أرمجدون أو هرمجدون هي كلمة جاءت من العبرية هار-مجدون أو جبل مجدو، بحسب المفهوم التوراتي هي المعركة الفاصلة بين الخير والشر، أو بين الله والشيطان، وتكون على إثرها نهاية العالم. وتقع هضبة “مجيدو” في منطقة فلسطين على بعد 90 كلم شمال القدس و 30 كلم جنوب شرق مدينة حيفا، وكانت مسرحا لحروب ضارية في الماضي كما تعتبر موقعا أثريا هاما أيضا.

و أرمجدون هي حرب تحالفية عالمية، يشترك فيها معظم أهل الأرض في وادي مجيدو بفلسطين. وهي حرب نووية مدمرة تقضي على معظم الأسلحة الإستراتيجية للدمار الشامل، وهي تمهيد للملحمة الكبرى، إذ يستعين الروم (أمريكا و أوروبا) بالمسلمين للقضاء على الشرق (الصين و روسيا و إيران ومن معهم). ويتم لهم ما أرادوا، ثم يشحذوا سيوفهم، ويحدوا أسنانهم للقضاء على المسلمين في الملحمة الكبرى.

المعركة عند اليهود والنصارى واهل السياسة :
يستند اليهود إلى النص العبري الوارد في سفر الرؤيا/ 16 بأن المعركة المسماة (معركة هرمجدون) ستقع في الوادي الفسيح المحيط بجبل مجدون في أرض فلسطين، وان المسيح سوف ينزل من السماء ويقود جيوشهم ويحققون النصر على الكفار، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية نبأً من القدس المحتلة أثناء حرب الخليج عام 1991 للحاخام مناحيم سيزمون الزعيم الروحي لحركة حياد اليهودية يقول: (إن أزمة الخليج تشكل مقدمة لمجيء المسيح المنتظر).
جاء في سفر الرؤيا (16/16): (و جَمعت الأرواحُ الشيطانية جيوشَ العالم كلها في مكان يسمى “ارمجدون”). (ص 388، الناشر: دار الثقافة).
يقول لهم السيد المسيح: “سآتي أيضاً وآخذكم”.”لتكن أحقَّاؤكم مُمَنطَقة، وسُرُجكم موقدة، وأنتم مثل أناس ينتظرون سيدهم حتى يرجع من العُرْس، حتى إذا جاء وقرع يفتحون له للوقت، طوبى لهؤلاء العبيد الذين إذا جاء سيدهم يجدهم ساهرين…” (لوقا: 12/25-37).
وبهذا المعنى قال رئيس القساوسة الانجليكانيين: (سيدمر الملك المسيح تماماً القوى المحتشدة بالملايين للدكتاتور الفوضوي الشيطاني).(13)

تقول الكاتبة الأمريكية (جريس هالسل) في كتابها (النبوءة والسياسة) (ان النبوءات التوراتية تحولت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصدر يستمد منه عشرات الملايين من الناس نسق معتقداتهم ومن بينهم أناس يرشحون أنفسهم لانتخابات الرئاسة الأمريكية وكلهم يعتقدون قرب نهاية العالم ووقوع معركة هرمجدون، ولهذا فهم يشجعون التسلح النووي ويستعجلون وقوع هذه المعركة باعتبار ان ذلك سيقرب مجيء المسيح).(18)

وفي هذا المعنى تحدث الرئيس الأمريكي ريكن عام 1980 مع المذيع الانجيلي (جيم بيكر) في مقابلة تلفزيونية أجريت معه قال: (إننا قد نكون الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون).(19)

الـمـلـحـمـة الـكـبـرى

تكون بعد أرمجدون العالمية، وفي أعقابها بفارق بضعة أشهر، وهي لقاء مباشر بين الغرب الصليبي والمسلمين. يكون قائد المسلمين فيها المهدي عليه السلام بلا خلاف وتكون بالخيل والسيوف، ومدتها أربعة أيام والنصر في النهاية هو للمسلمين بقيادة المهدي.
و نقول إن ثمة حربين ستقعان: أرمجدون، ويليها الملحمة الكبرى، ويكون النصر في الأولى للروم والمسلمين على عدوهم، أو بمعنى أصح كما جاء في بعض الروايات أنه عدو لهم –أي للروم- وهم المعسكر الشرقي (الصين و روسيا و إيران ومن معهم)، ويكون النصر في الثانية وهي الملحمة الكبرى للمسلمين على الروم.

ويمكننا القول بأن الحربين حرب واحدة في جولات، إذ إن الروم بعد رجوعهم ورجوعنا معهم منتصرين، يرجعون إلى بلادهم وفي نيتهم الغدر بنا، كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: “وفي نيتهم الغدر”، فهي حرب واحدة طويلة في جولتين بل جولات، بدأت بضرب العراق وتنتهي بالملحمة الكبرى.

نظرة أهل السنة والجماعة للملحمة:

قال الصادق صلى الله عليه وسلم: ” ستصالحون الروم صلحاً آمناً فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائهم فتسلمون وتغنمون ثم تنزلون بمرجٍ ذي تلول – مكان أخضر يتسم بالخضرة والمياة- فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غَلَبَ الصليب فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله فعندئذ يغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً. رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة بسند صحيح.

http://www.youtube.com/watch?v=nMxd2LhCTiM&feature=related

والظاهر أن هذه الملحمة ستكون عند خروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام وظهور المهدي، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي: تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله”. وكما وقع صريحاً في حديث أبي أمامة في قصة خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام، وفيه: “وراء الدجال سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى، فيدركه عيسى عند باب لدّ فيقتله وينهزم اليهود، فلا يبقى شيء مما يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء، فقال: يا عبد الله -للمسلم- هذا يهودي فتعال فاقتله، إلا الغرقد فإنها من شجرهم”

http://www.youtube.com/watch?v=gwrvc7EOLHI

وبعد أن يظهر المهدي المنتظر، والمسيح عيسى بن مريم، فيقتل المسيح الدجال ويكسر الصليب ويقتل الخنزير، تظهر بعد ذلك فتنة أخرى، وعلامة أخرى من علامات يوم القيامة، ألا وهي يأجوج ومأجوج…!

والله أعلم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. الله بفرجها علينا ان شاء الله،،ويعافينا ويعفو عنا ،،ويهوٍّن علينا زماننا

  2. اللهم اجعلنا من المبعوثين ولا تجعلنا من المحشورين
    وأحسن ختامنا وعاقبتنا في الامور كلها

  3. السلام عليكم أرجو ممن يعرف ان يشرح لي هذا
    إلا الغرقد فإنها من شجرهم”

      1. مشكورة أختي سعاد سأطلع على الرابط
        سلمت عليكي بموضوع سابق وسألت عنك البارحة بالسهرة
        وعرفت بالرينوفيشن الجديد الله يسعدكم ويعينك على التنظيف 🙂

  4. في ديسمبر 28, 2011 7:29 م رد

    الله بفرجها علينا ان شاء الله،،ويعافينا ويعفو عنا ،،ويهوٍّن علينا زماننا

    amin

  5. العلم عند الله عن موعد ضهور المسيح عليه السلام
    وعن الباقي في كثير تنجيم وتخاريف بالموضوع وفي كتاب كامل لهذا
    الموشح !! وبالنسبه لمجي المسيح ابن مريم عليه السلامك
    ومثل ما مكتوب يعني البشريه راح تستقيم عندما يكسر الصليب ويقتل الاعور ويقتل الخنزير مهو الخبث باالبشر او الشيطان الرجيم وليس
    بالخنزير طيب واذ فيه كثير خنازير ماليه الدنيا يعني الي راح يجي
    ماعنده شغل وعمل راح يلاحق الخنازير

    1. تمنيت لو تكلم هذا الرجل وأفصح بأخر الفيديو, تحديدا بالدقيقة 5:45 عن من هم الاشخاص الثلاث الذين يعلمون كيفية نهاية العالم ولا يعرفه أحد غيرهم,ولماذا لا يقدر أن يصرح لتلاميذه عنهم؟؟ وهل هذا لا يندرج تحت باب التنجيم والتخريف؟؟؟

      http://www.youtube.com/watch?v=b-zSfQFoKKo

      1. من اين جاء بهذا الكلام !!!!واذا هو بيعرف عن الاشخاص الثلاثة الذين يعلمون كيفية نهاية العالم ليه غيروا ماصرحوا بهذه المعلومات !!!!!
        دينا الاسلامي واضح وبنفس الوقت اي معلومة لايقبلها العقل ولا المنطق فهي بدعة وكلام يندرج تحت باب التنجيم والتخريف والله اعلم

      2. ولله يا اخ جنتل محد ميدري شرح ايصير وهاي كلها كلام وبس
        الله الوحيد الي يعرف اشلون نهايه العالم
        والعقل زينه الحمدلله
        كثير ناس ايطلعون كلام لانه فاضين

    2. مرحبا ميس لون … سؤالك منطقي وحسب اقتناعي الشخصي فان هذه الاخبار المستقبلية لا تُفسر حرفيا او بدلالاتها الظاهرية اذ يلزمها بعض التأويل فان من ينتظر عودة عيسى عليه السلام بمهمة صعبة للغاية من قتل كل الخنازير التي على وجه الارض وكسر الصلبان الموجودة بكثرةة في كل بلاد العالم فمن ينتظره بهذا الشكل فهو انسان واهم وخصوصا ان هذه الافعال غير مفيدة ولو قام به اي شخص عادي لقلنا عنه مجنون ومجرم وسفاح وعديم الرحمة … فما بالك ان يفعلها نبي او رسول ؟؟!! وخصوصا ان سيرة الانبياء تخلو تماما من اي افعال جنونية وضارة غير مفيدة ولم يأمرهم الله بهذه الافعال على مر العصور
      فنحن امام خيارين … اما ان ننكر هذه الاخبار والنبوءات او ان ” نُشغل ” عقولنا ونبحث في المقصود من هذه النبوءات

      1. حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري قال أخبرني سعيد بن المسيب سمع أبا هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكـسر الصليب ويقتل الخـنـزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ( صحيح البخاري)
        وقال النووي رحمه الله في “شرح مسلم” : ” قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِل فِيكُمْ عِيسَى بْن مَرْيَم صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَكَمًا مُقْسِطًا فَيَكْـسِر الصَّلِيب , وَيَقْتُل الْخِـنـْزِير , وَيَضَع الْجِزْيَة , وَيَفِيض الْمَال حَتَّى لَا يَقْبَلهُ أَحَد )
        هل تصدق رسول الله يا رستم؟

  6. كل اللي عم يحدث بأيامنا هذه بيدل عل صدق ماجاء في المقال لاحظوا التدخل الامريكي بكل احداث منطقتنا وكأنهم يجمعون حلفائهم من اجل المعركة القادمة يعني لاتضلوا منزعجين من الاوضاع اللي عم نمر فيها
    الحمد لله حمدا كثيرا وكبيرا على نعمة الاسلام الحمد والشكر لله
    شكرا اخي مهند بارك الله بك وجزاك كل الخير ان شاء الله

  7. موضوع يوضح الكثير وهناك جزئية مهمة جدا أتمنى من الذين لا يرون مصداقية في كل ما يندرج من حقائق في الاسلام ويؤمنون بالغرب أن يعودوا لكتاب جريس هالسل (النبوءة والسياسة) ليعرفوا أن الحقيقة يعرفها ايضا أصحاب الديانات الاخرى الذين يعرفون جيدا ما يحصل ولماذا وكل من يحاول أن يصور أن الحروب ليست لسبب ديني وان المسلم وحده من يعتقد ذلك او يؤول الاحداث كذلك مخطئون تماما.
    حقيقة موضوع ملأني بالرهبة (اللهم اجعلنا من المبعوثين ولا تجعلنا من المحشورين
    وأحسن ختامنا وعاقبتنا في الامور كلها) اللهم آمين .
    شكرا مهند على الموضوع الهام .

  8. نشكر الرب اكثر من نصف سكان العالم يعرف ان المسيح ابن مريم حي

    وهم في انتظار بفارغ الصبر قدوم المسيح

    لكن ؟؟ انتم بشعتم صورة المسيح في موضوعك انتم شوهتم صورة في موضوعك عملت منه عباره مجرم قاتل بين كلمات اقبح من القبح …….

    يكسر الصليب ويقتل الخنزير ……. اين ربط هنا

    هل العالم عم تنتظر المسيح حتى يقتل الخنزير ……..

    مهزلة بكل مقايس ………….

    ووقت حسني مبارك ما اصدرت اوامر بقتل خنازير كثير …… هل جاءء المسيح
    طيب يكسر الصليب ….. لماذااا

    سؤال يا متنكر مهند ؟؟؟؟ لو نعطي افتراض حسب كلامكم الي صرعتونا به ……. ان دينكم هوو خاتم الاديان وان نبيكم خاتم الانبياء والرسل …….. على ايش انتظار المسيح حتى يصلح ………

    سؤال رقم 2 يا متنكر مهند ….. لو نعطي افتراض دين الاسلام دين كامل حسب كلامكم ودين دستور دولة…. على ايش انتظار نبي من غير دين حتى يكمل دينكم ؟؟؟؟؟؟؟

    سؤال رقم 3 لماذااا ؟؟؟؟ المسيح هووو الذي راح يرجع وليس نبيكم

    ……………………………………………….

    المسيحية تنتظر مجئ المسيح ابن مريم له المجد كديان .. لا يقتل ولا يكسر …………………..

    ……………..

    1. مرحبا رند
      استنتاجاتك منطقية ولكنها خاطئة لانها ترتكز على معلومات خاطئة
      بداية … سيدنا عيسى ابن مريم مات كما مات كل الانبياء من قبله … فهو بشر كان يأكل الطعام ويمشي في الاسواق (كما اخبرنا بذلك الله سبحانه وتعالى في القران الكريم ) واخبرنا بموته صراحة (وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل ) خلت : ماتت
      فسيدنا عيسى مات وليس حيا في السماء كما يعتقد الكثير من المسيحين والمسلمين على حد سواء
      .
      .
      اما اعتراضك بخصوص ان ديننا كامل فلماذا نحتاج الى نبي يأتي بعد رسولنا محمد فهو ايضا منطقي ولكن اذا عرفت ان ديننا اخبرنا ان الدين يحتاج الى مجددين يبعثهم الله على رأس كل مائة سنة لتصويب المفاهيم وهي حاجة ماسة لاي دين او معتقد للعودة به الى الاصل وتنقيته من شوائب الافكار والاراء التي تدخل اليه بقصد او بدون قصد … فهم مجددين للدين ولن يضيفو اليه اي شئ
      وهذا ينطبق ايضا على ( عودة عيسى ابن مريم) فبما انه مات ولن يعود الى هذه الدنيا مرة اخرى فمعنى عودته هي مجيء مجدد يشبه سيدنا عيسى في دعوته وفي ظروف ونتائج مجيئه ولكنه سيكون من اتباع الدين الاخر ومن المصدقين بخاتم الانبياء سيدنا محمد
      والله اعلم

      1. قال الله تعالى في سورة النساء: وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَلْ رَفَعَهُ اللهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللهُ عَزِيزًا حَكِيمًا {النساء:157-158} وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ما نصه: يجب الإيمان بأن عيسى ابن مريم رفع إلى السماء بجسده وروحه حيا لم يمت حتى الآن ولم يقتله اليهود ولم يصلبوه ولكن شبه لهم فزعموا أنهم قتلوه وصلبوه.) انتهى

        وجاء فيها أيضا: ومقتضى الإضراب في قوله تعالى: بَلْ رَفَعَهُ اللهُ إِلَيْهِ أن يكون سبحانه قد رفع عيسى عليه الصلاة والسلام بدنا وروحا حتى يتحقق به الرد على زعم اليهود أنهم صلبوه وقتلوه لأن القتل والصلب إنما يكون للبدن أصالة ولأن رفع الروح وحدها لا ينافي دعواهم القتل والصلب فلا يكون رفع الروح وحدها ردا عليهم ولأن اسم عيسى عليه السلام حقيقة في الروح والبدن جميعا فلا ينصرف إلى أحدهما عند الإطلاق إلا بقرينة ولا قرينة هنا. انتهى

        وجاء فيها أيضا: ثبت بالأدلة من الكتاب والسنة أن عيسى بن مريم عليه السلام لم يقتل ولم يمت بل رفعه الله إليه حيا، وأنه سينزل آخر الزمان حكما عدلا في هذه الأمة فمن قال إن عيسى قد مات وأنه لا ينزل آخر الزمان فقد خالف كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأخطأ خطأ فاحشا ويحكم بكفره بعد البلاغ وإقامة الحجة عليه لتكذيبه لله ورسوله. انتهى.

        1. بارك الله فيك يا مراحب.
          يا ريت يا اخ رستم عندما تريد الخوض بأمور الدين أن تأتي بالادلة من القرآن والسنة لتدعم أفكارك, فالموضوع ليس بالهين!!!!! وشكرا.
          سلام

          1. انا ذكرت ايتين اخ جنتل من القران الاولى تدل على ان سيدنا عيسى كان بشرا ( كما نؤمن نحن وينكره النصارى) والاية الثانية تدل على موت الرسل الذين جاؤوا قبل سيدنا محمد ….. الا تعتبر هذه ادلة ؟

          2. وعلى كل حال سانتظر انكم تجاوبو على اسئلة رند باجابات منطقية وبالادلة التي ترونها مناسبة

        2. مرحبا مراحب
          التفسير الذي نقلته لنا هو تفسير واجتهاد لعلماء ولكن ليس تفسيرا مقدسا وخصوصا ان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يفسر هذه الاية … المهم ان نعرف ان الله نجى سيدنا عيسى من الصلب واحبط محاولات اليهود لقتله ..
          اما ان يحكم السادة الافاضل على من لا يتبنى تفسيرهم بالكفر وتكذيب الله ورسوله فهذا هو الارهاب الفكري بعينه وهو نفسه ما قام به النصارى من قبل وذكر الله فعلهم هذا فقال : (( اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31} يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ{33})) التوبة

          1. مسا الخير اخ رستم واخي جنتل
            الأدلة على ان المسيح عليه السلام لم يمت كثيرة معلومة منها قوله سبحانه في شأن عيسى عليه السلام في سورة النساء: {وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا * بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا}[6]، ومنها ما توافرت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه عليه الصلاة والسلام ينزل في آخر الزمان حكما مقسطا فيقتل مسيح الضلالة ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ولا يقبل إلا الإسلام، وهي أحاديث متواترة مقطوع بصحتها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أجمع علماء الإسلام على تلقيها بالقبول والإيمان بما دلت عليه وذكروها في كتب العقائد،

      2. اخي رستم الآية ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ) تدل على موت الرسل قبل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والوفاة بالنسبة الى سيدنا عيسى فسره العلماء على انه وفاة النوم لأن النوم يسمى وفاة وقد دلت الأدلة على عدم موته عليه السلام فوجب حمل الآية على وفاة النوم جمعا بين الأدلة كقوله سبحانه وتعالى: {وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ}[4]، وقوله عز وجل: {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى}[

    2. المسيح عليه السلام لن يأتي ليكمل الاسلام .. لأن الاسلام دين قد اكتمل ..
      فهو لن ينقص منه ولن يزيد عليه شيئاً .. وإنما سيأتي ليقود المعركة ضد الظلم والظالمين ..!!

    3. لم اجد السؤال واحد ولكن اعتقد هو الاستغراب كيف يكسر الصليب سيكسره رد على ادعاء اليهود بانهم صلبوه وايمان وتصديق اتباعه بانه صلب

      سؤال رقم 2 يا متنكر مهند ….. لو نعطي افتراض دين الاسلام دين كامل حسب كلامكم ودين دستور دولة…. على ايش انتظار نبي من غير دين حتى يكمل دينكم ؟؟؟؟؟؟؟
      الجواب 2 لان المسيح عليه السلام مسلم سورة ال عمران
      قال الله تعالى (فلما احس عيسي منهم الكفر قال من انصاري الي الله .قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله واشهد بانا مسلمون) الجزء التالت اية 52

      سؤال رقم 3 لماذااا ؟؟؟؟ المسيح هووو الذي راح يرجع وليس نبيكم
      جواب رقم 3 لانها ارادة الله عزوجل ورحمة باتباع سيدنا عيسى عليه السلام من المسيحيين وقد سبق لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ان دعى جميع البشر الى الاسلام ولم يستجيب بعض المسيحيين لدعوة سيدنا محمد لذا اشكروا الله على رحمته ورأفته بعباده ان ارسل نبيكم ليدعوكم الى الاسلام لعل وعسى ان تسمعوا وتستجيبوا

  9. لانتم اشد رهبة في صدورهم من الله ……………الحمد لله الذي جعلني من القوم الذين هم اشد رهبة في صدوركم من الله !!

  10. الاشخاص الثلاثه الذي ذكرهم الشيخ في اليوتوب
    هو قال ملك الهيبلزيوا ويعني بالعربي الملاك جبريل مكرم اسمه
    وجبريل بلغ الرساله لااثنين وهم كتمو السر .. هو مو كلشي ينقال
    لعد شلون تتفاجي البشريه بقيام الساعه خليهم على عماهم احسن
    الرب عطانا كتب وفيها تعاليمه … فلنتتظر المفاجئه الكبرا
    ————————————————————–استاذ رستم عند مجيئ السيد المسيح سوف يعم السلام على الارض
    ويعم الامن والامان وليس العكس بان يقتل ويذبح وشكرا الك

  11. قبل ان نفكر في النهاية الا يجب ان نعرف ما هي البداية
    او كيف و متى واين كانت البداية !!

  12. نهاية العالم قريبة جدا وهالشي ما في تنين بيختلفوا عليه . . . اومتل ما بعرف انه بالشام حتصير المعركة الكبرى بين المسلمين بقيادة سيدنا عيسى المسيح عليه السلام واليهود وبيهزمهم وبيقتل الدجال ويمكن الشام يعني بلاد الشام وفلسطين من بلاد الشام . . . ولا تقوم الساعة حتى يرجع السلاح الابيض ويرجعوا المقاتلين على الخيول . . . وهالشي ما رح يكون غير بدمار شبه كامل للارض وهو النووي . . . اللي بالنهاية عم تشتغل عليه الماسونية من عشرات السنين . . . 🙂
    واللي عم يقول انه 2012 نهاية العالم . . . اكيييييييييد لا ومليار بالمية . . .وانا عندي احساس انه حيصير شي بهالسنة ما رح ينهي العالم وانما رح يغير مسار الحياة على الارض . . . !
    انا هيك بعتقد . . . ! . . . وكل شي علمو عند الله . . . !
    هع

  13. لا يعلم قيام الساعة سوى الله سبحانة وتعالى
    ( اعمل لاخترتك كأنك تموت غدا , واعمل لدنياك كأنك تعيش غدا )

  14. سلاما على يوم اولد ويوم اموت ويوم ابعث حيا ما معناه انه مات على الصليب مش موت النوم ياخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *