مرسلة من صديقة نورت Salima

سي أن أن – : قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الثلاثاء، إنه سيكشف الأسبوع المقبل دلائل ووثائق تثبت تورط إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، في فبراير/شباط عام 2005.

وقال نصرالله “لدينا دلائل مرئية ومسموعة ووثائق تثبت أن إسرائيل متورطة في اغتيال الحريري عن طريق عملائها وجواسيسها في لبنان،” لافتا إلى أنه سيكشف عن الأدلة في مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل 9 أغسطس/آب.

وفي سياق آخر، قال نصر الله إنه أصدر تعليمات إلى القوات التابعة للحزب بضبط النفس، خلال الاشتباكات التي وقعت بين الجيش اللبناني والقوات الإسرائيلية صباح اليوم ذاته.

ولقي جنديين لبنانيين مصرعهما في الاشتباكات قرب بلدة العديسة في الجنوب اللبناني، وفقا لما أكده مصدر أمني لشبكة CNN، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن ضابطا رفيعا يقود كتيبة قتل أيضا أثناء الاشتباكات ذاتها.

وقال نصر الله في خطاب لمناسبة الذكرى الرابعة لحرب يوليو/تموز عام 2006، إن “المقاومة وضعت نفسها تحت تصرف الجيش اللبناني،” مضيفا إنه “أمر شباب المقاومة بضرورة ضبط النفس والتصرف بحكمة.”

لكن الأمين العام لحزب الله هدد بالدخول في العلميات العسكرية إذا أعادت إسرائيل الكرة، وقال “إذا هوجم الجيش اللبناني مرة أخرى فإن المقاومة ستقطع اليد الإسرائيلية، ولن نسكت ولن نقف صامتين، ولن يكون هناك ضبط نفس.”

وأشار نصر الله، في خطاب بثه تلفزيون المنار التابع للحزب، إلى أن “العدوان الإسرائيلي” مستمر على لبنان، قائلا إنه تم رصد أكثر من سبعة آلاف خرق أمني للقرار الأممي رقم 1701، منذ حرب يوليو/تموز عام 2006، والتي اشتبكت خلالها قوات الحزب مع الجيش الإسرائيلي.

وأشار نصر الله إلى أن “ما حدث اليوم (الثلاثاء) على الحدود اللبنانية الفلسطينية مواجهة بطولية للجيش الوطني اللبناني،” معتبراً أن “العدوان الإسرائيلي على لبنان لم يتوقف وما زال قائماً رغم توقف العمليات القتالية العامة منذ انتهاء حرب تموز/يوليو عام 2006.”

ومضى نصر الله يقول “إن لبنان كل لبنان لن يتسامح مع أي اعتداء على أرضه المقدسة وعلى شبر من أرضه وان لبنان لا يخشى منكم انتم الذين تهولون بالحرب ولا يخاف من مواجهتكم،” معتبرا أن “لبنان بكل أطيافه لن يتسامح مع أي انتهاك لسيادة أرضه.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. وليه كنت خافي الادله من زمان ليه ما قلت عليها إلا الان
    يعني كنت بتحمي الفاعل ومرضيتش تقول عليه
    معناه ايه الكلام ده
    التستر على المجرم يكون شريك معاه

  2. وليه كنت خافي الادله من زمان ليه ما قلت عليها إلا الان
    يعني كنت بتحمي الفاعل ومرضيتش تقول عليه
    معناه ايه الكلام ده
    copy

  3. بشار الأسد هو اللي هدد الراحل رفيق الحريري والشهود احياء يرزقون
    وهو اللي له مصلحه بقتله لأنه الله يرحمه كان المخلص الوحيد لوطنه وشعبه
    وهو الوحيد اللي ماكان يعمل لحساب أجندات خارجيه
    لذلك فكر بشار انه يخلص منه حتى يخلى له الجو وربما بمساعدة حليفه الحزب الإيراني

  4. نسيت اقول ان الادله اللي رح يكشفها حتطلع مثل أدلته على انتصاره الإلهي
    فالصو يعني ….. هههههههههههه .ههههههههههههههه .ههههههههههه
    بس ياريت بالمره يقول لنا زعيم الأنا المتضخمه ليه كان يحاول باستماته تعطيل المحكمه الدوليه مادام متأكد ان اسرائيل هي الفاعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. إيناس السعوديه انتي مريضه نفسيا ومتخلفه فكريا
    انتوا السعوديات ثقافتكم ضعيفه خليكي بمتابعه ستار اكاديمي وروحي ترعي غنم ولووووووو

  6. ييييييييييييييه طلعتي سعودية؟؟؟ يا ايناس النحس
    للك انتي شو خصك ولييييييييييييييي بي لبنان ولبنانييييية عما بي قلبك ما اوقحك
    وفي ناس مصرين كمااااان عم يعلقووو ولله منييييييح
    يا عمي ما بعرف انا ناس مش عارفة شي ع شو بتعلق كرمال تبين ادي هي بتفهم يعني؟؟؟ ولله بعد نائص

  7. والله يا اخواتي في شخصين نشاز على هل الصفحة اكيد عرفوا حالهم ==مو هاين علي اذكرهم بلاسم ==ابيفسد وضوئي ===اضطريتوني لها الكلام استحوا على حالكم ==== يا===

  8. كل شي بوقتو حلو ايناس..
    رح تنكشف اللعبه ان الله راد..والكل رح يتحاسب
    مع انُ اكبر وأول حساب كان لازم ايكون لجعجع ..لو كان في عدل بلبنان وحقيقه.
    شكرا سليمه.

  9. ايناس طلعتي سعودية؟؟؟ الله يهديك الى الطريق المستقيم
    القتلو الشهيد الحريري هم الاسرائليون،ايناس عندما اقرئ تعلقاتك ارى والله اعلم ان عندك مشكلة كبيرة مع الاسد وايران والمقاومة.ايناس تتكلمين مثل وزير الدفاع الامريكي او الاسرائلي.الله يهديك الى الطريق المستقيم
    الله يهديك الى الطريق المستقيم…..

  10. shou walla shatrin ktiiiiiiiiiiiiiiir bil rade7 3 sayed shou e5din de cours bi hayda shi 3ala kolen kil 7akiykon ma ra7 yghaber 3 l ghabarat li 3a sobat sayed wel 7ezeb w rou7ou ya 3ami traj3ou tari5kon li bi haweh ma 2eltelkon inou shi akbar min fahemkon ma t3al2ou 3leh

  11. bass ra7 ittar eshra7 shi min li 2alou sayed mish kermelkon kermel li 3am yas2al iza ken moutsater 3 jarimeh aw la
    sayed 2awal mara biyethem isra2eel bi shakel mobashar bil jarimeh 3 shan ma yetla3 kazeb mitel asyedkonnatar la sar fi dalil bi 2idou w iza intabahtou bi 7adithou 2al inou ra7 yekshef 3an 3amaliyeh naw3iyeh lal mokawameh bi hayda alsh2n fa fhamou 2abel ma t3al2ou ya tatar

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *