ذكرت جريدة “الديلى ميل” أن دراسة علمية أثبتت أن شرب كأس واحد من النبيذ كل يوم يضاعف الإصابة بسرطان الثدى، بالنسبة للنساء اللاتى يشربن الخمر فى متوسط أعمارهن.

وأوضح الباحثون بمركز فريد هيتشيسون لأبحاث السرطان أن شرب 7 وحدات من النبيذ فى الأسبوع يضاعف الإصابة بسرطان الثدى، ومن لا يشرب يتجنب الإصابة بهذا المرض، وأوصت الدراسة أنه لابد من إقلاع النساء عن شرب النبيذ للحد من انتشار هذا المرض.

وأوضح الباحثون أن الإصابة بهذا المرض وصلت بين النساء على مدى 30 عاماً إلى 80%، ويؤثر على 20 ألف سيدة بريطانية كل عام، وأغلبية المصابات من سن 45 عاماً إلى 55 عاما بسبب الإفراط فى شرب النبيذ فى مقتبل العمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ))
    صدق الله العظيم
    —————-
    قال نبيذ قال
    هع هع مفرفس….!!

  2. ليش يامتيم والله طيب النبيذ
    وبعدين فيك تعمل فيه فتوى وبيصير م ح ل ل
    ههههههههه

  3. ((وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ))
    الاصح يا متيم ان تستشهد بقوله تعالى{ يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون “.
    اما تفسير الاية التي اوردتها فبعيد شيء ما عن الموضوع…وللعلم فاننا كمسلمين لا نتجنب الخمر لانها مضرة بل لانها حرام فقط… ولو جاءت كل الابحاث العلمية في العالم لتؤكد ان الخمر مفيدة لما غير هذا في نظرتنا للخمر شيئا لان الاساس عندنا هو امر الله لا فوائد ولا اضرار الاشياء والافعال!!

  4. كاس من النبيذ يضاعف الاصابة بسرطان الثدي ! حتى لو صحت هيدي الدراسة فانه السؤال يللي بيطرح حاله مين بيقدر يشرب كاس واحد ويتوقف عن تكملة الزجاجة والعياذ بالله !

  5. يا فادي القائل في أب 24, 2010 |ليش يامتيم والله طيب النبيذ”
    اقول لك اننا كمسلمين ننظر الى كل محرم على انه خبيث وكريه والخمر في ديننا خبيثة نجسة، ولذا فاننا نكرها ولا نحبها… اما عغيرنا فيصفونها بانها طيبة
    ظانين ان دينهم يبيحها:مع اننا نعتقد انه من المستحيل ان يبيح اي دبن الخمر التي تضيع عقل الانسان، وتجعله اذا ثمل ليس انسانا لان الانسان ليس انسانا الا بعقله!!

  6. اكتفي بشكرك ي فراس… ولا اريد ان افتح جراحا اغلقت..ولا مصلحة للعاقلين في فتحها!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *