مرسلة من صديقة الموقع حنان

شاب سعودي يعرف بالاسلام..بمعلومات ثرية وحجج دامغة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. انه مضحك فهو واحد من الملايين الذين لا يفهمون المسيحييه وتعاليم الكتاب المقدس والذي مثل اكثر الاخوة المسلمين الذين لا يعرفون معنى النصارى الواردة في القرآن والمسيحيين الذي يبدا قانون ايمانهم :
    نؤمن بإله واحد
    الآب ضابط الكل
    وخالق السماء والأرض
    وكل ما يرى وما لا يرى …………….
    فاين الشرك بذلك…………..

  2. لا اعرف ما هو سبب كرهك الى المسيحيين يا حنان
    الإنجيل في يوحنا 11 : 35 ( قال يسوع أنا هو القيامة والحياة من آمن بي وإن مات سيحيا وكل من كان حيا وآمن بي فلن يموت الى الأبد ,أتؤمنين )
    أما في موضوع كون المسيح ابن الله :
    المسيحيون لا يقولون كما علموكم أن الله تزوج أو حصل على ولد من امرأة مثل البشر معاذ الله فحاشا لله هذا الأمر , فهذه من ادعاءات المسلمين على المسيحيين وافتراء من خطباء المساجد على المسيحية , لكنني أدعوك لقراءة الإنجيل لكي تعرف الحقيقة المخفية عنكم والتي لأجلها يقولون لكم أنه محرّف حتى يمنعوكم من قراءته , مع أنه عندكم وصية في القرآن أن تؤمنوا بما هو مكتوب في التوراة والإنجيل , وأنتم تخالفون كتابكم بهذا . فلنبدأ بإنجيل متى :
    متى 1 : 21 كلام الملاك الى يوسف خطيب مريم العذراء عن حبل مريم ( فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا ) فهنا نرى أن الله اطلق على الطفل المولود اسم يسوع ومحمد غير له اسمه وهذا مخالف لكلمة الرب فالله لا يمكن أن يسمي أحدا اسم مثل يسوع وأيضا يوحنا المعمدان, ويعود بعد سبعة قرون ويغيّره دون سبب مع أن الأسم , اسم يسوع له معنى ( يا سوع ) أي الله يخلص , واسم عيسى بلا معنى ولم يذكر محمد لماذا غيره أو لماذا قال الله له أن يغير اسمه هذا إذا كان الله هو الذي غير الإسم , وكذلك مع يوحنا المعمدان ( يحيى ) هذه معترضة على الاسم , نعود لإبن الله , فمعنى عمانوئيل هو الله معنا أي ان الله نفسه حل بين البشر لكي يخلصهم من خطاياهم لأنهم عاجزين عن تخليص أنفسهم مهما فعلوا من أعمال لأنهم أموات بالذنوب والخطايا والميت لا يستطيع أن يفعل شيأ لنفسه , لذلك يحتاج الإنسان الى مخلص لكي يخلصه وهذا المخلص يجب أن يكون بلا خطية وبلا عيب ’ وأنت تعرف من كتابك دون أن استعمل كتابي أن المسيح لم يفعل خطية واحدة ولم يطلب غفران ما تقدم وما تأخر من ذنوبه , فحتى الشيطان لم يستطع أن يمسك عليه خطية واحدة .
    وفي متى 3: 16 يقول الوحي ( فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه وصوت من السماء قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ) |, وكرر الله هذه الآية في متى 17 عندما كان المسيح مع ثلاثة من تلاميذه على جبل التجلي متى 17 : 5 ( وفيما هو يتكلم اذا سحابة نيرة ظللتهم وصوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت له اسمعوا ) , فهنا تصريح مباشر وواضح من الله أن المسيح هو ابنه , لكن ليس ابنه كإبني وابنك الذين أتيا من زرع بشري لكن بنوته روحية فهو يحمل صفات الله وطبيعة الله وهو روح الله وكلمة الله ولا انفصال أو تفريق بين الله وروحه أو كلمته , وهو غفر الخطايا كالله تماما وأيضا خلق عينين لرجل أعمى من بطن امه , وعندكم في كتابكم أنه خلق من الطين طيرا ( على فكرة عندما استشهد من كتابكم هذا لا يعني أنني أؤمن به بل لأنكم أنتم تؤمنون به ومن المفروض أن لا تخالفوه وأنا ليس من المطلوب مني أن أؤمن بكتب أخرى غير كتابي بينما أنتم مطلوب منكم ذلك )

  3. احترامي للاديان الثلاثة المنزلة والتى بدات من سيدنا ابراهيم عليه السلام ( أبو الانبياء )،،، انا عندما لا أكون مؤمنا تماما بما اسمعه لمن يقرأ على من كتابه الذي هو مؤمن به، أكون( كافرا) حسب وجهه نظره ، وهو اذا كان ليس مؤمنا بما أقرأه عليه من ديني فيكون( كافرا)( بما أقرأ) وليس بالدين نفسه،،، فكل الاديان أنزلها الله ونحن نؤمن بالانبياء جميعا من ابراهيم عليه السلام حتى محمد صلى الله عليه وسلم ، ولذلك نزلت علينا سورة الكافرون لتُحدد هذا المفهوم ، لذا لا موجب أن نحاول أن نُقنع بعضنا بما نقرأ لان الهداية من الله ، ولن يقتنع احد بما عند الآخر الى يوم الدين ( والذي أعتقد أنه اقترب والله أعلم )…المهم ألا يهاجم أحدنا دين الآخر بأي صورة من الصور ، وهذا هو المفهوم الايماني الذي يجب أن يتحلى به كل المؤمنين بما عندهم ، ( قل يا أيها الكافرون ، لا أعبد ما تعبدون ، ولا انا عابد ما عبدتم ، ولا انتم عابدون ما أعبد ، ( لكم دينكم ، ولي دين ) صدق الله العظيم …

  4. بسم الله الرحمن الرحيم ( قل يا أيها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولا أنتم عابود ما أعبد ولا انا عابد ما عبدتم ولا انتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين ) صدق الله العظيم ،،، واستغفر الله لاني نسيت ( ولا أنتم عابدون ما أعبد) …

  5. مرحيا” اخي توب
    انشاءالله تكون بخير على الدوام
    اخت ناديا
    بكل الاحترام و التقدير لك و للدين المسيحي و للنبي الكريم عيسى عليه السلام
    اتمنى عليك الابتعاد عن التعليقات الدينيه التي تميز بين الاديان و افضليتها
    وهو رجاء من باب الحرص كي لانفتح الباب للرد و النقاش و الاختلاف
    ويتطور بعدها الى شتائم بين الاخوة
    اصل الاديان واحد الله
    كل الانبياء اخوه ومرسلين من الله الواحد جل جلاله
    والاختلاف سنة البشر و طبائع الامور
    ليتمسك كل منا بأيمانه و يوم القيامه يفصل الله من كان على الحق

  6. الاسلام ديننا و لن نرضي بغيره دينا
    و الاسلام عليمنا ان نؤمن بالديانات السماوية.
    و ان محمد و عيسى و موسى انبياء الله و رسله و لا يدخلنا الشك في معتقداتنا و لن نلتفت الى من يخالفون ما شرع الله و ما جاء به الرسول الكريم. و ان الله هو رب العباد اجمعين.
    فالمسيحي اخ لنا و ليهنا بدينه و المسلم الحق يؤمن بكل الرسل و الانبياء و الكتب المنزلة عليهم.

  7. بسم الله الرحمن الرحيم(امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وقالو سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)صدق الله العظيم..يا اخت نادية هده الاية هي اساس الايمان في الاسلام من بعد الايمان بالله طبعا..ولا يكون مسلم من لا يؤمن بهذه الاية..ثانيا : قولك ان محمد عليه الصلاة والسلام غير اسم يسوع فهدا غير صحيح لأن الله سبحانه وتعالى هو من سمى اليسوع عيسى في القرأن ,كما غير اسم احمد الوارد في الانجيل الى اسم محمد..ثالثا: انا قلت شاب يحاج الغرب ولم اقل العرب وسابقا قلت شاب ليبي يقتل قسيس بريطاني ولم اقل قسيس عربي هل انتماءاتكم صارت غربية وليست عربية؟ هل القساوسة العرب يفعلون هذا؟لاطبعا ..هل القساوسة العرب ينادون بالاعتراف بالمثلية الجنسية ويقومون بتزويج المثليين بالكنيسة؟ لا طبعا حاشى الله..رابعا :انا قلت لاخوتي المسلمين ان يشاهدو هذا الشاب الطالب في المرحلة الثانوية بالاكاديمية السعودية في امريكيا وهو يوجه كلامه للغرب ويدافع عن دينه ..بامكانيات شخصية ..من كان يريد ان يرى اليوتيوب كاملا ينقر نقرتين متتاليتين بوسط اليوتيوب..ومن لا يريد لا يفعل…خامسا اذا سميتم هذا هجوما مادا نسمي ردودكم على موضوع الرجل الامريكي الذي كتب المصحف على بيض خشبي اقرؤ ذاك الوضوع وستعلمون من الذي هاجم الاخر..وشكرا.

  8. الاخ عبد الوهاب حياك الله كيف حالك انا مسيحي نعم …….
    الاخت نادية تحيه طيبة وشكرا كفيتي ووفيتي على الموضوع ………
    الاخ توب انت دائما توب لكن الاية لا تنطبق على المسيحيين لانهم وان اختلفنى الراي ليسوا بكفار………..
    الاخ فريد حياك الله هذا هو المطلوب اذا لم استطع كسب الطرف الاخر لديني علي احترام اختياره وكسب صداقته لا عدائه ……
    الاخت نهلة كيف حالك عين الصواب ما تقوليه احترم ذكائك وفطنتك ..
    حنان خلط المواضيع مع بعض غير وارد فما دليلك على اننا من علق على الموضوع الاخر كما قلت ( خامسا اذا سميتم هذا هجوما مادا نسمي ردودكم على موضوع الرجل الامريكي الذي كتب المصحف على بيض خشبي اقرؤ ذاك الوضوع وستعلمون من الذي هاجم الاخر..)
    اما ما تدعيه بانك توجهين الكلام للغرب فهذا ادعاء غير صحيح والدليل لماذا تكتبين وترسلين ذلك على موقع عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقبلوا مروري والسلام لكم

  9. يا ÷خ فريد أنا ( مسلم سنى ) ، ولا أقطع فرض صلاة وأصوم رمضان وبعض النوافل ، وحججت بيت الله الحرام قبل ثلاثة أعوام ،،، ولا استطيع الابتعاد عن النقاش في الدين من منطلق دعوة الله لنا بان لا نسب غيرنا حتى لا يسبوا ديننا، فلكل دينه الذي يؤمن به وحسابه في الآخرة عند ربه ، لا أتحزب ولا أشتم لا دين ولا مذهب ،،، فهل ترى في ذلك خطأ ؟؟؟

  10. الاخ عبد الوهاب حياك الله كيف حالك انا مسيحي نعم …….
    الاخت نادية تحيه طيبة وشكرا كفيتي ووفيتي على الموضوع ………
    الاخ توب انت دائما توب لكن الاية لا تنطبق على المسيحيين لانهم وان اختلفنى الراي ليسوا بكفار………..
    الاخ فريد حياك الله هذا هو المطلوب اذا لم استطع كسب الطرف الاخر لديني علي احترام اختياره وكسب صداقته لا عدائه ……
    الاخت نهلة كيف حالك عين الصواب ما تقوليه احترم ذكائك وفطنتك ..
    حنان خلط المواضيع مع بعض غير وارد فما دليلك على اننا من علق على الموضوع الاخر كما قلت ( خامسا اذا سميتم هذا هجوما مادا نسمي ردودكم على موضوع الرجل الامريكي الذي كتب المصحف على بيض خشبي اقرؤ ذاك الوضوع وستعلمون من الذي هاجم الاخر..)
    اما ما تدعيه بانك توجهين الكلام للغرب فهذا ادعاء غير صحيح والدليل لماذا تكتبين وترسلين ذلك على موقع عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقبلوا مروري والسلام لكم

  11. اخي العزيز توب
    فهمتني غلط انا ارسلت لك تحيه وفقط وكلامي السابق كان للاخت ناديا
    لم اقصد ابدا” توجيه ملاحظه على العكس تعليقي تكمله لما تقوله
    معك حق طريقة عرض التعليق انني اوجه الكلام خاصة لك وللاخت
    ويعلم الله ان قصدي كان التحيه و السلام لك و فقط
    يعني ممكن تراني انتقد نفسي و لااسمح مجردكلمه بحقك
    كل التقدير و المحبه و الاحترام الى ملك الموقع

  12. رجاءا” ادارة الموقع النشر
    اخي توب
    انا ارسلت تحيه وسلام فقط و الباقي لم اقصدك ابدا” و الله
    ارسلت تعليق سابق للتوضيح ولم ينشر

  13. شئ واحد اطلب منك يا حنان كافي اتلطشي في الكلام والكل في الموقع يقدر يوقفك عند حدك

  14. ناديا اسلوبك بالحديث عن النبي والائمة ما عجبني ….بقا لو سمحتي… منك لحنان اصطفلي, بس صوب النبي ما تقربي اذا ممكن…. والحد اللي رح ينحط رح يكون الك بالمرة الجايي اللي بتطاولي فيها عالرسول… بتمنى تكوني استوعبتي…

  15. ليكي ولييييييييي يا وقحه عيونك بشيلون من محلون احترمي حالك وديانتك الماما كانت مسيحيه واسلمت وما بتفكر متل امثالك ولا غيرها كمان من المسيحين
    وكتكوت………………….

  16. اخي العزيز توب
    انك لم ترد حتى الآن يعني انك غير موجود
    صديقي واخي توب
    يعلم الله انني وجهت لك تحيه و سلام فقط ولم اقصد اي ملاحظه على الاطلاق بل تكمله لما تفضلت به قبلي
    معك حق يمكن طريقة عرض التعليق انني اختصك بالاسم واقصدك
    يعلم الله انني انتقد نفسي و لااسمح لها بانتقادك اواحد من الاخوه الموحودين
    حتى انني ابتعد عن كثير من العناوين كي لااثير حساسية احد المعلقين و اكتفي بالقراءه فقط
    كل التقدير و الحب والاحترام لاخي توب

  17. مشكوره اختي سوزان بنت الاكارم و الطيبين
    ولكن يحز في نفسي ان توب يخرج من الموقع و هو فاهمني غلط
    خاصة انني اكن له احترام و محبه و اعجاب
    والوحيد تقريبا” الذي اتبادل معه التحيات و الافكار المتطابقه
    اشكرك و لفتة ذوق منك

  18. مصيرو يرجع ويشوف اهتمامك …ووعد لاحكيلو انا كمان …بس توبي توبي اطيب قلب على نورت و مابيزعل من الناس المحترمة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *