* أظهرت دراسات حديثة أن البندورة تؤمن الوقاية من أمراض عديدة منها أمراض القلب، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تقلل من احتمال الإصابة من هذه الأمراض.
* وبالإضافة إلى كونها غنية بالألياف والفيتامينات كالفيتامينات C و A والليكوبين الذي يعطيها اللون الأحمر من جهة ويقلل من احتمال الإصابة بالسرطان من جهة ثانية، فهي تحتوي أيضاً على نسبة قليلة من الدهون والكولسترول

والصوديوم وعلى ٣٥ وحدة حرارية فقط.
* وأظهرت الدراسات أن كلاً من البندورة النيئة والمطبوخة تؤمن الحماية ضد مرض سرطان الرئة والمعدة والبروستات لدى الرجال، كذلك تبين أن البندورة المطبوخة تؤمن نسبة أكبر من المغذيات في الطعام.
* ويمكن الإستفادة بشكل أفضل من الليكوبين إذا أضيفت إلى البندورة كمية قليلة من زيت الزيتون، لذلك أفضل ما يمكنك تناوله هو طبق من المعكرونة بالصلصة الحمراء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بحب المجنونة ! والمجنونة بعرف بياعين الخضار والمستهلكين في مصر هي البندورة لان اسعارها كانت بتطلع للسما احيانا واحيانا بتلاقيها من ارخص الاسعار ، زي المجانين يعني ، ما بيثبتوا على رأي !

  2. عندنا فى مصر ،
    إسمها باللغة العربية : الطماطم
    وبالعامية : الأوُطة بضم حرف ( الواو ) …

  3. ههههه بتعرف زين هاي أول مرة بسمع هالمعلومة . بس فعلا مرة سعرها نار
    ومرة بلاش اي والله شي بجنن ههههه

  4. في العراق نسميها طماطة وهي حاجة ضرورية يستهلكها المواطن بشكل يومي بعض الاحيان كان سعرها 1500 دينار عراقي وبعض الاحيان كانت تنزل الى اقل من 100 دينار عراقي . على كل حال تعجبني الطماطة كثيرا واستعملها كثيرا في الاكل وربما لهذا السبب قلبي قوي جدا ههههههههههههه

  5. ماطيشا =طماطم في المغرب
    ضحكتيني alfwares فراس
    كيفك فاتي وأنا كذلك أموت في الطماطم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *