مرسلة من صديق نورت الفجر البعيد

من هو احمدي نجاد !!!

أفقر رئيس دولة بالعالم … من هو ؟ كيف يفكر ؟ ماهي طموحاته؟ ماهي مؤهلاته العلمية والمعيشية ؟

الدكتور محمود أحمدي نجاد هو افقر رئيس دولة حاليا. واي دولة؟

دولة القوة النفطية والنووية والموارد البشرية والطبيعبة . هو من مواليد 1956م ولد في قرية (اردان) التي تبعد 100 كم تقريبا عن جنوب طهران . وهو حاليا من سكان جنوب طهران.

ينحدر نجاد من عائلة متواضعة فهو ابن الحداد الفقير. التحق بالجامعة الى صفوف نقابة الطلبة ثم اصبح ممثلا عن جامعته في اللجنة المركزية للنقابة .وكان لهذه النقابة الدور الرئيسي في عملية احتجاز الرهائن الامريكيين في طهران عام 1979م.أنهى دراسته بحصوله على شهادة الدكتوراة في النقل العمومي من الجامعة الايرانية للعلوم والتكنولوجيا. وقد أصبح محاضرا في الجامعة. في التسعينات اصبح حاكما لمدينة اردبيل وقد احدث تغييرات جبارة في تلك المحافظة جعلت الانظار تتوجه اليه . تقدم عام 2003 الى الانتخابات البلدية في طهران حاملا لغب صديق الشعب( او الشعبي) ورغم انه لم يكن ذا شهرة واسعة في العاصمة لكنه اسر باحاديثه وخطبه الناخبين باسلوبه الشعبي في مخاطبتهم . كما انه دخل الانتخابات الرئاسية بنفس الشعار صديق الشعب وربحها دون ان ينفق درهم واحد على حملته الانتخابية وكان دعم الحوزة والمحافظين له قويا وهذه احد الاسباب المهمة بالاضافة لخطاباته الشعبية ان يكون رئيسا للجمهورية الاسلامية ..فهو الرئيس الذي انتصر دون ان ينفق درهم واحد في الحملته الرئاسية وسابفتها في بلدية طهران .

نجاد وبساطة العيش :من الغريب ان يعيش رئيس دولة في جنوب طهران وهو الجزء الافقر من المدينة في بيت قديم صغير ورثه عن ابيه منذ40سنة في احد أفقر احياء ايران وهو رفض عقب فوزه برئاسة بلدية طهران السكن في المقر الفخم المخصص لرئيس البلدية, مفضلاً البقاء في منزله المتواضع . وهنا يتبادر السؤال كم تبلغ ثروة نجاد ؟ له حسابان مصرفيان حساب فارق تماما وحساب يتلقى راتبه من التدريس في الجامعة في ما يعادل ال250$+ سيارته البيجو 504 موديل1977. وقد قلص مصاريف الرئاسة بشكل ملحوظ حتى انه لا يأخذ راتبا شخصيا بحجة أنه مال الشعب.ومن الامور التي صدمت العاملين في مقر الرئاسة عندما رأو الرئيس يحمل كل يوم كيسا من (السندويشات) التي اعدتها زوجته او بعض الجبن والزيتون. ومن الادهى والاعجب انه طالما كان يكنس الشوارع بيده ويساعد عمال النظافة. وقد الغى الاكل الرئاسي الذي كان يؤتى به .

ومن عجائب شخصية هذا الانسان انه تفاجىء بوجود طائرة للرئيس وانها كلفت خزينة الدولة 35 مليون يورو , وابدى انزعاجه فأمر بالفور ببيع الطائرة او استخدامها في مجال الشحن لتفيد خزينة الدولة , وعندما سألوه وكيف ستسافر؟ اجابهم وكيف يسافر الناس الى تلك البلدان؟ اجابوه بالطائرات العادية. قال اذا نذهب بالطائرات العادية.وقد الغى منصب مدير مكتب الرئاسة (لايوجد سكرتيتر) وبذلك يستطيع اي وزير الدخول عليه دون مراجعة أحد. وقد منع نجاد مظاهر استقبال الرئيس في جميع المحافظات على المستوى الرسمي.ومنع ان تعلق له اي صورة في المراكز الرسمية للدولة . مدعيا انها تكلف الدولة ميزانية من المال,حتى انه تدخل شخصيا لمنع اي سيرة ذاتية تكتب عنه بدافع المدح والشهرة

وقد سالته احدى وسائل الاعلام الغربية

سيد نجاد: عندما تنظر في المرآة ماذا تقول في نفسك وأنت رئيس جمهورية؟ . نجاد:أنظر الى الشخص الواقف في المرآة واقول له تذكر انك لست سوى خادم بسيط عندك اليوم مهمة ثقيلة وهي خدمة الشعب الايراني

نجاد لا ينام على الاسرة فهو ابن الحداد الذي اعتاد على افتراش الارض والنوم عليها .ومن عجائب احمدي نجاد هو انه حين تعيينه لأي وزير كان يمضيه على تعهد وشترط شروطا عديدة ,منها انه سيبقى فقيرا , كما دخل الى الوزارة عليه أن يخرج منها,وان حساباته في المصارف ستراقب ولايجوز له ولاحد اقاربه الاستفادة من اي مورد في الدولة.

نجاد ومنطلق التفكير؟ يعرف هذه الرجل بابتسامته التلقائية ومزاحه ولبسه المتواضع كما يعرف بتشدده الثقافي والديني وصرامته ووضوحه فهو ليس ممن ينمق الكلام بل هو واضح ولا يلتف ويدور حول اهدافه فهو يرى ان هناك لونان ام اسود او ابيض

..ونرجع الذاكرة قليلا فهو عندما كان رئيس بلدية طهرا نامر الكثير من مطاعم الوجبات السريعة التي تطرح الفكر الامريكي في المعيشة بالاغلاق,كما امر بازالة لوحات اعلانية للاعب ديفد بيكهام (اول شخصية غربية شهيرة تستخدم في الترويج منذ انتصار الثورة عام 1979م(

. تفكيره يستمده بشكله الكامل من فكر الثورة التي قادها الامام الراحل الخميني (قده) والامور الدينية والقيادية التي يرجع في اغلبها لسماحة السيد القاءد علي خامنائي فهو رجل شديد التدين .وهواحد من شارك في الجبهة في الحرب الايرانية العراقيةوقد تعرض للاصابة وكاد ان يرى الموت اكثر من مرة في الجبهات.وتعتبر الجمهورية من اكبر الداعمين لحركات المقاومة الفلسطينة ضد العدو الصهيوني وكذلك المقاومة اللبنانية.وهو من المؤيدين وبشدة للوحدة الاسلامية.

نجاد وتصريحاته النارية المثيرة للجدل

(يجب ان تمحى اسرائيل من الخارطة) ( بعض الدول الاوربية تصر على القول ان هتلر قتل الملايين من اليهود الابرياء في المحارق ويصرون على ذلك لدرجة انه اذا اثبت احد عكس ذلك يدينونه ويزجون به في السجن وعلى الرغم من اننا لانقبل بها الزعم واذا افترضنا انه حقيقة..هل قتل هتلر لشعب اليهود يجب ان يدفع ثمنه الفلسطينيون او هو سبب تأييدهم لمحتلي القدس… وتابع قائلا..اذا كان الاوروبيون صادقين فيجب عليهم اعطاء بعض من اقاليمهم في اوربا …ويمكن للصهاينة ان يقيموا دولتهم في اوربا) وقد قام نجاد بدعم مفكرين وباحثين في امور تخص الهولوكست المحرقة المزعومة

.ومن تصريحاته كذلك سروره بغيبوبة شارون وتمنى له ان يلحق يضحايا المجازر التي ارتكبها طوال حياته ,وعندما ساله احد الصحفيين الغربيين انه كيف تقول هكذا عن شارون, وان البعض يعتبره رجل سلام . فاجاب انه رجل مجازر رجل صبرا وشاتيلا.

محاولات اغتيال: تعرض لمحاولتي اغتيال وهما الذان تم الاعلان عنها.
منقول…. .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. الفقر المادي ليس مشكلة طالما غني بالنخوة ويسعى من أجل ما يطمح اليه لغاية طالما تطلع اليها الفرس عبر التاريخ أما فقر رؤسائنا ففقر النخوة التي لا تكتسب في الشيخوخة..

  2. الدكتور أحمدي نجاد هو الحاكم المسلم الوحيد الذي يستحق الاحترام
    بعد اسماعيل هنية طبعا

  3. الحمد لله الذي مَنَّ على الجمهورية الإسلامية بهكذا رئيس وكل الكلام في النص صحيح وهذا نا يُزعج الحكام العرب ومعظم شعوبهم المريضة مذهبياً لأنه لا يُباع ويُشرى مثلهم.

  4. الله يرحم عبد الكريم قاسم،، كان ينام بوزارة الدفاع حتى بيت ما أشترى،،
    تذكرته لما قريت العنوان

  5. نتمنى الكلام يكون صح لكن اللي أشوف الايرانيين مو راضين و يشكون من الفقر بعد توليه الرئاسه،،
    و الله أعلم، ،شأنهم!

  6. ياسلام على الرؤساء العرب القصور الفيلات الفاخرة الامتيازات للاقارب والاهل للمناصب الحساسة والله نتمنى رئيس كأحمد نجاد للجزائر بعد الراحل الهواري بومدين وبوضياف انها في ميزات الحسنات لانكم عملتم على راحة الشعب وليس على المناصب

  7. بالنسبة لي هو رجل مثالي وهو محل اعجابي انا هنا واصدقاء لي حتى من
    غير العرب انسان قمه بالتواضع والبساطه والشجاعه —- الا يكفي انه يملك صفات لا يملكها اي قائد عربي للان ؟؟؟؟

  8. i agree with u yahya boutaflika in 1975 he smokes havana cigar who cost 350 dollars at that time.for boudiaf the poor guy he had good life and they call him like booby trapp to kill him before he start it was a succession of killing the group of 6 he was the last one i colled premited murder we have oil and we r behind our neighbor who don’t have one drop of oil our money goes to polisario and angola….and athers

  9. و لهذا السّبب بالذّات إيران قويّة و لا تهزم. و بالعادة القويّ و الصّادق هو منبوذ. على الأقل نجاد يحاول التّقدّم بإيران إلى الأمام و الأكيد أنّه في طريق النّجاح، عكس حكّام العرب الّذين هم يأخذون شعوبهم إلى الهلاك و الحطام و كأنّ الدّولة و الشّعب ليسوا موجودين و لا يستحقّون العيش برفاهة مثل الحكّام. الله يدمّر كل حكّام العرب و يرفع رؤوسهم المطأطئة إلى السّماء بدل التّراب.
    الشّعب الإيراني رغم كل المميّزات هم يرفضون رئيسهم لأنّهم لا يزالوا يعيشون فكريّا في عهد الشّاه و يرفض الأكثريّة الإسلام كدين. يا خسارة نجاد في هؤلاء.

  10. نوّرت كم مرّة قلكن أنشروا و بعدين دقّقوا. شو هاد السّيستام المريض تبعكن؟؟؟؟ بالله قهرتوني ههههههه

  11. في الختام اياه الساده والسيدات الاحبه في نورت —– لن تجدو لهذا الشخص مثيل بين حكوماتكم الذليله اصحاب السمو والفخامه اذلاء امام الاعداء
    اشداء على شعوبهم جبناء امام المغتصبين .
    انني ايها الاخوه انصحكم لله سبحانه الا تناموا والا انتم ناصروا كلمة الحق
    والله خير خير الناصرين .

  12. Abdelouahab والله انك والطيبين امثالك اخوتي وانا وحيد في غربتي هذه
    الجواب .
    كلهم اولاد كلب كلهم دون استثناء واولهم رئيس بلادي .!!!

  13. Abdelouahab والله انك والطيبين امثالك اخوتي وانا وحيد في غربتي هذه
    الجواب .
    كلهم اولاد كلب كلهم دون استثناء واولهم رئيس بلادي .!!!
    واضيف الشيخ الغالي .

  14. على العموم نستودعكم الله الساده ادارة نورت ، الاخوه الاعزاء جميعا
    والى الغد باذن الله سبحانه استودعكم الله وبحفظه ورعايته وعلى هديه نلتقي .
    اخوكم
    الفجر البعيد .

  15. كم نحن بحاجة لزعماءٍ مثل أحمد نجاتي في زمننا هذا .
    مشكور أخي الفجر البعيد للمقالة الرائعة .

  16. للذي يقول ( أحقر حاكم عربي أطهر من نجاد ) ..
    احمد نجاد يدافع عن مصالح إيران الإقليمية في أفغانستان والعرق . التي لاأتفق معها أبداً .
    لكن أحمد نجاد يقف بحزمٍ وثبات مع المقاومة الإسلامية ( السنية حماس والشيعية حزب الله وسوريا ) ويدعمهم ضد العدو الصهيوني في معركتنا المصيرية .
    بينما هؤلاء ( حفاة الكرامة حكام العرب ) يتآمرون على المقاومة اللبنانية وحماس ويقتّلوهم ، وينصرون العدو الصهيوني .
    مثالٌ حاضرٌ أمام الجميع أيها المخادع هو فرعون مصر الحاكم العربي الذي حذاء طفلٍ غزاوي ومصري أشرف منه . وحكام ( الgال ) الذي تنادوا لنصرة مبارك ودعمه معنوياً خوفاً من سقوطه أما قبضات رجال ونساء مصر الأحرار . 

  17. سلام الله عليك أخي العزيز الفجر القادم من البعيد ..
    أتمنى أن تكون بصحة جيدة ..
    قلوبنا جميعاً معلقة بميدان التحرير في القاهرة أم الحرية .

  18. ان الحكومات العربيه باتت اوهن من بيت العنكبوت من صاحب الحفره الى الذي اسقطه البقال الى من اغلق الخطوط كلها على نفسه دجال مصر وباغي الامه هو وعائلته الضاله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *