تعتبر بورش بانميرا اول سيارة كوبيه باربع ابواب في تاريخ شركة بورش وتاتي هذه السيارة لتنافس في الدرجة الاولى ( مرسيدس CLS ومازيراتي كواتروبورتي ).

الخطوط التصميمة جميلة جدا وتحمل في طياتها سمات بورش المعهودة وتضم انوار دائرية بالمقدمة وانوار خلفية تعمل بتقنية LED وبمجرد نظرك للهيكل الخارجي ينتابك شعور بانها منحوتة من قطعة واحدة.

تزخر بانميرا 4S بالكثير من الانظمة مثل نظام التعليق المتطور الذي يمكن للسائق ان يختار بين ثلاث وضعيات له ( مريح ورياضي ورياضي بلس ) ونظام يتحكم بديناميكية الشاصي ونظام ادارة الاستقرار والتحكم بالاحتكاك.

بمجرد ان تفتح الباب سترى مقصورة فريدة من نوعها اذ تقابلك مقصورة القيادة المكونة من مقود جميل ثلاثي الاذرع مزود بعتلات للتنقيل اليدوي وعدادات قياس خلف المقود مع دمج نظام ملاحي في احد هذه العدادت.

اما الكونسول الاوسط فهو يمتد الى المقاعد الخلفية ويضم في الامام شاشة عرض كبيرة لمجموعة من البيانات الخاصة بالسيارة ونظام الملاحة ومن ثم ياتينا ناقل الحركة وتتوزع حولة مجموعة من الازرار للتحكم بتكييف المقاعد ونظام التحكم الالكتروني بالثبات ونظام الهيدروليك لرفع السيارة او خفض ارتفاعها.

منطقة التحميل والتي يمكن فتح غطاءها اوتوماتيكيا تبلغ سعتها 445 لتر ويمكن زيادتها الى 1263 لتر عبر طي المقاعد الخلفية.

المواصفات الفنية للطراز ( بانميرا 4S ):

المحرك / 8 اسطوانات سعة 4.8 لتر يولد قوة 400 حصان
ناقل الحركة / الي 7 سرعات PDK
نظام الدفع / رباعي
السرعة القصوى / 290 كم بالساعة
التسارع من 0 الى 100 كم / 4.8 ثوان
معدل استهلاك الوقود / 8.10 لتر لكل 100 كم
سعة خزان الوقود / 67 لتر

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. سيارات البورشيه وما شابهها من السيارات الفخمة تُشترى من قبل الاغنياء جدا فقط للمفاخرة والمباهات ، ولقد نهانا الله عن هذه الصفات المذمومة التى تخلق الحسد والغل عند من لا يستطيع دفع ثمنها ، أو حتى ثمن سيارة عادية ،،،، في دول الخليج تستطيع الحصول على اي من تلك السيارات حتى لو كنت موظفا يتقاضى بضع مئات من الدنانير ، ولذا اصبحت تلك السيارات الفارهه لا تُمثل تفاخرا أومباهات عند الاغنياء ، فلم يعد يشتريها الاغنياء، بل اسبح من يشتريها هو من يريد من( الطبقة المتوسطة) التفاخر ، ولكن خاب ظنهم ، لان الناس اسبحت تعلم بأنهم مدعين الغنى ولم يعودوا يحترمون راكبها في الغالب …!!!فضاعت نقودهم هباء واصبحوا مديونين للبنوك بقروض كبيرة …

  2. السياره روووعه .. اخ بس لو فيها شاب اوربي جميل وحلو ويفتح النفس … يسوقها وانا عالكرسي الثاني و نقطع الاف الكيلوميترات للوصول الى الكانتري سايد جنوبا ويدعس على اخرررررررررررررررر سرعه ونطيــــــــــــــــر ……………..انشرررررررر

  3. حظك سيء يا جارة بيج بن ،،، لو كنت جئتيني قبل عشرين سنة من الآن، لوجدت ما هو افضل من هذا الاوروبي ، ولكن راحت عليكي ….

  4. I have couple of British friends here in New York…They hate England and don’t want to live there ever again.

  5. اسف ياجماعة بس من اشوف تعليق الي بتسما بنت ماعرف شو بقرف وشمأز مافي حدا ابيتكم بيسالك بتعملي ايييييييييييه مخترع الكمبيوتر لو يعرف امثالك يستعملو ماعملو اسكتي ورحمينة حرام عليكي كرهتينا بلانترنت شو هلدم التئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئيل

  6. واعرف اثنين من امريكا وايطاليا يدرسون معي يبحثون عن عمل في بريطانيا الان وخاصة لندن لانهم يحبونها ويقولون بانها بلد جميـــل … لايرضى احد عن بلده أبدا وهو حي …لكن في النهاية دائما يختار ان يدفن فيها . انشر حبي!.

  7. سامر YOU CAN SIMPLY SKIP MY COMMENTS الانترنت للجميع حبي! وازيدك من الشعر بيت انا ادر س كمبويتر ر ساينس .. واتخصص في الانترنت والسيكيوريتي اوف انفورميشن .. هاهاهاهاهاهاها وقاعده علا قلبك للابد هاهاها انشررر حبي!

  8. inshalla 3am fakker lamma heyk allah yefta7ha be wejje ba3d shy 99 yearsw la2y shoghol be shy dawle 3arabiye, fy 2amal enny erkab siyyara jdyde, el 3ama nkasar dahre men rekbet el siyarat el 2adime. ya rab arzekna

  9. سياره جميله التصميمات السابقه – الكوبي- كان افضل بكثر من ناحيه المتانه
    وقوة المحرك والسرعه القصوى وسرعة التعجيل . المانيا بلد صناعي عظيم
    بكل المقاييس .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *