مرسلة من صديق نورت الفارس المصري العربي

خلال حفل عشاء ، تعثرت ‘فتاة’ و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف،

و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر، وفيما كانت ترتعش ولو تشعر أحداً قررت ‘ الفتاة ‘ الاستمتاع فيما تبقى من المساء .

اتصل زوج ‘ الفتاة ‘ في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى … و في السادسة من صباح اليوم التالي ……. توفيت ‘ ! لقد أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ‘ الفتاة ‘ حية اليوم .

إن قراءة هذه الرسالة تستغرق منك دقيقة فقط …. ولكنها قد تنقذ حياة شخص من الموت

فما هى معلوماتنا عن الجلطة ؟؟ أرجو أن تكمل القراءة لتعرف :

يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكنا من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط فإنه يمكن عكس مفعول الجلطة…. كليّا !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال هذه المدة فقط، و هو أمر ليس صعباً بالتأكيد .

أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي الطبي قد يسبب كارثة ،، مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة:

1 – اطلب من المصاب الإبتسام

2 – ا طلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه

3 -اطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: “الحمد لله رب العالمين ”

إذا كان الشخص يجد صعوبة في أي من هذه المهام الثلاثة ، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض

لهم ،،،،،،،،،،،،

بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف وأعراض الجلطة بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير العام الماضي.

إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ ……. لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط عبر الإيميل أو الصفحات الإجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها فيمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل بإذن الله

تحياتى

الفارس المصري العربي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. Barakallahou fik Fares I definitely agree and you always have a very good topics IN 2001 My husband started having all these symptoms like inversing the words and sometimes confused or complaining of a sudden headack his behavior patterns changed a lot in few weeks and unfortunatly I couldn’t realize what all these symptoms were til he had a strock and end-up in a wheel-chair about 7 months now he started recovering and he’s improving little by little

  2. كلام جدا صحيح اخ فارس وانا قرات هذا الموضوع في مجله امريكيه عندما كنت في زياره عند الطبيب وكانت هذه الاساله الثلاثه من ظمن الاساله لتشخيص او على الاقل لمعرفة اعراض الجلطه ..
    مشكور
    بارك الله فيك

  3. But I realized also that people who are very nervous and hyper-actif are more subjects to a brain strock and my poor husban was a very hyper guy inchallah he will start walking soon ya rab

  4. شكرا فارس على المعلومات، خطوات بسيطة لكن عدم اداركها ممكن يسبب مشاكل تؤدى للموت، منتظرين المزيد من المعلومات.
    وشكراً كمان لام ريان لانه نشرت الموضوع قبل كده.
    شكراً لكم انتم الاتنين.

  5. أنت بردو يا فارس!!! أنت أشتغلت فى نورت ولا أيه!!!
    نادية حبيبة قلبى كيفك؟؟ وحشااااااانى كتيييييير

  6. أشكركم جميعاً ، وأتمنى أن يكون الموضوع قد ساهم في إدراج معلومة قد نحتاجها لإنقاذ إنسان يوماً ما ، كما أشكر أم ريان فقد علمت أنها طرحت هذا الموضوع من قبل ، وعندما أرسلته لم أكن أعلم بذلك ، ولكن الإعادة والتذكير قد تكون أفادت البعض ممن لم يقرأوا الموضوع الأول .
    وأتمنى أن نساهم جميعاً فى إرسال مواضيع لنورت تحتوى على معلومات مفيدة للقراء سواء طبية أو سلوكية أو تشجيعية أو إجتماعية أو غيرها من المواضيع التى تضيف معلومة وتخدم فئة كبيرة لم يعرفوها من قبل .
    فبجانب المواضيع الترفيهية أو الفكاهية التى نرسلها ، مؤكد أن هناك معلومات أخري كثيرة ستخدمنا وتضيف لمعلوماتنا الكثير .
    الثقافة تتولد من كثرة القراءة والإطلاع والفهم للمواضيع ثم التطبيق لها ، ونورت مشكورة تنشر كل المساهمات بلا إستثناء ، فلننتقى مساهماتنا ، ولنساهم معاً فى الإنتفاع بما فى هذه الموضوعات من معلومات تفيدنا فى حياتنا ومجتمعنا ، يمكن أن نثقف من أنفسنا الكثير من هذه الموضوعات التى تختارونها وترسلونها ..

  7. اعجبني الموضوع
    اللهم إغفر له ولوالديه وتغمدهم بواسع رحمتك ومغفرتك ..اللهم آمييين
    وللسامعين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *