مرسلة من صديق نورت سمير

سؤال خطر على بالي وأنا أشاهد الحلقات الاولى من المسلسل السوري “الولادة من الخاصرة” وأحببت أن أطرحه للنقاش لمعرفة كيف ينظر المشاهد العربي الى هذا المسلسل و الرسالة التي يحاول ايصالها في ظل الثورات التي يشهدها العالم العربي و خاصة سوريا.

فالمسلسل وان كان يهدف الى ايصال رسائل الى المشاهد حول تغير النظام في سوريا ورغبة القيادة في عدم ااستعمال العنف ضد المواطنين ويطرح المقدم “رؤوف”, الذي يستغل منصبه في تصفية حساباته وعلاقاته الشخصية عن طريق التنكيل بالمواطنين و تعذيبهم, كحالة استثنائية لهذا الانفتاح الا أن الصورة التي وصلتني هي عكس ما ارادها العاملون على هذا المسلسل ومن وراءهم فما رأيته في “رؤوف” هو تشخيص للرئيس السوري بشار الاسد.

فرؤوف هو تماما بشار الذي ينكل بالناس من اجل حساباته ومصالحه الخاصة و حتى المرضية والطريف أن لدى “رؤوف” مستشار يعمل على فبركة “سيناريوهات” ليبرر أفعاله تماما كما يفعل مستشارو الاسد ليبرروا أفعاله أمام المجتمع الدولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. مممممم انا بعتقد وبحكم متابعتي للمسلسل … عم يمثل المقدم رؤوف تجسيد مصغر او جزء من فساد الدولة والمسؤولين اللي عنا … بس اكيد ما بيخلى الامر من شوية تلطيشات … واكيد كتير تابعوا مسلسل غزلان في غابة الذئاب كمان بيورجونا فساد اولاد المسؤولين … خلينا ننتظر لاخر المسلسل كرمال نشوف شو القصد منه … لانه رشا شربتجي باخر حلقة او تنتين من مسلسلاتها ع طول بتخلص القصة ….!
    هع بخ….!

  2. شو هالتشبيه الفاشل–بشار الاسد رجل دولة من الطراز الاول اما رؤوف فهو موجود داخل كل اجهزة المخابرات العربية ولعل تقرير منظمة العفو الدولية اليوم عن جرائم اجهزة المخابرات السعودية اكبر دليل

  3. شو هالتشبيه الفاشل–بشار الاسد رجل دولة من الطراز الاول اما رؤوف فهو موجود داخل كل اجهزة المخابرات العربية ولعل تقرير منظمة العفو الدولية اليوم عن جرائم اجهزة المخابرات السعودية اكبر دليل

  4. اخ امير لا حبيبي ال الاسد مو ممكن يخطئوا واسال اهل منحبك
    هاي مو شخصية الاسد الاسد شخصيته هي شخصية القانون الي رح يردع ويعاقب رؤوف في النهاية
    ههههههههههه
    كل الشعب السوري مجرم والضحية الوحيدة ال الاسد
    ههههههههه

  5. احمد عبد الله في أب 19, 2011 |

    كل الشعب السوري مجرم والضحية الوحيدة ال الاسد

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  6. تحية اخ عمر
    على فكرة انت سمعت بموضة هل الايام بتسال واحد من اهل منحبك
    انت من وين او شو هي ملتك او دينك بيقول انا بس اسدي
    يعني ما عاد في لا علوية ولا شيعة ولا اسماعيلية ولا راشدية
    اختزلوا مذهبهم بمذهب واحد وسموه اسدي
    بعد الف سنة ممكن نلاقي ناس عم يجلوا حالهم لانهم تخلوا عن ال الاسد
    ههههههههههههههه
    والله عيش وشوف

  7. شو هالمقارنة الفاشلة هاي رؤوف اطيب بكتير من ازلام النظام عنا
    بس خلو كل شي على جنب تمثيلو حلو لعابد فهد وقصي خولي
    واكتر شي عجبني ابو مقداد ههههههه لان اغلبية المشحرين متلو نصابين
    هذا لايخشى شيئا

  8. والله هذا المسلسل ذكرني بتصرفات الامن السوري بكل قساوته وتجاوزاته وظلمه, نأمل ان تجلب الايام المقبله الامن والسلام والعدل للشعب السوري ككل.

  9. اهلين حبيبه قلبي ورود كيفك يا قمر ما تؤاخذيني قلت بسلم عليكي بشارع ثاني من نورت بس سبقتيني يسعدلي مساكي.

  10. تحية احمد عبد الله
    al nizam al asade 5asran we e5er eyemo ……..we oset ta2ifet al asad hayde akid teb3a lal shi3a ow 3alwaye 😛 bas ad ma sabayna al shi3a we al 3alawye 3amlo ta2ife ba3ed ma sabaynaha 😀

  11. ليش من إمتة رؤوف كان يمثل دور رئيس دولة ولا هو سؤال و السلام ؟؟!!!!و بعدين المسلسل بيعالج قضايا موجودة بكل العالم العربي مو بس بسوريا..و عابد الفهد بيمثل دور ضابط كبير بالدولة..و مو كل الأمن هيك بهالوحشية..وبالنهاية إن خليت خربت..

  12. هذا المسلسل يبين حلو والناس متابعيه
    طيب رح ادوس على نفسي واعصر على نفسي 100 ليمونة حامضة ورح احاول اشوفه بعد رمضان والله يقدرني
    ادعولي!

  13. احمد عبد الله في أب 19, 2011 |
    تحية اخ عمر
    على فكرة انت سمعت بموضة هل الايام بتسال واحد من اهل منحبك
    انت من وين او شو هي ملتك او دينك بيقول انا بس اسدي
    يعني ما عاد في لا علوية ولا شيعة ولا اسماعيلية ولا راشدية
    _______________________________copy
    السلام عليكم أخي أحمد عبدالله
    اريد اعرف من هم الراشدية
    اكرمنا في الجواب وشكراً

  14. السيد عنتر المقصود بالراشدية هي ( المرشدية) وقد كتبت خطأً والمرشدية مذهب ابتدعه سلمان المرشد فترة الثلاثينيات من القرن الماضي وهو موجود في سورية حتى اليوم وقد انشق عن العلويين.
    سلمان المرشد ابحث عنه في غوغل أو عن المرشدية فسترى بعض ما يكتب عنه وعن مذهبه لأنهم باطنيين وأدبياتهم وتعاليمهم غير منشورة لكن في السنوات الخيرة بدأت الكتب تنشر عنهم وفي 25 آب الحالي سيحتفلون بعيد يسمى عندهم اسم( عيد الفرح بالله) وهو ذكرى وفاة ابن سليمان والذي أثبت دعئم المرشدية واسمه ساجي. في سوريا يتواجدون في سهل الغاب بحماة وفي ريف حمص وريف اللاذقية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *