مرسلة من صديق نورت أخيليس

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — دعا أطباء إلى عدم الاستهانة بالنزيف الخفيف المرافق لعملية ممارسة الجنس، باعتباره قد يكون إشارة إلى أوضاع صحية أكثر تعقيداً لدى المرأة، أو احتمال إصابتها بأمراض من النوع الذي ينتقل بالاتصال الجنسي.

وقالت الطبيبة جينيفر شو، أخصائية الصحة العامة لدى CNN، في ردها على سؤال وصلها حول هذا الموضوع، إن النزيف قد يكون إشارة إلى وجود نوع من أنواع سرطان عنق الرحم، رغم أن الكثير من أنواع هذا السرطان، لا تترافق عادة مع النزيف.

وقالت شو إن سرطان عنق الرحم هو عبارة في الأساس عن فيروس يصيب تلك المنطقة لدى المرأة، ويتطور لاحقاً إلى حالة سرطانية، وقالت إن على اللواتي يلحظن وجود النزيف القيام بالفحوصات اللازمة، خاصة وأن اختبارات سرطان الرحم متوفرة بكثرة وبكلفة معقولة.

وأضافت شو إن على النساء ممن تجاوزن سن 35 عاماً إجراء الفحص بشكل دوري، كما ينصح بإجرائه لدى النساء الأصغر سناً، إن كان لديهن وزن زائد.

وفي حال ثبوت عدم الإصابة بالسرطان، نصحت شو إجراء اختبارات لمجموعة من الأمراض التي تنتقل جنسياً، باعتبار أنها قد تتسبب بدورها بالنزيف، وعلى رأس تلك الأمراض السيلان وداء المتدثرات.

وأخيراً أشارت شو إلى احتمال ثالث قد يؤدي إلى النزيف أثناء الجماع، ويتمثل في ظاهرة منتشرة بكثرة وغير مؤذية، تحصل عندما تنمو الخلايا الخاصة بعنق الرحم بشكل مفرط بحيث تخرج إلى خارج العنق.

ولفتت شو إلى أن هذه الخلايا تصاب بالتهابات عند خروجها من موقعها الطبيعي بسبب ارتفاع نسبة الحمض في الإفرازات المهبيلية التي لا تصل عادة إلى الرحم، وهذا يؤدي إلى خروج الدم من الخلايا عند الاحتكاك الجنسي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. جميل . العلم نور و الجهل ظلام .. كم هي غريبة حياة الانسان .كل حاجة حلوة يعملها الا و العلم يفسدها لو . بس با العلم أو دونه الانسان مستمر في تلدد الاشياء الحلوة رغم أنف العلم و العلماء . متحديا بدالك المقولة … الحلو ما يكملش .

  2. defloration ingury or vaginal tear especially during first intercourse may be due to aggreessivness of male partner.I saw several cases of vaginal bleeding up to circulatory shock due to this reason

  3. مصرية أشرحنا با التدقيق و با العربي , إيه , وكيف و إمتى ? عاوزين ناخد إحتيطاتنا في امستقبل و شكرا على الشرح و التوضيحات أختي مصرية.

  4. ههههههههههههههههههه مقدرش اقول الكلام ده بالعربى يا شطيطحه

  5. ليه يا أختاه ?? في ما يخص العلم و المعرفة ليس هناك مجالا للخجل . دي أمور أاسا سية في حاياتنا لا زم كل على كل واحد منا يستقبلها بصدرر رحب . سوف تفيدنا و تفيدي كل المجتمع ولا إحراج في العلم . thank you doctor masriya.

  6. الرجل خصوصا الشرقى ممكن يكون عنيف مع زوجته فى اول لقاء جنسى
    انا لما كنت فى القصر العينى كانت بجيلنا حالات نزيف شديد
    ع فكرة سرطان عنق الرحم cancer cervix بيجى للواحدة الكبيرة فى السن اكتر ولو جه لواحده عشرينيه او تلاتينيه بيكون نتيجة فيروس اسمه Human pappiloma virus وده اكتر فى الستات الprostitute ,والعياذ بالله لانه بيجى عن طريق ال intercourseعشان كده هو منتشر فى امريكا واوربا

  7. هههههههههه اول مرة اخد بالى ان خوليو هو اللى بعته؟؟؟
    شكلك كده عايز يخش كلية الطب
    بلاش دى كلية كلها شقا ومرمطه اسأل مجرب

  8. أخواني الأحباء …..ابناء أدم وحواء

    أشوف إن ما كان هناك داعي لهصورة …. وتعجبت كيف سمحت نورت
    بمثل هالصور ….. وحذف الصورة لن يضر بالموضوع

    وبعدين فين خاتم أو دبلة الزواج في يد الفتاة ….

    إن كان ولابد من صورة …فكان يمكن أن تكون صورة عروسة في فستان الزفاف ….

    ولما عرفت إن اخيليس صاحب الموضوع …قلت ( الحمد لله إنها جاءت على هالصورة وبس ) ربي سترها ….
    .
    أخوأني الأحباء ….هناك حديث قدسي لرب العالمين يقول .
    ( عبدي …لاتستهين بأصغر الذنوب ….فإنك لاتدري بأي الذنوب أغضب )

  9. merci أختي الدكتورة مصرية على توضحاتك .عفانا الله و إياكم من هته الامراض . صح مصرية أنا في دراستي كنت طالب علوم طبيعية و كني وقفت و وحت أمارس التجارة . بس مستوايا التعليمي لابأس به . بكالروريا سنة 1986 . تساوي الماجيستر في وقتنا الحاضر الحمد لله أننا تعلمنا و قادرين نفك الخط

  10. الدم هو اسرع طريقة لنقل الامراض الجنسية وخاصة الايدز اللعين ، لذا كما قالت الدراسة القيمة هذه يجب عدم الاستهانة باي نزيف من المرأة او الرجل للاعضاء التناسلية …

  11. واذ كان النزيف ناتج عن عنف الرجل في ممرسته ليلجنس
    هو كمان اوضاع اكتر تعقيدا عند المراة

  12. الناس بالناس والقطة بالأنفاس وشكرا خيي خلوس ع الموضوع العلمي الجميل
    ويقال لا حياء في العلم لا حياء في الدين
    بالنسبة لكم مجرد كلمة جنس او علاقة جنسية sex تابو وحرام وما بعرف شو
    اذا مستحيين من كل شي بلا ما تتعلموا وابقوا في جهلكم الأعمى .
    ومسيو عبدالله اذا بتريد شيخنا روح افتي بغير هالصفحة هذه صفحة العلم والعلوم وليست للتحليل والتحريم شوفوا ولولو لمرة واحدة في جسد الإنسان Anatomie and Pysiologie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *