حذّرت دراسة أجرتها جامعة بريطانية ونشرتها صحيفة “صن” الموظفين والعمال من أن الجلوس قرب النوافذ يسرّع تقدمهم في العمر ويجعلهم يبدون أكبر من زملائهم بعشر سنوات.
ووجدت الدراسة أن أشعة الشمس الضارة التي تخترق زجاج النوافذ، تحدث خطوطاً وتجاعيد في وجوه الموظفين الذين يجلسون بقربها. وقالت إن سائقي سيارات الأجرة والشاحنات يواجهون أيضاً خطراً مشابهاً جراء الأشعة التي تخترق النوافذ الجانبية وتجعل جانباً واحداً من وجوههم يبدو أكبر وبمعدل سبع سنوات من الجانب الآخر.


وأضافت الدراسة التي أجراها علماء جامعة لانكاستر أن الجلوس قرب النافذة أثناء العمل في الشمس الضعيفة خلال شهر نيسان/ أبريل، يزيد من خطر تلف الجلد بنسبة 300% في حين تساهم أشعة الشمس الخفيفة في فصل الخريف بجعل جينات الشيخوخة أكثر نشاطاً وبمعدل 50 مرة. وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من 90% من شيخوخة الجلد تنجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ونصحت الموظفين والعمال بالابتعاد عن النوافذ في أماكن العمل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. اخت الما كان لدي صديق مندائي وجلب مرة كتاب خاص في المندائية وكانت الحروف تشبه اللغة الكلدانية

  2. لو تذهب الى معهد لغات من السهل التعلم اللغه العبريه لانها قريبه عاى لغتنا
    نحن نعرف ماذا يتكلم العدو ياماجد
    انا من بغداد
    هل لك اخبار عن تودي انا مشتاقه لها

  3. قليل لكن اتعامل بل عربيه وفي العمل السويديه ولكن ليه ايضا قليل الفارسيه
    لديه 4-5 لغات لاكن مع من اتكلم فسوف ينقرضون مني هههههههه

  4. انا اتكلم ثلاثة لغات العربية والكلدانية والكردية واعرف قليلا الانكليزية وكنت اعرف قليلا تركي وايضا كنت اعرف قليلا فرنسي ولقد نسيتها مع الوقت وايضا نسيت التركي

  5. جميل ان تتكلم اكثر من لغات
    امي وابي من ايران وبعدها تحولو الى العراق وولدنا في العراق واولادي لغتهم سويدي انكليزي قليل عربي لذالك توجد لدينا كثير لغات هههههه

  6. انا باقترح ما حدا يطلع من بيته لحتى ما تصيبه الشيخوخة على حد هيدي الدراسة الهبلة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *