مرسلة من صديق نورت سمير

توجّهت أم روسية متزوجة من مواطن سوري في رسالة عبر “اليوتيوب” بنداء استغاثة للرئيس الروسي ميدفيدف تحدثت خلالها باللغتين العربية والروسية عن مأساتها بعد مقتل طفلها على يد أجهزة الأمن السوري.

وأضافت باللهجة الروسية: “أنا أحبك واحترمك أيها الرئيس ولقد منحتك صوتي في الانتخابات، أنت ايضاً أب لأطفال، أرجوك اسمع نداء أم فقدت ابنها، أرجوك لا تساعد قتلة أبنائنا، إنهم يغتصبون بناتنا ونساءنا.. لا تساعدهم، سيكون عار عليك إذا قدمت لهم المساعدة”.

إيرينا شامي المولودة في بلدة ليننغراد الروسية والبالغة من العمر 56 عاماً، ظهرت عبر الفيديو متوشحة بالسواد وحاملة صورة ابنها عمر الشامي وجواز سفرها الروسي، وروت بكل قهر تفاصيل مقتل ابنها على يد من سمّتهم أجهزة المخابرات التابعة لبشار الأسد.

والدة الطفل القتيل عمر الشامي عبّرت خلال رسالتها عن مدى حبها للرئيس الروسي وناشدته أن يكون في صفها وبأنها استنجدت به لينقذها من جور بشار الأسد ونظامه بعد مقتل طفلها.

وأكدت الأم الثكلى أن ابنها توفي يوم الجمعة بعد صلاة الظهر على يد “الشبيحة” إثر تعرضه لثلاث رصاصات اخترقت أجزاءً من جسده ليفارق الحياة قبل وصوله للمستشفى.

وأضافت: “قتل ابني (عمر) فى مدينة حماة فى المستشفى، لقد خرج ابني مع البقية يحمل الزهور في مظاهرة سلمية، لم يعد من الممكن أن يعيش هذا الجيل في ظل هذا النظام الديكتاتوري، لقد حمل الشباب الورود وهتفوا ضد الحكم بشكل سلمي، فقامت قوات نظام الأسد والقناصة المتمركزة في المباني بفتح النيران الحية عليهم.. لقد قتلوا الأطفال وفعلوا ما لم يجرؤ هتلر على فعله، إنهم يقتلون الأطفال ويغتصبون النساء”.

ولم تتوان السيدة الروسية التي جاء كلامها باللغة العربية متقطعاً، عن كيل الرئيس السوري بشار الأسد بسيل من الشتائم والأوصاف القبيحة، واعتبرت أن المجازر التي ارتكبها الرئيس السوري بحق شعبه أفضع بكثير من التي ارتكبها الزعيم النازي أدولف هتلر في روسيا وتحديداً بلدة ليننغراد مسقط رأسها.

وتابعت: “عمري 56 سنة وعشت في ليننغراد حيث كان هتلر يذبح الآلاف، لكني لم أشاهد جرائم أكثر فضاعة من تلك التي فعلها بشار بحق أطفالنا”، وأضافت “وحتى من يعبد الشيطان لا يفعل هكذا”.

وختمت قولها باللغة العربية إن نهاية الرئيس السوري وأشقائه وكل أتباعه باتت قريبة.
روسيا تساند النظام السوري
وفي الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها تضييق الخناق والضغط على النظام السوري بهدف وقف عمليات القمع ضد المتظاهرين، ترفض روسيا الحليف التاريخي لسوريا استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على نظام الأسد، وقالت في وقت سابق إنها تعارض أي قرار من المجلس ضد دمشق مصعّدة تهديدها باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مسودة القرار التي يدعمها الغرب لإدانة قمع السلطات السورية للاحتجاجات.

كما أوضحت في وقت سابق على لسان مسؤول في وزارة خارجيتها أنها تتابع عن كثب تطورات الوضع في سوريا وأنها تدرس إمكانية عقد لقاء مع ممثلين عن المعارضة السورية.

وتقول جماعات لحقوق الإنسان إن أكثر من 1100 مدني قتلوا منذ مارس/آذار في احتجاجات شهدتها أغلب المدن السورية ضد نظام الأسد الممتد منذ 41 عاماً، ونددت منظمات حقوقية وناشطون في سوريا ودول أوروبية باستهداف الاطفال السوريين من قبل أجهزة الأمن في سوريا والتنكيل بجثثهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لا حول الا بالله
    روسيا لن تقّدم نجدتك علي مصالحها المتشابكة مع ايران و سوريا
    كان الله في العون

  2. رحمة الله على ابنك الشهيد ، ورحم الله حالك يا ايتها السيدة الكريمة . وصبرك ، واعانك ،،،، الذي نريد ان نقوله ، اما زال هناك بعض من المدفوع لهم من قبل النظام من يشكك في ما يحدث من مجازر ؟؟؟؟ لا حول والا قوة الا بالله ….

  3. هذا ما ينقص بعد من اين لها صفحة الفيس بوك العجوزه لها بوك فقط
    حسنآ الرئيس الروسي سيرسل الجيش في الحال لماذا لا تذهب
    الى سفارة بلادها اذا كانت صادقه ٠ما اكثر الحنين عند المشاركين

  4. وما اكثر عديمي الضمير الحي والانسانية عند الكثير من المعلقين خاصة من يتم تعيينهم من قبل النظام ويدفع لهم اجور كتابتهم هنا … لا حول ولا قوة الا بالله ، ايصل الحد باحدهم الى الاستهانة بعواطف ام على ولدها الشهيد ؟؟؟

  5. الله يرحمه ويرحم جميع شهداء الحريه …ويرحم الشعب السوري العزيز من هذا النظام الفاشل بمرتبة قلة الشرف

  6. Top Quality في حزيران 18, 2011 | وما اكثر عديمي الضمير الحي والانسانية عند الكثير من المعلقين خاصة من يتم تعيينهم من قبل النظام ويدفع لهم اجور كتابتهم هنا … لا حول ولا قوة الا بالله ، ايصل الحد باحدهم الى الاستهانة بعواطف ام على ولدها الشهيد ؟؟؟

  7. الله يرحم ابنك ويصبرك ويصبر كل اهالي الشهداء …والنصر قريب باذن الله…

  8. لا تقرئون ماذا تقول السيدة النظام السوري يلحقها انها رانبو الروسي في سورية
    انه عصر الفتن استيقظو ٠ سؤال الى جميع المعلقين اذا كنتم في
    الخارج وصار عندكم مشاكل كبيره ام صعيرة الي اين تذهبون؟لماذا هذاالنشر في
    هذا الوقت بلذات هل تريدون خراب سورية عن طريق الفتنه انظرو الى العرق ليبيه وو و و هذا ما يريده اعداء الأسلام٠ انا لم اتحدث عن موت ابنها الله يرحمو ويجعل متواه الجنه انا اتحدث عن الطريقه الغريبه في النشر والحنين عندكم

  9. لا يمكن لروسيا ان تفعل شيئ تعرفي ليش لانو حروف سوريا هي حروف لروسيا تفعل توام في حروف وتوام في الحروب يعني اتوام في حروف وتوام في الحروب يعني اقرعة محزمة باللفتة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *