مرسلة من صديق الموقع Abdelouahab

لماذا تعبر الوردة الحمراء عن الحب ؟؟ لماذا يختار العشاق الوردة الحمراء رمزا للحب و الوفاء .. الم تسالوا انفسكم هذا السؤال من قبل .. اليكم هذه قصة الوردة الحمراء الاسطورة ..

كان ياما مكان في ذات الزمان شاب فقير ذهب ذات مرة لحضور حفلة في احدى القصور العالية فلمح فتاة جميلة أعجب بها وأحبها فذهب إليها وهي جالسة وطلب منها أن تسمح له بأن يرقص معها فرفضت إلا إذا أحضر لها وردة حمراء.

فقال لها: كيف أحضر لكِ وردة حمراء من هنا الأن ، نحن في فصل الخريف ولا توجد زهور حمراء في الحديقة أو في البلدة فقالت له: ليس لي شأن بهذا إن أردت أن ترقص معي أحضر لي وردة حمراء ، فخرج الشاب الفقير حزين جدا فرآه عصفور صغير جميل الشكل كان يحب الشاب ، فقال له: ماذا بك يا صديقي..

فقال له: أريد وردة حمراء

فقال له: كيف لا توجد وردة حمراء في البلدة الأن

فقال الشاب: إني معجب جداً بالفتاة وأريد أن أحضر لها ما تطلبه مني ولكن كيف؟ لا أدري

فقال العصفور: لا تحزن سوف أحاول أن أجد لك وردة حمراء في الحديقة وطار العصفور بعيداً جدًا حتى وصل إلى بستان به زهور كثيرة وأخذ يتطلع يميناً ويسارًا ولم يجد آي زهرة حمراء ، وجلس على الأرض يبكي فرأته شجرة بها بعض الزهور ، فقالت له: لماذا تبكي أيها الصغير الجميل؟

قال أبحث عن وردة حمراء لصديقي ولا أجد منها أي شيء

قالت: نحن الأن في فصل الخريف ولم تجد أي وردة حمراء في البستان أو خارجه

قال: أعلم ولكنه أحتاجها جدآ لإني أحب هذا الشاب ولا أريده أن يكون حزينا

فقالت: أتريد الزهور فعلا مهما كان الثمن؛ فقط أريدها حتى أهديها إليه؟

قالت:إسمع ما أقوله لكِ وأفعله .. إقطع جزء من الغُ

صن الجاف بأفرُعي وأغرسه في قلبك فيتساقط الدماء على أزهار فتحمر وتقطف منها زهرة وتأخذها إلى صديقك .. ففعل العصفور ما قالته له الشجرة في الحال وأخذ الغُصن وأخذ يُغرسه في قلبه بشدة حتى تساقط الدماء على الأزهار فأحمرت الأزهار فأخذ وردة منها وأخذ يُطير والدماء تُسيل منه بشدة حتى وصل إلى الشاب فأعطاه الوردة الحمراء ، ومن شدة الفرحة لم يتذكر الشاب حتى أن يشكره على ما فعله ، وطار الشاب إلى الفتاة حامل الوردة الحمراء دون أن يتذكر العصفور ، فعندما وصل إليها .. فقال لها: إليك الوردة الحمراء أيتها الجميلة هل لي الأن أن أرقص معكي؟

قالت له: فات الأوان يا هذا فقد جاء الأحسن منك جمالا والأغنى منك مالآ وجاء بها ، وخرج الشاب وسقطت الوردة الحمراء من يده لكي يدوس عليها المارة.. دون أن يتذكر ما فعله العصفور له..

ومات العصفور من شدة جراحه ، ومن يومها يتذكرون الناس الوردة الحمراء على إنها رمز للحب والوفاء لما فعله العصفور من حب وإخلاصه لصديقه الشاب ..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. انا بدي سفن اب كل يوم شريكي مفكرني بحب البيبسي وانا عم اشربوا اداموا بس بقرف منو صراحة وبدي ايس كريم بردوا كل يوم ما بحب التورتة وبدي خليني افكر شوية نطري افكر بشو بدي كمان

  2. اي وبدي تعطوا ننوسة البيبسي واتشربوا غصبا عنها وانا لوحدي يالذيد يا رايق هدي شروطي

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،
    تحية للأخى عبد الوهاب، وأشكرك على القصة الجميلة الطريفة ، واللى كان ليها هدف كبير فى إطار شبه كاريكاتيرى،
    تحيح لك مرة أُخرى..،
    أخى العزير Flash
    كيف حالك والجميع…؟ إنشالله بخير أنت وجميع كُل من سابقنى بالتعليق،
    أنا بقى شايف إن العيب لا فى الفتاه ولا فى الشاب،
    مش عارف لية قلبتوها جد كدة، دى قصة طريفة وتُعتبر فُكاهية والهدف منها توصيل مفهوم ومعنى الحب واللى بنربطة دائما بالوردة الحمراء عن طريق قصة فكاهية طريفة، أعقد إن دة المقصود من القصة،
    الموضوع مش موضوع غرور من الفتاه ولا تكبُر من الشاب،
    أخى العزيز فلاش، لما زوجتك بتسألك……..؟
    بتحبنى قد إية..؟ وتجاوبها وتقولها بحبك قد الدنيا دى..، وهى ترد عليك وتقولك بس!!
    هل هذا غرور منها..؟ بالطبع لا ولكن دلال ومُداعبة منها لترى منك الكثير والمزيد، ولما إنت تقولها لأ مش بس بحبك قد النيا دى والشمس والقمر واكثر من الدُنيا كمان، هل هذا ضعف منك أو إنسياق منك وراء شهواتك!!
    بالطبع لا، ولكن برهنة منك على حبك لها بالحد والمقدار الذى تتمناه هى،

    فعلاً قصة جميلة وبشكر أخى عبد الوهاب اللى أتالنا بها، وبهدية هو والجميع
    وردة حمراء..،
    وتقبلو مرورى…….،

  4. يسلم هل التعليق الحكيم من اخ عزيز ووتسلم ايدك اخ فيب مع انو لسة مش متجوز منها يعني لدالك قلت ما قلت بس كلامك كله سليم اخي العزيز والغالي تحياتي لك اخي

  5. لا عاجبني غصبا عني وانا اقدر ازعل الننوسة بتاعتنا بس السيفن اب ليا ولذيد يا رايق بردوا لية ههه

  6. انتي عاوزة تخوفيني بكتاكيت داحنا نسور يا ماما محدش ياكلنا بعدين شريكي هو العضلات هحرشوا عليكي بقولك ايه احنا نكمل الموضوع دا الصبح اول ما تفتحي عينيكي هتلاقي المحامي بتاعي وجماعته ادامك ففكري كويس الليلة دي احسن ما تندمي ولقد اعذر من اندر وعصابة السيكو سيكو هتعيط وتبكي وبكرة تشوفي

  7. تسلملى أخى العزيز فلاش.،
    دة بعض ما عندكم.، أنا إللى بتعلم منك.،
    أيامك سعيدة..،

  8. موضوعك جميل ورومانسي ياأخ عبد الوهاب الوردة الحمراء هي رمز للحب ولكن الحب دائما موجود حتى بدون رودة حمراء مثل ايام ابائنا واجدادنا ماكان يوجد رودة حمراء هل معنى ذلك لايوجد حب, الحب موجود منذ الاف السنين ولكن رمز الحب وهو الوردة الحمراء ظهرت في السنوات القليلة الماضية واشتهرت كثيرا في عيد الحب (الفالنتاين) الذي يحتفل به ليس فقط اغلب العشاق وانما اغلب المحبين واجمل مافي الوجود هو الحب الذي لايستطيع اي انسان الهروب منه لانه روح الحياة وهو الهواء الذي بدونه لايستطيع الانسان الاستمرار بالعيش.

  9. عبووووووووود أهديك باقة ورد حمراء
    أول مره أقرأ هذه القصه

  10. وانا اهديك ورده حمراء يا نور القمر
    واهدي الدواء للمصابين بالجلطه هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *