مرسلة من الاخ الياس شلهوب ايطاليا

كشف تقرير استخباراتي أميركي نشره موقع “ستراتفور للاستخبارات الدولية” الأميركي الذي يديره البروفيسور جورج فريدمان المحاضر في أكاديمية الدفاع الوطني الأميركية، عن خفايا الخطة الأميركية لتصنيع ما يسمى “الجيش السوري الحر”، التقرير المنقول بين قيادات الاستخبارات الأميركية وسرب سرا على الموقع المذكور أوضح حقائق عن عداد المسلحين في العصابة المذكورة وكشف تكتيكاتها المتبعة ميدانيا إضافة إلى توضيح العديد من الأكاذيب التي ساقها قائد هذه العصابة المدعو “رياض الأسعد”.

وكشف الموقع أن التقرير الذي أعده ضابط الاستخبارات الديبلوماسية السابق سكوت ستيوارت أوضح أن الولايات المتحدة وبعض حلفائها تدعم وبشكل كامل هذه العصابة، حيث تقدم لها الدعم اللوجستي والمادي إضافة للأسلحة.

وكشف التقرير أن اللذين فروا من الجيش السوري وانضموا للعصابة المسماة بـ “الجيش السوري الحر” لا تتجاوز نسبتهم 1% من عداد الجيش العربي السوري، حيث أوضح التقرير أن الغالبية العظمى من هذه العصابة هي من المهربين والمسجونين السابقين إضافة لمجموعة من المسلحين من دول الجوار.

ويكشف التقرير أن ما أعلنه “الجيش” المذكور وقناتا “العربية” و”الجزيرة” بخصوص استهداف مقر المخابرات الجوية في ضاحية حرستا قرب دمشق مؤخرا بالقول “إنها كانت مجرد دعاية إعلامية / بروباغندا”.

كما كشف التقرير أن ما يحدث من استهداف لمواقع النفط والغاز في سوريا يتم بتوجيه من الـ “cia”، حيث يعترف التقرير “إننا نراقب ما إذا كانت الهجمات على أنابيب النفط والغاز الطبيعي ستصبح منتظمة، لأن ذلك سيكون مؤشراً على تقدم نوعية عمليات “الجيش الحرّ”. ويضيف بالقول “هناك معلومات تفيد بأن عناصر من القوى الخاصة الأميركية والفرنسية والتركية والأردنية تدرّب الآن عناصر “الجيش السوري الحر” في تركيا. لذا، لا بدّ أن نشاهد نتائج ملموسة لهذه التدريبات قريباً” ، موضحا بالقول “إننا نراقب بدقة كل الصور وأشرطة الفيديو الآتية من سوريا، لنرصد مدى تأثير نوع السلاح الذي يستخدمه الجيش الحر لأن في ذلك دلالات على بدء التسليح الخارجي لأولئك العناصر”.

ويتابع الضابط الأميركي تقريره بالقول “إننا نراقب حالياً مدى فعالية “الجيش السوري الحر” وتطوره في تنفيذ هجمات نوعية على أهداف جديدة، كما نركّز على قدرته على اعتماد تكتيكات جديدة في عملياته، كنصب الكمائن لشخصيات عالية المستوى” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. قرأت مرة مقال عن نفس الموضوع
    الظاهر ان الحل المطروح امام امريكا والغرب بالنسبة لمنطقتنا هو الحرب الاهلية وذلك عبر تعزيز النعرات الطائفية بشكل اكبر وتأتي بعدها النعرات المذهبية والقومية واصبحت المنطقة الآن جاهزة لتنفيذ هذا المخطط وما انسحاب القوات الامريكية في هذا الوقت من العراق الا بسبب جاهزية شعوب المنطقة للتنفيذ بالاضافة الى غايات واهداف اخرى تخص امريكا والغرب
    اكيد ماراح صدق انو امريكا تنهي وجودها بالعراق وتستغني بسهولة عن الثروات والاطماع التي سعت لها وهي الغاية من هذا التدخل
    يعني نحن قاعدين على بركان والانظمة العربية تعزز هذه النعرات من اجل مصالحها لتجند اقليات تخاف من الاكثريات لخدمة مخططاتها وتروعهم بذكريات قديمة سبق وان عاشوها وعانوها وتلغي من ذاكرتهم الجزء المروع الذي قامت به
    والتصريحات اللي الغربيين عم يقولوها عبر وسائل الاعلام عن تخوفهم من حرب اهلية بيدل على ان هذا هو هدفهم وهذا مايسعون ورائه وقد بدأوا بالتنفيذ
    والمقال عم يؤكد ان الجيش السوري الحر والمسلحين هم مجموعة مجندة لتنفيذ هذا المخطط
    يعني نحن ماشيين بالطريق المعد والمخطط من قبل امريكا والغرب وبجهود كافة الاطراف الداخلية من الانظمة الى المسلحين المنفذ والضحية هم فئة الشعب
    السياسين عم يلعبوا فينا بيحركونا على كيفهم ,,,,,ماهو الحل للتخلص من العصبية القبلية اللي حاربها الاسلام ولكنها بقيت بدمائنا لتتحول الى عصبية طائفية مذهبية قومية ؟؟؟؟
    شكرا الياس شلهوب نحن مو طالع بايدنا شي حيط بياخدنا وحيط بيجيبنا والله يفرجها علينا

  2. الأحداث في سوريا تجاوزت كونها صراع بين معارضة ونظام .. بل أصبحت سوريا للأسف ساحة لصراع أكبر وأشمل .. !!
    أعتقد أن سوريا أصبحت ساحة صراع الآن بين الغرب وروسيا .. وساحة صراع بين ايران من جهة وتركيا والعرب من جهة وما تمثل كل منهما .. !!
    وكأن التاريخ يُعيد لنفسه لتعود سوريا إلى فترة الخمسينيات .. حيث كانت سوريا حينها ساحة صراع عالمية .. ونر ذلك بوضوح في كتاب باتريك سيل ” الصراع على سوريا ” الذي يتحدث عن تلك الحقبة ..!!
    لكن الظروف الآن مختلفة .. وسوريا الآن ليست سوريا الخمسينيات .. !!
    شكراً لك أستاذ إلياس ..!!

  3. اخ مأمون
    صح كل يلي قلته بس ما تنسى انو الاسد هدد بإشعال الشرق الاوسط وأوربا بست ساعات يعني هو يلي رح يخرب سوريا و يجعلها ساحة صراع على المستوى العالمي
    لو الاسد او عائلة الاسد انتصروا اليوم على الثورة ما رح تدوم الهم بس لانه فتح تمو وقال وهدد جيرانه والاخص اسرائيل المدلعة

  4. لا يمكن لأحد إنكار ان للغرب يد في هذا خصوصا ان بعض الاخوة من الداخل السوري يتحدثون عن وجود انتهاكات للمعارضةلا تقل سفالة وقمعا عن التي يمارسها النظام بجيشه وسلاحه ومخبريه فالسلاح متوفر لدى الطرفين وكذا المخبرون والنوايا السيئة والسعي وراء المصلحة والظفر السياسي السلطوي واحد عندهما ولكن هل هذا يعني أن النظام السوري الان هو الضحية التي تآمر عليها الكل؟ بالطبع لا يمكن اغفال ان هذا النظام لم يتصرف بحكمة مع الافراد الذين خرجوا في البداية للتظاهر بنوايا طيبة من وان كان غيرهم تصرفوا بخبث واستغلوا خروجهم .ولا يمكن بأي حال من الاحوال أن يكون هذا الجيش حرا طالما يتلقى اوامره من الخارج وبالمقابل لا يمكن ان يكون الجيش النظامي نزيها طالما يحاول أن يكسب معركته بالقوة ولو على حساب الشعب فإن كان الاعداء يستعملون كل الوسائل للفوز فالاسد ايضا بين وبشكل واضح استعداده لجر سوريا وشعبها لأسوأ الاوضاع مقابل ان يبقى ملتصقا في كرسيه. شكرا استاذ الياس

  5. …..المطلوب من المعارضة اعادة النظر بضوء ما يلي:
    أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى تصريحات له بمؤتمر حضره وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك، وآلاف من أعضاء اللوبى اليهودى فى الولايات المتحدة الأمريكية، أنه يكافح منذ توليه رئاسة أمريكا للحفاظ على أمن اليهود وعلى بذل كافة الجهود لدعم أمن وتوجهات إسرائيل.
    وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن أوباما قال خلال مؤتمر الإصلاح اليهودى الذى عقد فى ولاية “ميرلاند” الأمريكية، أنه تلقى العديد من الانتقادات من الحزب الجمهورى المنافس له، من أجل دعمه الدائم والمعلن لإسرائيل، ولتأكيده على ضرورة دعم توجهات الحكومة الإسرائيلية فى الأمم المتحدة ضد مساعى الفلسطينيين، للحصول على حق الاعتراف بها فى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية.
    استقبل أعضاء اللوبى اليهودى فى الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات أوباما بالترحاب والتصفيق الشديد، كما قدم له وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك، جزيل الشكر بالنيابة عن دولة إسرائيل الذى حرص أوباما على دعمها منذ توليه الرئاسةالأمريكية.

  6. اقول لو كانوا هؤلاء احرار في دينهم وشرفهم لما تئامروا مع الخبثاء من عربان و اتراك وسواهم من من له مئارب غير شريفة على حساب اهلهم وعرضهم ووطنهم

  7. الله محيي الجيش الحر . . . ولو اعرف طريقة ادعمهن فيها كنت من الصبح دعمتهن . . . بس ماااااااابعرف اللي بيعرف ياريت يقلي كيف . . . !
    يلا يا جيش المستقبل اضرب بيد من حديد واقصف والعن شرف ال الاسد ((ازا لسا في عندهن شرف)) وياريت اول صاروخ تضربو يكون على القصر الجمهوري بكون ممنونك . . . !
    هع

  8. الياس شلهوب كيفك ..
    حاولت أرسل لك إهداء خاص موضوع على نورت بمناسبة العيد المجيد وما قبلت نورت 🙁
    بعتذر منك ومن كل سوري
    أما عن الموضوع فيه ناس كتير قالت ان الجيش الحر تشكل مو كله افراد منشقة ومهيءة
    أنا سمعت او حكولي ان بعض الشباب من الداخل السوري تطوعو لحماية المتظاهريين وخاصة في أماكن بعيدة عن حمص
    أذا كان فيه خير للبلد الله يقويه وياخذ بيده واذا كان همه هدف ومصلحة لا غير الله غالب عليه وعلى كل من يتآمر ضد سوريتنا
    أنا من رأي مأمون سوريا صارت مو بس مطمع وحلبة لعرض العضلات بل اصبحت تنافس بين من سيربح القوة والقول أخيرا وطبعا مو رايحة الا على الشعب
    اللهم يصلح الحال والأحوال ويجعل ما فيه خيرا لنا وللبلد
    ســــــــــــــــــــــــــــلام معطر بعيد الكريسماس 🙂

  9. تسلمي اخت ورود على اخلاقك وتمنياتك بعيد الميلاد المجيد وسنة جديدة كلها خير وامان وتعايش بالحب والمودة بين السوريين.. ونختلف بهدوء ونلتقي على الحق والخير دون اعذار او حواجز.. مشكوة ست الكل كتير كتير كتير…..

    1. قرررررررررررررد متسأل عن كتائب الاسد . . .؟. . . هنت مينك هنت ولا . . . ؟ . . . هادي هيي كتائب الجحش المتسأل عنا . . . وازا لسا بدك مقاطع . . . والحشى اليوتيوب مليان . . . ! 🙂


      http://www.youtube.com/watch?v=fyIr6-ltOL8
      http://www.youtube.com/watch?v=JPYbYA3aVRw

      ————-

      ولسا ما خفي اعظم ومقاطع تفضح وساخة الجيش الاسدي الكافر والملعون وتفضح المدافعين عنه . . . عميان البصر والبصيرة . . . !!!
      هع

      1. هههههههههههههههههههههههههههه
        ههههههههههههههه
        والحشى اليوتيوب مليان
        الله يحي اهل حمص فردا فردا
        وهع لعيون متيم

  10. ابقوا سلمولي على رياض الاسعد
    و قلولوا في خوازيق كتير ناطرتوا بالشام
    متل ما كان مصير هرموش الكربوج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *