون بهذه الطريقة للكبار ، فكما قلت نحن لسنا في دار حضانة …

  6. غريبة يا توب انها اعجبتك ..ولو تجد حجة لتزعل مني…على العموم راح ادبقك بهالقصص حتى تقول ياريتني ما ابديت اعجابي بقصتها….

  7. يا عمتنا ، انت اتحفينا بما كنت تُخفين عنا ولا عليك ، واتركي الاعجاب بها لنا ،،، لقد عرفتك من كتاباتك ، وعرفت طيبة قلبك ، لك طريقة في التعبير عن طيبة القلب هذه قد لا يفهمها البعض ، ولكن اذا فهموها ،،، أحبوها وأحبوا قائلها ،،،، وتأكدي اننا كلنا لن نمل من حديثك وستبقين مالكتنا بلطفك وأخلاقك العالية ،،،

  8. وربي عبدالوهاب انت انسان ذوق والله يطول بعمرك كلامك حلووو وقصه حلوه خصوصا اني لاول مره اصير دور بطوله في القصه

    اشكرك والله يعطيك العافيه على كل ماتقدم من مجهود

    بالتوفيق يارب

  9. اخوتي اخواتي اكيد ان إبداء الرأي حاجة ضرورية ولا مشكل فيها لكن اعتقد ان ابداء الرأي بطريقة غير لائقة او التعليق مع السب و الشتم يعتبر مشكل .بل مشكل عويص لأنه يفقد الجريدة رونقها.
    اخي توپ اشكرك على تعليقك و أأكد لك انكم كلكم كبار في نظري وكلكم ايظا صغار.فعندما اقرأ لأحدكم نكتة او قصة مضحكة فانا اعتبره كاخي او اختي الصغيرة و اعلق عليه على هذا الاساس .
    وعندما اقرأ مقالا او موضوعا جديا اعلق بجدية و اعتبر القائل قدوتي و معلمي.
    اخي توپ تقول اننا لسنا في مدرسة ابتدائية.صحيح ما تقول لكن لا يجب ان نتفوه بكلمات لأطفال في مدرسة ابتدائية فلا يعقل ان نصف إنسانا بكلب فهذا ليس تعليقا و لا قول انسان ناذج!!!!!!!!!لا تزعل مني فهذا مجرد رأي وإن إخطأت فأرجو عفوك صديقي.والنصح يكون بكل الوسائل طالما هناك نتيجة.
    يحياتي للجميع

  10. مسا الخير يا جماعة أما بعد،أنا لا أعرف بلظبط سبب المشكل أو ما الذي جرى حتى، لكني اؤيد عبد الوهاب بأن يكون هناك حوار حضاري فحرية الرأي االتي تمنحنا أياها نورت لا تعطينا الحق في تجريح الآخرين فلأحترام ثم الأحترام يجب أن يكون هو أساس تعاملنا مع أبداء رأينا طبعا وبدون تجريح هذا رأي نحن أخوة ويجب ان لا نجتمع الا على هذا الأساس /فأذا ما حسبنا حساب بأن الأخرين لايعرفوننا وألقيمين على نورت لا يروننا فلله يراانا/ شكرا عبد الوهاب / الكاتب والشاعر أو حلال المشاكل مين قدك ياعم / موفق.

  11. مرحبا انا سوزي الاموره الحلوه الشطوره
    ما عملت لا حدااااا شي وانتو كلكن بتعرفوا قديش انا رقيقه وطيوبه
    وما بزعل حدا بس انا مني ملطشي لا الرايح والجايه كمان ويلي بدو يزعلني
    ما رح ارحموا خلي سمورررره تعتذر مني ومن سوزان بسامحهاا خلص
    وبرجع بخليها تسافر عا لبنان

  12. تسلميلنا يا مشاغبة الجريدة.والله تستاهلي كل الخير وفي ديننا الحنيف من بدأ بالمسامحة اولا فله الأجر الاكبر.فهل تريدين الأجر ام تدعينه للاخت سموووورة

  13. الين لم و لن اتوقع منك غير هذا الرد.شكرا. وانتظر جديدك فلا تطيلي علينا

  14. يا هوبا…. انا على نورت من اكترمن سنتين… وبحب الكل …بالبداية كان سوؤ التفاهم يجرحني لدرجة كنت ابكي…. اترك التعليقات…. بعدين لقيت نفسي هبلة… ليش اللي يسوى واللي ما يسوى يجي يرمي الكلام اللي بدو ياه واسكتلو…. خد عندك زرقاوي كل مدة بيطلع بيرمي كلمة ونحنا لاازم نسكتلو… ليش..!!!
    نحنا مش ملايكة و مش عايشين بالجنة ,نحنا بشر….
    بس في شي تعلمتو اني ما اسكت لحدا مهما علي راسوو ….
    بعدين بعمرا ما كانت صديقتي… ما بعرفها…. و ما في شي جمعنا …
    نيتك صافية… والبك ابيض… بس حتى الانبيا ماصلحو الكون.
    اللي بيعرفني بعرف اني ما بساير حدا حتى لو كان طفل ابن سنتين…. بس كون اكيد اني من ناحيتي نسيت الموضوع وطويت الصفحة وكان شيئا لم يكن…..

  15. لك يييييييه شو هالقصة الحلوة يا عبودة؟؟؟ والله انك مبدع ولازم اضربلك تحية هههههههه
    المهم حبيت قصة اختي العزيزة واللي مرة قالتلي انه انا متل ولادها فان شالله كون قد هالمسؤولية
    وعن جد انا انصدمت لما شفت الغالية حنان عم تقول الغزالة((((اليسا))))
    اوووووول مرة بتقولي شي حلو عنها شايفة ما احلاكي يا حنان لما نكون كلياتنا متفاهمين وما لازم عن جد نتخانق لاسباب اقرب من ان تكون سخيفة<<يا سلام صاير استاز عربي وما بعرف ؟؟؟؟؟ ولي عليك يا متيم عندك مواهب الله يحرسك هههههههههههههههه
    المهم ياااااارب يتصالحو المتخانقين مع بعض وانا بعرفهن فكنو يعني وانضبو عيب عليكون هههههههههههههههه
    المهم يا ولاد خلص خلينا نقعد راكزين وحبابين لانه الظاهر بعد فترة رح نبلش بالفلقات هههههههههه
    يلا يا حلوين ولا يهمكن رح احكيلكن حكاية حلوة كتير كتير هي ليلة والذئب مشان تنامو يلا صفو ورا بعض عالسريع ما بدي بطئ ونياطة ايوه شكلين ما بحكي
    وكتكووووووت عامل حالو مصلح اجتماعي هههههههههههههه

  16. هلق يا متيم كل يلي عجبك بالقصة اني قلت على اليسا غزالة؟ يا حيف عليك ياشبل ما زعلت عليا ….

  17. لك يبعتلك يا حنان الهي كل الخير ماشي؟؟؟؟؟
    المهم انا من طور الصدمة ما عرفت شو بدي احكي وبعدين ليش بدي ازعل عليكي؟؟؟ انت صايرلك شي لا سمح الله؟؟؟؟
    اي وبعدين انا فرحان كتير كتير انه اتفاهمنا واخيرا من بعد عناء وجفاء<<بس للملاحظة انا مو مني الجفاء من حنان هههههههه شكلي حابب اكل قتلة اليوم من خالتو حنان هههههههههه
    يا رب نضل هيك كلياتنا متفاهمين ومحبين لبعضنا والله يبعد الفرقة والكره والضغينة عنا ياااااااااااارب
    وكتكووووت حباب كتير بحبكون كلياتكن كلكن كلكن كلكن ههههههههههه

  18. شكرا أخي عبد الوهاب على موضوعك ،أنت تعطينا الكثير من وقتك لتكتب شيئا يجمعنا ببعضنا دائما ،وهذا شرف لنا يا قيس نورت
    الرسالة وصلتنا
    ياإخواني يا أخواتي أن بعتذر منكم لو زعلتكم مني في يوم
    أنا عن نفسي بحبكم و بحترمكم كلكم فأنتم شرفي وعزتي ،
    دمتم لي إن شاء الله
    توب ـ عبد الوهاب مغترب مصطفى سوزي سوزان ننوسه حنان
    متيم فواز
    ……….samoura- may- shy eng-vip- ackheles

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *