نصحت رئيسة مجلس البحوث الطبية في التغذية البشرية في بريطانيا البروفيسورة سوزان جيب التي كانت تشرب عصير البرتقال الخالص (المعلّب) ضمن وجبات غذائها، الجميع بالتخلي عن شربه، كما فعلت هي، بسبب نسبة السكر العالية التي يحتويها.

واوضحت البروفيسورة جيب بحسب “روسيا اليوم”، انه اذا كان لابد من شرب عصير البرتقال فمن الافضل تخفيفه بالماء، مشيرة الى ان المواد المفيدة الموجودة في العصير من الصعب مقارنتها بتلك الموجودة في الفواكه والخضروات الطبيعية، وذلك لأن نسبة السكر في العصير اعلى بكثير مما في الفواكه الاخرى، وتعادل كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية التقليدية.

ولفتت الى ان الجسم يمتص هذا السكر بسرعة كبيرة، بحيث انه عند وصول المشروب الى المعدة، لا يفرق الجسم بينه وبين مشروب الكوكا كولا. وتقول البروفيسورة ان السكر اصبح خطرا على البشرية كالتبغ والمشروبات الكحولية، وتدعو كافة منتجي المواد الغذائية الى تخفيض معدلات السكر في منتجاتهم بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. غلاء الفواكه وعصيرها كفيل بحماية الناس من اضرار السكر الموجود فيهما , والا كل ذنبو على جنبو

  2. مجنون يحكي و عاقل يفهم أكيد مش مظبوط هالحكي ان عصير الليمون اكثر خطر من الكولا

    1. بونسوار نهى
      البروفيسورة تقصد العصير التجاري الذي يُباع في السوبرماركت حتى وان كانت العلبة تحتوي على عبارة “طبيعي 100%” ولا تقصد العصير الفريش المحضر في الآن .. شخصيا أعرف هذه المعلومة منذ زمن سحيق، لان نسبة العالية للسكريات في العصير التجاري أي الذي يباع في السوبرماركت مضر جدا بالصحة لذلك اذا اضطررت لشرائه فأحرص على ان يكون “خاليا من السكر” بنسبة 100%

    1. والله يا نهى نحمد الله انهم قالوا ان العصير اخطر من الكولا .. انا صايرة أخاف شي نهار يطلعوا بشي دراسة تقول ان الماء خطير على الصحة ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *