ستعرض شركة تويوتا للسيارات إصلاح دواسات البنزين في بعض موديلات سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، إثر تقارير عن خلل بها تسبب في حوادث هناك، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “كيودو” عن مصادر مطلعة.

ويجزم أكبر مصنع للسيارات في اليابان بأن السيارة ذاتها لا تعاني من خلل، وأنه عرض طواعيةً تسوية خلل بدواسات البنزين، لتفادي أضرار قد تلحق بسمعته، بموجب اتفاق مع “الادارة القومية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعةPD*26402400.”

ونقلت “ماركتووتش” عن “تويوتا” أن عدد السيارات المتأثرة سيبلغ نحو أربعة ملايين مركبة بالولايات المتحدة، أعلنت أنها ستسحبها من السوق لمراجعة إجراءات السلامة فيما يعد أكبر سحب من نوعه تقوم به الشركة.
وكانت “تويوتا” قد أصدرت في سبتمبر/ أيلول الماضي نشرة تحذيرية بأن ثمانية من أنواع السيارات التي تنتجها، ربما بها خلل جراء تراخي الفرش المبطن أسفل دواسات البنزين، مما يتسبب في الضغط على الدواسات.

وأعلنت حينئذ نيتها سحب نحو 3.8 مليون سيارة، وارتفع الرقم إلى أكثر من 4 ملايين سيارة حالياً.

وهي سيارات “لكزس” و”كامري” وآفالون” و”بريوس” الهجين، وشاحنات التنفل الخفيف “تاكوما” و”توندرا.”

ونقل التقرير أن إصلاح الخلل قد يكلف “تويوتا” قرابة عدة مليارات ين (مئات الملايين من الدولارات)، إلا أن عائدات الشركة للعام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس/ آذار 2010، لن تتأثر كثيراً بالخطوة إذ أنها خصصت بالفعل احتياطات جانبية لذلك.

ونقل التقرير أنه من المتوقع أن تعلن “الإدارة القومية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة” عن اتفاق في هذا الشأن مطلع الأسبوع المقبل.

يُشار إلى عملاق صناعة السيارات الياباني كان قد أعلن في أغسطس/ آب الماضي عن خطة لخفض إنتاجه بأكثر من مليون سيارة، أي ما يعادل حوالي عشرة في المائة من إنتاجه العالمي، الذي يبلغ حوالي عشرة ملايين سيارة سنوياً، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على أسعار السيارات، بعد التراجع الحاد في مبيعاتها مؤخراً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. تقدير واعجاب لليابان وسياراتهم وانا مستعد بالقيام بدعايه للشركه لاننى سايق ماهر وشاعر وطبيب وكاتب واعتقد ان صوتى جميل وهاتفى 9643400135569 ومؤلق اهم كتاب بالطب الاسلامى وصاحب اهم بحث بالسرطان ولدى ابحاث بالطب الباطنى وطب العيون والطب النفسى ولدى كتاب اخر للقصه والشعر وكنت امتلك سياره تويوتا من كنت طالبا بكليه الطب وكنت محسودا عليها انداك

  2. شو اسم كتابك يشاعر ?
    ومشاء الله عندك كثير تخصصات طبيه وفوق كدا شاعر ومحسود
    الله يحفظك من العين ولزام اليابان تتعقدك معك

  3. نحى شاعرنا …كتبت اوصافك شنوا على مايبدوا تريدلك عروس…الان على ذمتك اثنين …ليش مايكفي

  4. انا اعرف بالطب اختصاص بس اشو انت عندك كتب من تأليفك بالطب الباطني وبطب والعيون والطب النفسي..شلون يصير هذا الشئ…فسر لي..

  5. ليش تغار…لان هو عنده كل هذه المواهب وانت لا
    هذه المواهب هي نعمة من رب العالمين

  6. ياخوان ان الانسان المواظب على القراءه يرزقه الله على عمله فكلما تتعب كلما تجنى من اتعابك فانا اقرا فى وقت الفراغ اقرا الادب العربى واقرا الطب والقران واتابع البرامج العلميه واصلى فيرزقنى الله على قد عملى وتعبى وليس حظ او صدفه واتمنى التوفيق للجميع

  7. اخ احسان…تعدد الزوجات من غير سبب تخلف وجهل ..وبما انك مثقف وعندك نسوان اثنين فالافضل لك ان تهتم بزوجاتك وباطفالك
    وتريدها تقدر الحياة الزوجية …ليش انت قدرت الحياة الزوجية التي تعيشها مع نسوانك

  8. بليز اختى مى لا تشتتى افكار الشاعر انا بدى يعطنى جواب على اسالتى لزم اليوم اعرف شو اصل هل الحكايه
    😉

  9. ليكون حدا اشتكا عليك زى وزى
    يانورت بليز خلوا الشاعر يجاوبني
    وبليزززز اخيليس المحترم يطالب ببعض الحريه اطلقوا سراحه

  10. كمان امبارح كان في واحد بتعرفه بيهدد ان يكتب للجريده حتى يفصلوا كم واحد يمكن اخدوك برجلين

  11. منو ما يحب شعبية اخيليس …اخيليس ماعندوا اذى لأي واحد بالاضافة الى انه انسان مهذب ولطيف … وهو اللي يلطف الجريدة بمزحه ونكاته ومايزعل منه اي واحد لانه نكاته مهذبة

  12. نمر….اكيد انت اخيليس عرفتك من كلمة عسل…وينك ماكو انت…اشتقنا لطرافتك

  13. يا عصابه ماني فاهم ولا شيئ.نمر.اسلام الي ماهو اسلام.مي الي ماهي مي.هذه لعبة جديده في تغيير الاسماء؟

  14. شاعرنا صاير مكنيك ودكتور وشاعر ومغني….لك شو هذا يا احلا شاعر ومستعد يعمل اعلانات… السبعة بواحد لك نحى وحدي كتير صغيرة بدا10000نحى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *