صرح رئيس ميانمار أنه لا مكان آمان للمسلمين فـى بلاده و أن تهجير البورمين سيتواصل لأنهم خالفوا الديانه البوذيه للبلاد.
الصورة لصحافين يسجدون لـــــه أثناء لقائهم الصحفي بيه فرعون القرن و العالم صامت
صورة: ‏صرح رئيس ميانمار أنه لا مكان آمان للمسلمين فـى بلاده و أن تهجير البورمين سيتواصل لأنهم خالفوا الديانه البوذيه للبلاد.
 الصورة لصحافين يسجدون لـــــه أثناء لقائهم الصحفي بيه فرعون القرن و العالم صامت‏
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. حبيت فقط احط الخبر لأنه أثار غضبي
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    شكرا

  2. بورما حكمها 48 ملكًا مسلمًا على التوالي ما بين عامي 1430-1784م، وكان لهم عملات نقدية تتضمن شعارات إسلامية مثل كلمة التوحيد. وللأسف تم احتلالها من قِبَل الملك البوذي (بوداباي) عام 1784م، الذي قام بضم الإقليم إلى بورما؛ خوفًا من انتشار الإسلام في المنطقة، واستمر البوذيون البورميون في اضطهاد المسلمين ونهب خيراتهم وتشجيع البوذيين على ذلك طوال فترة احتلالهم.

    وحتى بعد احتلالها من قِبل بريطانيا استمر الحال، بل أسهمت بريطانيا بزيادة العداوة ضدهم فأمدت البوذيين بالسلاح لقتل المسلمين -كعادة الدول المستعمرة وإلى الآن- حتى أوقعوا بالمسلمين مذبحةً عام 1942م، فتكوا خلالها بحوالي مائة ألف مسلم في أراكان!!

    وبعد استقلالها استمر التنكيل بالمسلمين هناك من قِبل الحكومة البوذية، حيث يطوف الجنود البورماويون وهيئات التنفيذ القضائي وسفاحو (الماغ) البوذيين بأنحاء القرى المسلمة، يقومون بإذلال كبار السن وضرب الشباب المسلم ودخول المنازل وسلب الممتلكات، ومنعهم من استضافة أيّ أحد في بيوتهم، ولو كانوا أشقاء أو أقارب إلا بإذن مسبق! أما المبيت فيُمنع ويعتبر جريمة كبرى ربما يعاقَبُ عليها بهدم منزله، أو اعتقاله، أو طرده من البلاد هو وأسرته! وهذا المنع فيه قسر معنوي واجتماعي؛ كي لا يتم التواصل بينهم وبين أقربائهم.

    ويُحرم أبناء المسلمين من مواصلة التعلُّم في الكليات والجامعات، ومن يذهب للخارج يُطوى قيده من سجلات القرية، أما إذا عاد فيُعتقل عند عودته، ويُرمى به في غياهب السجون، كأنه مجرم أو إرهابي بلغة اليوم التي أصمت آذاننا!!

    ويتم استخدام الطرد أو التهجير الجماعي المتكرر خارج الوطن مثلما حصل في الأعوام التالية: عام 1962م عقب الانقلاب العسكري حيث طرد أكثر من 300.000 مسلم إلى بنجلاديش. وفي عام 1978م طرد أكثر من (500.000) أي نصف مليون مسلم، في أوضاع قاسية جدًّا، مات منهم قرابة 40.000 من الشيوخ والنساء والأطفال، حسب إحصائية وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وفي عام 1988م تم طرد أكثر من 150.000 مسلم؛ بسبب بناء القرى النموذجية للبوذيين في محاولة للتغيير الديموجرافي.

    وفي العام 1991م تم طرد قرابة (500.000) أي نصف مليون مسلم، وتم إحراق محاصيل المسلمين الزراعية وقتل مواشيهم! ولا يسمح لهم بالعمل ضمن القطاع الصناعي في (أراكان)، ولا تسمح الحكومة بطباعة الكتب الدينية وإصدار المطبوعات الإسلامية إلا بعد إجازتها من الجهات الحكومية، وهذا أمر صعب جدًّا، ولا يسمح للمسلمين بإطلاق لِحاهُم أو لبس الزيّ الإسلامي في أماكن عملهم!

    كما تصادر الحكومة البورمية ممتلكات الأوقاف والمقابر المخصصة لدفن المسلمين وتُوزِّعها على غيرهم، أو وتحوِّلها إلى مراحيض عامة أو حظائر للخنازير والمواشي!!

    أما كبار رجال الدين فيتعرضون للامتهان والضرب، ويتم إرغامهم على العمل في معسكرات الاعتقال! ويُمنع استخدام مكبرات الصوت لإطلاق أذان الصلاة، ولقد مُنع الأذان للصلاة بعد رمضان 1403هـ/1982م. كما تُصادر الحكومة البورمية أراضي المسلمين، وتفرض الضرائب الباهظة على كل شيء والغرامات المالية ومنع بيع المحاصيل إلا للعسكر أو من يُمثِّلُهم بسعر زهيد؛ بهدف إبقاء المسلمين فقراء أو لإجبارهم على ترك الديار.

    ومن مآسي المسلمين في بورما أيضًا أن الحكومة البورمية تتدخل بطريقة غير مشروعة في إدارة المساجد والمدارس؛ بهدف فرض إرادتها عليها، وتعمل على هدم المساجد وتحويلها إلى مراقص وخمّارات ودُور سَكَنٍ أو تحويلها إلى مستودعات وثكنات عسكرية ومتنزّهات عامة، ومصادرة الأراضي والعقارات الخاصة بالأوقاف الإسلامية وتوزيعها على الماغ البوذيين!! وفي هذا الصدد يقول نائب رئيس اتحاد الطلاب المسلمين في إقليم أراكان إبراهي محمد عتيق الرحمن في حديث لـ(وكالة الأنباء الإسلامية – إينا): إنّ حكومة ميانمار قامت خلال عام 2001م بتدمير نحو 72 مسجدًا، وذلك بموجب قانون أصدرته منعتْ بموجبه بناء المساجد الجديدة أو ترميم وإصلاح المساجد القديمة، كما أن هذا القانون ينصّ على هدم أي مسجد بُنِيَ خلال العشر سنوات الأخيرة!

    وإمعانًا في منعهم من ممارسة شعائر دينهم الإسلامي، يُمنع المسلمون من أداء فريضة الحج باستثناء قلة من الأفراد الذين تعرفهم الحكومة، وترضى عن سلوكهم. وكذلك يتم منع ذبح الأضاحي.

    في الوقت نفسه نجد أن هناك حملات مكثفة للتنصير، خصوصًا بعد الإعصار الأخير الذي أصاب المنطقة، والمحاولات مستميتة لطمس الثقافة الإسلامية، وتذويب المسلمين في المجتمع البوذي البورمي قسرًا، فلقد فرضوا الثقافة البوذية والزواج من البوذيات وعدم لبس الحجاب.

    أما وضع المرأة المسلمة هناك فهو وضع مأساوي للغاية، حيث يتم إعطاء حُقَن مانعة للحمل للنساء المسلمات في حالات متعددة، ورفع سن الزواج للفتيات لـ25 عامًا والرجال 30 عامًا، وكأني بلجنة المرأة في الأمم المتحدة المتكلفة بهذه المسئولية المانعة لزيادة عدد المسلمين بادعاءات متعددة قد أسهمت في هذه الجرائم! إضافةً إلى منع عقود النكاح إلا بعد إجراءات طويلة وإذن من السلطات، ومنع التعدد منعًا باتًّا مهما كان السبب، ومنع الزواج مرة أخرى للمطلق أو الأرمل إلا بعد مرور سنة، ومن يخالف ذلك يُعرّض نفسه للسجن والغرامات الباهظة أو الطرد من البلد.

    والهدف من كل ذلك هو القضاء عليهم، أو تقليل أعدادهم.

    وإذا حَمَلَت الزوجة فلا بدَّ من ذهابها طِبْقًا لقرار السلطات الحاكمة، إلى إدارة قوّات الأمن الحدودية “ناساكا” لأخذ صورتها الملوّنة كاشفة بطنها بعد مرور كل شهر حتى تضع حملها، وفي كلّ مرّة لا بد من دفع الرسوم بمبلغ كبير؛ وذلك للتأكّد -كما تدّعي السلطة- من سلامة الجنين، ولتسهيل إحصائية المولود بعد الولادة!

    وتساءلت وأنا أقرأ هذه الإجراءات الممعنة في الإيلام الجسدي والمعنوي: لماذا هذا؟! ما السبب وراءه؟! وفي ظل الحصار الاقتصادي الممارس ضدهم، فلنا أن نتخيل كيف سيتم توفير هذه المبالغ المالية التي تُطالب بها كل امرأة حامل كي تنفذ الإجراءات السيئة القسرية؟!

    وهناك نظام آخر للسخرة ضد المسلمات، حيث يتم أخذهن عَنوةً من منازلهن وإجبارهن على العمل في معسكرات الجيش دون مقابل، وإجبار الفتيات المسلمات على الزواج من البوذيين! وتمارس ضدهن عمليات الاغتصاب الجماعي، وهتك الأعراض في صفوف المسلمات اللاتي يموت بعضهن بسبب الاغتصاب!

    لقد تحمل المسلمون هناك هذه الممارسات الممعنة في التعذيب والإهانة والإذلال، والآن يُمارس ضدهم القتل والحرق والتهجير القسري، ومعظمنا لا يعرف عن هذه الممارسات غير الإنسانية الإجرامية، وهيئات حقوق الإنسان العالمية والعربية مشغولة بمتابعة منع ختان الفتيات وتزويج صغيرات السن، وإلغاء القوامة والولاية!!

  3. شكرا اختى نور سلام على الاضافة القيمة
    الله يعين كل مظلوم
    بوركتى

    1. وفيك بارك الله، حتى أني نسيت أشكرك على تسليط الضوء على هذه المأساة

  4. الله يعين و ينصر كل مسلم مضطهد في اي بقعة
    فيكي اختى عربية تحطى موضوع عن مسلمى نيجيريا الله يعينهم
    و هيك كل واحد فينا يشارك بشي و الفايدة تعم
    شكرا على مرورك

  5. مشكورة اخت حنين ..
    لهم الله مسلمي بورما .. المسلمون لاهون بالتآمر على بعضهم البعض ..كان الله في عونهم وفك كربتهم ..آمين .

  6. لا حول ولا قوة الا بالله
    قبح الله حكوماتنا المتخاذلة بحق إخواننا المسلمين في كل مكان
    يا رب عجل بالفرج
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    شكرا حنونه

  7. يوم القيامة يقال :
    ‏إن ربي غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله
    ولماذا يغضب الله سبحانه مثل هذا الغضب الا من اعمال ابن آدم وظلمه وعصيانه .
    اللهم ارحم امة نبيك محمد صلى الله تعالى عليه وسلم رحـمـة عـامـة
    لكن اين الجيش الحر البورمي ؟؟ لا اظن الجيش الحر السوري يستطيع الوصول الى بورما والا فابشروا بعد ان نفرغ من بشار -اللي طلع ولد قدام معلمكم- سنعرج عليكم وعندما نصل اليكم ارجو ان يبق منكم احد لاستقبالنا الله يعينك يا الجيش السوري الحر كتب عليكم القتال .

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل
    بوركت حنين و نور للإضافة
    أين قطر و الغرب من الديمقراطية و حقوق الانسان؟؟
    أوباما كان في ميانمار هذا الشهر .. الخبيث لم يعمل أي شيء بهذا الصدد بل ربما ذهب لإعطاء البوذيين المزيد من السلاح .. الله ينتقم منه

  9. ليست اول مرة تحدث والله اعلم ان كانت الاخيرة فهناك ماحدث لمسلمي البوسنة . الشيشان . ال .ال . ال………للاسف
    شكرا اختي حنين على الموضوع
    شكرا اختي نور سلام على الاضافة
    تحياتي للجميع

  10. يييييه ،،الله اعلم كيف رح تكون له موته شنعه ،،،الله يرحمنا برحمته. ،،،،الهي انا نشكو. إليك ضعفنا وهواننا على الناس ،، اللهم أزل الغُمه

  11. أين مدعى الجهاد التكفيريين الذين يذبحون الناس في سوريا وفي غيرها ……………..الجزائر

    1. الرئيس مُرسى لما إلتفت لغزة مُعظم الناس من المصريين و الغير مصريين إنتقدوه و قالوله خليك فى حالك و خلص مشاكل بلدك الداخلية الأول بعدين إلتفت للمشاكل الخارجية ، و أفتكر أيضاً لما الرئيس مُرسى ألقى كلمة فى قمة عدم الإنحياز فى إيران و آدان الإعتداءات فى سوريا حضرتك كتبت تعليق و قولتله خليك فى حالك و فى مشاكل بلدك و خلصها الأول .
      أما الأن لماذا تطلب من مُدعى الجهاد ( السوريين الأصل ) الإلتفات لمشاكل غير بلادهم ؟! و هل حضرتك تقدر تضمنلهم لو ده حصل فعلاً مش هيلاقوا إللى هيعلقوا زيك و ينتقدهم ؟!
      _______________________________
      أحب أنوه أن تعليقى ليس له علاقة بالفكرة إللى قولتها فى تعليقك ولا بالجهاديين ولا بسوريا ، إنما هو إنتقاد لموقف مُخالف لموقف أخر لنفس الشخص ……… تحياتى شكراً أخى ،،،،

      1. بس يا VIP هودي الجهاديين اتو من كل بقاع العالم الاسلامي من أجل إنقاذ مسلمي سورية ، ما هم بيتدخلو في كل الأحوال لم لا ينقذون مسلمي فلسطين، لما لا ينقذون مسلمي الشيشان أو مسلمي بورما . ما شالله عليهم غلاظ شداد ولديهم القدره واحدهم بجي من روسيا ومشكله بلاده لسه ما انتهت حتى يحارب بشار أيهم أولى بالجهاد الجهاد في بلده أو الجهاد في سورية؟ الجهاد ضد إسرائيل أو الجهاد ضد بشار.
        الرئيس مرسي ، رجل دوله مسؤول .ووضعو معروف. في مره قال حسن نصرالله نحن لا نحارب إسرائيل حتى يدعمنا الشعب العربي نحن نحارب إسرائيل لأننا مقتنعون فأن دعمنا الشعب العربي فهذا شرف لنا أما إن لم يدعمنا فلسنا بحاجه إليه ، ولا يهمنا كم تزداد شعبيتنا أو كم تنقص. والرئيس مرسي لما من كم يوم عمل تعديلات قامت الدنيا ولم تقعد وبما إنه مقتنع بما فعل لم يذعن لاحد .وخصوصاً إن نصف مشاكل الدول تأتي من الخارج وهون ما عم قول إنه لازم يتدخل بشؤون الأخرين وانما الحذر الحذر.
        مع التحيه

        1. أخى / أختى ৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩
          صدقنى أخى ما كُنتش أقصد من تعليقى الدخول فى تفاصيل لا أعلم عنها الكثير ! أنا فقط علقت على موقف وليس فكرة ،
          تحياتى أخى / أختى 🙂

  12. اولأ يا اخى الكريم انا قلت له انت وسيط وكان يجب عليك الدعوة الى حقن الدماء وليس مواصلة القتال والقتل وبالنسبة لموضوع الجهاديين أرى انك نائم تماما هناك كتائب ليبية كاملة اليوم تحارب وتقاتل وتذبح في سوريا وهناك مصريين وهناك جزائريين وتونسيين وافغان وشيشان وسودانيين وصوماليين وأتراك وكل ما شئت ان تراه وعمليات الذبح التى تصور كل يوم هناك وهناك داخل سوريا وتنفذها تلك الجماعات التكفيرية التى لا تملك اى وازع دينى يذكر اصبحت على الملأ ولم تعد في السر كما كانت فأرجوا ان تتظطلع اكثر على الموضوع السورى بدل الاتهامات الجاهزة دائما للجيش السورى الذى لا يحصل شيء في سوريا الا واتهم به وعندما يظهر دليل براءته لا أحد يتكلم ويتم تجاهل الموضوع لان الموضوع الاساسى فعل فعلته في العقول المغيبة……………….الجزائر

    1. أخ كمال ،
      أنا فعلاً غير مُطلع على الموضوع السورى و لا أحب أن اتدخل فيما لا يخصنى ولو برأى حتى لا أجرح أصدقائى السوريين فى نورت سواء المؤيدين أو المعارضين لبشار . كما قولت أنا فقط علقت على الموقف و ليس الفكرة و أتفق معك فيما قولته فى ردك عليا و أشكُرك على الرد ولكن اختلف معك فى السطر الأخير :
      ( وعندما يظهر دليل براءته لا أحد يتكلم ويتم تجاهل الموضوع لان الموضوع الاساسى فعل فعلته في العقول المغيبة )
      لا أحد منكم يتكلم ! مين هُما إللى جمعتنى معاهم ؟! زى ما قولتلك أنا لا أتكلم فى الموضوع السورى حتى لا أجرح أيً من الأصدقاء السوريين سواء المؤيدين أو الرافضين خصوصاً أنهم آدرى منى بهذه القضية إللى أنا بكل صراحة ( جاهل ) فيها تماماً …
      ولو عندك دليل هاتلى تعليق ليا آدانت بيه الجيش السورى أو حييت بيه الجيش الحُر ؟!

      تحياتى و شكراً على الرد .

  13. مااحد الهم ولا الغيرهم غير الله سبحانه وتعالى لن عدنا حكام ماشاء الله عليهم همهم الوحيد السرقة وتخزين الاموال بمصارف اوربا وجيوشهم يستخدموها على الشعب المسكين انا لله وانا اليه راجعون
    ———————————-
    شكرا حنين ام محمد والحمدلله على سلامتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *