احتل السياح السعوديون المرتبة الأولى في لبنان فيما يتعلق بالإنفاق السياحي بنسبة 22 في المائة من هذا الإنفاق.
وأشار تقرير نشر السبت 21/11/2009 ونقلته وكالة الأنباء السعودية, إلى ارتفاع عدد السياح القادمين إلى لبنان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2009، إلى 1.438.619 سائحا, محققا زيادة قدرها 46.3 في المائة عن الرقم المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي والبالغ 983.585 سائحا.picture-296
وبحسب التقرير, فإن السياح السعوديين كانوا الأكثر إنفاقا في لبنان خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة وصلت إلى 22 في المائة من إجمالي الإنفاق السياحي, تلاهم الكويتيون بنسبة 12 في المائة في المرتبة نفسها مع الإماراتيين, الذين شكلوا أيضا نسبة 12 في المائة.
وحاز المصريون على حصة قدرها 7 في المائة فقط، وانحسر إنفاق السوريين بما لا يتعدى 6 في المائة من إجمالي الإنفاق السياحي.
وأوضح التقرير أن السياح العرب شكّلوا ما نسبته 42.4 في المائة من إجمالي عدد القادمين إلى لبنان, وحلّ الأوروبيون في المرتبة الثانية بنسبة قدرها 24.1 في المائة, فالآسيويون بنسبة 14.1 في المائة, ثم الأمريكيون بنسبة 13.1 في المائة, تلاهم القادمون من قارة أوقيانيا بـ 3.5 في المائة, ومن بعدهم الأفارقة بنسبة 2.2 في المائة.
وبيّن التقرير أن عدد السياح الوافدين إلى لبنان في شهر سبتمبر وحده بلغ 153.674 سائحا, بزيادة 57 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي, حين بلغ العدد 97.8 ألف سائح, وشكّل السياح العرب 44.5 في المائة من إجمالي القادمين إلى البلاد, تلاهم الأوروبيون بنسبة 24.1 في المائة, بينما بلغت حصة الأمريكيين 12.5 في المائة.
وختم التقرير مبيّنا استحواذ بيروت على 80 في المائة من الإنفاق السياحي في فترة الأشهر العشرة الأولى من العام, تلتها منطقة المتن بنسبة 15 في المائة, ثم كسروان بـ 3 في المائة, وبعبدا بـ 1 في المائة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. 3arfin lih ???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

  2. يا عبدالحق انا أجاوبك ,
    عندهم خضره … عندنا طوز …..
    والماء …. مايهم حلو … ماينا مالح ؟؟؟؟
    والوجه الحسن …. حريمنا تحط طن طحين أقصد مكياج ..وحريمهم سبحان الذى خلق ….
    يعنى فطومه مطربه .. وهيفاء .. نانسى .. إليسا …..
    عرفت الفرق يا عبدالحق ……. تؤبرنى

  3. yo9borni rabak chou btefham ya beldozer khalil lobnani bardou fhimha ma3ak ha9 3achan hik houa chatamna outmanalna oumamatna khaouazi9 bas ma3lich wallah elkhazou9 tali3 ma3o ou houa has bih

  4. شكرا يا عبدالحق , GRANNT , ISLAM
    فى ناس للاسف لما تقرأ موضوع ما تستوعب
    أو تفكيرها سئ

  5. ههههههههههههههههه والله يا سمرا يا سعوديه انك جنيتي عا حالك
    كتكوووووووووووووووت منعك من السياحه بلبنان شوفيلك محل تاني

  6. صحيح انك ما بتستحي ياللي اسمك خليل…
    ادارة الموقع لو سمحتو امسحو تعليق هالح…………………ن هاد…

  7. (الطوز) في الخليج يعني الغبار الكثيف الذي ياتي من الصحراء بفعل تقلبات الضغط الجوي فتثير الغبار …

  8. رأيت نساء سعوديات قمة في الجمال يكفي ملابسهم الحشمة افضل من العري والبهرجة والسطحية التي يعيشها البعض واكثرهم مهمشات لاقيمة لهم

  9. لبنان بلد جميل جدا بس لايجب المقارنة بين النساء في كلا البلدين يكفي ان بعض نساء لبنان متحررات جدا وملابسهم عارية لدرجة مقززة هل هذا محل اعجاب واحترام ؟

  10. مرحبا لبنان بلد متنوع الحضارات و اعتقد ان هذا هو جمال لبنان الحقيقي مثل جميع الدول العربية كل منها لها جمالها و سحرها الخاص بها و شكراً

  11. هذا سبب اخر لاعمار لبنان
    انعاش القطاع السياحي بالبنان على يد السعوديين
    لكن مين اللي يشكر الفضل؟

  12. والله يا هياء السعودية الصراحة مادري وشتبغين يسون لك لبنان ( من يشكر الفضل ) مادري ليه المنية ماحد قالك روحي لبنان معليش بس كلامك يرفع الضغط مع العلم اني سعودي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *