توصل فريق من العلماء الى إيجاد حل للتوتر الذي تشعر به كثير من النسوة قبل بدء الطمث لديهن. وهذا ما ساعدهم على ابتكار حبوب تقلل من الأعراض الملازمة. وبهذا ستتمكن النساء من التحرر من تقلبات المزاج التي تخيف الرجال وما يرافقه من شغف مرضي بالشوكولاته في آخر ساعات الليل.

وتحتوي الكبسولة على أحماض دهنية لمواجهة الأعراض المنتظمة المتكررة كل شهر قبل بدء الدورة الشهرية لدى النساء. ووجد البحث أن هذه الكبسولة تقلل من الأعراض النفسية والجسدية التي تلحق بملايين النساء في العالم. وقالت النساء اللواتي تناولن الكبسولات لفترة ستة أشهر أنهن شعرن بالأعراض بشكل أخف حسبما كشف العلماء.

وتتضمن أعراض ما قبل الطمث التي تصيب ما بين 85 و97% من النساء البريطانيات خلال سنوات الإخصاب سرعة الانفعال والمزاج المتقلب والكآبة وحالات الغضب. وحسب الاحصائيات هناك ما بين 30 و 40% من اللواتي يصبن بهذه الأعراض يطلبن مساعدة طبية. وكان وراء هذه المعالجة فريق من العلماء في جامعة برنامبكو البرازيلية. وقال ادلبرتو روكا فيلهو الذي ترأس فريق البحث لمراسل الديلي اكسبريس اللندنية إن الأعراض الجانبية السلبية للتوتر السابق للدورة الشهرية له آثار سيئة على نوعية الحياة ويمكن أن تكون ذات أهمية كبيرة على النساء وحياتهن الزوجية.

من جانبه قال طبيب النساء نيك باناي رئيس الجمعية الوطنية لأعراض ما قبل الدورة الشهرية إن هذا الانجاز يبدو “مشجعا”. وأضاف أن “على الباحثين الاستمرار في تحسين نوعية البيانات والتأكد من النتائج التي حصلوا عليها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. salt and water retention in addition to hormonal changes is responsible of premenstrual sydrom or tension which represented in the form of insomnia, headche and depression and disappear gradually at menopause

  2. طب انا صغير ومش فاهم حاكة
    ايه يعني دورة شهرية
    راتب
    او وظيفة

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  3. مش فاهمة الرجال شو عم يعملو بالصفحة؟؟
    ما قريتو العنوان؟
    طيب انشالله يجيكم نزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف

  4. كل الاختراعات النسائيه تاتي من الغرب وهذا دليل اهتمامهم بالمراه وشئونها وراحتــها اما العالم العربي النايم فأن هدفة الوحيد هو ان يرى المره في شقـــــــاء … الله يشقيه في دنيــاه واخرته !

  5. بنت لندن قد اختلف مع آرائك احيانا و اؤيدك في اخرى لكني و بكل صراحة احب ظرف تعليقاتك فامثلها بنوع حلوى احبه اسمهsour patch kids فهي حارقة لكنها ظريفة و لا يمل

  6. انا بحب اقرا التعليقات اكثر من الموضوع نفسه ههههههههههههه
    اصبحت من هواياتي
    بزربــــــــــــــــــه بزربــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه فيساع

  7. انا برايي انه اللي ما بحس بالوجع ما بعرف انه الدورة الشهرية حكمة من ربنا والوجع هو عباره عن وليد الام الولادة يعني ازا ما تعودنا عليه كيف في يوم رح نجيب اولاد بس الله يخفف الام المسلمين والمسلمات ويشفي كل المرضى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *