قال باحثون إن نقطة التحول التي تضع الأطفال على طريق البدانة تحدث غالبا قبل السنة الثانية من العمر، مرجحين أن تصاحبهم البدانة بقية حياتهم، ما لم يغيروا أسلوب حياتهم وعاداتهم الغذائية.

ووجدت الدراسة -التي أعدها باحثون أميركيون، وشملت أكثر من ألف طفل ومراهق بدين- أن ربع هؤلاء كانوا زائدي الوزن قبل الشهر الخامس من العمر، وكان هذا حال أكثر من نصفهم عند بلوغهم عامين، وأيضا حال 90% منهم عند بلوغهم الخامسة من العمر.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال السريري أن هؤلاء الأطفال ظلوا مصابين بالبدانة عند بلوغهم الثانية عشرة من العمر، وبأنهم سيظلون كذلك على الأرجح بقية حياتهم، ما لم يغيروا أسلوب حياتهم وعاداتهم الغذائية.

وقال الباحث جون هارنغتون الذي أعد الدراسة وهو أستاذ مساعد في كلية إيسترن فيرجينيا الطبية، إن دفع الآباء والأطفال لتغيير عادات سيطرت عليهم يشكل تحديا هائلاً وهو طريق وعر فيه الكثير من خيبات الأمل.

وأضاف أن نتائج هذه الدراسة يجب أن تنبه جميع الأطباء لضرورة مراقبة أوزان الأطفال وإسداء النصائح لأهاليهم في هذا المجال.

ولاحظ هارنغتون أن الأطباء ينتظرون غالبا كي تحصل تعقيدات طبية قبل البدء في وصف العلاجات لمرضاهم، داعيا الآباء إلى تغيير عادات أطفالهم الغذائية وتشجيعهم على الرياضة لتنجب البدانة في سن مبكرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. البدانه مرض خطير وكلة من ورا راس الام .. نعم الام الي تفكر انها مسويه خير في اطفالها وهي تزقدهم من الاكل الغير صحي … واليومين هذي صارت الام ماتطبخ ابدا و تشيل اولادها الى مكدانلدز يطلب الواحد منهم اثنين بيغ ماك وكولا كبير وفرنش فرايز اكبر حجم … وعلى بالها انها ام مثالية وتحقق رغبات اطفالها وهي تجني عليهم وتزيدهم دلع و بدانه… كل ام ياللله تروح تحط قدرها على النار وتطبخ اكل صحي بزيت الزيتون لاطفالها واذا قال الطفل ياماما ابغا هارديز او ماكدانلدز قلمين علا وشو تخلية يصوم عن الاكل اسبوع …. انا الشي الوحيد الي اكرهه بالحياه هو طفل مدلل ومصدق نفسة ! انشررر حبي انا هدفي تثقيفي لامهات العالم العربي الي من حنيتهم يخربو اولادهم !! انشر

  2. البدانة منتشرة بين أطفال لندن وأمريكا ودول الخليج يعني المفروض رسالتك تتوجه لأمهات لندن وأمريكا ولأمهات دول الخليج مو للعالم العربي ولا أنتي خلص ماعاد في على لسانك غير الشتائم والمذمات لكل شئ أسمه عربي الله يتوب علينا من المتأوربيين الناكريين لأصولهم والمستعرين منها

  3. عجيب تنتقدي العرب علي الضرب والان تطالبي بالضرب الظاهر ان جلدك ياكلش واشتقتي للضرب متناقضه…..انشررر تناقض غربي معرب

  4. وبحب ضيف عن المتأوروبيين المستعرين من أصولهم والمستعر منهم من الأوروبيين الأصليين,,,,!! يامساكين صار فيكم متل قصة الغراب يلي بدو يقلد الطاووس لاإقدر يصير طاووس ولاإقدر يرجع غراب بس فضل ينق على خراب عيشه

  5. شام ايش مشكلتك بالضبط؟ … ما خرب الرجل العربي الا التسمامح معاه ..لو كل ست تعرف ان زوجها يخونها تجيب السكين وتقطع العضو التناسلي ماكان اي رجال فكر مجرد تفكير في الخيانه! انشر حبي ….. انا شخصيا راح ارفع هالاقتراح للقضاء في بريطانيا ليتم تنفيذه ….علشان البريطاني يعرف يحترم نفسة ويكون مثل لكل الرجال خاصة الرجال العرب المتمردين !

  6. سوري هذا التعليق المفروض في صفحة تيييري الرجل الخائن .. سوري ياجماعه LOL

  7. انا بقول انه شخص من هالمتأوروبيين متل هالصورة اللي فوق ويا حرام بيوهم حالو على اساس انه رشيق هههههههههههههههههه.
    والله مقويكي يا شام يا بنت الشام ورجيهن قيمتهن على حقيقتها.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  8. طبعا انا كلامي لنساء الخليج ومصر من العالم العربي (دول مش عرب؟ )لان بقية العالم العربي بدانتهم ليست بسبب ماكدونالدز لانهم لايستطعون شراءه بل بدانتهم من الكسل والرباده ….. انشر حبي لعيون شـــــــام

  9. ست تعرف ان زوجها يخونها تجيب السكين وتقطع العضو التناسلي ماكان اي رجال فكر مجرد تفكير في الخيانه! انشر حبي
    والنسوان الي يخونوا وش الحلل معهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *