فقدان الشعر هو تجربة مزعجة فعلاً، لكن هناك الكثير من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة الصلع المبكر. وهناك مجموعة من الوصفات العشبية التقليدية التي تعالج تساقط الشعر.  إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو الشعر الضعيف ستكون هذه الوصفات مؤثرة للغاية.
عشب بالميتو
وهو عشب تم اكتشافه منذ مئات السنين، وله تأثير كبير في مكافحة سقوط الشعر، حيث أنه يقلل من إفراز الهرمون المسؤول عن الصلع، وبالتالي يكافح الصلع المبكر عند استخدامه.

عشب Horsetail
“ذيل الحصان” يساعد بشكل فعال في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم، حيث أنه يحفز بصيلات الشعر، والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر.
وتكمن فعالية هذه العشبة في أنها  تقوي الشعر الضعيف وتزيد من الحيوية الشاملة للشعر. ذيل الحصان يكون عادة جزءاً من التحضيرات العشبية المكافحة للصلع، وهي موجودة بكثرة في جزيرة صقلية.
إكليل الجبل
يساعد إكليل الجبل بشكل كبير على فتح المسام والاحتفاظ بالشعر في فروة الرأس. كما يساعد كثيراً في تخفيف تساقط الشعر عند تدليك فروة الرأس به، وبه مضادات أكسدة تساعد على شباب الشعر.
جينسينغ سيبريا
الجينسنغ هو عشب له فوائد متعددة، فهو يزيد من تحفيز وتحسين الدورة الدموية عموماً، ونتيجة لذلك يوقف تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر السليم، وقد ثبت أيضاً أنه مفيد في إزالة السموم التي تسد المسام.
نبات القريص
القريص عشب طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه فعال جداً في تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، ويوقف تساقط الشعر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. نورت عندما يكتمل البحث عن هذه النباتات ستجدين الشعرتين إلي فاضلين شــــــــابو,,

  2. هههههههه يوسف والمصيبه هالاعشاب مش موجوده سوى على قمة جبل الشياطين ..والرحله الى تلك العشبه مليئه بالمخاطر… اذا نويت تروح لاتنساني معك بكم عشبه ينوبك ثواب .. كان فتى احلام البنات مفتول العضلات وذو مواصفات خاصه .. بعدين تطور وصار النحيف هو فتى الاحلام .. انشالله يجي يوم والاصلع يصير فتى احلام ـ<<< احلم

  3. حياك لله ساهر,,
    الشباب ماعندهم مشكل في تساقط الشعر ولا تساقط أسنان!! هذا مشكل يواجهنه فتيات مسكينات همهم هو بشرة ناعمة وشعور حريرية لإرضاء فتى الأحلام ولو كان أصلع.

  4. فرحااان براسك أ يوسف شكون اللي قال ليك البنات تيعجبهم الصلع…زعما الراجل ما فيه ما يتعاب…هههه راه دابا ولى كله عيوب…لا زين لا مجي بكري هههههه

  5. نبات القريص
    القريص عشب طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه فعال جداً في تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، ويوقف تساقط الشعر.

    مرحبا ساهر ويوسف المغربي
    هذا نبات موجود بفلسطين
    سبب جيد لنزحف الى فلسطين
    نحررها ونحصل على نبات القريص

  6. خلي الطبق مستور يامريم ولا تخلي الغريب يضحك علينا ,,نتي جميلة وبيضة وسيدت الحسن والجمال وأنا أصلع إبن أقرع أسود البشرة عديم ملامح الوسامة,,,نزيد ولا براك؟

  7. و مللي نتا هكدا علاش البارح بغيتي تشد فيا قدام الناس…ستر راسك أصكع…قبل ما تفضح…و تهرب ليك بنت الدوقة السبليونية الزوينة…

  8. و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته…كيفيك يا سعاد الناصرية؟ شو أخبارك؟

  9. مرحبتين أختي سعاد,, فيكي لخير أنا وساهر كنا طالعين لحتى جبال الشياطين للبحث عنهم وطلعو عندنا بفلسطين,,ساهر يلا بينا على فلسطين بلمرة نبارك لأهالي الأسرى ,,
    صدق من قال..هل يصلح العطار ما أفسده الدهر ؟؟؟؟

  10. المي هون بالاردن عن جد بتئلعط ئلعطة ((بتقرف)) من اول ما اجيت لهون وكل ما اتحمم شعري بيهر شي الف شعرة بالحمام الواحد . . . يعني تقديريا خلال شهرين تلاتة بكون نصلعت . . . ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع . . . !
    هع

  11. الظاهر أنكم كلكم صلعين وما صدقتو طلعت هالدراسة ورحتو جري على فلسطين 🙁

  12. يا مرحبا بالجميع
    يا مرحبا بالجميع
    فلسطين صغيره صح لكنها بتكبر بمحبتكم

  13. البنات دائمات الاهتمام بمظهرهن الخارجي سواء بمفردهن او لفتى احلامهن اللي مايستاهل هذا ابو صلعة اللي يشطح فيها الخيل و الفيل و ياريت هذه المساحات الشاسعة تنفع ينعمل عليها مشاريع و استثمارات كنت اتجوزت من اصلع انتفع من صلعتو

  14. سلام للجميع يا جماعه القريص شغله عويصه بيخلي الواحد ينط وما يحط اوعاكم منه, بعدين من شو بيشكي الصلع له فوائد كثيره اسألوا gimy هو بيقلكن عنهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *