مرسلة من صديق الموقع Abdelouahab

لماذا تعبر الوردة الحمراء عن الحب ؟؟ لماذا يختار العشاق الوردة الحمراء رمزا للحب و الوفاء .. الم تسالوا انفسكم هذا السؤال من قبل .. اليكم هذه قصة الوردة الحمراء الاسطورة ..

كان ياما مكان في ذات الزمان شاب فقير ذهب ذات مرة لحضور حفلة في احدى القصور العالية فلمح فتاة جميلة أعجب بها وأحبها فذهب إليها وهي جالسة وطلب منها أن تسمح له بأن يرقص معها فرفضت إلا إذا أحضر لها وردة حمراء.

فقال لها: كيف أحضر لكِ وردة حمراء من هنا الأن ، نحن في فصل الخريف ولا توجد زهور حمراء في الحديقة أو في البلدة فقالت له: ليس لي شأن بهذا إن أردت أن ترقص معي أحضر لي وردة حمراء ، فخرج الشاب الفقير حزين جدا فرآه عصفور صغير جميل الشكل كان يحب الشاب ، فقال له: ماذا بك يا صديقي..

فقال له: أريد وردة حمراء

فقال له: كيف لا توجد وردة حمراء في البلدة الأن

فقال الشاب: إني معجب جداً بالفتاة وأريد أن أحضر لها ما تطلبه مني ولكن كيف؟ لا أدري

فقال العصفور: لا تحزن سوف أحاول أن أجد لك وردة حمراء في الحديقة وطار العصفور بعيداً جدًا حتى وصل إلى بستان به زهور كثيرة وأخذ يتطلع يميناً ويسارًا ولم يجد آي زهرة حمراء ، وجلس على الأرض يبكي فرأته شجرة بها بعض الزهور ، فقالت له: لماذا تبكي أيها الصغير الجميل؟

قال أبحث عن وردة حمراء لصديقي ولا أجد منها أي شيء

قالت: نحن الأن في فصل الخريف ولم تجد أي وردة حمراء في البستان أو خارجه

قال: أعلم ولكنه أحتاجها جدآ لإني أحب هذا الشاب ولا أريده أن يكون حزينا

فقالت: أتريد الزهور فعلا مهما كان الثمن؛ فقط أريدها حتى أهديها إليه؟

قالت:إسمع ما أقوله لكِ وأفعله .. إقطع جزء من الغُ

صن الجاف بأفرُعي وأغرسه في قلبك فيتساقط الدماء على أزهار فتحمر وتقطف منها زهرة وتأخذها إلى صديقك .. ففعل العصفور ما قالته له الشجرة في الحال وأخذ الغُصن وأخذ يُغرسه في قلبه بشدة حتى تساقط الدماء على الأزهار فأحمرت الأزهار فأخذ وردة منها وأخذ يُطير والدماء تُسيل منه بشدة حتى وصل إلى الشاب فأعطاه الوردة الحمراء ، ومن شدة الفرحة لم يتذكر الشاب حتى أن يشكره على ما فعله ، وطار الشاب إلى الفتاة حامل الوردة الحمراء دون أن يتذكر العصفور ، فعندما وصل إليها .. فقال لها: إليك الوردة الحمراء أيتها الجميلة هل لي الأن أن أرقص معكي؟

قالت له: فات الأوان يا هذا فقد جاء الأحسن منك جمالا والأغنى منك مالآ وجاء بها ، وخرج الشاب وسقطت الوردة الحمراء من يده لكي يدوس عليها المارة.. دون أن يتذكر ما فعله العصفور له..

ومات العصفور من شدة جراحه ، ومن يومها يتذكرون الناس الوردة الحمراء على إنها رمز للحب والوفاء لما فعله العصفور من حب وإخلاصه لصديقه الشاب ..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. فتاة متكبرة ، تبحث فقط عمن يحبها لجمالها ويُعطيها ، تطلب ممن يحبها أن ياتي لها بالمستحيل ، فاذا لم يقدر أن يحقق طلبها ، تبحث عمن يقدر أن يعوضها بالمال والجاه ،!! وحبيب ( ناكر للجميل ) ، يستغل طيبة قلب العصفور ليحصل على مبتغاه ليفوز بمن يحب ، وعندما يحصل عليه ينسى من قدم له الفضل ولا يشكره حتى ،،، ووردة حمراء غبية لا تصطبغ باللون الاحمر الا على دماء الابرياء ،،، (اصبحت أكره الورد الأحمر) لانه كان السبب في موت العصفور المخلص ذو القلب الحنون ،،،هذا ينطبق يا أخي عبد الوهاب على كثير من بني البشر …

  2. مشكلتي في هذه الدنيا ، ملاحقة ( الكلاب) لي في كل تعليق أكتبه وأنا اتجاهلهم ، كل ما يريدونه أن القى لهم بعظمة ليأكلوها ، وأنا مُصر على عدم القائها الا في صندوق القمامة …الا يتعلم هؤلاء ممن سبقوهم ؟؟؟

  3. بالنسبة لي الغلط ليس من الفتاة لان من حقها ان تطلب ما تريد وكيف تريد وتختار من تريد فهي فتاة جميلة والكل يريدها ليس لان الرجل ياتي للمراة ويطلب منها شيئ عليها ان تنفد ما يقول وتنصاع اليه بل عليه ان يبرهن لها انه يستاهلها الغلط من الرجل الي ما عندو نفس وصار عبد لها وشهواته الجنسية الي ما خلته بدل الوردة الحمراء يعطيها كلام يذوبها اكثر من الوردة ويبرهن لها عن شخصيته .هدا الانسان بدون شخصية حتى انه لم يشكر حتى االطير الى هو اكبر ضحية في الموضوع صراحة موضوع جميل عن ورود حمراء وما اجملها
    بالرغم من هده القصة تبقى الورود الحمراء مثالا للحب في العالم اجمع ومثال للرومانسية

  4. بعد في ودة حمرا !!!
    اذا بيجبلي زوجي وردة حمرا بزتو عن لبلكون….
    بدي خاتم….
    بارفان….
    شي تايير تقيل…..
    كاش ماني…
    بس وردة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. شفتي أختي سوزان هناك من يلاحقني في كل تعليقاتي ( كالعادة ) حتى أغلط !!! تجاهلت تعليقاته المستفزة ثلاث مرات ، وما زال يلاحقني كمثل ما قلت عنه وهنا يتهمني بالعنصرية التى أنا ابعد ما أكون عنها ….

  6. سوزان انا قدمت دليل برائتي روحي شوفي كتبت كل شي صار معي
    كتكوووووووووووووووووووت بريئ عا الاخر مظلوم هل المره

  7. katkuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu uuuuuu
    uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu
    uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu
    uuuuuuttttttttttt
    ttttttttttttttttttttt

  8. والله كل يوم بتثبتي انك زعيمة يا زعيمة ،،،، شكرا يا سوزان العزيزة ،،، وانتي يا بنيتي سوزي ، ما في مساء الخير ، أو حتى رد على رجائي لك أمس بالعودة ، على كل حال مساء الخير عليكي حتى لو ما رديتي علي …

  9. كيفكون يا جماعة سوزي سوزان عبد الوهاب وفلاش و topi topi على قولة الزعيمة؟؟؟؟؟
    المهم القصة كتير حلوة وفيها مغزى كتير حلو عن جد العصفور كان وفي كتير ومخلص بس للاسف ما سمع حتى كلمة شكرا!!!
    والف الف شكر لعصفور الجريدة عبووووووووووودة على تميزه المستمر
    وكتكووووووت طاير عقلو لانه خلص دراسة ههههههههههههه

  10. كيفك متيم اليسا احنا جود جود فيري جود بتمنى تكون بخير في شوية كهربا بالموقع بس مش اكثر من 40 volt ههه تحياتي لاخي الغالي

  11. اى والله ليها وحشة الين اخي عبد الوهاب الغايب حجته معاه اتمنى تكون بخير وترجعلنا بمواضيعها الجميلة

  12. كتير عجبتني القصة يا عبد الوهاب
    برأيي أن الوردة الحمراء تمثل الحب وترمز له لأن الحب مستوطن في القلب الذي يضخ دماء الحب التي يشابه لونها لون تلك الوردة فتسرى الحياة وتدب في أجسامنا من جديد … ، فبالحب نحيا وبالحب نعيش .
    الوردة الحمراء تمثل الحب ، لأنه جميل المظهر زكي الرائحة لكنه مليء بالتضحية كحال تلك الوردة التي ضحت بروحها لتكون قرباناً للعشاق وعربون محبة بين الأحباء .
    كثير هو الكلام عن الحب الذي به نعيش ولأجله نعيش

  13. كلكن طلعتو رومنسيين الا اانا…
    اي والله والله …الف باقة ورد ما بتغنيني عن الاسوارة اللي كانت معروضة بالتنزيلات الشهر الماضي…. وزوجي ما قبل اشتريها ….
    بعدا حسرة بئلبي…..
    katkuttttt

  14. انا عارفة السبب وردة حمراء لية علشان اللون الاحمر اولا بيجذب العين ويشدة وبيشعر الواحد بلحب وبعدين لونة زى القلب والدم فبيحرك المشاعر فعلشان كدة الوردة الحمراء تعبر عن الحب

  15. في اوربا سعر الوردة الحمراء 4 او6 $ كل ما زاد عدد الورد زاد الحب .ويا مسكين يا رجال شو راح يستحمل نق النسوان ولهدايا …كل يوم بدن مصاري شان شوبينك ..اذا جبت بس وردي.الجواب حبيبي بس وردي انت ما تحبني
    اكيد بدا 20 وردي حمرا تبع6$
    ممكن سؤال الورد الاحمر الاصتناعي بشو يشكي

  16. وانا كمان رايحه وبرجع بعد 3 ساعات لانو فيه حفله هالوين رح اتنكر
    بزي سعودي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    كتكوووووووووووووووووووووووووووووت متنكر

  17. السلام عليكم….
    شو يا ابضايات الموقع.. FLASH و Ackheles ………….
    سمعت انو كان بدكم تعملو هجوم علينا…..و كان في محاولات رشوة…
    بيبسي و تورت وووووو………….
    صحيح هالكلام اما لا……….

  18. مسا الخير عبد الوهاب / شكرا لسؤالك عني /تحية اللك أو لكل واحد هون انا جد عندي مشكل بس خير أو أسفي ماعلقت هل أيام لأن مشغولة أو بلرغم من هيك قريتها/برافو عبد الوهاب /أنا باعتي خاطرة ما بعرف أي متى رح يعرضوها هون انشالله تعجبكون أو يا ريت الكل يعطوني رأيون لأنو رأيكون بهمني أو بشجعني أو حتى لو شفتها مأخر فرح حاويل رد عليكون فيا ريت ما تبخلو علي بأرأكون لأنها جد بتهمن وبتشجعني على المزيد ألف شكر

  19. قصه حلوه ومعبره ومافي احلى من الورد الجوري وبالذات الاحمر ولا في احلى من لغه الورود

  20. طب نتفاوض مدام شريكي غير موجود نقعد على كرسي المفاوضات اديه بتدفعوا لي لاخونه وانظم اليكم واعطيكم سلاحنا يعني غروني شجعوني شو بتقترحوا علي؟

  21. Ma t5af flash mech ra7 ne2zikon ta3o…nzalo….bass w3odouni ma ba2a te3mlo chi ….w ella badde gannilkon …nuti…nuti …te3it haifa wehbe…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *