لا تجد السيدات العاملات عادةً الوقت والطاقة اللازميّن للعناية بأظافرهن. إن الحفاظ على أظافر طويلة ومهذبة ومطلية يعد عبءاً على السيدة التي تعمل وترعى عائلتها وأطفالها. فتصبح الأظافر القبيحة القصيرة بالنسبة لهؤلاء النساء هي الخيار الوحيد المتبقي لهن.

إلا أنه يمكنك الحصول على أظافر مهذبة وجذابة دون الحاجة إلى اتباع دورة العناية بالأظافر التي تعتبر مجهدة أو مكلفة للوقت والمجهود. على سبيل المثال، الأظافر الطويلة ليست هي الشكل الوحيد للأظافر الجميلة. فيمكنك أن تحافظي على أظافرك قصيرة لكن جميلة ومطلية دائماً.

الروتين اليومي للعناية بالأظافر
ابدئي باتباع روتين منتظم للعناية بالأظافر. وكما أنه لا يمكنك أن تنامي دون إزالة المكياج عن وجهك أو تنظيف أسنانك، فيجب أن تضيفي مهمة أخرى للقائمة. اغسلي يديّك دائماً بغسول لطيف أو عشبي خاص باليديّن. هذا الغسول ينظف يديك من الجراثيم والقاذورات التي تتجمع تحت أظافرك طوال اليوم.

وقبل أن تنزلقي تحت الغطاء، ضعي على يديّك كمية كبيرة من مرطب اليد فهذا يجعل بشرتها تبدو أكثر شباباً ورطبة، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد. التزمي بهذه العادة وستجدي أن يديك وأظافرك أصبحت أجمل.

يمكنك أيضاً إذا أردتي وضع بعض الفازلين على أظافرك كل ليلة. فهو يعمل على تقوية الأظافر والحفاظ عليها رطبة لمدة ثمان ساعات. وإذا حافظتي على هذا الروتين سيمكنك الاحتفاظ بأظافر أطول وأقوى.

اغمري يديّك في ماء ساخن مرة كل أسبوع وهذبي أظافرك بالمبرد حتى تصبح أطرافها دائرية غير حادة. أنت بالطبع لا تريدين أظافرك أن تصبح مخالباً، أليس كذلك؟! بعد ذلك ضعي طبقتيّن من طلاء الأظافر الشفاف فهذا يحمي أظافرك من أن تصبح صفراء وقبيحة. كما أن الطلاء الشفاف يساعدك على تقوية أظافرك ويحميها من التقصف.

ضعي طلاء أظافر ملون فقط إذا لم يكن سيتأثر بالعوامل الخارجية لمدة يومين أو ثلاثة. إذا لم يكن لديك وقت، فاستمري في وضع الطلاء الشفاف لأنه إذا تقشر لن يبدو منظره قبيحاً.

واحتفظي لديك دائماً بمجموعة من الأظافر الصناعية الجاهزة حتى تضعيها إذا أردتي الذهاب إلى أحد الحفلات. بهذه الطريقة، ستتمتعين دائماً بأظافر جميلة ومهذبة عندما تخرجين مع صديقاتك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لايوجد مشكلة عند النساء بعد العمل عليها واجبات لكن لديها ايضا المقدرة متابعة ثلاث مسلسلات يوميا وليدها المقدرة الدخول للانترنت ساعتين
    وبعدين مين قال الاظافر القصيرة قبيحة يعنى قص الاظافر عندكم حرام
    طويلة بدون عناية افضل ولا قصيرة ونظيفة
    حتى فى الاظافر هننشغل بيها

  2. مقال جميل و ارشادات بسيطة شجعتني على استعمال المرطب قبل النوم

  3. عندنا مثل يقول
    كل مع الكافر و لا تاكل مع ابو الاضافر
    يعني يجب على الانسان ان تكون اضافره مقلمة و نظيفة

  4. نفسي راجل يرد على سؤال محيرني

    ليش بعض الرجال يكرهون اللون الاحمر في الإظافر و يقولون عنه شيء مو حلو وليه دلاله وحشه؟؟؟؟؟؟

  5. ممكن أرد أنا يا سندس؟؟؟
    علشان بيخافوا من الدم وخايفين من المرأة والساطور

  6. نقطه اخرى اضيفها للعنايه والمحافظه على الاظافر.. هي باستخدام كفوف عند غسل الصحون وهذا سيحمي طلاء الاظافر ان يبقى لمده اطول ويحافظ على اليد من الجفاف .. وعندما تكون الاظافر قصيره من المستحسن ان تطلى بلو اظافر فاتح .. واللون الاحمر كثير حلو على الاظافر .. ويا سندس اللي عاجبوا اهلا وسهلا واللي مش عاجبو ان شاالله ما عجبوا .. هذا ذوق وحريه شخصيه ..

  7. هناك فرق بين الخوف من شيء ما لانه شيء مخيف او مرعب لهم ، وبين الخوف منه لانه يمثل لهم تحديا لا يستطيعون مقاومته( لفرط جماله) . الرجل الحق يخاف من لون طلاء الاظافر الناعمة الاحمر، لانه مثير له ولا يستطيع مقاومة من تضعه ، وبذا يضع الرجال انفسهم في خطر محدق، لانه ليس من حقهم ان يُعجبوا بكل ناعمة تضع الطلاء الاحمر المثير، والا لقضوا اعمارهم في السجون ، هذا اذا لم يقتلهم اهل من تضع هذا الطلاء دفاعا عن الشرف !

  8. ههههههههه مع الحق كلامك ضحكني لكن هذا هو الرد الذي كنت بانتظاره من الجانب الايجابي
    لكن هناك من يقول ان اللون الاحمر له دلالة ان من تضعه بنت شارع او غير متربيه وانه للراقصات فقط فهل هذا دارج في افكار الرجل ايضا؟

  9. ابدا اختي ، اللون الاحمر على الاظافر يُظهر جمال ونعومة يد المرأة بشكل مغري فعليا بحيث يتمنى الرجل ان يضم تلك اليد الناعمة بين يديه الخشنة بقوة .

  10. سبحان الله ردك شو حلو ولطيف ياريت كل الرجال مثلك
    لكن اخي فعلا ما قلته لك عن اللون هو ما اسمعه وما يراه جل الرجال لا اعرف لم يكرهون هذا اللون حتى انهم يمنعون زيجاتهم من ان يضعنه في البيت

  11. اعتقد اختي هم يربطون اللون الاحمر ببنات الليل والراقصات لأن تلك النسوة يضعنه على اظافر طويلة جدا بشكل مقزز للنفس السليمة ، عكس ما تفعل المرأة المصونة والتي تضعه على اظافر طولها مناسب فتظهر جمال كفها واصابعها ويدها بشكل عام .

  12. هم يربطون بين اللون الاحمر على الاظافر ببنات الليل ، لان تلك النساء تضعنه على اظافرهن الطويلة جدا لان تلك الاظافر في نظرهن هي ما تفرقها عن السيدة الشريفة ،! اما وضعه على اظافر طولها معتدل فانه بالتأكيد يُظهر جمال اليد . وعلى العموم من لا يحب اللون الاحمر على يد الفتيات او النساء فاني اعتقد بان لديه عقدة يجب التخلص منها .

  13. عند حق يا مع الحق تفسير في محله ، باين انك انسان متفتح جدا وتعرف وتقدر معنى الجمال الحقيقي
    بارك الله فيك
    من وين الاخ شرفني ببلدك الي جابت هالاخلاق والافكار
    ولاتقولي عربي او مسلم لن هالاسطوانه بنسمعها كل يوم بنورت
    ماتخاف ماراح اجي اخطبك ههههههههه بمزح
    يلا بستنى تشرفني بك

  14. الشرف لي بسؤالك هذا ، لكن يا سيدتي ( او آنستي ) ، نحن نتخاطب هنا بعقولنا وقلوبنا وليس بانتماءاتنا وجنسيتنا ، على كل حال انا فعلا عربي وكل بلاد العرب اوطاني والله العظيم ولا اشعر باني انتمي لهذه البلد العربي او تلك ، ولذا لا اجد انه من المناسب ان اربط نفسي ببلد عربي معين . واشكرك بشدة على حرارة مشاعرك الراقية وعلى رأيك باخيك .

  15. مع الحق اكيد كل الاوطان بلادنا ولينا الشرف وشكرا ليك على ردودك على تساؤلاتي وشكرا على وقتك اتمنى
    الك سهره سعيده
    في امان الله

  16. في حديث نبوي فيما معناه،،،قلموا الاظافر فإن الشيطان يجلس على ما طال منهم،،
    عن نفسي احب الاظافر القصيرة النقية والناعمة…. ولا احب الطويلة حتى وان كانت مركبة،والناس اذواق…….

  17. bala tila2 bila yahzananoun ma fia ahla mina mitel ma khala2a rabna bi lawna tabi3i ya3ni assesan ili khtara3 hayda tila2 min ya3ni min lases sorry????? so leih ana badi a3mol mitlon takoun helwe ya3ni ma bsir waw ila iza hetet ahamr wasfar wakhdar waswad into lahzou dafir kif bisirou ba3ed menicure lawnon byetghayar wchi araf ahssan chi lmouhafaza 3layon ykoun bi este3mel morateb sahih yawmi wkhsousi 3end iste3mel lmiyeh w3end nom welmohafaza 3ala taklim wkason bi chakal mratab wli btheb chakal ida ykoun helou telbos khatem mratab lawno mratab bineseb zawa2a hayda radi layli mitli ma behebou menicure wili behebo wlek yhebo whayda zawa2o kamein lolllllllll

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *