مرسلة من صديقة نورت مغربية وافتخر

أكبر فضيحة في التاريخ العربي الحديث والتي ستبقى وصمة عار على جبين هذا التاريخ هو تشبث حاكم عرابي ديكتاتور بكرسي الحكم إذ قضى أكثر من ثلاثة عقود في السلطة لا يرضى بتعين نائب له ، وقد ظل يعد نجله لهذا المنصب ، ولم يقبل بتعيين من ينوب عنه من غير ابنه حتى هاج الشارع المصري ، وكان في اعتقاده أن ما فعله عبارة عن إنجاز عظيم من فرط ديكتاتوريته .

وظل يناور عن طريق حل الحكومة وتكليف أخرى ، والاستقالة من حزبه إلى غير ذلك من الأمور التافهة الداعية للسخرية منه وطنيا وعالميا . والأمر الأكثر سخرية هو قول بطانة هذا الديكتاتور أنه يجب أن يرحل بشرف . أي شرف لمثل هذا السفاح الذي أزهقت قوات أمنه وشرطته البلطجية مئات الأرواح ، وخلفت آلاف الضحايا وعشرات المختفين ؟ أي شرف يخاف على تلطيخه ، وهو ملطخ بهذا الشكل المخزي ؟ ولعل الإمبريالية الأمريكية تحديدا التي رعت هذا الدكتاتور لعقود من السنين تحاول التمويه على فضائحه من خلال مقولة الانصراف بشرف بعد كل الذي حدث ، وبعد سفكه للدماء ، وإزهاقه للأرواح . فلو أن زعيم نظام معاد لهذه الإمبريالية ارتكب في حق شعبه ما ارتكبه زعيم النظام المصري في حق شعبه لأقامت هذه الإمبريالية الدنيا ولم تقعدها . لقد هانت ثورة الشعب المصري على الإمبريالية التي تمسكت بعميل من عملائها ، وظلت تناور من أجل تمديد بقائه في السلطة أو استبداله بعميل آخر.

وها هي الإمبريالية ترتزق بثورة شعب مصر الثائر من خلال عملاء يسيطرون على الجيش المصري ، وتحاول الالتفاف حولها واختزالها في مجرد قضية شباب اعتصم في ساحة بالعاصمة وهو يخشى أن يحاسب على ذلك ويريد ضمانات بعدم المتابعة قبل أن يعود إلى بيوته. ولم نر من قبل ما رأينا من محاولات جهات عديدة للارتزاق بقضية هذا الشعب الثائر الغاضب ، فبعضهم سموا أنفسهم حكماء وكأن الشعب الثائر قاصر وتنقصه الحكمة لهذا اقتضى الأمر هؤلاء الحكماء لفرض الوصاية عليه والحديث باسمه لدى النظام المرفوض ، والبعض الآخر أخذوا يستعدون للترشح للانتخابات وكأن الشعب قد اختارهم وكلفهم بذلك ، وفريق ثالث يحاول أن يلفق وليس يوفق بين إظهار التعاطف مع الشعب ، والبقاء على الولاء للنظام تحسبا لكل وضع جديد ، فهو مع الشعب إذا نجحت ثورته ، وهو مع النظام إذا استمر وجوده .

وإلى جانب الارتزاق الداخلي بالقضية تتكالب القوى الخارجية من أجل الارتزاق بثورة شعب مصر كما هو حال الامبريالية المتباكية مع الشعب المصري والباكية على ضياع عميل عتيد لها في المنطقة ، وكما هو حال الدولة الصفوية الرافضية الإيرانية التي تتربص بالعالم العربي لنشر زبالة عقيدتها المنتنة ولاتخاذ الشعوب العربية وقودا لصراع بينها وبين ملة الكفر والشرك الصليبية الصهيونية . والدولة الصفوية الافضية الإيرانية تقدم اليوم خدمة كبرى للامبريالية الأمريكية من خلال محاولة إظهار مباركتها لثورة الشعب المصري والتعاطف معها ، واعتبارها بداية ثورة على الطريقة الصفوية الرافضية حيث تجد الامبريالية في إظهار هذه المباركة ، وهذا التعاطف ذريعة للمزيد من التدخل في مصر ردا على الأطماع الصفوية فيها ، وفي غيرها من البلاد العربية .

والمؤسف أن جيش مصر يقف مشلول الإرادة دون أن يحتضن ثورة شعبه ، بل أثبتت أحداث هذا اليوم أن الجيش صار يساوم المعتصمين لإنهاء اعتصامهم من أجل إنزال آلياته في الساحة ومنعها من أن تكون مرة أخرى مسرحا للتظاهر مما يؤكد أن المؤسسة العسكرية لا زالت بيد النظام المرفوض ، وأنها فقط تجد حرجا في التدخل ضد الشعب على طريقة قوات الأمن البلطجية التي افتضح أمرها أمام العالم عن طريق وسائل الإعلام التي باتت ممنوعة في مصر من طرف النظام الذي يناور بكل الوسائل من أجل البقاء حتى وإن رحل رأسه . إن الشعب المصري مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى من حماية ثورته واحتضانها لتفويت الفرصة على كل الأطماع عوض الاستسلام والعودة إلى البيوت لتمكين النظام المهزوز من التقاط أنفاسه للعودة بشكل أكثر دموية وبطشا وديكتاتورية وظلما وطغيانا لا قدر الله .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫129 تعليق

  1. ام ريان راه طنايزي فوق القياص
    يوسف ازقرام عيط ليه او سول عليه
    سلوى شوفي ديك الجريحة را دايرة كي بعبولة خاصها غير فيمن تلصق ديري بالك، لنوليوا نفكوا. او غير بقاي دايخة

  2. تانا مابقى ليا والو أو غادي ندوخ ,,
    جيب ليها لفاخر مع 12 ديال ليل هادي ماشي غي داواخا ر طيارة هادي 🙁

  3. حنان باغا تجربي الاولاد دوخه في دوخه حتا الليل مكاينش نعاس او من فوق هاد الشي باقي مسمعتش كلمه ماما كاين غير بابا بابا

  4. او بلا قرقوبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واوه اسلوى
    هذه اول مرة نسمعها
    نعرف ديال المعجون روعة.

  5. مبروك الف مبروك يا سلوى، ارتاحي او تهلاي فراسك

    عرفتي ايوسف فكرتيني فلخودري مسكين هبط من فرانسا للمغرب باش اجيب قبطة ديال البقولة.
    عقبالك ايوسف
    او نشاء الله تسمعي كلمة ماما يا ام ريان

  6. اه فكرتيني ايوسف، مبانش ليك يزيد. من شحال هذي ما بان لي، كان تيقشب معانا

  7. والله حتى مرة في رمضان كان جايب المعجون لدار هههههههههههههههه وانا كيسحاب لي سلو وكان كتير وختك عمرات طبسيل وعمرات اتاي وجلست تاكل وعرفتي اش وقع ليا نعست 24 ساعة بتمام والكمال ومني فقت اي حاجة في تلاجة لقيتها قدامي كاناكلها

  8. هههههههههههههههه
    ناري دريات عني كاملين كيتشمكرو ,,سلوى ولله كون ضربتي جوج معالق ديال لمعجون كون دامك لمريزكو,,تي معارفاش لمعجون أش كيدير

  9. شكون اللي ممجربوش يا ام ريان
    ايام الاعدادي هديك
    باقا نعقل كنت فواحد القسم فيه غير هوما، او واحد النهار في الحصة ديال المات، او جيت معكلة او انا نجلس حدة واحد الدري في الطويلة الأخيرة، او حو يقول لي تاكلي الشكلاط، او انا ندوقوا. منعودش ليكم وحلات لي او دموع مبغاوش احبسوا لي

  10. امين امين امين حنان باقا ماده يديك للحنه الله يرزقك بولد الحلال الي يستاهلك

  11. عرفتي يا ام ريان، فينما تنتلاقا بداك الدري تنبقاو نموتوا بالضحك على داك النهار، كنت مشيت نموت
    يوشف شكرا على الفيديوا زوين

  12. نورت انشري تعليقي، واخا عليك اسلوى قلتي ليهم ادققوا في التعاليق
    معطلة ايوسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *