يلعب الميول الجيني المسبق والهرمونات والقلق والتلوث البيئي دوراً كبيراً في إصابة المرأة بالصلع. لا بل يمكننا القول، اعتماداً على المعطيات الأوروبية الطبية، أن 60 في المئة من النساء اللواتي دخلن سن انقطاع الدورة الشهرية يعاني من مرض الصلع.

مرة أخرى، تتركز البحوث على خلايا المنشأ لايجاد علاج طبي، يرسو على نفس نوعية وفاعلية استخدام هذه الخلايا في قطاع مكافحة الأمراض القلبية والدماغية. يذكر أن 40 في المئة من النساء يعاني من مرض الصلع الوراثي (Androgenic alopecia)، وهو مرض شائع لخسارة الشعر لدى الرجال والنساء، قبل دخولهن سن انقطاع الدورة الشهرية. ولدى المرأة، يصبح الشعر أرق في جميع أنحاء الرأس. لكن نادراً ما يؤدي هذا المرض الوراثي إلى صلع كلي لديهن.

في الوقت الحاضر، يتحرك الباحثون الأوروبيون الى تفعيل العلاج عن طريق خلايا المنشأ. فمن بلازما الدم، للمريضة، التي تعتبر متجانسة بالكامل مع جسمها، يجري عزل صفائح الدم الغنية بعوامل النمو. ويستفيد الباحثون من هذه الصفائح المعزولة لحفز فئة معينة من الخلايا، هي خلايا المنشأ “النائمة”.

علاوة على ذلك، نجح الباحثون في ابتكار جل(مادة هلامية) من صفائح الدم المعزولة. ويجري حقن هذا الجل، في جلدة الرأس، لدى المرأة المصابة بالصلع الجزئي. لليوم، أثبتت التجارب أن الشعر لدى 85 في المئة من المتطوعات، اللواتي خضعن لجلستين الى ثلاثة جلسات(جلسة واحدة شهرياً)، من حقن هذا الجل، عاود نموه!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. GENTLE اهلا اخي لا بالعكس الحمد لله, انا فقط متابع للبحوث العلميه اول باولهذه من الامور الي سببها ثلوث البيئه ولا حل لها ابدا سمها ان احببت ضريبة التطور,, الحضاره التي تمر بها البشريه اليوم عظيمه جدا الا انها سببت امراض وتشوهات مرعبه للغايه .

  2. ■samira osman في شباط 4, 2011 |
    اهلا بكم دى اول مرة ادخل المنتدى
    __________
    اهلا وسهلا. نحن كلنا ندخل لاول مرة ايضا. هل انتي سودانية ام صومالية؟

  3. اهلا BAghdad الاسم الجميل —- بغداد و الشعراء و الصور ذهب الزمان و ضوءه العطر يا الف ليلة يا مكملة الاعراس يغسلب وجهك المطر .
    الصلع موضه اكيد ؟ متاكده انتي ؟
    هاي علامات الساعه مو موضه !!!.

  4. اخ فجر, ما تراه هذه الايام من موضة هي ايضا من علامات الساعة, الامور مرتبطة ببعضها.

  5. كلامك سليم يا هند, اتمنى ان تكون جميع نساء العالم جميلات خِلقةً وخُلقاً. ليلة سعيدة لك ايضا.

  6. هههههههههه قال يقبل قال
    بس البنت تعتر ع شي بالرجل يبلش يحكي بالدين
    ولما يسألوه هل تقبل الزواج من صلعاء يرفض
    كأنو الزواج من صلعاء حرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *