مرسلة من أمين

يعتبر رجال المخابرات ببلدان الشرق الأوسط يوليو شهر الفأل السئ والنكسات الكارثية؛ بعد رحيل عدد كبير من قيادات تلك الأجهزة على مدار النصف الأخير من يوليو الحالى.

البداية مع اغتيال وزير الدفاع السورى, داوود راجحة, وبصحبته عدد من رجال المخابرات السورية بقيادة هشام بختيار, رئيس جهاز المخابرات السورية الأربعاء الماضى.
فى اليوم التالى تعلن السلطات المصرية وفاة رجل المخابرات الأول فى الشرق الأوسط ومدير جهاز المخابرات العامة المصرى لما يقرب من 52 عاما وهو اللواء عمر سليمان إثر اصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 76 عاما بالولايات المتحدة الأمريكية.
وفى اليوم نفسه، تسلِّم موريتانيا عبد الله السنوسي، رجل المخابرات في نظام معمر القذافي للسلطات الليبة وكذلك وفاة \”بن عويز شامير\” رئيس معلومات مخابرات إسرائيل والذي أعلن عن وفاته التلفزيون النمساوي في ظروف غامضة.
ومساء أمس الخميس، قرر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز تعيين بندر بن سلطان سفير السعودية بأمريكا، رئيسا للاستخبارات السعودية بدلا من الأمير مقرن، ولم تعلن السلطات السعودية عن سبب التعيين، أو المهمة التي سيتولاها مقرن بعد عزله من مهمته الأساسية.
وفى صباح اليوم الجمعة أعلنت العديد من الوسائل الإعلامية وفاة هاكان فيدان, القيادي المقرب من رئيس الوزراء التركى, رجب طيب اردوغان, من قبل مجهولين في اسطنبول دون ذكر أى أسباب أو ملابسات للحادث.
و تأتي الشكوك حول أن يكون كل هؤلاء قد قتلوا في تفجيرات مقر الأمن القومي السوري الاربعاء الماضي ، خاصة وأن هناك بعض الأخبار تتردد عن وصول جثة عمر سليمان إلى أمريكا متفحمة، ولم يمت هناك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

    1. لا فيه رابط سياسي !! عمر سليمان هو من النظام السابق و هم يسعون الى افشال كل الثورات العربية و النظام السوري هو في الحقيقة ليس الا حليف لاسرائيل و السعودية هي حليفة اسرائيل في الخليج و عدوة لقطر ،، يعني السياسة هي فن الممكن و المصالح

  1. في رأيي إنها حاجة مش طبيعية أبداً
    مش معقول كل هؤلاء يموتوا في نفس الوقت صدفة
    نقول إيه؟؟ السياسة كذب في كذب!

  2. جميعهم كانوا على اتصال برجال المخابرات الامريكيه والاسرائيليه
    فهي صاحبة الايعاز الاكبر والتي غيرت خططها
    فعمدت على التخلص من روؤس السر
    وابتداءت بالامير نايف بدل من الامير مقرن فيعتبر الاول هو بمثابة رئيس المخابرات

  3. مواضيع متعلقة: تركيا,حقان فيدان,العالم,مواضيع مختارة,أ. ش .أ
    – نفى مسئولو جهاز المخابرات التركى، الأنباء التى تحدثت عن مقتل رئيس جهاز المخابرات التركى حقان فيدان، مؤكدين أن هذه الادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة وأن رئيس الجهاز حاليا فى أنقرة ومستمر بمهام عمله.
    وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم السبت، أنه انتشرت أنباء مساء أمس عن مقتل رئيس جهاز المخابرات دون ذكر أى تفاصيل عن الحادث، وأدت هذه الأنباء إلى قلق بكافة الأوساط التركية فى هذه الفترة التى تشهد فيها المنطقة توترات وتطورات سلبية.
    0

  4. إذا كانت الاشارة في هذا الموضوع على انهم قتلو جميعاً في التفجير الاخير في دمشق فهذا يعني ان مخابرات دول (الاعتدال ) العالمي منية بهزيمة مخابراتية ونكسة في جميع الاتجاهات على يد النظام السوري وخاصتاً بعد تردد اخبار عن ان من قتلو في التفجير الاخير في سوريا كانو يخططون لانقلاب على الاسد
    بغض النظر عن الموضوع فان على من لا يفهمون الا لغة الشتم حواراً عليهم ان يعلمو ان كل ما يحدث هو لعبة مخابراتية دولية بإمتياز وصراعات دولية بالتأكيد نحن الخاسرون الوحيدون فيها وعلينا وقف لحس دمائنا والاستمتاع بالطعم 

  5. مممممممممممممممممممم
    هى صدفة غريبة فعلاً، لكن ماعتقدش أن سليمان مات فى تفجير دمشق، يعنى من باب اولى كان سليمان يعمل على ضرب نظام بشار لانهم اعداء بدل ما يشارك فى اجتماع حكومى اسدى لقمع الشعب السورى.
    ده غير انه لو صح توقعك يا أمين، معنى كده ان نظام بشار كان ليه اتصال مباشر وخفى وتعاون وطيد مع النظام الصهيونى، والنظام المصرى_اللى اوهمونا كتير انهم اعداء_
    البوست ده شفته امبارح فى صفحة “أنا اخوان أنا مقطف بودان”، والبوست ماكنش بيشير الى تفجير دمشق، قدر اشارته لوجود مخطط لحصد رؤؤس تنظيمات مخابراتية عربية وإقليمية لهدف ولسبب ما.

    1. قرأت في بوابة الوفد يا فاتي أن شهود عيان شاهدوا جثة عمر سليمان متفحمة ،، و أنت مصرية و عارفة جدا أن عمر سليمان في الفترة الأخيرة ما كان يسافر لمكان الا أعلنوا عنه فكيف يمرض و يتوجه للولايات المتحدة و لا يعلم أحد بذلك و لماذا سارعت حملته الى نفي موته مقتولا من دون حتى طلب تشريح الجثة ،، يعني عمر سليمان يا اما قتل يا اما تمت تصفيته و حقا النظام السوري كان عدو نظام مبارك و لكن الآن صار عندهم هدف واحد و هو مواجهة الثورات العربية

  6. أعلن مصدر في النقل الجوي الروسي لراديو صوت بيروت انترناشونال أنه ﺗﻢ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷ‌ﺣﺪ 27 ﺃﻳﺎﺭ 2012 ﻧﻘﻞ ﺟﺜﻤﺎﻥ ﻣﺎﻫﺮ ﺍﻻ‌ﺳﺪ ﻣﻦ ﻣﻄﺎﺭ ﺷﻴﺮﻳﻤﻴﺘﻴﻔﻮ Sheremetyevo ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ TU-134 typeTupolev ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺩﻣﺸﻖ.

    ﻳﺄﺗﻲ ﻫﺬﺍ ﺑﻌﺪ ﺣﻮﺍﻟﻲ 20 ﻳﻮﻣﺎ ﻣﻦ ﻣﻜﻮﺛﻪ ﻓﻲ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻓﻲ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﺇﺛﺮ ﺇﻃﻼ‌ﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﺣﺪ ﺣﺮﺍﺳﻪ.

    1. خبر قديم أخي تاريخه 27 أيار و لو كان مات كانوا أعلنوا عن الخبر في ذلك الوقت ،، ماهر الأسد و حتى بشار لا يستبعد أن يكون أصيبوا في انفجار دمشق

      1. يااااااااااارب بشار يكون اصيب يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب ويكون مات كمان هو ده المطلوب حالياً.

  7. زى مابنقول فى بلدنا (الكدب مالوش رجلين)
    مصدر طبى من داخل المستشفى بيقول ان جثة سليمان وصلت متفحمه
    مصدر طبى اخر من داخل السفارة المصرية صرح بان عمر سليمان مات بمرض نادر اسمه Amyloidosis
    اساسا المرض ده يا جماعه لا يمكن يموت المريض فجأة لان المرض ده مزمن وهو بيعمل تفتت اوتأكل Degeneration للبروتين اللى فى الجسم واللى منه عضلة القلب طبعا وانسجة الكلى فعشان يعمل فشل فى القلب او الكلى لازمله وقت طويل قد يكون سنين وطول الفترة دى يكون المريض بيشتكى من اعراض عديده زى النهجان الشديد والتورم وبنلاقى المريض بينتهى بيه الحال بالغسيل الكلوى ,,سليمان كان زى البمب قبل مايموت بيوم
    حفيده بقى قال النهارده ان جده كان بيتعالج من مرض نادر بالدم
    يعنى تلات مصادر كل مصدر بيقول كلام مختلف !!
    فاتى انا معاكى ان نظام الاسد ونظام مبارك مش بيطيقوا بعض بس جايز سليمان كان رايح يبيعلهم خبرات استخباراتيه ,,انا سمعت انه بيبيع الخبرة الواحده بخمسة جنيه
    الله يرحمه كنت اسمع انه بيموت ع القرش!!!

    1. أهلا شيرين ،، أنت طبيبة فحياتك شفتي مرض وراثي يكتشف في سن ال 76 ؟؟!! و يقتل صاحبه في اليوم الموالي لاكتشافه !! و لما عرفوا أنها كذبة مكشوفة قالوا مات بمرض بالقلب !!

      1. انا اول ماسمعت الخبر يا امين عرفت ان الحكاية فيهاان ,,, ال Amylodosis اولا نادر جدا جدا وحتى لو كان عند اونكل سولى لازم يكون بيتعالج من اعراض الHeart faliure او الRenal Faliure من مده لا تقل عن عشرين او خمسة وعشرين سنه
        يعنى بالبلدى لازم المريض يتبهدل قبلها قبل مايموت

  8. عاش غامضا مات غامضا,,,,حتى وفاته كانت فى امريكا ,,اثناء تواجده بابو ظبى,,اثناء تفجيرات دمشق,,يعنى تقريبا مات مسموم !!
    بلال فضل وتغريده خفيفة الظل ع تويتر

  9. مساء الخير جميعاً.
    شيرى وأمين… ماتنسوش ان سليمان كان رئيس جهاز المخابرات المصرية، يعنى جهاز بالحجم ده وبالخبرة دى مش ممكن يكون ساذج للدرجة دى علشان يعلن ان سليمان مات مباشرة بعد تفجيرات دمشق.
    الموضوع اكبر من كده، وواضح ان فيه جهة من مصلحتها تصفية بعض الاشخاص لسبب ولهدف ما.
    وطالما تضاربت التصاريح يبقى كل تصريح فيهم خاطئ.
    ولو كانت جثته متفحمة يبقى اى منطق بيقول انه اتنقل من دمشق لامريكا؟؟؟ ومين اللى نقله من هناك اصلاً؟؟
    وطالما متفحمة يبقى يسفروه على امريكا؟؟ 18 ساعة طيران ذهاااب؟!!
    كانت اسرائيل اقرب بما ان بتاع الشباك كان مشرف، ولو انى استبعد الشئ ده كمان.

    1. يمكن يكون مات في دمشق يا فاتي و نقلوه بعدها الى امريكا ،، المهم هناك سر كبير في كل ما حدث و سليمات وفاته لم تكن طبيعية

      1. طبعاً وفاته مش طبيعية ابدا، والموضوع شكله كبير وشكلها تصفية للكبار اصحاب صناديق اسرار الحكومات والرؤساء والمفروض سلطاتنا المبجلة يقولولنا مات او انقتل ايزاى، ده حقنا، وابسط حقوقنا كمان.

      2. خيالك خصب يا أخ امين ههههه مات في دمشق و نقلوه لأمريكا لا لا لا أكيد انت تمزح

        1. ايه ليش لا !! مات في دمشق و نقلوه لأمريكا عشان يقولوا أنه مات في مستشفى أمريكي أثناء اجرائه فحوصات طبية طبعا لن يقولوا أنه مات في دمشق !!

  10. يا لهوي كل دي صدف؟؟؟؟ يمكن من يوم ما اتخلقت الدنيا لم تجتمع الصدف كما اجتمعت يوم 19 /07!!!
    فاتي وشيري وأمين وعمر وديــور وسيرينا وهنودة مبروك عواشركم ورمضان سعيد

    1. ياسمينا كل رمضان وانتِ بخير، وصح سحورك.
      سلمت عليكى فى صفحة شريف مدكور 🙂

  11. بعد الأخبار التى انتشرت بأن عمر سليمان مات فى تفجير مبنى الأمن القومى فى سوريا .. فاذا كان الخبر صحيحا .. فالرد كالآتى :

    من ثوار مصر الى الجيش السورى الحر : نشكركم على حسن تعاونكم معنا .

    ” و بالله عليكم عايزينكم فى خدمة كده .. لسه عندنا 19 واحد كمان يا ريت تخدمونا فيهم XD ”
    منقــــــــــــــــــــــــــــــــــول.
    🙂

  12. إن كان مقتل رجال المخابرات الصهيونية مع كبار شبيحة بشار حدث في اجتماع واحد فإن أحد جند الله المجاهدين هو من قتلهم وإن كانوا قتلوا متفرقين بأجسادهم
    فإن أحد جند الله وهو ملك الموت قد قتلهم . أعداء الله لن يعجز عنهم الله تعالى ولو كانوا في بروج مشيدة . 

  13. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    يوجد مشروع جديد للمنطقة الله واعلم بس على الشعب ان يكون واعي اكثر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *