كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن نيل قسط كاف من النوم، خاصة بين الرياضيين ولاعبى كرة القدم، يساعدهم على الأداء المتميز والأفضل مع تحسين حالتهم النفسية والمزاجية.

وأظهر الباحثون أن المهارات الفنية للرياضيين بصفة عامة ولاعبى الكرة بصفة خاصة تتحسن بشكل ملحوظ حال تلقيهم قسط كاف من النوم يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات فى اليوم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على التحسن الملموس الذى طرأ على مهارات القفز بين لاعبى ألعاب القوى خاصة فى تمارين القفز بالزانة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. النوم نعمة من عند الله وتجد الإنسان نشيط بعد نومة هنية ولكن القلق الخوف من الأتي يجعل النوم يخاصم العين
    بالمناسبة الله يكون في عون عشاق نورت ههههههه

  2. النوم بشكل عام في حدود الثماني ساعات يوميا ليس للرياضي فقط… الجميع محتاج للنوم ساعات كافية حتى يستطيع ان يفكر بطريقة سليمة ويُنتج انتاجا جيدا في عمله الذي يؤديه … انا عن نفسي احب ان انام على صوت قارئ جيد للقرآن فلا افكر بشيء غير كلام الله …

  3. Mido
    i really do sleep 8 hours every night
    as you said, that every body in needs to sleep enough time to think and give a good result of his job

  4. معك حق اختي نورة ، انا حتى انام احيانا اربع ساعات مثلا لأسباب تتعلق بالعمل ، ولكنني اعود فانام في نفس اليوم اربع ساعات اخرى حتى اعوض الوقت ، فاذا لم افعل ذلك ففي اليوم الثاني بدون ارادة ارى نفسي قد نمت اثنى عشر ساعة كاملة واجازة من العمل ، لكن هذا لا يحدث الا نادرا … سبحان الله اختي ،،، لو علمنا مدى نعمة الله علينا بالنوم لشكرناه كل لحظة …

  5. النوم مفيد لكل شي طبعا ينشط خلايا المخ ويقوي الجسم
    وشكرا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *